لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

دليل إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي وكيف تحقق أفضل النتائج

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي من الاستراتيجيات التسويقية المهمة والمؤثرة على نجاح نشاطك التجاري بشكل كامل. فإذا كُنت تفكر في الحصول على نتائج سريعة من حملاتك الإعلانية ومبيعات وأرباح مستمرة فإعلانات السوشيال ميديا تُعدّ خيار مناسب لك. 

ما هي إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي؟ 

كما أشرنا أعلاه مواقع التواصل الاجتماعي من الاستراتيجيات التسويقية للنشاطات التجارية، حيث تتيح مجموعة من الخيارات للترويج للمنتجات والخدمات والتعريف بالعلامات التجارية. معتمدة على البيانات التي تجمعها منصات التواصل من مستخدميها لعرض الإعلانات لهم على حسب الموقع الجغرافي أو الأهتمامات أو العمر وغيرها من الجوانب المهمة والمعززة من الاستهداف.

حيث تتمثل في استهداف الجمهور أينما كان وضمان التفاعل معهم وتحويلهم إلى صف العلامة التجارية، على كل من مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و LinkedIn و YouTube وغيرها. حيث تقدم كل هذه المنصات أدوات خاصة لإنشاء وإدارة الحملات الإعلانية وإطلاقها وغيرها يوجد المئات من المنصات التي تتيح لك الفرصة لاستهداف جمهور مختلف على حسب المعلومات الديموغرافية وغيرها. 

الفوائد التي تجنيها من إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي

للعديد من الأسباب أضحت إعلانات السوشيال ميديا من الاستراتيجيات التسويقية الرئيسية للترويج للمنتجات والخدمات وغيرها من الجوانب، وأنت كصاحب نشاط تجاري أو مهتم بزيادة مبيعاتك من خدماتك ومنتجاتك التي تقدمها فبالتأكيد ستكون تريد التعرف على الميزات المقدمة من الإعلانات والمتمثلة في: 

  • إمكانية القياس: الميزة الأولى التي سوف تلاحظها في إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي أنها تقدم لك إحصاءات ومقاييس دقيقة عن أداء الحملة الإعلانية، فعلى سبيل المثال عدد الأشخاص الذين شاهدوا الإعلان وعدد النقرات والتحويلات والزيارات التي حصل عليها الموقع الإلكتروني. وما يُميز إعلانات السوشيال ميديا في هذه الحالة أيضًا أنها تتيح هذه الإحصائيات في الوقت الفعلي. 
  • الاستهداف الدقيق: عندما تعلن على مواقع التواصل الاجتماعي ستحصل على أداة قوية لاستهداف جمهورك مهما كانت أهتماماتهم أو معلوماتهم الديموغرافية بما ينتج عنه مبيعات وأرباح عالية  من تحديد الأعمار والجنس والاهتمامات وسلوكهم والتعليم والمواقع الجغرافية وغيرها من الفلاتر التي تختلف من منصة تواصل اجتماعي والأخرى. 
  • الفعالية من حيث التكلفة: وسائل التواصل الاجتماعي تعمل من خلال الدفع لكل نقرة، أيّ أنك لن تدفع أو تتحمل تكاليف ما لم يشاهد أو ينقر المستخدم على إعلانك. وفي نفس الوقت لديك تحكم كامل في الميزانية التي تريد إنفاقها في اليوم أو في كامل الحملة بما يتناسب مع قدرتك المالية 
  • بناء علامتك التجارية:  إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي تُعدّ قناة رئيسية لبناء علامتك التجارية والتعريف بها وحصولها على جمهورها المهتم. وحتى تحقق ذلك تأكد من أن كل ما تنشره من محتوى يعكس علامتك التجارية والقيم والرسائل الخاصة بها. 
  • توفير الوقت: مقارنة مع الاستراتيجيات التسويقية الأخرى مثل تحسين محركات البحث، فإن إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي توفر لك قدرة عظيمة على توفير الوقت وتحقيق نتائج تسويقية في أسرع وقت ممكّن، وفي نفس الوقت لن تضطر لبذل الكثير من الجهد في التسويق أو كتابة محتوى كثيف ولشهور متواصلة.

منصات التواصل الاجتماعي التي من الممكّن الإعلان فيها 

معظم مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تقدم أدوات وخيارات مخصصة للإعلان والترويج للمنتجات والخدمات، والمختلفة على حسب الجمهور المستهدف وخيارات الاستهداف والمحتوى المنشور عليها فيوجد بعض المنصات المركزة على المحتوى النصي وأخرى على المحتوى المرئي  وغيرها من الخيارات، وإليك  كافة المنصات التي تتيح لك الإعلان عليها: 

الفيسبوك – Facebook

 الفيسبوك اليوم يُعد من أكبر منصات التواصل الاجتماعي في العالم، بعدد مستخدمين يتخطى الـ  1.9 مليار في اليوم، وهذا العدد في ازدياد مستمر ما يدل على أنه فرصة كبيرة لتعلن عن منتجاتك وخدماتك أمام جمهور كبير ومتنوع ومختلف الاهتمامات والمعلومات الديموغرافية.  مع مجموعة من أنواع الإعلانات النصية وإعلانات الفيديو  لتحقيق مجموعة من الأهداف المتمثلة في: 

الهدف 

النتيجة 

الوصول 

تحقيق الوصول لأكبر عدد من الجمهور. 
الوعي 

زيادة الوعي بالعلامة التجارية والمنتجات والخدمات التي تقدمها. 

الزيارات 

في حال كان لديك موقع أو متجر إلكتروني سيساعدك هذا الهدف في الحصول على زيارات مستهدفة ومستمرة. 
التفاعل 

للتفاعل مع المنشورات الخاصة بك عبر الإعجابات والتعليقات والمشاركات وغيرها من الجوانب. 

عمليات تثبيت التطبيق

لتحويل الجمهور إلى متجر التطبيقات من أجل زيادة التنزيلات وعمليات التثبيت. 
مشاهدة الفيديوهات 

مشاركة الفيديوهات مع الجمهور المستهدف لتحقيق أكبر نتائج مشاهدة ممكنة. 

الرسائل

للتواصل مباشرة مع الجمهور المستهدف عبر الرسائل. 

الانستجرام – Instagram 

هو أيضًا منصة تواصل اجتماعي تابعة لشركة meta المالكة للفيسبوك أيضًا، ولكنه يركز بشكل أكبر على المحتوى المرئي من الصور والفيديوهات. معتمدًا على ميزة المحتوى المرئي في تقديم المعلومات والبيانات مقارنة مع المحتوى النصي. ومن الممكّن استغلال إعلانات انستجرام أيضًا لتحقيق الأهداف من الإعلان التي وضحناها سابقًا من الفيسبوك من زيادة والوعي والتعريف بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات والأرباح. 

لينكد إن – LinkedIn 

في حال كُنت تعتمد على التسويق للشركات أو الأشخاص المهتمين بالأعمال التجارية (B2B) فإن لينكدإن هو منصة التواصل الاجتماعي المناسبة والأكثر فعالية عند مقارنتها بمنصات التواصل الاجتماعي الاخرى ففي هذه الناحية يساعد بشكل كبير في التعزيز والتعريف بالعلامة التجارية عبر مشاركة المحتوى مع الجمهور المستهدف. 

 يوتيوب – YouTube 

الكثير من الأشخاص يتجاهل الإعلان على اليوتيوب، ولكنه في نفس الوقت يُعد أحد خيارات الإعلانات التي يتيحها جوجل في شبكة الإعلانات الخاصة به، حيث أغلب مستخدميه تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عام. ومن الجوانب المميزة لليوتيوب أيضًا أنه يعتمد على الفيديوهات لتوصيل الرسائل الإعلانية والذي يُعدّ اليوم من أقوى أنواع المحتوى للتأثير على قرارات الشراء لدى الجمهور. وفي نفس الوقت ستحصل على الكثير من الفرص عبر الترويج المجاني من خلال إنشاء محتوى ومشاركته مع الجمهور. 

سناب شات – Snapchat 

سناب شات من مواقع التواصل الاجتماعي الشائعة في الخليج العربي والولايات المتحدة الأمريكية فإذا كان لديك جمهور في أحد هذه المواقع الجغرافية فإنه يتيح لك خيارات إعلان مختلفة. مستخدميه معظمهم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عام والمهتمين بالمحتوى المرئي وبشكل عام يعتبر فعال بالنسبة لإعلانات التعريف بالمنتجات والخدمات والعلامات التجارية.  ومع استمرار مستخدمو الإنترنت في الاهتمام بالفيديو وتغذية المستخدمين الأصغر سنًا للنمو المستقبلي، تعد منصة Snapchat فرصة رائعًا.

تويتر – Twitter 

في حال كُنت تفكر في الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي من الضروري أن يكون تويتر ضمن قائمة الخيارات الخاصة بك، موفرًا لخيارات إعلان فريدة للغاية مركز على المحتوى النصي وأيضًا المحتوى المرئي من الصور والفيديوهات وغيرها. وفي نفس الوقت يتيح لك الحصول على زيارات مستمرة إلى الموقع الإلكتروني أو تحميلات بشكل مستمر. حيث يساعد العلامات التجارية والأنشطة التجارية الكبيرة والصغيرة على تحقيق نتائج جيدة وضمان نموها بمرور الوقت. 

تيك توك – TikTok 

مؤخرًا أصبح التوك توك من منصات التواصل الاجتماعي التي لديها جمهور كبير من المستخدمين حتى أنها أضحت تنافس منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة مثل الفيسبوك والانستجرام. ولأنك مهتم بالإعلان وحصد المبيعات والأرباح فإنه يعد فرصة حقيقية لتحقيق ذلك. مركزًا على الفيديوهات بشكل أساسي وخاصة القصيرة منها. 

 بينتيريست – Pinterest

في الوقت الذي يركز فيها التك توك على الفيديوهات نجد أن بينتيريست يهتم بشكل أساسي بالصور، ومن المعلوم بين كل المسوقين أن 71% من مستخدمي بينتيريست هم نساء. ففي حال كُنت تريد الترويج للأكسسورات والمستلزمات النسائية فإنه يعد فرصة حقيقة للنمو، وفي نفس الوقت يوفر لك محرك بحث لمساعدة المستخدمين للوصول إلى منتجاتك وخدماتك. 

أنواع إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي 

عند الحديث عن أنواع إعلانات السوشيال ميديا فإنها تختلف عن أنواع منصات التواصل الاجتماعي، فكما نعلم أن كل منصة تركز على نوعية محدّدة من المحتوى وبالتالي تتيح خيارات أو انواع إعلانات مختلفة. وأنت كمهتم بالإعلان على السوشيال ميديا سيكون من الضروري عليك أن تتعرف على خيارات الإعلانات المتاحة لك من أجل تحديد الخيارات المناسبة واستغلالها في تحقيق أهدافك التسويقية، وإليك لها: 

 إعلانات الصور 

من أشهر أنواع إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، وغالبًا ما تظهر في موجز الأخبار أو التايم لاين الخاص بالمنصة سواء الفيسبوك أو على الانستجرام أو تويتر أو غيرها. وفي نفس الوقت من الممكّن أن تكون كشريط متنقل أو معرض. وإنشاء هذا النوع من الإعلانات يُعدّ أسهل من أنواع الإعلانات الأخرى.  ويُعد هذا النوع من الإعلانات مناسب لبناء الوعي بالعلامة التجارية لأنها تحتوي على كافة تفاصيلها المرئية من الشعار والخطوط والألوان. 

وغالبًا ما تتضمن إعلانات الصور على زر لاتخاذ الإجراء، مثل زيارة الموقع أو المتجر أو التواصل مع صاحب الحساب وغيرها من الجوانب التي تخدم العلامة التجارية.  بإمكانك إنشاء هذا النوع من الإعلانات على كل من الفيسبوك والانستجرام وتويتر ولينكد إن، ومثال على ذلك إعلان مطعم Dominos. 

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي

 إعلانات الفيديو

النوع الثاني من الإعلانات والتمثل في الإعلانات المعتمدة على الفيديوهات مع إمكانياتها الكبيرة في التأثير على قرارات الشراء، حيث أغلب مستخدمي المواقع الإلكترونية اليوم يستخدمون الفيديوهات للترويج للخدمات والمنتجات الخاصة بهم، ودائمًا ما يوصى بأن يكون طول الفيديو أقل من دقيقة فكلما أصبح أطول قلة نسبة المشاهدات التي يحصل عليها. وهذا النوع من الإعلانات من الممكّن استخدامه وبشكل فعال في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ومن ضمنها الفيسبوك والانستجرام واليوتيوب وكمثال على إعلانات الفيديو نجد إعلان برنامج Protect PPC على اليوتيوب: 

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي

إعلانات القصص 

القصص أو الحالات من الميزات الجديدة التي أطلقتها منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك والانستجرام وغيرها، حيث تتيح لك عرض الصور والفيديوهات بطريقة تفاعلية مع وجودها لمدة 24 ساعة ومن ثم تختفي. أيضًا من الممكّن ربطها بالموقع أو المتجر من أجل الحصول على زيارات. 

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي

مصدر الصورة 

إعلانات الماسنجر 

هذا النوع من إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي يُركز على إظهار الإعلانات داخل قسم الرسائل في الماسنجر أو ضمن المحادثات بينك وبين جمهورك المستهدف، حيث من الممكّن النقر على الإعلان من قبل المشاهدين أو حتى التوجه إلى الموقع الإلكتروني الخاص بك بالنقر على رابطه، وهذا النوع من الإعلانات يعتبر شائع الآن، كما أيضًا في بعض الأحيان تُستخدم فيها تقنيات الذكاء الاصطناعي عبر الأعتماد على روبوتات الدردشة. 

كيفية إنشاء حملة إعلانية ناجحة على مواقع التواصل الاجتماعي 

بعد التعرف على أنواع إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي بالتأكيد سيكون لديك الرغبة للبدء في إطلاق حملتك الإعلانية الأولى، ومن أجل مساعدتك في هذه الخطوة في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من الخطوات المُساعدة في ذلك وبقوة، والمتمثلة في: 

حدّد أهدافك 

الخطوة الأولى عند تنفيذ أيّ استراتيجية تسويقية هي تحديد الهدف الذي تريد تحقيقه من الحملة الإعلانية، فهذا الأمر سيعمل على توضيح العديد من الجوانب. وهذه الأهداف يُقصد بها الأهداف الذكية SMART. والمتصفة بالمحدودية وقابلية القياس والتحقيق، فعلى سبيل المثال من الممكّن أن تشتمل على الآتي: 

  • زيادة متابعين الحساب على مواقع التواصل الاجتماعي بمعدل 10 الآف خلال الستة شهور القادمة. 
  • مضاعفة زيارات الموقع الإلكتروني خلال سنة. 
  • زيادة المبيعات بنسبة 30% خلال 3 شهور. 

تعرف على جمهورك المستهدف 

بعد تحديد الأهداف المراد تحقيقها من إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي، سيكون من الضروري التعمق قليلًا والتعرف على جمهورك المستهدف من خلال دراسة عواملهم الديموغرافية ونوعية المحتوى المناسب لهم وأيضًا المشاكل التي يعانون منها . حيث اليوم يجد الكثير من المسوقين يركزون على مميزات المنتجات والخدمات من دون الوضع في الحسبان للمنافع التي تعود للجمهور المستهدف. 

وبمجرد التعرف على جمهورك المستهدف سيكون لديك القدرة للوصول إليهم والتواصل معهم بفاعلية، بما يحقق أهدافك التسويقية التي تريد تحقيقها. 

ففي النهاية لن يشتري العميل المنتج لذاته، بل للفوائد التي يقدمها له، وفي هذه الحالة من الضروري تحديد هوية المنتج والمنافع التي يقدمها من خلال الطريقة أو المحتوى المناسب للجمهور، فكما نعلم أن المحتوى المناسب للنساء ليس مناسب للرجال أو الشباب والأمر كذلك لكبار السن. 

ومن التقنيات التي تساعدك  بقوة في هذه الجزئية هي إنشاء شخصية العميل، الممثلة لوصف تفصيلي للعميل المستهدف، والمسلطة الضوء على التركيبة السكانية والديموغرافية من العمر والجنس والوظيفة والاهتمامات والدخل المادي وغيرها من الجوانب فمثلًا عند التسويق لدورات تدريبية فمن الممكّن قول “عميلي المثالي هو طالب في كلية الأداب مهتم بالدورات التدريبية في مجال اللغات”.

أدرس منافسيك 

عند الحديث عن التسويق على منصات التواصل الاجتماعي من الضروري الإشارة إلى المنافسين ذلك لأنهم سيأثرون على نتيجة  إعلانك أو حملتك على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة في حال كان يقدمون محتوى أفضل منك ومنتجات ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة . ومن هنا يجب دراسة كافة هذه الجوانب من أجل التفوق عليهم وتقديم محتوى ومنتجات مميزة عنهم. 

وعند الحديث عن دراسة المنافسين يوجد مجموعة من الأدوات التي تساعدك في ذلك، والمتمثلة في الآتي: 

  • أداة Sprout Social:  هذه الأداة توفر لك مجموعة من الخيارات لفهم منافسيك على كافة منصات التواصل الاجتماعي وبالجوانب المختلفة، حيث تتيح لك مجموعة من التقارير عن المنافسين مشتملة على أدائهم والمحتوى والاستراتيجيات التي يتبعونها. وفي نفس الوقت تتيح لك مقارنة نمو حسابك بحسابات المنافسين الأخرى. 
  • أداة Buzzsumo:  في حال كُنت تريد التعرف على محتوى المنافسين المنشور على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى محركات البحث، فهذه الأداة سوف تفيدك بشكل كبير، مع مجموعة من الفلاتر للوصول إلى المحتوى في المنصة المستهدفة. 
  • أداة Ahrefs: أداة أخرى لتحليل المنافسين ولكن على محركات البحث، حيث تسمح لك بالتعرف على الكلمات المفتاحية التي يستهدفها الجمهور والكشف عن مقدار الزيارات التي يحصل عليها المنافسين. وهذا بالتأكيد سيفيدك للتعرف على أعداد الزيارات التي يحصل عليها المنافسين من إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي أو من محركات البحث من أجل استغلالها. 

تخطيط الميزانية

الخطوة التالية هي تحديد الميزانية المراد إنفاقها على الحملة الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي، فكما نعلم أنه كل ما كانت الميزانية كبيرة كان وصول الإعلان أكبر من الإعلانات ذات الميزانية المنخفضة. وفي هذه الجزئية أيضًا سيُفيد مقارنة ميزانية الحملة الإعلانية بحملات المنافسين من حيث الميزانية والنتائج المحققة من أجل التعرف على جوانب القصور أو التميز من أجل تحسينها أكثر للحصول على نتائج أفضل. 

حدّد المنصة التي ستسخدمها 

كما تعرفنا سابقًا يوجد العديد من منصات التواصل الاجتماعي التي توفر لك فرص للإعلان عن منتجاتك وخدماتك، ولكن أيما هي المنصة المناسبة لك؟ أو المنصة المتواجد فيها جمهورك المستهدف؟  ومن هذه النقطة يجب دراسة أو تجربة كل منصة على حدة للتمكن من التعرف على مكان تواجد جمهورك. 

بما يتيح لك الفرصة لبدء التعريف بعلامتك التجارية ومن ثم إطلاق الحملة الإعلانية عليها لتحقيق أفضل النتائج. ومع قلة الوقت الذي من الممكّن جذب الجمهور فيه سيكون من الضروري عليك كمسوّق رقمي أن تعمل على تحديد المنصة المناسبة لحث المستخدمين على اتخاذ الإجراء الذي تريده. 

خطط وأنشئ المحتوى 

بناءً على المعلومات التي جمعتها سابقًا عن المنافسين والجمهور المستهدف، سيكون لديك القدرة الكافية للتخطيط للمحتوى لخدمة علامتك التجارية فعلى سبيل المثال تحديد الجوانب التي سيتم التركيز عليها ونقاط القوة والضعف التي يجب تعزيزها من أجل التميز عن المنافسين والتأثير بشكل أعمق على قرارات العملاء الشرائية، ضامنًا لك المزيد من المبيعات والتحويلات ونجاح نشاطك التجاري، وبنأءً على أنواع الإعلانات المتناولة سابقًا يوجد مجموعة من أنواع المحتوى والمتمثلة في: 

  • المحتوى النصي. 
  • الصور. 
  • الفيديوهات. 
  • الانفوجرافيك. 

طريقة إدارة إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي 

إدارة الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي توفر لك مجموعة من الخيارات التي تتيح لك التحكم في الحملة والتخطيط لها وتنظيمها وإدارتها بشكل كلي، وهذا الأمر يعتمد على ثلاث خيارات مختلفة لكل منها مميزاته وسلبياته، وسنضمنها لك في الأسطُر التالية: 

إدارة إعلانات السوشيال ميديا يدويًا 

الطريقة الأولى لإدارة إعلانك هي الطريقة اليدوية. حيث تمثل الطريقة الأبسط والتي تسمح لك بالحصول على تحكم كامل في الإعلان بما يتناسب مع ميزانيتك وأهدافك وغيرها من الجوانب وفي نفس الوقت تسمح لك بحرية التعديل على مختلف الجوانب بما تراه مناسبًا. 

لكن الجانب السلبي يكّمُن في أنها تحتاج لشخص خبير أو لديه معرفة تامة بإطلاق الحملات الإعلانية على مواقع التواصل الاجتماعي، وفي نفس الوقت تستغرق الكثير من الوقت والجهد ما يعني أنها قد تعرضك لخطر فقدان الوقت وعدم استغلال الترندات والاهتمام بالجوانب الأخرى في النشاط التجاري. 

إدارة الحملة الإعلانية عبر البرامج 

يوجد مجموعة من البرامج والأدوات تتيح لك خيارات متعددة لإدارة إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي مثل AdEspresso أو Revealbot أ أو Adext والتي تقدم أيضًا مجموعة من الإحصاءات بطريقة أسهل من Facebook Ad Manager. ومن خلال هذه الطريقة ستتمكن من تقليل الجهد الذي ستدفعه في إدارة الحملة الإعلانية ولكن سوف يكون سببًا لأرتفاع التكاليف التي سوف تدفعها كأشتراك في هذه الأدوات وأيضًا في الإعلان. 

توظيف شركة إدارة إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي 

على الرغم من أن هذا الخيار دائمًا يكون مرتفع الثمن ولكنه يُمثل الخيار المناسب لكل شخص يريد الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي. فبدلًا من الأعتماد على خبرتك أو البرامج المؤتمتة سيكون لديك الفرصة للتعامل مع شركة محترفة في إدارة إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي وليدها فريق تسويق قوي للإعلان عن منتجاتك وخدماتك على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي ضمان نجاح حملتك التسويقية.

وفي نفس الوقت أنت توظف شركة أو فريق تتمثل وظيفته الأساسية في الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا سيتم تحويل كافة المهام والمخاطر المحتملة إليهم. 

الملخص

إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي أضحت من الاستراتيجيات التسويقية الرئيسية في الخطط التسويقية الخاصة بالعلامات التجارية، وأنت كصاحب نشاط تجاري أو مسوق رقمي سيكون من الضروري عليك استغلالها من أجل الحصول على نتائج سريعة وفعالة تساعد على تعزيز نمو نشاطك التجاري في الحاضر والمستقبل. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج