لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

كيف تختار أفضل شركة سيو وخدمات تحسين محركات البحث

أختيار أفضل شركة سيو مؤثر على ترتيب موقعك في محركات البحث وأعداد الزيارات والتحويلات التي يحصل عليها. وعلى استقرار الموقع في الوقت الحالي ونجاحه في المستقبل. ومع أرتفاع شدّة المنافسة بين المواقع الإلكترونية أضحى أختيار شركة تحسين محركات البحث المناسبة أمر لا بد منه. 

من يحتاج لخدمات شركة سيو؟ 

أفضل شركة سيو

قبل الشروع في التعرف على الاستراتيجيات التي من الممكّن عبرها توظيف أفضل شركة سيو وخدمات تحسين محركات البحث سيكون من الجيد الاطلاع على بعض المعلومات المتعلّقة بمن يحتاج لخدمات السيو أو تحسين محركات البحث لتحدّد مدى حاجتك لهذه الخدمة والجدير بالذكر أن كل من يعتمد على المواقع الإلكترونية للتسويق لعلامته التجارية سيحتاج لخدمات شركة سيو ومن الممكن تقسيمها إلى: 

الشركات 

كافة أنواع الشركات تحتاج لخدمات شركة سيو أو تحسين محركات البحث حيث تتيح لها ترتيب الموقع على محركات البحث والوصول إلى الجمهور المستهدف والمتمثلة في كافة أنواع الشركات التقليدية والحديثة. 

الأنشطة التجارية 

الأنشطة التجارية تختلف عن الشركات كونها صغيرة الحجم والإمكانيات مثل مكاتب المحاماة والدراسات الاقتصادية وخدمات الطباعة فهي أيضًا تحتاج لخدمات السيو وخدمات تحسين محركات البحث للتحسين من المبيعات والتعريف بعلامتها التجارية. 

المتاجر الإلكترونية 

من أكثر أنواع الأنشطة التي تحتاج لخدمات تحسين محركات البحث أو شركة سيو لأنها في الأصل قائمة على الإنترنت ولا يوجد طريقة أخرى فعالة أكثر من التسويق عبر محركات البحث. 

الناشرين وأصحاب المدونات 

المدونات تمثل أحد طرق الربح من الإنترنت الشائعة ولكن من دون ترتيب الموقع في نتائج البحث الأولى لن تكون قرارًا صحيحًا، وهنا تظهر خدمات السيو وتحسين محركات البحث للتحسين من ترتيبها ومن فرص نجاحها. 

قنوات اليوتيوب 

اليوتيوب من أكبر محركات البحث بعد جوجل مباشرة، وكافة أصحاب القنوات الذي يرغبون في التحسين من الوصول والمشاهدات والمشتركيّن وكسب عملاء جدد على اليوتيوب سيحتاجون لخدمات السيو. 

قبل اختيار أفضل شركة سيو 

قبل الشروع في تنفيذ قرارك من المهم أن تتعرف أو تتخذ بعض الخطوات المهمة والتي ستكون سندًا لقرار اختيار أفضل شركة سيو وخدمات تحسين محركات البحث مستقبلًا، والمتمثلة في: 

حدد مدى حاجتك لشركة سيو 

ليس من المعقول أن توظف شركة سيو فقط لأنك تريد شركة سيو فمن المهم وجود مشكلة تعاني منها أو تريد تحسين النتائج بشكل أفضل فلا تأخذ القرار باستخفاف لأنه سيترتب عليه مجموعة من التكاليف المالية والوقت والجهد ومن الأسباب الدافعة للبحث عن أفضل شركة سيو: 

  • التحسين من ترتيب الموقع لجذب المزيد من الزيارات. 
  • التحسين من معدل المبيعات على المتجر أو الموقع. 
  • التغلب على المنافسين في السوق. 
  • حل المشاكل التقنية داخل الموقع. 
  • التحسين من  جودة المحتوى. 
  • البحث عن استراتيتجة تسويق قليلة التكلفة. 
  • الاهتمام بالتسويق طويل المدى. 

وغيرها من الأسباب الأخرى المتعلقة بتحسين ترتيب الموقع في محركات البحث. 

ما الذي توفره لك شركات السيو؟ 

بعد أن تحدد أهدافك من أجل اختيار أفضل شركة سيو لموقعك يحين الوقت لمعرفة الفوائد أو الميزات المقدمة من شركات السيو وخدمات تحسين محركات البحث لموقعك الإلكتروني فعلى سبيل المثال يجب أن تعمل أفضل شركة سيو على: 

  • التحسين من ظهور الموقع على الإنترنت وزيادة ترتيبه في محركات البحث. 
  • فحص محتوى وتصميم الموقع.
  • التدقيق على هيكلية الموقع لتحديد نقاط الضعف الواجب تحسينها. 
  • طرح الأفكار ومناقشة أفضل الأساليب لزيادة الزيارات إلى موقعك. 

أين يُمكنك إيجاد أفضل شركة سيو في العالم العربي؟ 

الإجابة الأولى والمتوقعة لهذا السؤال هي البحث في محرك البحث Google أيّ  أن شركة السيو وخدمات تحسين محركات البحث الجيدة تستحق أن تكون في النتائج الأولى من محركات البحث. 

حيث يعد محرك البحث Google أداة قوية للمساعدة في الحصول على رؤية أكبر عن شركات السيو المتاحة ولكن تكّمُن مشكلة معينة في هذه الطريقة وهي الشركات المتعددة المواقع وفي هذه الحالة ستحتاج لتطبيق الخطوات الورادة في الأسطُر التالية للوصول الى أفضل شركة سيو. 

كيف تختار أفضل شركة سيو للتحسين من موقعك؟

أبتعد عن الشركات الغير ملمة بالسيو 

تحسين محركات البحث أو السيو ليس سحرًا وليس أمر بسيط وسهل كما يعتقد البعض ففي بعض الأحيان تكون هناك بعض الشركات التى تدعي قدرتها على التحسين من السيو في ظرف يومين أو ثلاثة لكن هذا بالتأكيد أمر خاطئا فالسيو هو عملية معقدة تبدأ من فهم خوارزميات محركات البحث والتحسين وحل المشاكل التي يعاني منها الموقع وبالإضافة للأهتمام بالتفاصيل الصغيرة والتعديلات المستمرة. 

كما من المهم أيضًا تجنب شركات تحسين محركات البحث المعتمدة على أساليب السيو المننوعة Black Hat SEO على سبيل المثال حشو الكلمات الرئيسية والربط العشوائي والتحايل على محركات البحث. لأنها في الكثير من الأحيان ستؤدي إلى تخفيض ترتيب الموقع في محركات البحث ما يقلل عدد الزيارات. 

حدد أهدافك بدقة وأبحث عن أفضل شركة سيو 

جميعنا يعلم أن كل شخص يعتمد على السيو يهدف للتحسين من ترتيب موقع في محركات البحث، ولكن هذا لا يعد هدفًا أو طلب أو مشكلة تعاني منها. فعند تحديد الهدف من توظيف شركة السيو فمن المهم أن يكون محدد ومخصص بقدر الإمكان الذي يساعد شركة السيو في تقييم الأمر والكشف عن مدى قدرتها على تحقيق ذلك. 

على سبيل المثال التحسين من الربط الخارجي أو كتابة المحتوى أو التحسين من المحتوى أو البحث عن الكلمات المفتاحية أو ربط الموقع بمنصات التواصل الاجتماعي أو تقليل معدل الارتداد. ولكن بقولك لشركة السيو أنني أريد التحسين من ترتيب الموقع فسوف تجعل الأمر غامض بالنسبة لك ولشركة السيو ومن المحتمل أن تزيد التكاليف والوقت المقدّر لحل المشكلة. 

دقق دراسات الحالة الخاصة بشركة السيو 

اليوم أفضل شركات السيو وخدمات تحسين محركات البحث تعمل على إضافة دراسات حالة بشكل مباشر على الموقع الخاص بها للتسويق لخدماتهم بإظهار الخبرة والمهارة في معالجة المشكلات وفي نفس الوقت يُبين للجمهور المستهدف مدى جودة الخدمة ومن هنا بإمكانك تصفح موقع شركة السيو المختارة والبدء في طرح الأسئلة التالية: 

  • كيف ستساعدك هذه الشركة في تحسين ترتيب موقعك؟
  • ماذا فعلو لعملائهم بالتحديد؟
  • هل لديهم استراتيجية محددة؟
  • هل كانت استراتيجيتهم ناجحة؟
  • هل ستقدم نفس الخدمة لموقعك؟ 

وبالإضافة إلى ذلك، وجود بعض الإحصاءات لدعم دراسة الحالة سيكون جيد وإذا ما كانت هناك بعض الاخفاقات أو الأخطاء من المهم أن تقدم شركة السيو التفسيرات لها. 

أسأل العملاء السابقين 

عند اختيار أفضل شركة سيو وخدمات تحسين محركات البحث من المهم الابتعاد عن الخوف والخجل والعواطف والبدء في التفكير بشكل منطقي وبالتالي ينبغي عليك سؤال شركة السيو عن معلومات التواصل الخاصة لأحد العملاء السابقين من أجل التواصل معه للتعرف على جودة الخدمة المقدمة لأنك مقابل الخدمة ستدفع تكاليف مالية وستخاطر بمستقبل موقعك الإلكتروني. 

كما يوجد بعض الشركات التي تضيف تقييمات على مواقعها الإلكترونية وفي هذه الحالة يجب التأكد من صحة هذه المراجعات وأنها مقدمة من عملاء سابقين حقيقين وفي نفس الوقت استغلال منصات التواصل الاجتماعي ومتابعة تعليقات وأراء جمهور الشركة الحالي أمر مهم قبل الشروع في اختيار أفضل شركة سيو. 

اطلب تحليل سيو الموقع 

تحليل السيو من المهام الضروري القيام بها قبل الشروع في أيّ جوانب تحسينية داخل الموقع أو خارجه، فمثلًا تحليل سيو الموقع يعمل على كشف الأخطاء مثل ضعف هيكل الموقع أو بطء الموقع أو الأخطاء البرمجية وفي نفس الوقت يُبين لك مدى تفهم شركة السيو لاحتياجاتك بنحو كاف وبالإضافة إلى ذلك يحدّد لك الخطوط أو المسارات التي من الممكن استغلالها للتحسين من ترتيب الموقع. 

فإذا لم تحصل على تحليل سيو دقيق وشامل فلا تتوقع أن شركة السيو ستقدم لك تلك الخدمة التي تتطلع إليها أو مساعدة الموقع في سباق الترتيب على محركات البحث. 

أطلب استشار هاتفية 

أيضًا من الطرق المثالية لاختيار أفضل شركة سيو وخدمات تحسين محركات البحث هي الحصول على استشارة هاتفية مع الشركة لتحديد مدى حاجتك لخدمات شركة السيو والحصول على صورة متكاملة حول إذا ماكانوا بإمكانهم مساعدتك أم لا. وفي نفس الوقت من الممكن طرح العديد من الاسئلة المتعلّقة بالموقع. 

ومن المُتاح الدفع مقابل الحصول على استشارة ولكن لا يُمكنك توظيف شركة سيو ممثلة لأحد الخطوات المهمة لتوفير المال وخاصة إذا كُنت صاحب مشروع صغير وليس لديك الميزانية الضخمة لشراء خدمات السيو بشكل كامل ومتكرر. 

شركة السيو المحترفة ترسل تقارير بشكل دائم 

قبل اختيار أيّ شركة سيو وخدمات تحسين محركات البحث تأكد من حصولك على تقرير متكامل عن حالة الموقع والتصحيحات التي سيقومون بها في سبيل التحسين من ترتيبه. وبالإضافة للتقارير المنتظمة عن سير العمل وإذا شعرت بأن شركة السيو لا تقدم تقرير أولي أو تقارير منتظمة فسيكون من الجيد تركها على الفور والبدء في البحث عن شركة سيو أخرى. 

أسئلة يجب طرحها قبل اختيار أفضل شركة تحسين محركات بحث 

إذًا كيف تتعرف على شركة السيو المناسبة تطلعاتك؟ وفي سبيل هذا يوجد مجموعة من الأسئلة الواجب طرحها على سبيل المثال: 

ما هي خدمات تحسين محركات البحث التي تقدمها الشركة؟ 

تحسين محركات البحث لديه العديد من الأنواع والأقسام، من السيو الداخلي وبناء الروابط والمحتوى ومقالات الضيف وغيرها من الجوانب. والجدير بالذكر أن ليس كل شركات السيو تقدم هذه الخدمات على سبيل المثال إذا كُنت تريد خدمة بناء روابط خلفية فقد لا يكون من المثالي توظيف شركة كتابة محتوى. 

منذ متى بدأت شركة السيو في العمل في المجال؟ 

عند البحث عن أفضل شركة سيو أسأل الشركة عن بدايتهم في مجال تحسين محركات البحث، فالإنترنت مليء بالشركات الاحتيالية أو الجديدة التي ليس لديها خبرة متعمقة في مجال السيو. ومن المحتمل أن تكون الشركات التي قد عملت على مشاريع نفس شركتك أو موقعك أن تقدم أداء أفضل وقادرة على مواجهة التحديات والعقبات في المستقبل. 

هل من الممكن التواصل مع العملاء السابقين وكيف تم تحسين موقعهم؟ 

من الأسئلة المهمة التي من الممكن طرحها لشركات السيو، حتى أن شركات السيو تسعد لأنك تهتم بمعرفة التفاصيل الخاصة بهم وفي نفس الوقت واثقين من أنهم يقدمون خدمة ذات جوجة عالية. وإذا لم تمنحك الشركة معلومات التواصل مع العملاء السابقين تأكد من أنها شركة جديدة أو فشلت في تقديم خدمات ذات جودة عالية. 

كيف سيتم تحسين ترتيب الموقع؟ 

من الأسئلة المهم طرحها عند اختيار أفضل شركة سيو، فلا يوجد شركة بإمكانها الإجابة على هذا السؤال بدون التعرف على مشكلة الموقع بشكل دقيق. حيث تعمل شركة السيو الجيدة على بدء دراسة شاملة للموقع للتعرف على المشاكل التي يعاني منها الموقع والأساليب المبتكرة للتحسين من ترتيبه. 

الملخص

تحسين محركات البحث أصبح الآن من الجوانب المهمة والمعززة من المبيعات والأرباح وموفر لاستراتيتجة تسويقية قليلة التكاليف لذلك اختيار أفضل شركة سيو يمثل تحدي يقف أمام استغلال الفرص المتاحة للتحسين.

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج