لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

7 نصائح تتيح لك إنشاء إعلانات فيديو أكثر فاعلية على انستجرام

إعلانات الانستجرام من القنوات الرائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف وبأسرع طريقة ممكّنة، موفرة لك للعديد من خيارات الإعلانات والتي من ضمنها إعلانات الفيديو لإظهار منتجاتك وخدماتك ومحتواك بطريقة احترافية وسلسة للغاية ومع أكثر من 500 مليون مستخدم على الانستجرام بالتأكيد ستكون طريقة فعالة لتوليد المبيعات. 

ما هي إعلانات الانستجرام؟ 

إنشاء إعلانات فيديو
إنشاء إعلانات فيديو،إنشاء إعلانات،إعلانات فيديو

الانستجرام أحد منصات التواصل الاجتماعي الحافلة بالملايين من المستخدمين مع أكثر من 150 مليون مستخدم، وبالتالي هو من المنصات الجيدة للتسويق للأنشطة التجارية والترويج للعلامات التجارية المختلفة وللتسهيل من هذا الجانب يتيح للمعلنين أو أصحاب الأنشطة التجارية ما يُسمى بإعلانات الانستجرام. 

والتي تتيح لهم استهداف جمهورهم المستهدف بدقة متناهية عبر الاهتمامات والسلوك وأيضًا المعلومات الديموغرافية من العمر والجنس وغيرها وفي نفس الوقت تتيح مجموعة من الإعلانات من إعلانات الفيديو والصور والقصص والصور الدائرية التي تحتوي على مجموعة من الصور التي قد تصف الخدمة أو المنتج وتسلط الضوء على مميزات وفوائدها للعملاء.  

وتستخدم إعلانات الانستجرام لزيادة الزيارات على الموقع الإلكتروني وأيضًا التعريف بالعلامه التجارية وتحقيق المزيد من المبيعات والتحويلات. والوصول إلى جمهور أكثر وأكبر. 

لماذا يجب عليك الإعلان عبر الفيديو؟ 

إنشاء إعلانات فيديو على الانستجرام أو على أي منصة تواصل اجتماعي أخرى بالتأكيد سيكون لديه تأثير إيجابي على نشاطك التجاري والجدير بالإشارة أن 86% من المعلنين يستخدمون الفيديوهات في الإعلانات الخاصة بهم وفي الأسطُر التالية سنتعرف على مجموعة من الفوائد التي يتيحها لك الإعلان عبر الفيديو، وهي: 

إعلانات الفيديو تضمن لك عائد أعلى على الاستثمار 

كما نعلم أن الإعلان على قنوات التسويق المختلفة يحتاج إلى توفير تكاليف إعلانية أو استثمارية، وهنا إنشاء إعلانات فيديو ستضمن لك توليد المزيد من المبيعات والتحويلات ما يعني عائد عالي على الاسثتمار وبالتالي تضاعف من الإعلانات الخاصة بالعلامة التجارية. 

العملاء يحبون الفيديو 

الأغلبية من مستخدمي الإنترنت اليوم يحبون او يفضلون مشاهدة الفيديوهات حيث أنهم دائمًا ما يشاهدون فيديوهات للتعرف على المنتجات والخدمات وذلك لطبيعتها الممتعة وسهولة المشاهدة مقارنة مع قراءة النصوص أو المقالات أو حتى الإعلانات التي تكون مكتوبة. 

الفيديوهات تحصل على معدل عرض أكبر 

التسويق عبر الفيديو من الخطوات المهمة والضامنة لوصول علامتك التجارية لأكبر جمهور ممكن وخاصة على منصات التواصل الاجتماعي من الانستجرام والفيسبوك حيث يحصل المحتوى في شكل فيديوهات على نسبة مشاهدة عالية تصل إلى 48٪. ما يعني أنه سوف تنتشر الفيديوهات الخاصة بك بطريقة فيروسية. 

الفيديو أداة تسويق قوية

يعد التسويق عبر الفيديو من الجوانب الأساسية في حال البحث عن أداة تسويقية قوية للغاية كما يمنح المسوقين طريقة جذابة ومرنة لتوصيل ومشاركة الرسائل والقيم وتقديم المنتجات والخدمات إلى الجمهور المستهدف وفي نفس الوقت يزداد استخدام الفيديو في التسويق للعلامات التجارية والمنتجات وفي الأسطُر التالي سنتعرف على مجموعة من النصائح التي تتيح لك إنشاء إعلانات فيديو فعالة على الانستجرام. 

نصائح إنشاء إعلانات فيديو فعالة على الانستجرام 

في هذا المقال سنتعرف على مجموعة من النصائح التي تتيح لك إطلاق إعلانات فيديو فعالة على الانستجرام من أجل الحصول على الفوائد السابقة من زيادة العائد على الاستثمار ومضاعفة المبيعات وغيرها من الجوانب والمتمثلة في الآتي: 

ركز على هدف واحد

عند إنشاء إعلانات فيديو على الانستجرام، من المهم أن يكون لديك هدف محدّد تريد تحقيقه من هذا الإعلان فعلى سبيل المثال زيادة مبيعات منتج او خدمة ما أو التعريف بالعلامة التجارية أو جذب زيارات إلى الموقع الإلكتروني او غيرها من الأهداف فهذا سيضع الأساس من أجل إنشاء إعلان فيديو احترافي.

لا تنسى تحسين الصوت 

إعلانات الفيديو على الانستجرام يُعد الصوت من عناصرها المهمة والتي تحسّن من الإعلان الخاص بك وفي نفس الوقت سيجعلك تحقق أهدافك من الإعلان عبر التأثير على الجمهور المستهدف وهنا سيكون لديك خياران إما استخدام التعليق الصوتي من أجل وصف الخدمات والمنتجات أو العلامة التجارية أو استخدام موسيقى ذات صلة بالإعلان وهذا سيضمن لك نتائج أفضل مقارنة مع إنشاء إعلان فيديو على الانستجرام من دون صوت. 

حسّن صفحة الهبوط 

بعد إطلاق الإعلان على الانستجرام بالتأكيد ستحتاج إلى أرضية تستضيف فيها الزيارات وتقدم فيها المنتجات والخدمات الخاصة بك من أجل تحقيق تحويلات ومبيعات أو حتى أن تكون جزءًا من رحلة العميل وهذا في حال التسويق من خلال ما يُسمى بأسلوب الفنل. وليس هناك أسوأ من تحول الزوار إلى صفحة الهبوط وتكون سيئة.

إضافة زر اتخاذ إجراء واضح 

زر اتخاذ الإجراء أو عبارة الحث ليست مخصصة للإعلانات النصية بل أيضًا لديها أهمية كبيرة وخصوصًا عند الإعلان عبر الفيديو والتي تكون مُضمنة داخل الفيديو وفي الكثير من الأحيان في النهاية ودائمًا ما يكون من الجيد تحويل المشاهدين من الفيديو إلى الموقع أو صفحة الهبوط. 

إجعل إعلان الفيديو بسيط وسهل 

أحد الأخطاء التي يقع فيها الكثير من المعلنين على الانستجرام، هي إنشاء إعلانات فيديو معقدة للغاية، كمحتوى أو تصميم أو غيرها من الجوانب، وهذا بالتأكيد سيكون لديه تأثير سلبي على العلامة التجارية أو الأهداف المحققة من الإعلان. وبالتالي من الضروري ضمان أن يكون إعلان الانستجرام سلس للغاية وسهل الهضم. 

وهنا بدلًا من إنشاء مقاطع فيديو طويلة سيكون من الجيد إنشاء مقاطع قصيرة مع الاحتفاظ بتقديم المحتوى الكافي لاستعراض أو تحقيق الهدف من الإعلان وعند الإعلان على الانستجرام دائمًا ما يوصى بأن تكون الفيديوهات قصيرة وألا تزيد مدتها عن 6 ثوان. فكلما زاد طول الفيديو انخفض نسبة المشاهدة. 

اضف بعض الترجمة 

إضافة الترجمة إلى الفيديوهات من الجوانب المهمة وخصوصًا في حالة استهداف أو إنشاء إعلانات فيديو تستهدف جمهور مختلف، حيث يشاهد أغلبية الأشخاص الفيديوهات في وضع كتم الصوت وخاصة في الهواتف المحمولة. وبالتالي قد لا يقوم الأشخاص بتشغيل الصوت. وفي هذه الحالة تكون الترجمة أو النصوص المُضافة إلى الفيديو موضحة لما يتناوله الفيديو وبالتالي تحقيق معدل تحويل أعلى. 

إنشاء إعلانات فيديو ذات استهداف دقيق 

إذا كُنت تريد إنشاء إعلانات فيديو احترافية على الانستجرام، وفعالة لتحقيق نتائج جيدة من المبيعات والتحويلات، وحتى تحقق ذلك لا بد من استهداف العملاء بشكل دقيق. على سبيل المثال استهدف الجمهور على حسب الديموغرافيات والسلوكيات والاهتمامات. كما أيضًا من الجيد الاعتماد على ميزات إعادة الاستهداف، مثل استهداف الذين زاروا الموقع الإلكتروني الخاص بك. 

أخطاء إنشاء فيديوهات على الانستجرام 

على الرغم من أن إنشاء إعلانات فيديو على الانستجرام من الجوانب الرائعة والمساهمة بشكل كبير في تحقيق المزيد من النتائج المساهمة في نجاح ونمو علامتك التجارية إلا أنه يوجد مجموعة من الجوانب التي تؤثر على فاعلية هذه الإعلانات والمتمثلة في: 

إنشاء إعلانات فيديو لمجرد أنك تريد إعلان فيديو 

يعد إنشاء مقاطع فيديو من دون وجود خطة جيدة من الأخطاء التي يقع فيها الكثير من المعلنين وخصوصًا المبتدئين ف المجال، فالفشل في التخطيط يعني التخطيط للفشل. حيث يجب ان يكون الفيديو جزءًا من الاستراتيجية التسويقية الخاصة بك. ومن الضروري أن يكون هناك هدف محدّد لإنشاء الفيديو بعد التعرف على الجمهور المستهدف ووضع مقاييس الأداء للتعرف على مدى نجاح الفيديو في تحقيق الأهداف التسويقية. 

جعل الفيديو أطول من اللازم 

أيضًا في نفس الوقت أن يكون الفيديو طويل يعني أنه لن يحصل على التفاعل الجيد أو يحقق الأهداف المرجوة من إطلاقه، فعلى سبيل المثال عندما يكون الفيديو طويل سوف يخرج المشاهد بسرعة منه وفي نفس الوقت لن يحصل على معدل مشاركة مرتفع بين المستخدمين. ومن الجيد في هذه الحالة أن يكون الفيديو قصير وسلس. 

عدم التركيز على جانب واحد

من الأخطاء الشائعة لدى المعلنين والمتمثلة في عدم وجود رسالة واضحة أو موحدة في الإعلان. فدائمًا ما يكون مصير هذا النوع من الفيديوهات الفشل وعدم القدرة على توصيل الرسالة أو جذب الجمهور المستهدف للشروع في الإجراء المُراد تحقيقه. حيث أنه لديك وقت قصير للغاية من أجل جذب الجمهور والمشاهد ومحاولة التفاعل معه وتثقيفه. 

عدم إضافة زر اتخاذ إجراء 

إنشاء إعلانات فيديو بالتأكيد يكون ورائه تحقيق هدف معين، فعلى سبيل المثال جذب الزيارات إلى الموقع الإلكتروني أو حتى شراء المنتج أو الخدمة. وعدم إضافة زر اتخاذ إجراء إلى الفيديو لن يجعل المشاهد يفهم ماهية الخطوة التالية المُراد تحقيقها. وهنا لا بد من أخبار الجمهور بما الذي تريده منهم بالضبط. 

الفشل في استهداف الجمهور 

إنشاء إعلانات فيديو لا تتوافق مع حجات أو رغبات الجمهور المستهدف من الأخطاء القاتلة والتي تجعلك تفقد الكثير من الفرص في تحقيق الأهداف المرجوة من هذه الفيديوهات فمن الضروري أن يستهدف الفيديو جمهور معين ويهتم في نفس الوقت لسلوكياتهم واهتماماتهم ورغباتهم. 

إنشاء فيديوهات بجودة منخفضة 

الفيديوهات مالم تكُن بجودة عالية لن تعمل على تحقيق الأهداف المرجوة منها وفي هذه الجزئية نجد العديد من العلامات التجارية تشرع في إطلاق إعلانات فيديو منخفضة الجودة أو توظيف مصممين ليس لديهم الخبرة الكافية. وهذا يؤثر بشكل كبير على علامتك التجارية. 

الاهتمام بالمحتوى البيعي 

في الكثير من الأحيان عند التسويق عبر الفيديو من قبل المعلنين والمسوقيّن نجدهم يهتمون أكثر بالمحتوى البيعي والذي قد لا يكون مناسب لجمهورهم أو يعمل على إحساسهم بأن الفديو أو الإعلان الغرض منه البيع فقط، مقارنة مع الإعلانات التي يكون المحتوى الخاص فيها دائر حول تثقيف أو تقديم معلومات قيمة للجمهور. 

الملخص

إنشاء إعلانات فيديو أكثر فاعلية على انستجرام يحتاج منك للكثير من الأهتمام والعمل الجاد وخصوصًا أنه أصبحت هناك منافسة عالية بين العلامات التجارية. وبالتالي عدم الأهتمام بهذه الجزئية سوف يعرضك للكثير من المخاطر، فقد تدفع الكثير من التكاليف من دون تحقيق أيّ نتائج.

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج