لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

أفضل أوقات النشر على تيك توك في 2024 + كيفية معرفة أفضل وقت

جدول المحتويات

في عالم TikTok سواء كنت صاحب عمل ماهرًا أو فردًا مبدعًا فإن تطوير استراتيجية نشر فعالة أمر مهم إلى جانب تنظيم المحتوى الجذاب يمكن أن يؤثر توقيت منشوراتك على TikTok بشكل كبير على تفاعل جمهورك. في هذا المقال سوف نستكشف أفضل أوقات لنشر على تيك توك في عام 2024، ونكشف عن رؤى لأيام مختلفة من الأسبوع لتحصل على جدول نشر مخصص يتناسب مع جمهورك المستهدف.

لماذا يعتبر معرفة أفضل وقت للنشر على TikTok مهمًا؟

توقيت منشوراتك على TikTok له وزن كبير في تحديد نجاح محتواك وتأثيره على تفاعل جمهورك  تؤكد عدة أسباب على أهمية معرفة أفضل وقت للنشر على TikTok وإليك أسباب أهمية التوقيت:

  • ميزة الخوارزمية: تعطي خوارزمية TikTok الأولوية للمحتوى الذي يحظى بمشاركة سريعة بعد النشر إذا قمت بالنشر عندما يكون جمهورك أكثر نشاطًا فمن المرجح أن تتم مشاهدة محتواك والإعجاب به والتعليق عليه ومشاركته تشير هذه المشاركة المباشرة إلى الخوارزمية بأن محتواك ذو قيمة وبالتالي زيادة ظهوره لجمهور أوسع.
  • توفر الجمهور: يضمن النشر خلال ساعات الذروة أن يكون هناك شريحة أكبر من جمهورك المستهدف متصل بالإنترنت ومتاح لرؤية محتواك يؤدي ذلك إلى زيادة فرص مشاهدة فيديوهاتك والتفاعل معها على عكس الأوقات التي قد يكون فيها جمهورك مشغولاً أو أقل نشاطا.
  • الوصول العالمي: بالنسبة لمنشئي المحتوى الذين يستهدفون جمهورًا عالميًا فإن فهم أفضل الأوقات للنشر تساعد في تلبية احتياجات المناطق الزمنية المختلفة تضمن هذه الإستراتيجية وصول محتواك إلى جماهير مختلفة في الوقت الأمثل وبالتالي توسيع نطاق وصولك ومشاركتك بشكل عام على المنصة.
  • الانتظام والنمو: يساعد نشر المحتوى بانتظام خلال الأوقات المثالية في إنشاء تواجد ثابت منصة تيك توك وهو أمر أساسي لزيادة متابعتك  يؤدي جدول النشر المتوقع أيضًا إلى زيادة احتمال تفاعل جمهورك مع محتواك بانتظام، حيث يتوقعون منشورات جديدة خلال تلك الأوقات.
  • الميزة التنافسية: معرفة أفضل الأوقات للنشر والاستفادة منها يمنحك ميزة تنافسية على الآخرين الذين قد لا يكونون استراتيجيين بشأن جدول النشر الخاص بهم. يمكن أن يحدث هذا فرقًا في منصة مزدحمة وتنافسية مثل TikTok، حيث يتم قصف المستخدمين باستمرار بالمحتوى.
  • زيادة معدلات المشاركة:يعد التفاعل (الإعجابات والتعليقات والمشاركات والمشاهدات) مقياسًا رئيسيًا للنجاح على TikTok يؤدي النشر في الأوقات المناسبة إلى زيادة هذه المقاييس بشكل كبير، مما يساهم في زيادة انتشار محتواك.
  • الاتصال الأمثل بالجمهور: التركيبة السكانية المختلفة لها عادات مختلفة على الإنترنت يتيح لك تحديد أفضل أوقات النشر مواءمة المحتوى الخاص بك مع الأوقات المحددة التي من المحتمل أن يكون فيها جمهورك المستهدف متصلاً بالإنترنت تساعد هذه المزامنة في إقامة اتصال أقوى مع جمهورك.

أفضل أوقات النشر على تيك توك لكل بلد

تختلف أفضل الأوقات للنشر على TikTok بشكل كبير حسب البلد، بحيث تلبي الأنماط الفريدة لنشاط الجمهور عبر المناطق الزمنية والثقافات المختلفة  فهم أوقات الذروة المتنوعة حسب البلد يؤدي إلى زيادة الظهور ويعزز المشاركة مما يسمح لمنشئي المحتوى بتخصيص تقويم المحتوى الخاصة بهم بشكل فعال للوصول إلى جمهور عالمي على تيك توك.

أفضل الأوقات للنشر في الولايات المتحدة

مع استمرار TikTok في التطور، أصبحت أهمية أوقات النشر الإستراتيجية واضحة بشكل متزايد. ولحسن الحظ، يمكن أن تكون الاستفادة من البيانات بمثابة منارة لتوجيه محتواك إلى الجمهور المناسب في اللحظة المناسبة.

فلينزا

شركة تسويق رقمي احترافية، تعمل على:
زيادة مبيعاتك وأرباحك.
الوصول إلى جمهورك المستهدف.
التعزيز من تواجد علامتك.
التغلب على منافسيك.

أفضل الأوقات للنشر على TikTok في الولايات المتحدة

يختلف وقت مشاركة تيك توك على مدار الأسبوع فيما يلي تفاصيل لأوقات النشر المثالية بالتوقيت الشرقي (ET):

السبت: 11 صباحًا، 7 مساءً، 8 مساءً

الأحد: 7 صباحًا، 8 صباحًا، 4 مساءً

الاثنين: 6 صباحًا، 10 صباحًا، 10 مساءً

الثلاثاء: 2 صباحًا، 4 صباحًا، 9 صباحًا

الأربعاء: 7 صباحًا، 8 صباحًا، 11 مساءً

الخميس: 9 صباحًا، 12 ظهرًا، 7 مساءً

الجمعة: 5 صباحًا، 1 ظهرًا، 3 عصرًا

أفضل الأوقات للنشر على TikTok في مصر

السبت: 10 صباحًا، 6 مساءً، 12 صباحًا

الأحد: 9 صباحًا، 3 مساءً، 11 مساءً

الاثنين: 8 صباحًا، 2 ظهرًا، 10 مساءً

الثلاثاء: 9 صباحًا، 3 مساءً، 11 مساءً

الأربعاء: 7 صباحًا، 1 ظهرًا، 9 مساءً

الخميس: 6 صباحًا، 12 ظهرًا، 8 مساءً

الجمعة: 5 صباحًا، 11 صباحًا، 7 مساءً

أفضل الأوقات للنشر على TikTok في السعودية

السبت: 11 صباحًا، 7 مساءً، 1 صباحًا

الأحد: 10 صباحًا، 4 مساءً، 12 صباحًا

الاثنين: 9 صباحًا، 3 مساءً، 11 مساءً

الثلاثاء: 10 صباحًا، 4 مساءً، 12 صباحًا

الأربعاء: 8 صباحًا، 2 ظهرًا، 10 مساءً

الخميس: 7 صباحًا، 1 ظهرًا، 9 مساءً

الجمعة: 6 صباحًا، 12 ظهرًا، 8 مساءً

أفضل الأوقات للنشر على TikTok في أستراليا 

السبت: 9 صباحًا، 5 مساءً، 7 مساءً

الأحد: 10 صباحًا، 4 مساءً، 9 مساءً

الاثنين: 7 صباحًا، 9 صباحًا، 10 مساءً

الثلاثاء: 5 صباحًا، 3 مساءً، 9 مساءً

الأربعاء: 6 صباحًا، 1 ظهرًا، 8 مساءً

الخميس: 10 صباحًا، 2 ظهرًا، 6 مساءً

الجمعة: 8 صباحًا، 12 ظهرًا، 3 عصرًا

أفضل أوقات النشر على تيك توك في ألمانيا

السبت: 10 صباحًا، 2 ظهرًا، 8 مساءً

الأحد: 8 صباحًا، 3 مساءً، 7 مساءً

الاثنين: 6 صباحًا، 11 صباحًا، 7 مساءً

الثلاثاء: 7 صباحًا، 1 ظهرًا، 8 مساءً

الأربعاء: 5 صباحًا، 12 ظهرًا، 6 مساءً

الخميس: 9 صباحًا، 11 صباحًا، 5 مساءً

الجمعة: 7 صباحًا، 1 ظهرًا، 4 مساءً

أفضل أوقات النشر على تيك توك في كندا 

السبت: 11 صباحًا، 7 مساءً، 9 مساءً

الأحد: 9 صباحًا، 12 ظهرًا، 5 مساءً

الاثنين: 7 صباحًا، 10 صباحًا، 9 مساءً

الثلاثاء: 6 صباحًا، 12 ظهرًا، 10 مساءً

الأربعاء: 8 صباحًا، 11 صباحًا، 9 مساءً

الخميس: 7 صباحًا، 1 ظهرًا، 8 مساءً

الجمعة: 5 صباحًا، 2 ظهرًا، 4 مساءً

أفضل أوقات النشر على تيك توك في المملكة المتحدة 

السبت: 9 صباحًا، 4 مساءً، 8 مساءً

الأحد: 10 صباحًا، 2 ظهرًا، 6 مساءً

الاثنين: 6 صباحًا، 10 صباحًا، 8 مساءً

الثلاثاء: 7 صباحًا، 9 صباحًا، 10 مساءً

الأربعاء: 5 صباحًا، 1 ظهرًا، 7 مساءً

الخميس: 8 صباحًا، 12 ظهرًا، 6 مساءً

الجمعة: 7 صباحًا، 11 صباحًا، 3 مساءً

تم تصميم هذه الجداول لتتوافق مع عادات مستخدمي TikTok في كل بلد، وتحسين الوقت الذي من المرجح أن يكون فيه الجمهور نشطًا ومتفاعلاً على المنصة يساعد هذا النهج المستهدف منشئي المحتوى والمسوقين على زيادة مدى وصولهم وتأثيرهم عبر جماهير عالمية متنوعة.

أفضل الأوقات للنشر على TikTok لكل منطقة

اكتشاف أفضل وقت للنشر على تيك توك ليس مسعىً واحدًا يناسب الجميع يجب أن تتوافق إستراتيجية TikTok الخاصة بك مع المناطق الزمنية والمواقع الجغرافية لجمهورك سواء كنت شخصًا عالميًا أو مؤثرًا محليًا فإن فهم نبض نشاط جمهورك أمر بالغ الأهمية.

يمكن أن تتقلب ذروة تفاعل جمهور TikTok بناءً على موقعهم الجغرافي ومنطقتهم الزمنية إذا كنت تلبي احتياجات جمهور عالمي متنوع فلاحظ متى يكون متابعوك أكثر نشاطًا عبر المناطق الزمنية المتعددة حساب فروق التوقيت هو بوصلتك الإستراتيجية التي تضمن لك نشر محتواك بدقة عندما يكون الجزء الأكبر من جمهورك متصلاً بالإنترنت.

إذا كان جمهور TikTok الخاص بك يقيم بشكل أساسي في مصر ويميل إلى أن يكون أكثر نشاطًا حوالي الساعة 9 صباحًا فإن الوقت الأفضل لك للنشر هو الساعة9  بما يتماشى مع فترة الذروة للمشاركة.

آراء الخبراء حول أفضل أوقات النشر

قد يكون الوقت المثالي لمشاركة المحتوى أمرًا شخصيًا لكن أجرت العديد من شركات إدارة وسائل التواصل الاجتماعي دراسات وقدمت كل منها وجهات نظر فريدة حول وقت النشر للوصول الأمثل.

دراسة تيك توك SocialPilot

من خلال تحليل دقيق لسبعة ملايين منشور على TikTok من أكثر من 50000 حساب، حدد فريق SocialPilot أوقات نشر المحتوى الأفضل أداءً في الولايات المتحدة بالتوقيت الشرقي (ET):

السبت : 11 صباحا

الأحد: 7 صباحاً

الاثنين : 6 صباحا

الثلاثاء : 2 صباحا

الأربعاء: 7 صباحاً

الخميس: 9 صباحاً

الجمعة : 5 صباحا

دراسة Buffer تيك توك

كشف دراسة Buffer لاوقات النشر على TikTok استنادًا إلى أكثر من مليون مقطع فيديو تم إرساله عبر المنصة عن ذروة الوصول لكل ساعة خلال هذه الأوقات:

السبت: 8 صباحاً

الأحد : 10 صباحا

الاثنين : 2 ظهرا

الثلاثاء : 10 صباحا

الاربعاء : 4 مساءا

الخميس : 4 مساءا

الجمعة : 10 صباحا

وأكدت الدراسة على أن أيام الثلاثاء تتمتع بأوسع نطاق وصول، حيث تشهد أيام السبت مشاركة أقل نسبيًا.

طريقة معرفة أفضل وقت للنشر على تيك توك

معرفة أفضل الأوقات للنشر على TikTok تتطلب أكثر من مجرد نصيحة عامة. فهي تتطلب نهجًا مخصصًا يتعمق في تعقيدات سلوك جمهورك المحدد عبر الإنترنت إليك طريقة تحديد أفضل وقت مناسب للنشر على منصة تيك توك:

1. قم بإنشاء حساب TikTok للأعمال

قبل أن تغوص في عالم التحليلات تأكد من أن لديك حساب TikTok Business. يوفر لك هذا الحساب الأدوات والرؤى اللازمة لخطة النشر الإستراتيجية إذهب إلى الإعدادات والخصوصية وانتقل إلى إدارة الحساب ثم انقر فوق التبديل إلى حساب الأعمال.

2. افتح لوحة تحكم TikTok Analytics الخاصة بحسابك

بمجرد إعداد حساب الأعمال الخاص بك، انطلق في عالم التحليلات انقر على القائمة الموجودة أعلى يمين شاشة ملفك الشخصي ثم انتقل إلى أدوات منشئي المحتوى والتحليلات انظر إلى لوحة التحكم التحليلية في TikTok وهي بوابتك لفهم حسابك ومتابعيك.

3. ابحث عن نشاط متابعيك

يكمن مفتاح تحديد وقت الذروة لجمهورك في علامة التبويب “المتابعين”. قم بالتمرير لأسفل حتى تجد الجزء الذهبي الذي يحمل عنوان “نشاط المتابعين”. تقدم هذه الواجهة الملائمة للجوال رسمًا بيانيًا يوضح الأوقات التي يكون فيها متابعوك أكثر نشاطًا خلال اليوم.

التحويل من التوقيت العالمي 

تذكر أن TikTok يعرض الأوقات بالتوقيت العالمي المنسق. مهمتك هي تحويل هذه البيانات إلى منطقتك الزمنية المحلية على سبيل المثال، إذا كان الرسم البياني يصل إلى ذروته في الساعة 8 مساءً UTC، وانت في المنطقة الزمنية لمصر أو السعودية فإن أفضل وقت للنشر لديك هو الساعة 10 مساء و11 مساء على الترتيب.

4. ابحث عن الاوقات المثالية لجمهورك العالمي

لا تكشف لوحة التحكم التحليلية في TikTok فقط عندما يكون المستخدمون العامون نشطين، ولكن الأهم من ذلك، عندما يكون متابعوك الفريدون متصلين بالإنترنت. تغير هذه الرؤية قواعد استراتيجيتك حيث تتيح لك إنشاء جدول نشر يلبي مناطق زمنية متعددة.

انظر في الفروق الدقيقة لجمهورك إذا كان الآباء يشكلون جزءًا كبيرًا، فقد تحقق المشاركات المسائية نجاحًا كبيرًا عندما يكون لديهم وقت فراغ بالنسبة لجمهور يتمحور حول الطلاب يمكن أن يتوافق نشاط الذروة مع ساعات ما بعد الدراسة.

5. المعرفة الجغرافية

قد يمتد متابعوك إلى جميع أنحاء العالم توفر لوحة المعلومات تفصيلاً جغرافيًا، وتكشف عن المكان الذي يتركز فيه جمهورك على سبيل المثال، إذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة ولكن لاحظت وجود عدد كبير من المتابعين في المملكة المتحدة، فإن تخصيص منشوراتك لتناسب المناطق الزمنية المختلفة يصبح خطوة إستراتيجية.

طرق تحسين مقاطع فيديو TikTok

رحلتك إلى نجاح TikTok تتجاوز مجرد تحديد أفضل أوقات النشر دعنا نتعمق في التفاصيل الدقيقة لتحقيق أقصى قدر من المشاركة على هذه المنصة:

يؤثر طول مقاطع فيديو TikTok بشكل كبير على التفاعل. ومع الإضافة الأخيرة التي تسمح بمقاطع فيديو تصل مدتها إلى ثلاث دقائق، يصبح فهم الطول الأمثل أمرًا محوريًا.

تحسين طول فيديو TikTok

تشير البيانات إلى وجود انقسام مقاطع الفيديو التي تقل مدتها عن 10 ثوانٍ تتميز بمعدل تفاعل يبلغ 6.09%، ومقاطع الفيديو التي تزيد مدتها عن 54 ثانية تحقق معدل تفاعل يبلغ 6.7%. النجاح يكمن في  مواءمة طول الفيديو مع تفضيلات جمهورك.

تخصيص طول الفيديو لجمهورك

على الرغم من وجود إرشادات عامة إلا أن أذواق جمهورك قد تملي عليك أسلوبًا فريدًا استفد من لوحة التحكم التحليلية الخاصة بك لتجربة أطوال مختلفة للفيديو، والعثور على التنسيق الذي أهتمام أكبر لدى جمهورك.

اتبع اتجاهات TikTok

الاتجاهات هي شريان الحياة لـ TikTok، وتشكل مشهد محتوى المنصة البقاء على اطلاع على الاتجاهات لا يعد مجرد استراتيجية للمحتوى؛ يؤثر على أفضل الأوقات للنشر.

تأثير الاتجاهات على أوقات النشر

يرتفع المحتوى المرتبط بالاتجاه خلال ساعات ما بعد المدرسة (من 3 مساءً إلى 5 مساءً) وفي الأمسيات (من 7 مساءً إلى 9 مساءً). استفد من هذه النوافذ لتتماشى مع النشاط المتزايد أثناء التحديات الشائعة.

البقاء على دراية بالاتجاهات

يعد استخدام TikTok المنتظم أمرًا ضروريًا للتوعية بالاتجاهات اتبع الاتجاهات الرائدة لمنشئي المحتوى واستكشف علامة التبويب “اكتشف” بحثًا عن علامات التصنيف (الهاشتاج) والأصوات الرائجة وتفاعل مع جمهورك.

انشر بشكل حصري وجذاب مرة إلى أربع مرات يوميًا على النحو الموصى به من قبل TikTok. يمكنك هذا الأسلوب للنشر المستمر من جمع البيانات والتعليقات وتحديد أفضل وقت للنشر على TikTok لعلامتك التجارية.

الملخص

نجاح حسابك على  TikTok هو قصة تتطور باستمرار ابق على اطلاع وقم بالتجربة ودع التناغم بين المحتوى والتوقيت والاتجاهات يدفعك إلى النجومية في TikTok. إن أفضل وقت للنشر على TikTok ليس وقتا أو مفهوما ثابتًا بل هو استراتيجية حية تتنفسها استجابة جمهورك. 

مقالات قد تعجبك