لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

15 نصيحة لكتابة محتوى منتجات احترافي

المبيعات والتحويلات داخل المتجر الإلكتروني من الجوانب المهمة والمؤثرة على نجاح المتجر على المدى القصير والطويل، وتتجلى أفضل الممارسات للتحسين من هذه الجزئية بالتسويق بالمحتوى أو كتابة محتوى منتجات، لتحصل على معدل تحويلات أعلى ومبيعات أكثر داخل متجرك الإلكتروني. 

ما الذي يُقصد بكتابة محتوى المنتجات؟ 

محتوى المنتجات هو المحتوى الذي يظهر في صفحة المنتج ضمن المتجر الإلكتروني، حيث يكون محتوى تسويقي من الدرجة الأولى هادف لجذب الزيارات وإقناع العملاء بشراء المنتج عبر تقديم مميزات المنتج والفوائد التي سيحصلوا عليها وأيضًا إظهار طريقة استخدام المنتج وسعره ومواصفاته وغيرها من الجوانب. 

كما يوجد فيه جانب مهم يُطلق عليه زر اتخاذ الاجراء ليساهم وبقوة على تحويل العملاء المحتملين إلى حاليين، وهذا المحتوى دائمًا ما يكون نصي ولكن في بعض الأحيان نجد استخدام الصور والفيديوهات لتقديم رؤية أكثر عن المنتج أو الخدمة. 

وكمثال على محتوى المنتجات من الممكّن أن نطلع على منتجات متجر أمازون الذي يُعد اليوم من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم. لنجده يقدم محتوى مختلف على صفحة المنتج الواحد يبدأ من المحتوى النصي تحت عنوان حول هذه السلعة: 

كتابة محتوى منتجات

أيضًا يستخدم المحتوى المرئي المتمثل في الصور لإظهار المزيد من التفاصيل حول المنتج وخاصة إذا كان من المنتجات الجديدة  وليست شائعة بين المستخدمين وبشكل عام المحتوى المرئي يقدم تفاصيل أدّق وأكثر وضوحًا مقارنة مع المحتوى النصي الذي يكون على شكل جُمل أو عبارات تصف المنتج فقط. 

كتابة محتوى منتجات

على الجانب الأيسر من صفحة المنتج نجد أيضًا بعض التفاصيل من الأسعار وأختيار اللون المناسب والأحجام ووصف مصغر على المنتج. 

حيث أن كافة التفاصيل السابقة تتبع كتابة محتوى المنتجات والخدمات فالبعض يتخيل أو يقرر أن كتابة محتوى المنتجات متعلّقة فقط بكتابة وصف المنتجات النصي وهذا الأمر غير صحيح، ومن خلال الأسطُر السابقة وجدنا أن أمازون يقدم محتوى مختلف بدءًا من المحتوى المرئي مثل الصور والأزرار والمحتوى النصي المتواجد على طول صفحة المنتج الخاصة به. 

فتحديد هذه العناصر الموجودة في صفحة المنتج يعتمد على جمهورك المستهدف وما الذي يفضله وسلوكهم الشرائي، وكذلك المنافسين المتواجدون في السوق والذين يقدمون منتجات نفس منتجاتك ويستهدفون جمهور متماثل معك. بالتالي من الضرروي التفوق عليهم وتقديم محتوى أفضل لجذب المبيعات والتحولات.  ومن أجل كتابة محتوى منتجات احترافي، سيتوجب عليك مبدئيًا الإجابة عن الأسئلة التالية: 

  • ما هي المشاكل التي يحلها منتجك؟
  • ماذا يكسب العملاء من منتجك؟
  • ما الذي يجعل منتجك الأفضل في السوق؟

حيث يجب أن يجيب وصف المنتج على هذه الأسئلة بطريقة ممتعة وجذابة لتحقيق أفضل النتائج داخل المتجر وتساهم في نمو المبيعات والأرباح الخاصة به. 

أنواع كتابة محتوى المنتجات 

تعرفنا سابقًا على نوع واحد من أنواع كتابة محتوى المنتجات وهو وصف المنتجات، ولكن الشيء الذي سيكون غائب عن الكثيرين هو أن محتوى المنتجات لديه مجموعة من الأنواع أعتمادًا على رحلة العميل أو المحتوى المفضل لديه أو حتى المنصة التي يستخدمها والمتمثلة في: 

  • وصف المنتجات: هذا المحتوى دائمًا ما يكون ضمن صفحات المتجر الإلكتروني مساهم وبقوة على تحويل الزيارات إلى مبيعات، ومثال عليه صفحة منتج أمازون التي تعرفنا عليها سابقًا. 
  • رسائل البريد الإلكتروني: يسمح لك بالتواصل مع جمهورك المستهدف وتقديم العروض والتوصية بالمنتجات الخاصة بك، عبر استهداف العملاء المحتملين وتحويلهم إلى حاليين والمحافظة عليهم لأطول فترة ممكنة. 
  • محتوى منصات التواصل: كتابة محتوى المنتجات تتوغل أيضًا إلى كتابة محتوى المنتجات على منصات التواصل الاجتماعي، بعد أن أصبحت من القنوات الأساسية للتسويق وأحتوائها على الملايين من المستخدمين الذين من الممكّن استهدافهم. 
  • محتوى الفيديو: أيّ محتوى فيديو كان في البداية محتوى مكتوب يُطلق عليه السيناريو، وبالتالي إذا كُنت تريد فيديو احترافي ففي هذه الحالة عليك كتابة سيناريو ومحتوى منتجات رائع. 
  • محتوى صفحات الهبوط: في بعض الأحيان قد تحتاج إلى إنشاء صفحة هبوط مخصصة لجمهور معين، ولتحقيق أفضل النتائج تحتاج إلى كتابة محتوى منتجات مخصص لكل صفحة هبوط. 
  • محتوى المدونة: للاستفادة من التسويق عبر محركات البحث يجب أن تكون المقالات أو محتوى المدونة أحد أنواع المحتوى الرئيسية على متجرك الإلكتروني. أيضًا من الممكّن استخدامها للتسويق لمنتجاتك على المواقع والمدونات الأخرى.

أهمية كتابة محتوى المنتجات

في الأسطر السابقة تعرفنا على ماهية محتوى المنتجات وتناولنا بعض النقاط الصغيرة المُبينة لأهمية هذا الأمر لمتجرك أو شركتك القائمة على الإنترنت، لكن أهمية كتابة محتوى المنتجات هي أكثر من ذلك وموفرة للعديد من الفوائد والمتمثلة في: 

تحسين محركات البحث سيو المتجر

في البداية كتابة محتوى المنتجات يساهم وبقوة على التحسين من ترتيب المتجر أوصفحة المنتجات في محركات البحث، عبر تقديم محتوى عالي الجودة بعد تحديد الجمهور المستهدف واختيار الكلمات المفتاحية وتوزيعها داخل المحتوى، وهذا الأمر سيكون لديه الكثير من الفوائد في الحصول على زيارات أكثر وتحويلات داخل المتجر، كما أيضًا يساهم في التعريف بالعلامة التجارية والمنتجات والخدمات. 

توليد المبيعات والتحويلات 

كتابة محتوى المنتجات تساهم في جذب المزيد من الزيارات وبالتالي التعزيز من المبيعات والتحويلات داخل المجر الإلكتروني، وأيضًا يحسن من تجربة المستخدم عبر إيجاد المستخدمين للمحتوى القيّم الذي يبحثون عنه والاستفادة من المعلومات التي يقدمها. 

التعزيز من المشاركة 

بكتابة محتوى منتجات عالي الجودة ستساهم وبقوة على التعزيز من معدلات مشاركة المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي أو على المواقع الأخرى أو في تطبيقات المراسلة. وكلما زادت نسبة المشاركة زادت الزيارات داخل المتجر الإلكتروني. 

الاحتفاظ بالجمهور

ليس من السهل جدَا الحصول على عملاء جُدد مقارنة بالمحافظة عليهم لأطول فترة ممكّنة، ولتفادي فقدان العملاء من الممكن إنشاء محتوى منتجات احترافي ومشاركته معهم عبر البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف الخاص بهم. لتشجيع عملائك من التواجد معك وشراء منتجاتك وخدماتك. 

التميّز على المنافسين 

كتابة وصف منتجات احترافي سيتيح لك الفرصة لتكوين علامتك التجارية والظهور بطريقة احترافية مغايرة لكافة المنافسين، بما يساهم في تمييزك وجعل علامتك التجارية متفردة والأفضل. وهذا الأمر ضروري للغاية وخاصة إذا كان المجال الذي تعمل فيه شديد المنافسة. 

نصائح كتابة محتوى المنتجات الاحترافي 

لأهمية كتابة محتوى المنتجات للمتاجر والمواقع الإلكترونية والعلامات التجارية مهما كانت أو المنتجات التي تقدمها، ففي هذه الحالة يجب أن يكون ضمن أولوياتك، ومن أجل التحسين من محتوى منتجاتك وإنشاء أفضل نسخة منه،نقدم لك مجموعة من المعلومات المهمة لكتابة محتوى منتجات مميز: 

اعرف من هو جمهورك المستهدف

النصيحة الأولى التي من الممكّن قولها لأن تحصل على محتوى منتجات احترافي هي التعرف على الجمهور المستهدف في البداية وقبل التخطيط أو إنشاء المحتوى،  هذه الخطوة ستجعلك تنشئ محتوى احترافي متوافق مع حاجات ورغبات الجمهور وأيضًا يعالج أو يشتمل على نقاط الضعف لدى العملاء. وهنا عليك طرح الأسئلة التالية: 

  • من هو الجمهور المستهدف؟ 
  • ما هي المشاكل التي يعانون منها؟ 
  • ما هي رغباته وحجاته وأهتماماته؟ 
  • كيف يصف العميل المنتج للأشخاص الأخرين؟ 
  • ما هي اللهجات أو اللغات التي يتحدثها الجمهور؟ 
  • ما هي الميزات أو الفوائد التي قد تهم هذا الشخص أكثر من غيرها؟

ركز على فوائد المنتج

دائمًا ما يبحث المشتريّن عن فوائد المنتج التي يقدمها لهم وكيف بإمكانك الاستفادة منها لتحقيق رغباتهم والإيفاء باحتياجاتهم، ومن هذه النقطة يجب التركيز في محتوى متجرك الإلكتروني على الإشارة أو إظهار مميزات المنتج ومواصفاتهم وأيضًا الفوائد التي يوفرها للعميل. 

وهنا يوجد نقطة مهمة وهي أن العميل لا يهتم بمميزات أو مواصفات المنتج أكثر من اهتمامه بالفوائد التي سيحصل عليها، والآن دعنا نأخذ مثال على هذه الجزئية. في الكثير من الأحيان نجد أن هناك متاجر تكتب مواصفات منتجاتها كالآتي : “هاتف يحتوي على ذاكرة بسعة 500 جيجابايت وشاشة من نوع أموليد مع درع سيراميك” 

وعند التحسين من هذه العبارة وجعلها أكثر جاذبية لكتابة محتوى منتجات احترافي يجب أن تكون كالآتي: “هاتف يسمح لك بالاحتفاظ بالعديد من الملفات ومشاهدة الفيديوهات والصور بوضوح وتفادة كسر الشاشة بواسطة درع السيراميك” مستهدفًا أكثر الفوائد التي يقدمها المنتج مقارنة مع المميزات. 

استخدم لغة ونبرة طبيعية

على حسب جمهورك المستهدف ستتمكن من التعرف على أفضل لغة أو نبرة صوت من الممكّن استخدامها ضمن محتوى منتجاتك فكلما كان المحتوى قريب أو  ذو صلة بالجمهور المستهدف، فبهذه الطريقة سيكون أنسب وأكثر احترافية ومؤثرًا على الجمهور بما يحقق المزيد من التحويلات والمبيعات. 

ومن الجيد أن تجعل المحتوى طبيغي وحيوي وكأنك تتكلم مع العميل في محادثة فردية ليساعد على التواصل بشكل فعال مع العلامة التجارية ويبني الثقة مع العملاء ويجعل العلامة التجارية لا تُنسى. 

استخدم الكلمات القوية 

عند كتابة محتوى المنتجات ستجد أنك تحتاج إلى جذب الجمهور أو الزوار وحثهم على شراء المنتج وأفضل الأدوات أو الخيارات التي بإمكانك استخدامها في هذه الخطوة هي استخدام العبارات أو الكلمات المؤثرة على مشاعر الجمهور وجاذبه للانتباه والمرسخة للعلامة التجارية في أذهانهم أو يُقال عنها الكلمات القوية، عبرها بإمكانك إقناع جمهورك لاتخاذ إجراء معين، وإليك مجموعة منها: 

جديد 

وفر 

أمن 

لفترة محدودة 

تخفيضات 

رائع  صحي 

ضمان 

غير محدود 

حلو  لا يقوم  أسرع 
أنت  استثنائي  غير اعتيادي

مجاني

في نفس الوقت قد يكون هناك عبارات إعلانية متكاملة للتسويق لمنتجك وخدمتك، فعلى سبيل المثال لا الحظر نجد الخيارات التالية: 

  • عبارات للتأثير على عاطفة الزبون: هذا النوع من العبارات يجعل التأثير على الزبون عاطفيًا من أولوياتها عبر ادخال المشاعر والعواطف إلى النص على سبيل المثال “لا تخف من الهالات السوداء بعد الآن مع منتجنا”. 
  • عبارات تشجيع الشراء: من أجل جذب العميل وجعله يشتري المنتج أو الخدمة مباشرة، عبر تصور أن المنتج أو الخدمة يوفر له الفوائد أو الميزات التي يريدها ومثال عليها ” سريع المفعول” “ذو نتائج رائعة”. 
  • عبارات ندرة المنتج: في الكثير من الأحيان يكون العميل في حاجة لشراء المنتج ولكنه يتأخر للعديد من الأسباب على سبيل المثال للاطلاع على أسعار المنتجات في المتاجر الأخرى، ولكنك عبر كتابة محتوى المنتجات بإمكانك التسريع من عملية الشراء باستخدام عبارات ندرة المنتج مثل “لفترة محدودة” “تبقى 2 في المخزون”. 
  • عبارات إثارة الفضول: إثارة الفضول هي الخطوة الأولى من رحلة عملية الشراء، حيث تسمح لك بجذب العملاء المهتمين بالمنتج ومن ثم تقديم المنتج لهم وبالفوائد التي يقدمها. 

حسّن المحتوى لمحركات البحث 

محركات البحث من القنوات التسويقية المهمة للمواقع والمتاجر الإلكترونية حيث أن أغلب المتاجر اليوم تسوق لمنتجاتها وخدماتها عبرها ،هذه الاستراتيجية التسويقية تُعد قليلة التكلفة وتساعد على التسويق لمنتجاتك لأطول فترة ممكّنة. كما لا ننسى أنها تزيد من ثقة جمهورك بعلامتك التجارة عبر ترتيبها في النتائج الأولى من محرك البحث.

ومن أجل كتابة وصف منتجات متوافق مع محركات البحث، ففي هذه الحالة يوجد مجموعة من الممارسات أو عوامل الترتيب التي يجب توفيرها، والمتمثلة في الآتي: 

  • التحسين من سرعة المتجر. 
  • جعل تجربة المستخدم والتنقل سلسة. 
  • استخدم صور عالية الجودة. 
  • وزع الكلمات المفتاحية والمرادفات داخل محتوى المنتجات. 
  • حسن من وصف الميتا. 
  • اربط صفحات المنتجات ببعضها البعض. 
  • لا تنسى الربط الخارجي.

فعلى سبيل المثال عند البحث في محرك البحث جوجل عن “كرسي مكتب”  ستجد مجموعة من المتاجر التي تقدم كراسي المكاتب والمستهدفة لنفس الكلمة المفتاحية التي بحثت عنها في جوجل. 

وأمازون يضيف الكلمة الرئيسية في الأماكن المخصص، لذلك تجد صفحة منتجه في النتائج الأولى:

 

كتابة محتوى منتجات

استخدم صور جيدة

على الرغم من أن الصور ليست من أنواع كتابة محتوى المنتجات على المتجر الإلكتروني، إلا أنه لا يوجد صفحة منتج احترافية لا تحتوي على صورة، وبالتالي استخدام الصور داخل متجرك الإلكتروني سيكون أمر حتميًا ولا سيما تأثيرها الجيد على تجربة المستخدم وإظهار مواصافات المنتج بطريقة احترافية وسهلة وسلسة. 

ومن أجل إضافة المنتجات إلى صفحات متجرك الإلكتروني لا بد من اختيار منتجات عالية الجودة وخالية من الأخطاء، مع التأكد من أن حجمها صغير وغير مؤثر على تجربة المستخدم. ووجدّ أن 63% من العملاء يعقدون بأن صور المنتجات هي أكثر أهمية من الوصف وحتى مراجعات العملاء السابقين.

اهتم بمواصفات المنتجات 

عند كتابة محتوى المنتجات سيكون من الجيد دائمًا إضافة مواصفات المنتجات في الصفحة المعنية، وهذا الأمر قد يختلف على حسب نوع المنتج أو الخدمة وكذلك الجمهور المستهدف الذي تسوق له المنتج أو الخدمة. فعلى سبيل المثال إذا كُنت تبيع أجهزة إلكترونية ففي هذه الحالة يجب أن تضيف مواصفات المنتجات الخاصة بك. 

على سبيل المثال نجد متجر نون يقدم لعملائه مواصفات المنتج الدقيقة: 

 كن مقنع

هذا هو الجزء الأصعب عند كتابة وصف المنتجات لأن الاقناع هو الطريقة الوحيدة لجذب الجمهور للتفاعل مع موقعك الإلكتروني والحصول على مبيعات وأرباح مستمره. ولتحقيق ذلك يجب عليك قبل كتابة المحتوى أن تتعرف على ما يريده جمهورك المستهدف وكيف سيجعل المنتج حياتهم أسهل ويحل مشاكلهم. وفي بعض الأحيان من أجل الحصول على محتوى مقنع، عليك باضافة مواصفات المنتج وكيفية استخدامه بالطريقة الصحيحة. 

اضف مراجعات العملاء 

من الطرق المميّزة لإقناع العملاء بشراء المنتج هي كتابة محتوى منتجات احترافي ومن ثم إضافة مراجعات المنتجات إلى صفحة المنتج، حيث أن المراجعات الخاصة بالعملاء السابقين تؤثر على قرارات الزوار وتجلعهم يثقون في المتجر والمنتج المقدم ومن ثم شرائه، ولذلك، يجب عليك إضافة مراجعة العملاء وبالإضافة إلى تعليقاتهم على منصات التواصل الاجتماعي. وهذا الأمر نجده يُستخدم من قبل العديد من المتاجر الإلكترونية. 

استخدم زر اتخاذ الاجراء 

عدم استخدام زر اتخاذ الإجراء داخل صفحات منتجات متجرك الإلكتروني من الأخطاء المؤثرة بشكل سلبي على معدل التحويل والمبيعات ونمو المتجر الإلكتروني. زر اتخاذ الإجراء مكوّن أساسي وعنصر مهم لإنهاء رحلة العميل لصالحك. حيث أنه يتصل بالأهداف المُراد تحقيقها وبالتأكيد عند كتابة محتوى المنتج سيكون الهدف هو الشراء. 

وفي هذه الحالة بإمكانك استخدام مجموعة من العبارات على سبيل المثال “أشتري الآن” “أطلب الآن” “أحصل على منتجك” وغيرها الكثير من العبارات. أيضًا إذا كان لديك أهداف أخرى من كتابة محتوى المنتج على متجرك الإلكتروني سيكون كالآتي “أنضم إلى قائمتنا البريدية” “تابعنا على مواقع التواصل“. 

حسّن محتوى المنتجات بشكل دائم 

بعد كتابة محتوى المنتجات على متجرك الإلكتروني يجب عليك الاهتمام بمتابعة المحتوى وتصحيحه من الأخطاء الإملائية واللغوية وأيضًا الاطلاع على التغيير في السوق والمنافسين والعملاء أنفسهم فكل هذه الجوانب تؤثر على محتوى المنتجات وإذا لم يتم تحسين المحتوى ففي هذه الحالة قد يؤثر سلبًا على المتجر ومدى تحقيق النتائج والأهداف التسويقية. 

تجنب المحتوى الطويل 

بالحديث عن الطول المناسب لكتابة محتوى المنتجات يجب أن يكون طول المحتوى مناسب ليس قصير للنقطة التي لا يُبين فيها كافة مواصفات المنتج ولا حتى طويل ليحسس المشتريّن بالملل. ومن هنا يجب أن تكتب محتوى منتجات متوسط قادر على تقديم المعلومات المهمة للجمهور المستهدف ويساهم في التحسين من تجربة المستخدم وترتيب صفحة المنتج في النتائج الأولى من محركات البحث. 

عدم استخدام الكلمات الرئيسية الصحيحة

الكلمات الرئيسية من الجوانب المهمة والمؤثرة على ترتيب متجرك على محركات البحث والحصول على زيارات بشكل مستمر داخل صفحات المتجر. ولكن بعد أختيار أو استخدام الكلمات الرئيسية بطريقة جيدة سيؤثر سلبًا على متجرك وفي نفس الوقت قد يمنع من استهداف الجمهور المناسب. 

وبصفتك صاحب متجر أو كاتب فأنت مكلف بتسهيل العثور على صفحات المتجر في محركات البحث والحصول على زيارات من الجمهور المستهدف، فاختيار كلمة رئيسية قصيرة مكونة من كلمة أو كلمتين قد يكون قرار سيء إذا كان المتجر جديد.أيضًا لا بد من الاهتمام بتوزيع الكلمة الرئيسية في الأماكن التالية في صفحة المنتج: 

  • النص البديل للصورة.
  • العنوان.
  • وصف الميتا.
  • محتوى المنتج. 

تجنب الأخطاء الإملائية 

حتى إذا كُنت لا تهتم بالأخطاء الإملائية داخل محتوى المنتجات الخاصة بك فإنه يوجد العديد من العملاء يهتمون بهذا الجانب ويعتبرون هذا النوع من الأخطاء معيبة للمتجر وللمنتج حتى. فإذا ما كُثرت الأخطاء فقد يشعر العميل بأن متجرك أو علامتك التجارية غير احترافية ولا حتى المنتج الخاص بها سيكون جيد وبالتالي سيتخلى عن عملية الشراء بشكل مباشر. 

ولتجنب هذا النوع من الأخطاء يجب عليك مراجعة المحتوى لعدة مرات قبل النشر وبشكل دائم بعد نشره من أجل التعرف على جوانب الضعف والأخطاء الإملائية في المحتوى من أجل إصلاحها. 

المعلومات غير الكافية 

نظرًا لأن المشتريّن عبر الإنترنت ليس في مقدورهم الاطلاع على المنتجات بشكل مباشر وتحسس المواصفات الخاصة بها على أرض الواقع، فهنا المحتوى هو الطريقة الوحيدة للتعريف بهذه المنتجات. وبالتالي المعلومات غير الكافية في وصف المنتج تؤثر سلبًا على ما يُمكّن تقديمه. 

ولحل هذه المشكلة يجب أن تضع في حسبانك مواصفات المنتج وما الذي يريد أن يتعرف عليه العملاء، ومن ثم قُم بتضمنيها في وصف منتجاتك.  من بعد ذلك ضع في حسبانك أيّ معلومات إضافة قد تميز المنتج. 

أفضل شركة كتابة محتوى منتجات 

إذا لم يكُن لديك الخبرة لكتابة وصف منتجات احترافي، ففي هذه الحالة لديك خيار  لتحقيق ذلك وذلك عبر شركة فلينزا التي تعد من أفضل شركات التسويق الرقمي والتي تقدم مجموعة من الخدمات ومن ضمنها كتابة وصف المنتجات عبر فريق احترافي، وستحصل على الآتي: 

  • البحث عن المنافسين. 
  • تحديد الجمهور المستهدف. 
  • وضع خطة محتوى محكمة. 
  • كتابة وصف المنتجات باحترافية.

الملخص

كانت هذه مجموعة من النصائح لكتابة محتوى منتجات احترافي، والمساهمة بقوة على التحسين من معدل المبيعات داخل المتجر وضمان  نموه ولكن لا بد من تدارك  الأخطاء التي قد تؤثر سلبًا على متجرك الإلكتروني 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج