لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان والأطباء 9 نصائح لتعزيز نجاحك

إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان من الفرص التسويقية الفعالة في رحلة علامتك التجارية محقّقة للكثير من الفوائد من التعريف بعيادتك الطبية والحصول على المزيد من العملاء وبالتالي التحسين من المبيعات والأرباح، فإذا كانت لديك عيادة أسنان أو في أيّ مجال آخر فهي بالتأكيد تُعد فرصة حقيقية لضمان نجاح نشاطك التجاري. 

ما هي إعلانات الانستجرام؟ 

الانستجرام هو منصة تواصل اجتماعي شبيهة بالفيسبوك وتويتر وغيرها، ولكن ما يجعلها متميز هو تركيزها على المحتوى المرئي من الصور والفيديوهات وفي نفس الوقت مليء بالمستخدمين الجاهزون لأن يتحولوا إلى عملاء . وفي غضون ذلك توفر المنصة الإعلانية الخاصة بها بالاشتراك مع الفيسبوك والتي توفر الفرصة للإعلان عن عيادة الأسنان التابعة لك بطريقة سهلة وفعالة مع إمكانيات متعددة. 

من الاستهداف الدقيق بناءً على المعلومات الديموغرافية من العمر والجنس والدخل والأهتمامات والسلوك، وأيضًا الحرية الكاملة في تحديد الميزانية التي تريد إنفاقها على الإعلان وفي حين أنه يوجد العديد من المنصات الإعلانية الأخرى من محركات البحث أو منصات التواصل الاجتماعي الأخرى ولكن أعتمادًا على مكان تواجد جمهورك المستهدف هو الذي يحدّد لك المنصة الإعلانية المناسبة وإذا كان جمهورك متواجد في الانستجرام ففي الأسطُر التالية ستجد كل ما تريد معرفتها لضمان نجاح عيادة الأسنان الخاصة بك. 

مع مجموعة من أنواع الإعلانات: 

  • إعلانات الصور- Photo Ads: تتيح لك إنشاء إعلان مكوّن من تصميم أو صورة واحدة ليعكس الميزات أو المنافع التي سيحصل عليها العملاء من المنتج أو الخدمة. 
  • إعلانات الفيديو- Video Ads: تتيح لك إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان إمكانية الإعلان عبر مقاطع فيديو لمدة 60 دقيقة مع إمكانية إنشاء تجربة جذابة. 
  • الإعلانات المجمعة- Carousel Ads: هذا النوع من الإعلانات يسمح لك بعرض العديد من الصور أو الفيديوهات في نفس المنشور. 
  • إعلانات القصص – Stories Ads: القصص هي من الميزات الجديدة التي تمت إضافتها للانستجرام وتتيح لك الفرصة لعرض الصور أو الفيديوهات لمدة 24 ساعة لدة جمهورك. 
  • الإعلانات في صفحة البحث – Ads in Explore: يوفر الانستجرام للمستخدمين الفرصة للبحث عن كافة أنواع المحتوى من الصور والفيديوهات والقصص، وأنت عبر هذه الإعلانات بإمكانك استهداف المستخدمين الذين يهتمون بخدماتك. 

كصاحب عيادة أسنان لماذا يتوجب عليك استخدام إعلانات الانستجرام؟ 

الكثير من أصحاب المشاريع التجارية يعتقدون بأن الانستجرام هو منصة مخصصة للمراهقين ولمشاركة الصور الشخصية (السيلفي) فقط، ولكن الجانب المجهول بالنسبة لهم يتمثل في أن الانستجرام أصبح منصة أو قناة تسويقية حقيقية من الممكّن استخدامها للتسويق للمنتجات والخدمات. محتويًا على شرائح مختلفة من المستخدمين من الشباب والمراهقين وكبار السن، وفي هذه النقطة إليك هذه الأسباب التي تجعل من إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان أمرًا لا بد منه: 

  • الفرص المتزايدة: كما أشرنا أعلاه أن استخدام إعلانات الانستجرام للإعلان للعيادات يُمثل فرصة حقيقية، وفي نفس الوقت مستخدمي الانستجرام في نمو مطرد ما يتيح لك العديد من الفرص الجديدة لتسويق عيادتك والحصول على المزيد من العملاء. 
  • التعريف بالعيادة الطبية: مع وجود الملايين من المستخدمين على الانستجرام، بإمكانك وبكل سهولة التعريف بعيادتك الطبية لأكبر  عدد من العملاء المحتملين. وهذا يشمل إلمامهم بالخدمات التي تقدمها ومدى جودتها وأيضًا أوقات العمل ومكان العيادة ليكونوا جاهزين للتواصل معك لحجز موعد وزيارة العيادة على أرض الواقع.  
  • ضمان التفاعل مع محتواك: السبب الثالث الذي يدفعك للبدء في إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان هو الحصول على مجموعة من التعليقات أو الإعجابات أو الرسائل على حساب العيادة في الانستجرام، وذلك في حال فشلت طرق الوصول المجانية إلى الجمهور المستهدف. 
  • زيادة المبيعات: كصاحب عيادة أسنان إعلانات الانستجرام توفر لك الكثير من الفرص لزيادة مبيعاتك وأرباحك، وذلك من خلال استهداف جمهورك المستهدف بدقة متناهية وضمان جذبهم والتأثير عليهم وفي الأسطُر التالية سنتعرف على مجموعة من النصائح التي تضمن لك ذلك. 

نصائح لضمان نجاح إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان

إذا عقدت العزم للإعلان على الانستجرام ففي هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من النصائح التي تتيح لك ذلك، مع ضمان نجاح إعلانك ووصوله إلى الجمهور المستهدف وهي: 

أهتم بجودة محتوى الإعلان 

عند الترويج لأحد المنشورات في حساب الانستجرام الخاص بالعيادة، فإنه من الضروري أن يكون محتوى هذا الإعلان جيد وقادر على جذب الجمهور المستهدف وتحويلهم إلى عملاء  وفي هذه الجزئية من المهم الأهتمام بكتابة عبارات أو نصوص تؤثر على مشاعر الجمهور وتجعهلم يتخذون القرار الذي تريده. 

وهنا يوجد بعض الحيل التي من الممكّن استغلالها فعلى سبيل المثال مراجعة المحتوى من أجل الوقوف على المحتوى الذي حصل على تفاعل أكبر ومن ثم الترويج له من أجل الحصول على معدلات استجابة كبيرة من الجمهور. ومع صعوبة التعرف على المحتوى المناسب لجمهورك ستكون المنشورات السابقة هي التي تحدّد لك خارطة الطريق للتركيز على هذا النوع من المحتوى. 

تحسين الاستهداف 

نجاح إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان يتوقف على إمكانيات الاستهداف والقدرة على الوصول إلى المستخدم المناسب والمهتم بالخدمات الطبية التي تقدمها. ولأنك تعتمد على منصة إعلانات الفيسبوك فسوف تحصل على أداتين فعالتين متمثلتين في تجديد النشاط التسويق من خلال متابعة سلوك الزوار على الموقع الإلكتروني والجماهير المتشابهة من أجل إنشاء جمهور مخصص لإعلانك ومستهدف لأشخاص آخرين لديهم نفس الاهتمامات والمعلومات الديموغرافية لجمهورك الحالي. 

وأيضًا مع ميزات إعادة الاستهداف، سيكون لديك الفرصة لاستهداف الزوار الذين يتخلون من سلة الشراء، ومحاولة جذبهم مرة أخرى لأن يكونوا عملاء  مع إمكانية عرض الإعلانات للجمهور الأكثر صلة عبر ميزات الاستهداف المتقدمة. وأنت بدورك يجب عليك الاستفادة من كل هذه الميزات لضمان نجاح إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان.

لا تجعل إعلاناتك تبدو مثل الإعلانات

في حال كُنت تريد الحصول على المزيد من التفاعل على إعلانك على الانستجرام، سيكون من الجيد جعل الإعلانات طبيعية أو ذات صيغة صديقة أو مؤثرة على مشاعر جمهورك، ومن هذه النقطة يجب عليك الأبتعاد عن المحتوى البيعي فلا تجعل إعلانات تبدو مثل الإعلانات. ومن المؤكد أن استجابة الجمهور ستزيد عندما يبدو المحتوى كمحتوى طبيعي مع دمج أنواع المحتوى المختلفة في العملية الترويجية. 

بالإضافة إلى ذلك، لا يجب أن يشعر جمهورك أو عملائك بأنك تحوال أن تبيع لهم خدمة أو منتج فقط، بل من الجيد التركز على الفائدة أو القيمة التي سيحصلون عليها من أجل الاستفادة من إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان بشكل كامل. 

اختبر كافة أنواع الإعلانات 

كما نعلم بأن الانستجرام يوفر لك مجموعة من أنواع الإعلانات المختلفة للتمكّن من الإعلان لعيادة الأسنان الخاصة بك بفعالية واستهداف كل جمهور بنوعية الإعلان المناسبة له، وفي هذه الحالة يجب عليك أختيار النوع المناسب ولتحقيق ذلك من الضروري أختبار فاعلية كل إعلان على حدة، وهذه الأنواع تتمثل في الآتي: 

  • إعلانات الحالات. 
  • إعلانات الصور.
  • إعلانات الفيديو.
  • الإعلانات المجمعة. 
  • الإعلانات دائرية.
  • إعلانات التسوق.

فكما أطلعت إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان توفر لك مجموعة واسعة من الخيارات، وإذا كانت هذه المرة الأولى لإطلاق إعلان على الانستجرام فبالتأكيد سترغب في تجربة كافة هذه التنسيقات للحصول على أفضل النتائج. 

التركيز على المرئي

ببساطة إذا كُنت تريد الحصول على أفضل النتائج من إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان سيكون من الضروري عليك التركيز على المحتوى المرئي، وهنا لا نقصد أن المحتوى النصي فقد بريقه أو أصبح غير فعال ولكن المحتوى المرئي و بإجماع كافة محترفي إعلانات انستجرام يجذب المزيد من الاهتمام والتفاعل ويعمل على تحقيق أهدافك المرجوة من إعلانات الانستجرام. 

فيجب أن تركز على استخدام كل من الصور والفيديوهات أو القصص أو أيّ محتوى أخر يتفاعل الجمهور معه بالنظر، وبالإضافة إلى كل ذلك فالانستجرام هو في الأصل منصة مخصصة للمحتوى المرئي. 

لا تهمل استخدام زر الإجراء 

عند استخدام إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان بالتأكيد تريد تحقيق بعض الأهداف. مثل، زيادة المبيعات او الحصول على زيارات إلى الموقع الإلكتروني وغيرها من الجوانب المهمة. ومن أجل التعزيز وضمان تنفيذ هذه الأهداف من قبل الجمهور يُستخدم ما يُسمى بزر اتخاذ الإجراء ( CTA) ومن هنا من الضروري الأهتمام به وضمان إضافة عبارة الحث المناسبة والتركيز على أمر واحد فقط. 

فعلى سبيل المثال إذا كُنت تريد بيع منتج فمن الجيد إضافة نص “أشتري الآن” أو “أطلب الأن” ولكن ليس من المناسب إضافة أمرين في نفس الوقت مثل “أشتري المنتج الآن وسجل في القائمة البريدية” فهذا سيعمل على تشتيت الجمهور وعدم تنفيذ الإجراء الخاص بك. أيضًا من الجيد لو أضيفت بعض الجمل التحفيزية مثل “أشتري المنتج قبل نفاذ الكمية”.

حسّن من الملف الشخصي للحساب 

إذا كُنت تستخدم إعلانات انستجرام للعيادات الطبية، فعليك التفكير مليًا في شكل ملفك الشخصي، فبعد أن ينظر المستخدم إلى الإعلان أو يُنقر عليه فبالتأكيد ستكون وجهتة القادمة هي ملف الحساب الخاص بالعيادة. ما سيؤثر على الانطباع الأولي لدى الجمهور وأعداد المتابعين أو النتائج التي ستحصل عليها. 

وعند الحديث عن شكل الملف الشخصي فإنه يوجد بعض الجوانب التي من المهم التحسين منها من الصورة الشخصية واستخدام حقل السيرة الذاتية المكون من 150 حرف وفي هذه الحالة إذا كان  حساب الانستجرام شخصي سيكون من الجيد تحويله إلى حساب تجاري أو احترافي لأنه سيمنحك العديد من الميزات. مع إضافة معلومات الاتصال من رقم الهاتف والبريد الإلكتروني. 

أجعل الإعلان أبسط ما يُمكن 

الإعلانات المعقدة أو التي تحتوي على الكثير من البيانات والمعلومات أصبحت لا تحقق أيّ فعالية، وفي الوقت الذي لديك فيه الفرصة لتحقيق أهدافك التسويقية عند استخدام إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان من الضروري أن تكون بسيطة وسهلة الفهم وسلسة للغاية. 

ومثال على ذلك إعلان شركة Uber المحتوي على بعض النصوص مع عدم وجود الكثير من التفاصيل التي لن تعجبك أو تشرع في التعليق عليها. 

إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان

حاول جذب جمهورك

إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان نعم توفر لك الكثير من الفرص للحصول على عملاء جدُد والتعريف بعلامتك التجارية، ولكن هذا الأمر لا يعني أنك ستحصل على كل هذه الميزات في طبق من ذهب فعليك أن تتأكد من قدرتك على جذب جمهورك، وحتى تتمكن من ذلك سيكون من الضروري عليك أن تستخدم بعض الحيل أو المحتوى الجذاب والمهلم، وهذا بالتأكيد ما فعلت شركة Voodoo. 

حيث شاركت فيديو قصير للعبة خاصة بها مع رابط مباشر لتحميل اللعبة من متجر التطبيقات، وهذا الفيديو كان قادر على جذب أهتمام الجمهور المستهدف. 

إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان

مصدر الصورة 

لماذا فلينزا هي أفضل شركة إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان؟

في البداية إذا لم يكُن لديك الخبرة الكافية في إعلانات الانستجرام سيكون من الجيد الشروع في توظيف أحد الشركات المتخصصة في المجال وهنا بالتأكيد ستواجهك مشكلة العثور على أفضل شركة لاإدارة إعلانات انستجرام للعيادات ولحل هذه المشكلة شركة فلينزا للتسويق الرقمي وفرت لك مجموعة من الخدمات التي من ضمنها إدارة الحملات الإعلانية على الانستجرام، حيث تعمل على: 

  • منح عيادتك الطبية المزيد من المصداقية. 
  • التغلب على منافسيك وإظهار نشاطك التجاري بشكل أكثر قوة. 
  • الوصول إلى أكبر عدد من العملاء. 
  • زيادة مبيعاتك وارباحك وربط جمهورك بعلامتك التجارية. 
  • توفر لك مجموعة من الخدمات من كتابة المحتوى والسيو وإنشاء صفحات الهبوط. 

الملخص

إعلانات انستجرام لعيادات الأسنان هي فرصة حقيقية لتتمكّن من التعريف بعلامتك التجارية والحصول على المزيد من المبيعات والأرباح، ومع أشتداد المنافسة في الساحة الرقمية من الضروري إنشاء هذا النوع من الإعلانات بكفاءة وقبل ذلك من الضروري توافر الخبرات والمهارات اللازمة. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج