لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

ما هو جوجل E-E-A-T وأهميته لجوجل وطريقة عرض تجربتك

جدول المحتويات

في مجال ترتيب نتائج بحث Google فإن إظهار التجربة المباشرة يحمل أهمية ووزنًا أكبر من أي وقت مضى تسلط التحديثات التي تم إجراؤها على إرشادات تقييم جودة بحث Google الضوء على العوامل التي تعتبرها Google حاسمة قامت Google بتجديد مفهوم E-A-T، بإضافة حرف “E” إضافي لكلمة “التجربة”.

ما هو E-E-A-T

يشير الاختصار “E-E-A-T” الى الخبرة والتجربة والمصداقية والجدارة بالثقة من الضروري أن ندرك أنه على الرغم من أن جوجل E-E-A-T ليس عامل تصنيف مباشر في خوارزمية بحث Google، إلا أنه يلعب دورًا محوريًا في إرشادات تصنيف جودة بحث جوجل تعد هذه الإرشادات مفيدة للأفراد المعروفين باسم “مقيمو الجودة”، الذين يقومون بتقييم خبرة منشئي المحتوى.

يعد E-E-A-T حجر الزاوية في إرشادات تقييم جودة بحث جوجل تعتبر هذه الإرشادات مفيدة في تقييم جودة نتائج البحث ويتم تقييمها من قبل أفراد حقيقيين يُعرفون باسم “مقيمي الجودة” على الرغم من أن E-E-A-T ليس عامل تصنيف مباشر في خوارزمية جوجل إلا أنه يؤثر بشكل كبير على نتائج تحسين محركات البحث، حيث تهدف Google إلى تحديد أولويات النتائج باستخدام مقاييس E-E-A-T القوية. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي ارتفاع E-E-A-T إلى تعزيز ثقة المستخدم وتحسين معدلات التحويل على موقعك.

لنتعمق أكثر في كل مكون من مكونات Google E-E-A-T ونستكشف كيفية تداخلها مع المحتوى الخاص بك:

التجربة Expertise

غالبًا ما يعكس المحتوى عالي الجودة تجربة منشئ المحتوى المباشرة مع الموضوع. تضفي هذه الأصالة مصداقية على الاقتراحات والأفكار مما يطمئن المستخدمين إلى أن المعلومات المقدمة موثوقة وقابلة للتنفيذ على سبيل المثال تكتسب المراجعة الخاصة بلعبة لوحية مثل Wingspan مصداقية عندما يشارك المؤلف تجاربه وآرائه الشخصية، مصحوبة بصور فريدة للمنتج، مما يدل على مشاركته في اللعبة.

فلينزا

شركة تسويق رقمي احترافية، تعمل على:
زيادة مبيعاتك وأرباحك.
الوصول إلى جمهورك المستهدف.
التعزيز من تواجد علامتك.
التغلب على منافسيك.

الخبرة Experience

تستلزم الخبرة امتلاك المعرفة والمؤهلات وأوراق الاعتماد اللازمة لتقديم معلومات جديرة بالثقة حول موضوع معين. في حين أن الخبرة تتداخل في كثير من الأحيان مع التجربة فإنها تشمل مجموعة واسعة من المعرفة والكفاءة. على سبيل المثال، قد يقدر المستخدمون الذين يبحثون عن المشورة المالية الرؤى المقدمة من المتخصصين المعتمدين للحصول على إرشادات موثوقة، في حين قد يجد الآخرون قيمة في الأمثلة والتجربة الواقعية التي يشاركها أقرانهم.

الموثوقية Credibility

تتمحور المصداقية حول سمعتك في مجال عملك، خاصة بين الخبراء والمؤثرين. يقوم مقيمي الجودة من جوجل بتقييم موثوقية منشئ المحتوى والمحتوى وموقع الويب، مع الأخذ في الاعتبار عوامل مثل الاعتراف بالمجال وتأييد الخبراء ودقة المحتوى المحتوى من مصادر حسنة السمعة مثل WebMD المعروف بخبرته الطبية ومعاييره التحريرية الصارمة، يجسد المصداقية ويغرس الثقة بين المستخدمين.

الجدارة بالثقة Trustworthiness

تعد الجدارة بالثقة أمرًا مهما في مجال E-E-A-T وتشمل مصداقية وموثوقية المبدع والمحتوى والموقع الإلكتروني. من الضروري التحلي بالشفافية فيما يتعلق بالتأليف والتأكد من الدقة الواقعية والاستشهاد بمصادر موثوقة والحفاظ على موقع ويب سهل الاستخدام وخالي من الإعلانات المتطفلة يمتد بناء الثقة إلى ما هو أبعد من التسويق بالمحتوى فهو يشمل جوانب مثل المعاملات الآمنة للمتاجر على الإنترنت وتوفير معلومات الاتصال التي يمكن الوصول إليها، خاصة بالنسبة للموضوعات التي تعتبر “أموالك أو حياتك” (YMYL).

تبني مبادئ E-E-A-T يعزز أداء تحسين محركات البحث لديك والثقة والمصداقية بين جمهورك من خلال إعطاء الأولوية للتجارب المباشرة والخبرة والموثوقية والجدارة بالثقة في استراتيجية المحتوى الخاصة بك يمكنك ترسيخ نفسك كمصدر موثوق للمعلومات ورفع مستوى تواجدك على الإنترنت بشكل فعال.

ما المقصود بـE-A-T وYMYL في تحسين محركات البحث

E-A-T كان يرمز في الأصل إلى الخبرة والمصداقية والجدارة بالثقة وهو الإطار التأسيسي الذي تم تقديمه في إرشادات تقييم جودة بحث Google في مارس 2014 وكان بمثابة دليل إرشادي للمقيمين البشريين لتقييم جودة نتائج البحث. ومع ذلك، في ديسمبر 2022، قامت Google بتوسيع هذا الإطار من خلال إضافة حرف “E” إضافي لـ “التجربة”، مما أدى إلى نموذج E-E-A-T الحالي.

YMYL والتي تعني أموالك أو حياتك، تشمل موضوعات لها آثار كبيرة على صحة القراء أو الاستقرار المالي أو السلامة أو الرفاهية العامة. تشمل موضوعات YMYL الشائعة التمويل والطب والأحداث الجارية ونظرًا للتداعيات المحتملة للمعلومات الخاطئة حول مثل هذه المواضيع، فإن E-E-A-T لها أهمية خاصة في YMYL SEO.

سبب أهمية E-E-A-T لـ YMYL SEO

تخفيف الضرر

من المحتمل أن تؤدي المعلومات الخاطئة حول موضوعات YMYL إلى الإضرار ليس فقط بالفرد الذي يستهلك المحتوى ولكن أيضًا بالأشخاص الآخرين المتأثرين بأفعالهم وهذا يؤكد أهمية التأكد من أن المحتوى المتعلق بموضوعات YMYL يلتزم بأعلى معايير الخبرة والمصداقية والجدارة بالثقة.

أمثلة على موضوعات YMYL

يقدم Google أمثلة لموضوعات YMYL الواضحة مثل طرق الإخلاء لحالات الطوارئ والمعلومات حول شراء الأدوية الطبية في حين أن بعض المواضيع قد تكون أقل وضوحًا مثل توقعات الطقس أو الأخبار حول حادث سيارة إلا أنها لا تزال تحمل آثارًا محتملة على رفاهية القراء.

تقييم جودة المحتوى

يجب على مقيمي الجودة المكلفين بتقييم المحتوى خاصة في مجال موضوعات YMYL، ممارسة الحكم لتحديد ما إذا كانت الصفحة مؤهلة كمحتوى YMYL من المتوقع أن تُظهر هذه الصفحات مستويات عالية من E-E-A-T لضمان دقة وموثوقية المعلومات المقدمة.

على الرغم من أن E-E-A-T وYMYL ليسا من عوامل التصنيف المباشرة لتحسين محركات البحث، إلا أنهما بمثابة إرشادات حاسمة لمنشئي المحتوى وأصحاب مواقع الويب. من خلال إعطاء الأولوية للخبرة والموثوقية والجدارة بالثقة وسلامة المستخدم يستطيع منشئو المحتوى تحسين أداء تحسين محركات البحث لديهم والمساهمة في نظام بيئي أكثر استنارة وأمانًا على الإنترنت.

 

هل أنت مستعد لرفع مستوى المحتوى لديك وتعزيز E-E-A-T الخاص بموقعك؟ اسمح لنا بمساعدتك في إنشاء محتوى عالي الجودة يتمحور حول المستخدم ويتوافق مع إرشادات Google. اتصل بنا اليوم لمناقشة احتياجات المحتوى الخاصة بك والارتقاء باستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك!

 

 

لماذا يعتبرE-E-A-T مهم

يؤكد تضمين الحرف “E” الجديد على أهمية التجربة المباشرة  مما يشير إلى أن Google تقدر منشئي المحتوى الذين لديهم خبرة فعلية وواقعية ذات صلة بالموضوع المطروح.

يعد هذا التركيز أمرًا مهم لأن المستخدمين غالبًا ما يبحثون عن رؤى مباشرة قبل اتخاذ قرارات الشراء أو الاستفادة من الخدمات ومن ثم يميل جوجل إلى تفضيل الصفحات التي يمتلك فيها المؤلفون خبرة حقيقية تتعلق بالموضوع.

على سبيل المثال، عند مراجعة جهاز iPhone، يجب أن يتمتع المؤلف بخبرة عملية في المنتج. وبالمثل، عند التوصية بأفضل المطاعم في منطقة محددة ينبغي للمؤلف أن يكون زارها شخصيًا.

وفقًا لإرشادات تقييم جودة البحث المحدثة من Google، تعد الخبرة أمرًا شديد الاهمية:

فكر في مدى تمتع منشئ المحتوى بالتجربة المباشرة أو الحياتية اللازمة للموضوع العديد من أنواع الصفحات جديرة بالثقة وتحقق غرضها بشكل جيد عندما يتم إنشاؤها بواسطة أشخاص لديهم ثروة من التجربة الشخصية.”

بالإضافة إلى زيادة أهمية التجربة تؤكد جوجل على أهمية الثقة.

تقع الثقة في قلب E-E-A-T، كما تؤكد جوجل الصفحات غير الجديرة بالثقة لديها مستوى منخفض من E-E-A-T بغض النظر عن مدى خبرتها أو تجربتها أو موثوقيتها.

تساهم الخبرة والتجربة والموثوقية بشكل جماعي في تقييم ثقة مقيم الجودة.

إذا كنت تتماشى مع توجيهات جوجل بشأن E-E-A-T، فأنت على الطريق الصحيح لإنشاء مستوى الثقة الذي يسعى إليه مقيمو الجودة في جوجل.

لماذا يجب أن تهتم بـ E-E-A-T 

يعد رفع مستوى E-E-A-T (الخبرة والتجربة والمصداقية والجدارة بالثقة) لموقعك  أكثر من مجرد مربع اختيار في قائمة مهام تحسين محركات البحث الخاصة بك إنه جانب أساسي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على ظهورك وسمعتك على الإنترنت لهذا السبب يجب عليك إعطاء الأولوية لـ E-E-A-T في مساعي تحسين محركات البحث الخاصة بك للأسباب التالية:

التزام Google بجودة المحتوى

الهدف الأساسي لجوجل هو تقديم المعلومات الأكثر صلة وموثوقية وإفادة لمستخدميها لتحقيق ذلك يستخدمون أنظمة آلية وعمليات تقييم الجودة الصارمة والتي تشمل الاختبار والتقييم من قبل مقيمي الجودة البشريين يؤكد تقديم إرشادات محتوى E-E-A-T على التزام Google بمكافأة المحتوى عالي الجودة والأصلي والمفيد مع خفض مستوى المحتوى منخفض الجودة.

التوافق مع تحديث المحتوى المفيد

“تحديث المحتوى المفيد” من Google، الذي تم طرحه في أغسطس 2022، يؤكد أيضًا على أهمية تقديم محتوى قيم يركز على المستخدم. يحفز هذا التحديث مالكي مواقع الويب ومنشئيها على تحديد أولويات المحتوى الذي يلبي توقعات المستخدم ويوفر قيمة حقيقية يكمل إطار E-E-A-T هذه المبادرة من خلال تسليط الضوء على العناصر الأساسية الخبرة والتجربة والسلطة والثقة التي تساهم في إنشاء محتوى يتوافق مع احتياجات المستخدم واهتماماته.

أهمية محتوى YMYL

يشتمل محتوى Your Money Your Life (YMYL) على موضوعات يمكن أن تؤثر بشكل عميق على الأوضاع المالية أو الصحية أو السلامة أو الرفاهية للمستخدمين. نظرًا للعواقب المحتملة للمعلومات الخاطئة حول مثل هذه المواضيع، يصبح E-E-A-T أمرًا شديد الأهمية بالنسبة إلى YMYL SEO. إن الالتزام بمعايير E-E-A-T العالية يضمن دقة وموثوقية وجدارة المحتوى المتعلق بالتمويل والرعاية الصحية والمسائل القانونية والأخبار والسلامة وهو أمر ضروري لحماية مصالح المستخدمين وتجنب الضرر.

هل يؤثر E-E-A-T على تحسين محركات البحث

على الرغم من أن E-E-A-T ليس عامل تصنيف مباشر في خوارزمية جوجل إلا أنه لا ينبغي التقليل من تأثيره على تحسين محركات البحث. على عكس عوامل التصنيف القابلة للقياس مثل الروابط الخلفية وتحسين الكلمات الرئيسية يدور E-E-A-T حول مفاهيم بشرية ذاتية يصعب قياسها بشكل موضوعي. ومع ذلك، فإن إهمال مبادئ E-E-A-T يمكن أن يؤثر بشكل غير مباشر على أداء تحسين محركات البحث لديك قد يؤدي الفشل في إظهار الخبرة والتجربة والسلطة والجدارة بالثقة إلى تفضيل جوجل لمحتوى المنافسين، مما يؤدي إلى انخفاض الظهور وضياع فرص المشاركة والتحويل لموقعك.

بناء استراتيجية مستدامة لتحسين محركات البحث

إعطاء الأولوية لـ E-E-A-T في جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك لا يقتصر فقط على استرضاء خوارزميات محركات البحث بل يتعلق ببناء تواجد مستدام وذو سمعة طيبة على الإنترنت من خلال تقديم محتوى عالي الجودة وغني بالمعلومات وجدير بالثقة باستمرار فإنك تعزز سمعة شركتك على الإنترنت وتجذب المزيد من الزوار، وتعزز العلاقات طويلة الأمد مع جمهورك في نهاية المطاف، يمكن أن يؤدي تبني E-E-A-T إلى وضع الأساس لاستراتيجية قوية لتحسين محركات البحث ترفع ترتيب موقعك وتعزز رضا المستخدمين وتحقق نتائج أعمال ملموسة.

على الرغم من أن E-E-A-T قد لا يؤثر بشكل مباشر على ترتيب موقعك في Google إلا أن تأثيره على ثقة المستخدم ورضاه يجعله عنصرًا حاسمًا في أي استراتيجية ناجحة لتحسين محركات البحث من خلال إعطاء الأولوية لمبادئ E-E-A-T، يمكنك وضع موقعك كمصدر موثوق للمعلومات، وتعزيز المصداقية والمشاركة وفي نهاية المطاف نمو الأعمال.

كيف يقوم مقيمو الجودة في Google بتقييم E-E-A-T

تشتمل إرشادات تصنيف جودة بحث جوجل على فصول مختلفة توضح بالتفصيل تقييم E-E-A-T، من المستوى الأعلى إلى المستوى الأدنى.

أدنى مستوىE-E-A-T

يؤكد الفصل 4.5.2 من إرشادات مصنِّفي جودة نتائج البحث من Google على أنه عندما يقل مستوى E-E-A-T الخاص بالصفحة عن حد معين يجب على المستخدمين الامتناع عن الاعتماد على محتواها الرئيسي الصفحات التي تفتقر إلى الخبرة، خاصة في المواضيع التي تعتبر “أموالك أو حياتك” (YMYL)، تعتبر غير جديرة بالثقة ويتم تصنيفها بشكل سيئ.

الافتقار إلى E-E-A-T

عادةً ما تظهر الصفحات منخفضة الجودة نقصًا في E-E-A-T. تشمل الأمثلة منشئي المحتوى الذين يفتقرون إلى الخبرة أو التجربة ذات الصلة بالموضوع علاوة على ذلك فإن الافتقار إلى السلطة أو الجدارة بالثقة يقوض موثوقية الصفحة وهذا ما ينص عليه الفصل 5.1 من إرشادات مصنِّفي جودة نتائج البحث من Google.

المستوى العالي من E-E-A-T

تعتبر الصفحات التي تتميز بمستويات عالية من E-E-A-T جديرة بالثقة وغالبًا ما تكون الخبرة المباشرة عاملاً محددًا رئيسيًا سواء أكان ذلك منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي أو مناقشات المنتديات، فإن التجارب المباشرة تثري المحتوى وتعزز جودته وهذا ما ينص عليه الفصل 7.3 من إرشادات مصنِّفي جودة نتائج البحث من Google.

مستوى عالٍ جدًا من E-E-A-T

للحصول على صفحات ذات جودة عالية لا غنى عن E-E-A-T العالي جدًا يعتبر منشئو المحتوى الذين يمتلكون سلطة لا مثيل لها في مجال معين أو يتباهون بخبرة واسعة مصادر معلومات من الدرجة الأولى وهذا ما ينص عليه الفصل 8.3 من إرشادات مصنِّفي جودة نتائج البحث من Google.

E-E-A-T والمحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي

نظرًا لأن حرف “E” في E-E-A-T يؤكد على التجربة فقد يواجه المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي صعوبة في تلبية معايير الجودة، خاصة بالنسبة للموضوعات التي تتطلب معرفة مباشرة تتداول جوجل بشأن هذه المشكلة داخليًا ولكنها لم تضع سياسة ملموسة بعد.

ومع ذلك تنصح جوجل بعدم نشر محتوى تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي دون إشراف تحريري بشري والتحقق من الحقائق على الرغم من أن المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي لا يتعارض بطبيعته مع إرشادات جوجل إلا أنه يجب أن يخضع لمراجعة صارمة لضمان الدقة والموثوقية.

طرق تحسين E-E-A-T لمحتوى موقعك

لا يتطلب تحسين E-E-A-T (الخبرة والتجربة والمصداقية والجدارة بالثقة) في موقعك إجراء إصلاح شامل لاستراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بموقعك من خلال تنفيذ خطوات عملية والنظر في موضوعات YMYL (أموالك أو حياتك) يمكنك تعزيز مصداقية موقعك وثقة المستخدم. فيما يلي إجراءات قابلة للتنفيذ لتحسين E-E-A-T SEO لموقعك:

إنشاء محتوى عالي الجودة

تأكد من أن محتوى موقعك يتمحور حول الأشخاص ويقدم رؤى ومعلومات قيمة، ويجيب على الأسئلة، ويترك القراء راضين. راجع محتواك بانتظام للتأكد من ملاءمته ودقته وتحديث المعلومات القديمة، وتلبية احتياجات الجمهور المتطورة.

توفير معلومات المؤلف والشفافية

ترسيخ الشفافية والمصداقية من خلال عرض السيرة الذاتية للمؤلف وبيانات اعتماده سواء على صفحات المؤلف الفردية أو داخل المحتوى نفسه فكر في أن تصبح مساهمًا في المواقع الموثوقة في مجال تخصصك للاستفادة من جمهورها وتعزيز سلطة علامتك التجارية إذا لم يكن توظيف الخبراء ممكنًا، فامنح الأولوية للكتاب الموهوبين الذين يقومون بإجراء بحث شامل والتحقق من المعلومات يمكن للخبراء المتخصصين مراجعة المحتوى لضمان الدقة والتخفيف من المعلومات الخاطئة.

 

هل تبحث عن الشفافية والمصداقية مع جمهورك؟ تتخصص وكالتنا في إنشاء سير ذاتية مقنعة للمؤلف، وصياغة صفحات معلوماتية عنا، وتعزيز شفافية علامتك التجارية تواصل معنا الآن لتعرف كيف يمكننا تعزيز تواجدك عبر الإنترنت من خلال رواية القصص الحقيقية.

 

استخدم مصادر موثوقة

ارجع إلى مصادر موثوقة مثل المواقع الرسمية والأوراق البحثية وآراء الخبراء لإثبات محتواك قم بالارتباط بمصادر موثوقة ذات صلة بصناعتك مما يعزز موثوقية معلوماتك تعتبر هذه الممارسة حيوية بشكل خاص بالنسبة لموضوعات YMYL، حيث تكون الدقة والجدارة بالثقة أمرًا بالغ الأهمية.

بناء سمعة إيجابية لعلامتك التجارية

قم بمراقبة وإدارة سمعة علامتك التجارية على الإنترنت من خلال معالجة المراجعات السلبية والتعامل مع العملاء بشكل احترافي ولطيف، وتعزيز التفاعلات الإيجابية التي تساهم في مصداقية العلامة التجارية.

تشجيع المحتوى الذي ينشئه المستخدم (UGC)

استفد من المحتوى الذي ينشئه المستخدمون UGC، بما في ذلك الشهادات والمراجعات ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي، لعرض التجارب الأصيلة وبناء الثقة. شجع العملاء على مشاركة المحتوى الخاص بهم وتجاربهم، مع توفير الإذن عند إعادة مشاركة المحتوى الذي ينشئه المستخدمون. استخدم علامات التصنيف (الهاشتاج) بشكل استراتيجي، وقم بإجراء المسابقات، وتفاعل مع جمهورك لتعزيز المشاركة المجتمعية والدفاع عن العلامة التجارية.

بناء روابط خلفية موثوقة

احصل على روابط خلفية من المواقع ذات السمعة الطيبة للإشارة إلى سلطة موقعك ومصداقيته لمحركات البحث قم بإنشاء أصول محتوى قابلة للربط، وشارك رؤى قيمة على منصات الوسائط الاجتماعية، وانشر الأبحاث الأصلية لجذب الروابط الخلفية بشكل طبيعي. استخدم أدوات مثل أداة بناء الروابط الخاصة بـ Semrush  أو Ahrufs لتحديد آفاق بناء الروابط وتتبع جهود التوعية بفعالية.

 

هل أنت على استعداد لتعزيز سلطة موقعك ومصداقيته من خلال بناء الروابط الإستراتيجية؟ يمكن لفلينزا مساعدتك في الحصول على روابط خلفية عالية الجودة من مصادر حسنة السمعة، وتحسين أداء تحسين محركات البحث لديك وتعزيز سمعتك عبر الإنترنت دعنا نتعاون لبناء إستراتيجية قوية لبناء الروابط مصممة خصيصًا لأهداف عملك تواصل معنا اليوم!

 

من خلال تنفيذ هذه الاستراتيجيات وتحديد أولويات مبادئ E-E-A-T، يمكنك تعزيز مصداقية موقعك وسلطته وجدارة الثقة في نظر كل من المستخدمين ومحركات البحث، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين أداء تحسين محركات البحث ورضا المستخدم.

الملخص

على الرغم من أن E-E-A-T قد لا يؤثر بشكل مباشر على ترتيب موقعك في Google، إلا أنه لا يمكن المبالغة في تأثيره على ثقة المستخدم ورضاه. من خلال إعطاء الأولوية للخبرة والتجربة والموثوقية والجدارة بالثقة في محتواك وتواجدك على الإنترنت، يمكنك تعزيز مصداقية موقعك  وجذب المزيد من الزوار، وتحقيق تفاعل وتحويلات ذات معنى. في وكالتنا، نحن ملتزمون بمساعدتك في التغلب على تعقيدات E-E-A-T وتحسين استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بك لتحقيق النجاح على المدى الطويل. تواصل معنا اليوم للدخول في شراكة مع الخبراء الذين يدركون أهمية E-E-A-T ويكرسون جهودهم لرفع مستوى تواجدك عبر الإنترنت.

مقالات قد تعجبك