لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

إعلانات انستجرام 7 طرق للحصول على المزيد من الإعجابات

الانستجرام من منصات التواصل الاجتماعي التي تعج بالآلاف من المستخدمين يوميُا والجاهزون لأن يتحولوا إلى عملاء حاليين لك أو لعلامتك التجارية بالإضافة إلى ذلك إعلانات الانستجرام أحد الأدوات التي تتيح لك ذلك عبر مجموعة من الأدوات والميزات المتعلقة بالاستهداف والقياس وغيرها. 

لماذا يجب عليك استخدام إعلانات الانستجرام؟ 

 إعلانات انستجرام

الانستجرام (Instagram) أضحى من أفضل القنوات التسويقية للمسوقيّن حيث يُعتبر من أحد المنصات الحاصلة على ملايين المستخدمين يوميًا وهنا إعلانات الانستجرام تتيح لك الفرصة لاستهدافهم بدقة وتحقيق أهدافك التسويقية وإليك الأسباب التي تدفعك لاستخدام إعلانات انستجرام

يتيح العديد من فرص النمو 

كما أشرنا في الأسطُر السابقة الانستجرام يحصل على العديد من المستخدمين الذين بإمكانك استهدافهم لتحقيق أهدافك التسويقية وفي نفس الوقت هذا العدد في ازدياد مستمر حيث في الربع الأول من عام 2020 زاد عدد المستخدمين بنسبة 8%. ما يدل على أن المنصة في نمو مستمر وحتى الآن وفي المستقبل بما يتيح الفرصة لاستهداف المزيد من المستخدمين وتحقيق الأهداف التسويقية. 

بناء جمهورك الخاص 

بينما يستخدم الأشخاص منصات التواصل الاجتماعي للتواصل مع أصدقائهم وأقاربهم، لكن أنت عبر استخدامك للانستجرام ستعمل على تكوين جمهور ضخم مهتم بالمنتجات والخدمات التي تقدمها وبعلامتك التجارية بالكامل حيث أنه يزور 200 مليون مستخدم الانستجرام بشكل يومي وأكثر من 80% من مستخدمي الانستجرام يستخدمونه من أجل البحث عن المنتجات أو الخدمات أو للأغراض التجارية.  

سهولة إطلاق إعلانات الانستجرام 

الجانب الآخر والذي يُميّز إعلانات انستجرام كمنصة للتسويق أو الإعلان هو سهولة وسلاسة عملية إنشاء الإعلانات نفسها، فهي لا تحتاج للكثير من الجوانب المعقدة وفي نفس الوقت يوفر واجهة مستخدم سهلة عبر Facebook Ads Manager الذي يعمل على دمج كل من إعلانات الفيسبوك والانستجرام في مكان واحد. 

فكل ما تحتاج إليه هو ربط الحساب بمدير إعلانات فيسبوك وتحديد الجمهور المستهدف ونوعية الإعلانات والمحتوى ومن ثم إطلاق إعلانات انستجرام مع إمكانية متابعة النتائج. 

يوفر معدل تفاعل عالي 

مستخدمي الانستجرام من أكثر المستخدمين تفاعلًا مع المحتوى فقط ستحتاج للتأكد من الصور والفيديوهات بجودة عالية مع تقديم محتوى قيم لتجد تفاعلًا لم تشهده من قبل من خلال الإعجابات والتعليقات حيث أن معدلات التفاعل العالي تحصل عليها الصور ومن ثم الفيديوهات ومن ثم معرض الصور.

كما أنه يوجد بعد الدراسات التي بينت بأن تفاعل الجمهور مع العلامة التجارية يزيد بنسبة 58 مرة عند استخدام إعلانات انستجرام مقارنة مع فيسبوك. وهذا الأمر بالتأكيد لديه تأثير إيجابي على نشاطك التجاري والجمهور المهتم بالخدمات والمنتجات المقدمة من قبلك. 

زيادة الوعي بالعلامة التجارية

مع زيادة معدلات التفاعل مع المحتوى في الانستجرام فإنه يعد وسيلة رائعة من أجل التعريف بعلامتك التجارية وتكوين جمهورك الخاص حيث سيكون لديك الفرصة للتعريف بالمنتجات والخدمات التي تقدمها والميزات الخاصة بك في المنتجات والخدمات وغيرها من الجوانب. 

وهذا الجانب لا ينظر إلى المبيعات التي من الممكّن تحقيقها الآن بل يركز على ما إذا كان الأشخاص يعرفون علامتك التجارية أم لا فكلما زاد عدد متابعينك على الانستجرام زاد عدد الأشخاص الذين يطلعون على قوائم منتجاتك وخدماتك وبالتالي تحقيق المزيد من المبيعات.

إمكانيات الاستهداف الدقيقة

في نفس الوقت توفر لك إعلانات انستجرام القدرة على استهداف جمهورك المستهدف وبدقة متناهية، حيث يعتمد على مجموعة من الخوارزميات مثل تلك المستخدمة في إعلانات الفيسبوك حيث تساعدك في تقسيم مستخدمي المنصة إلى فئات مختلفة على حسب المعلومات الديموغرافية والاهتمامات والموقع ما يوفر لك الفرصة لجذب جمهور مستهدف بدقة من أجل التفاعل مع إعلاناتك أو شراء منتجاتك وخدماتك. 

أنواع إعلانات انستجرام 

الانستجرام يوفر مجموعة من أنواع الإعلانات المتناسبة مع كافة أهدافك التسويقية أو البيعية والتي تتيح لك الفرصة لتقديم نوعية المحتوى التي تريده والمناسبة لدى جمهورك المستهدف وفي هذه الجزئية سنجد مجموعة من أنواع إعلانات انستجرام  والمتمثلة في الآتي: 

  • إعلانات الصور: لأن الانستجرام من منصات التواصل الاجتماعي المركزة على المحتوى المرئي فمن الممكن إطلاق إعلانات الصور المحتوية على أوصاف المنتجات أو الخدمات أو العروض. 
  • إعلانات الفيديو: الفيديوهات تزداد شعبيتها يوم بعد يوم وخاصة على الانستجرام موفرًا لك إمكانيات جذب جمهور أقوى. 
  • الإعلانات المجمعة: هذا النوع من الإعلانات يعمل على تبيين مجموعة من المنتجات أو الصور للمستخدمين بما يمكنهم من استعراضها واختيار الخيار المناسب لهم. 
  • إعلانات الاستكشاف: قد يكون أحد العملاء يمرر في الانستجرام بحثًا عن مجموعة من الشركات التي تقدم خدمة تحسين محركات البحث وفي أثناء التمرير يتيح لك هذا النوع من الإعلانات عرض إعلانك في شريط التمرير. 
  • إعلانات الحالة: هذا النوع من الإعلانات لا يظهر للمستخدمين في قسم المنشورات، بل يظهر في قسم الحالة أو القصص لدى المستخدمين، لتحصل على مشاهدات أكبر لإعلانك. 

طرق الحصول على المزيد من الإعجابات على إعلانات انستجرام 

في هذه الجزئية من المقال سنتتعرف على مجموعة من الحيل التى تساعدك في الحصول على المزيد من الإعجابات عند الإعلان على الانستجرام ولا سيما أن الإعجابات أحد المقاييس المهمة لمدى ناجح الإعلان في وصوله إلى الجمهور المستهدف والتأثير عليهم وإليك كافة الطرق التي تتيح لك ذلك:

استخدم الهاشتاقات 

الهاشتاقات من الطرق الرائعة لتحصل على المزيد من التفاعل عند  استخدام إعلانات انستجرام فهي تتيح لك الفرصة لإظهار محتواك للأشخاص الأخرين الذين لا يعدون ضمن قائمة متابعيك عبر البحث عن هذه الهاشتاقات في شريط البحث العلوي وفي هذه الحالة من الضروري استخدام الهاشتاق المناسب من أجل جذب المستخدمين المناسبين إلى حسابك. 

وفي هذه الجزئية من الضروري اختيار الهاشتاقات الشائعة أو التي يستخدمها الجمهور بكثرة وبإمكانك ذلك عبر التأكد منها في شريط البحث في الانستجرام كما أيضًا بإمكانك الاعتماد على الهاشتاقات المُستخدمة لدى المنافسين ولكن بشكل عام يوجد موجوعة من الهاشتاقات التي من المهم تضمينها في المحتوى مثل: 

  • هاشتاقات الصناعة: هذا النوع من الهاشتاقات دائمًا ما يكون سهل المنافسة ويستهدف جمهور أكبر على سبيل المثال #البرمجة #التصوير الفوتوغرافي #التسويق_الرقمي. 
  • هاشتاقات المجال: تضيف بعض التخصيص مقارنة بهاشتاقات الصناعة حيث تحدد مجالك في الصناعة مثل:  #برمجة_التطبيقات #تصوير_المنتجات. 
  • هاشتاقات العلامات التجارية: في حال كان لديك علامة تجارة لديها جمهور كبير فبإمكانك استهدافهم من خلال هذا النوع من الهاشتاقات مثل: #فلينزا #Nike. 
  • هاشتاقات الموقع: لتسهيل إيجاد جمهورك المحدد لمنشورات مثل استخدام: #القاهرة #نيويورك. 
  • هاشتاقات الصور: هذا النوع من الهاشتاقات يصف ما يظهر في الصورة وفي نفس الوقت يتيح لك استهداف جمهورك ليُظهر لهم الصور عند البحث عن الهاشتاق وتكون كالآتي: #حديقة_الرياض، #بدلة_رسمية. 

روج المحتوى المفضل لدى جمهورك 

عند الترويج على إنستجرام لا بد من الإهتمام بتفضيلات الجمهور المستهدف قبل حتى إنشاء المحتوى أو تصميم الفيديوهات أو الصور ففي كل خطة يجب وضع المستخدم كأحد الجوانب الأساسية لضمان تناسب الإعلان معه وفي هذه الحالة إذا كان لديك منشور بالفعل على حسابك على الانستجرام وحصل على الكثير من الإعجابات أو المشاركات فبإمكانك إعادة ترويجه مرة أخرى لجلب المزيد من التفاعل والمتابعين إلى حسابك. 

وفي نفس الوقت سيكون لديك الفرصة لإنشاء محتوى شبيه به من أجل الحصول على المزيد من التفاعل والاعجابات أو استخدام عناصر المحتوى السابق من الفيديوهات والصور والمحتوى النصي في حملتك التسويقية الحالية. 

إهتم بالاستهداف في إعلانات انستجرام

إستهداف إعلانات انستجرام توفر لك معلومات كافة عن جمهورك المستهدف ضمن مدير إعلانات فيسبوك بما يتيح لك التركيز على جمهورك بشكل أدق والتأثير عليهم لجلب المزيد من التفاعل مع المحتوى والحصول على مبيعات أو تحويلات أكثر ولكن هذا لا يعني أنك ستضمن الحصول على التفاعل المنشود. 

بل من الضروري الإهتمام بالاستهداف الصحيح والاستفادة من كافة الجوانب التي توفرها لك المنصة للوصول إلى جمهورك المناسب لضمان التأثير عليهم وحثهم على التفاعل مع منشوراتك أو إعلاناتك وفي هذه الجزئية توجد مجموعة من التقنيات التي تساعدك في ذلك ومنها: 

  • الجماهير المخصصة والمتشابهة: تتيح لك ميزة الجمهور المشابه إنشاء جمهور مخصص لإعلانك حيث يمكن أن يساعدك هذا في جلب أشخاص جدد لديهم اهتمامات وديموغرافيات وسلوكيات وخلفيات وظيفية مماثلة لجمهورك الحالي.
  • تجديد النشاط التسويقي: يحتوي مدير إعلانات فيسبوك على بكسل يمكنك وضعه على موقعك وتتبع سلوك الزائر. بينما كان الغرض الأساسي منه هو مراقبة وتتبع التحويلات من الشبكات الاجتماعي، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا لاستهداف الإعلانات.

كما من الممطّن أيضًا استخدامه لاستهداف الأشخاص الذين زاروا موقعك الإلكتروني، والتخصيص أكثر عبر استهداف الأشخاص الذين زاروا الموقع الإلكتروني واتخذوا إجراء معين أو تخلوا عن عربة التسوق

لا تجعل إعلاناتك تبدو مثل الإعلانات

إذا كُنت ترغب في الحصول على المزيد من الإعجابات على إعلانات انستجرام الخاصة بك ففي هذه الحالة من الضروري أن تعمل على التقليل من الحدة البيعية في إعلاناتك وإضافة بعض المرح أو التفاعل مع الجمهور وبطريقة أخرى تعرف على المحتوى أو الطريقة المناسبة مع جمهورك المستهدف ومن ثم بإمكانك التركيز عليها. 

حيث من المرجح أن يتفاعل الجمهور مع المشاركات أو المحتوى الذي يجده طبيعيًا ويتوافق مع توقعاتها بدلًا من المحتوى الترويجي الصارخ فعلى سبيل المثال استخدام صور تحتوي على أشخاص حقيقين أو استخدام صوت بشري أو الكتابة باللهجة المحلية للجمهور سيكون لديه تأثير أكبر على نجاح نشاطك التجاري ككل ومضاعفة التفاعل مع المحتوى كما يجب عليك التأكد من أن جمهورك لا يشعر بأنك تحاول بيع شي له ومن هنا عليك بالضرورة أن تعمل على إنشاء أفضل تجربة ممكنة. 

استخدم الفيديوهات 

إعلانات انستجرام توفر لك فرصة استخدام الفيديوهات ضمن حملتك الإعلانية، وفي حين أن الكثير من أصحاب الأنشطة التجارية يعتمدون على الترويج من خلال الصور فقط فأنت بإمكانك استغلال الفرصة والبدء في الترويج لمنتجاتك وخدماتك عبر الفيديو لضمان الحصول على معدلات تفاعل عالية. 

حيث أن الفيديوهات تعمل على جذب انتباه الجمهور لأنها تبرز المحتوى وتقدمه بطريقة سلسة للغاية وخاصة إذا ما كانت الفيديوهات قصيرة كما أن إضافة المنتجات إلى أحد الفيديوهات سيضمن لك الحصول على مبيعات وتحويلات عالية وخاصة إذا ما أضفت زر اتخاذ إجراء فعال. 

لا تهمل الترندات عند إنشاء إعلانات انستجرام

الترندات من أنواع المحتوى الشائعة والمؤثرة على الجمهور المستهدف والضامنة لتفاعل عالي مع المحتوى أو إعلانات انستجرام وهذه الترندات يُقصد بها المحتوى الشائع الآن والمنتشر حيث بإمكانك استهدافها بطريقة ابداعية في إعلانك ومن ثم الترويج لها. وبالتأكيد هذا النوع من المحتوى أو الإعلانات سيحصل على المزيد من التفاعل لأنه وببساطة تريند أو محتوى شائع. 

ولكن قبل الشروع في ذلك، تحتاج للتأكد من أن لديك الجمهور الذي يتناسب معه هذا التريند ومن ثم إطلاق الإعلان، وفي جانب آخر بإمكانك استخدام ما يُسمى بالميمز أو الصور الفكاهية التي تنطوي فيما بينها على معاني خاصة تحصل عبرها على معدل تفاعل ومشاركة عالي من الجمهور. 

قدم بعض العروض 

كما نعلم أن المستخدمين دائمًا ما يفضلون العروض والهدايا والجوانب المجانية لتحصل على المزيد من التفاعل والإعجابات عن إضافتها إلى حملة إعلانات انستجرام فكل ما تحتاج إليه هو صورة بسيطة وملفتة للنظر مع نص عريض يبرز عرضك ولأن النص سيكون بسيط وعريض فإنه سهل القراءة ومن المحتمل أن يحفظها الأشخاص لذلك لن ينسوا استخدامها لاحقًا.

وهذا النوع من المحتوى أو إعلانات انستجرام يساعد على زيادة متابعيك وزيادة احتمالية إعجاب هؤلاء الأشخاص بمنشوراتك.

الملخص

لقد كانت هذه مجموعة من الحيل التي تساعدك على زيادة التفاعل أو الإعجابات عن استخدام إعلانات انستجرام الخاصة بك، والجدير بالذكر أن التفاعل سيساعد في وصول محتواك أو حسابك إلى المزيد من المستخدمين ويساهم بقوة على نمو حسابك على المدى القصير والطويل. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج