لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

كيفية تصميم متجر عطور ناجح لبيع منتجاتك

تصميم متجر عطور من الأفكار الرائعة للبدء في نشاطك التجاري على الإنترنت أو من الممكّن أن يكون إمتداد لمحل العطور الخاص بك على أرض الواقع للوصول إلى جمهور أكبر والاستفادة من الفرص العديدة وغيرها من الجوانب المهمة المحققة لأهدافك وتطلعاتك الربحية. 

لماذا يجب عليك الشروع في تصميم متجر عطور على الإنترنت؟ 

في البداية الأمر يختلف عما إذا كُنت تريد بدء نشاطك التجاري من الصفر وتفكر في نفس الوقت للانطلاق من متجر إلكتروني وأيضًا إذا ما كان لديك متجر على أرض الواقع وتريد الحصول على فرص جديدة من خلال إنشاء المتجر، ومهما كانت حالتك في النقاط التالية سنتاول الفوائد والميزات التي تحصل عليها من بيع العطور كمنتج أو تصميم متجر للعطور: 

  • الطلب العالي على العطور: العطور من المنتجات التي لديها طلب عالي من بين المنتجات الأخرى، حيث تُستخدم من قبل كل من الرجال والنساء والأطفال لتكون من المنتجات التي تُطلب بشكل يومي وأنت في هذه الحالة بالتأكيد ستحصل على مبيعات جيدة. 
  • الوصول إلى أسواق جديدة: تصميم متجر إلكتروني لبيع العطور يتيح لك الفرصة للوصول إلى أسواق جديدة وجمهور أكبر بعد التحول التقني الذي شهده العالم اليوم. 
  • الاستفادة من التسويق الرقمي: الجانب الآخر المهم هو أن المتجر الإلكتروني يوفر لك الفرصة للاستفادة من إمكانيات التسويق الرقمي عبر كل من محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي والإعلانات المدفوعة وغيرها من الاستراتيجيات المهمة. 
  • مساعدة العملاء على شراء المنتجات بسهولة: مع التحول الرقمي الذي شهده العالم أصبح ليس من الضروري على المشتريّن التوجه إلى موقع المتجر الفعلي وبالتالي تسهيل العديد من الجوانب عليهم وتوفير الوقت والجهد وهنا سيكون لديك الفرصة لبيع منتجاتك لمختلف العملاء ومن كافة أنحاء العالم. 
  • تقديم كافة قائمة المنتجات: الشيء الأخر المميّز في تصميم متجر إلكتروني لبيع العطور أنه سيكون لديك الفرصة لعرض كافة المنتجات الخاصة بك للزوار أو الجمهور المستهدف بما يحقق لك المزيد من المبيعات والأرباح، مع اقتراح المنتجات ذات صلة أو المتشابهة.
  • خفض التكلفة: كما نعلم أن المتاجر التقليدية تحتاج للكثير من التكاليف التشغيلية من الموقع والإيجار ورواتب الموظفين والكهرباء والماء وغيرها من الجوانب ولكن عند تصميم متجر عطور بإمكانك تقليل النفقات بشكل كبير للغاية ومساعدتك على نمو نشاطك التجاري وتحقيق المزيد من الأرباح. 

المنصات التي تتيح لك تصميم متجر عطور ناجح

قبل الشروع في إنشاء متجر العطور الخاص بك، لا بد من التعرف على المنصات أو أنظمة إدارة المحتوى التي تتيح لك ذلك، ولحسن الحظ يوجد العديد من الخيارات العديدة والتي تقدم مجموعة من الميزات المختلفة وفي الأسطُر التالية سنتعرف على مجموعة منها، وهي: 

ووكومرس – WooCommerce

من أشهر أنظمة إدارة المحتوى لإنشاء أو تصميم متجر عطور ناجح بشكل مجاني بالكامل، حيث يعتمد على الووردبريس كنظام إدارة محتوى بعد ذلك يتيح لك الفرصة لإنشاء أيّ نوع من المتاجر الإلكترونية والتي من ضمنها متجر إلكتروني لبيع العطور، كما يسمح بالاستفادة من إمكانيات التخصيص العديدة التي يوفرها الووردبريس في القوالب والإضافات وغيرها.  داعم لمختلف خيارات الدفع من  Connect Square أو Stripe أو PayPal و غيرها من معالجات بطاقات الائتمان عبر الإنترنت.

شوبيفاي – Shopify

هذا الخيار يُعد من أفضل المنصات المدفوعة لإنشاء المتاجر الإلكترونية يوفر لك مجموعة من الميزات التي تبدأ من خيارات الدفع المتعددة وأيضًا الشحن والقوالب والإضافات مع دعم فني احترافي للإجابة وحل كافة المشاكل التي تعاي منها، كما يعمل على التوافق مع كافة المنصات الأخرى من مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع التجارية الإلكترونية من Amazon و eBay. وبأسعار تبدا من 29$. 

بيج ووكومرس – BigCommerce 

هو أيضًا مُنشئ متاجر إلكترونية يعمل على التكامل مع مجموعة من المتاجر من Amazon و eBay و Google Shopping و Facebook و Pinterest و Instagram وقنوات البيع الأخرى. مقدمًا لك منصة سهلة الاستخدام تتيح لك إنشاء المتجر الإلكتروني في غضون دقائق فقط مع مجموعة من القوالب الجاهزة، كما يتكامل مع الووردبريس لإنشاء متاجر إلكترونية متنوعة.  السعر يبدأ من 29.95$. 

ويكس – Wix

مثل الووردبريس ويكس هو نظام لإنشاء المتاجر الإلكترونية من المدونات والمواقع التعريفية وغيرها وأيضًا المتاجر الإلكترونية/ حيث بإمكانك وبكل بساطة تصميم متجر عطور ناجح  لبيع منتجاتك بسعر يبدأ من 23$ للشهر، متميز بالقوالب والإضافات العديدة من أجل تخصيص متجر لبيع منتجاتك بسهولة. 

لماذا الووردبريس أو ووكومرس هو أفضل خيار لك لتصميم متجر العطور الخاص بك؟ 

حاليًا الووردبريس يُعدّ من أشهر أنظمة إنشاء المواقع أو المتاجر الإلكتروني موفرًا للعديد من الميزات التي تبدأ من تخصيص الموقع بالكامل والعديد من الإضافات والقوالب، وغيرها العديد من الميزات والتي سوف نضمنها لك في النقاط التالية:

  • التكلفة المعقولة: لأن الووردبريس هو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر فإنك ستحصل على الفرصة لاستخدام نظام إدارة محتوى قليل التكلفة للغاية، فكل ما تحتاج إلى توفيره هو أسم مجال واستضافة وبإمكانك بعد ذلك استخدام أحد القوالب المجانية. 
  • الدعم الفني: الووردبريس يوفر لك مجموعة من الدروس والمستندات التعليمية من أجل اتاحة الفرصة لك لاستخدامه بكل فاعلية وتصميم متجر عطور ناجح  وفي حال حصلت أيّ مشكلة في النظام أو في أحد القوالب أو الإضافات فإنها توفر لك دعم فني احترافي متواجد على مدار اليوم. 
  • القابلية للتوسع والتخصيص:  الووردبريس من أنظمة إدارة المحتوى المرنة للغاية وخاصة عند مقارنته بالمنصات الأخرى من شوبيفاي وبيج كوومرس وغيرها. حيث يقدم لك الآلاف من القوالب الجاهزة وأكثر من 6 ألف إضافة لتتمكن من إضافة الميزات التي تريدها إلى متجر العطور والتحسين من أداءه. 
  • التوافق مع محركات البحثتحسين محركات البحث هو الاستراتيتجة التسويقية الرئيسية التي ستعتمدها من أجل التسويق لمتجر العطور خاصتك، ومن هذه النقطة لا بد من الإشارة إلى أن الووردبريس يُعتبر من أنظمة إدارة المحتوى الفعالة في هذه النقطة مقدمًا لك مجموعة من إضافات السيو. 

أمثلة لمتاجر عطور ناجحة 

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على بعض الأمثلة لمتاجر عطور إلكترونية ناجحة واثبتت مكانها في السوق، من أجل الاستلهام منها عند  تصميم متجر عطور تابع لك، والمتمثلة في الآتي: 

متجر Hugo Boss

هذا المتجر يوفر عرض واضح للمنتجات الخاصة به، حيث يعمل على خلفية ذات لون فريد مع بساطة المحتوى والصفحة الرئيسية بشكل عام، مع مجموعة من التأثيرات من المحتوى المرئي والصور المتحركة وغيرها. 

تصميم متجر عطور

متجر Lacoste 

Lacoste هي من العلامات التجارية المشهورة حول العالم، ومن أجل توصيل منتجاتها إلى كافة جمهورها المستهدف، توفر متجر إلكتروني متخصص لعرض منتجاتها مع استخدام مجموعة من الألوان الذاهية وقوائم تنقل مميزة. 

تصميم متجر إلكتروني لبيع العطور

متجر Ferrari

تشتهر فيراري بصناعة السيارات ولكنها في نفس الوقت تقدم مجموعة من العطور المميزة ولديها متجر العطور الخاص بها، والمحتوى على كافة المنتجات التي تقدمها من العطور والملبوسات والأكسسوارات. 

تصميم متجر إلكتروني لبيع العطور

ما الذي يجب القيام به قبل تصميم متجر العطور؟ 

قبل البدء في تصميم متجر العطور الخاص بك يوجد مجموعة من الخطوات أو الجوانب التي من الضروري تنفيذها لضمان نجاح المتجر ووصوله إلى جمهوره المستهدف، وفي هذه الحالة سيكون من المهم الشروع في الخطوات التالية: 

  • تعرف على جمهورك المستهدف: دراسة الجمهور من الخطوات الأولية عند إطلاق أيّ نوع من المشاريع التجارية، وخاصة عند إطلاق متجر للعطور فهذا لديه تأثير مباشر على تقديم منتجات أو محتوى متوافق مع اهتمامات الجمهور المستهدف وأيضًا من دون ذلك لن تضمن أنك تفي بمتطلبات جمهورك وبالتالي تحقيق مبيعات وأرباح عالية. 
  • دراسة المنافسين: التجارة الإلكترونية اليوم أصبحت شديدة المنافسة وخصوصًا بعد التطور التقني الذي شهده العالم، وكما تعرفنا سابقًا على بعض أمثلة متاجر لبيع العطور فهناك غيرها يوجد العشرات من المتاجر الأخرى، ومن ثم يجب عليك دراستها للتعرف على الجوانب التي تُميّزها وأيضًا القنوات التسويقية المستخدمة ونقاط الضعف من أجل استغلالها. 
  • شراء الاستضافة: الاستضافة هي في الأصل عبارة عن المساحة التخزينية التي يتم فيها تخزين البيانات والمعلومات من المحتوى والتصميم والقالب على خادم مخصص مربوط بالإنترنت، ولديها تأثير كبير على مدى نجاح المتجر فإذا كانت الاستضافة سيئة فبالتأكيد سيكون المتجر بطيء وغير آمن وغيرها من الجوانب السلبية. 
  • اختيار الدومين:  الدومين أو أسم المجال هو عنوان متجر العطور على الإنترنت ولديه تأثير كبير على قابلية المجر للحصول على زيارات مستمرة، فإذا كان اسم المجال معقد ففي هذه الحالة لن يتمكن المستخدمين من تذكره ومن ثم كتابته في حقل البحث العلوي في المتصفح للوصول إليه.

نصائح تصميم متجر عطور ناجح  لبيع منتجاتك 

تصميم متجر عطور ناجح أصبح معقد للغاية مع ازدياد المنافسة بين المتاجر الإلكترونية وفي هذه الحالة من المهم ضمان توافق المتجر مع المتطلبات الحالية والتريندات في سوق المتاجر الإلكترونية، وإليك هذه النصائح من أجل ضمان تصميم متجر عطور احترافي: 

أجعله متوافق مع الهواتف المحمولة 

مستخدمي الهواتف المحمولة اليوم أكثر من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر وفي الوقت الحالي نجد الآلاف من عمليات البيع التي يتم إجرائها من قبل الهواتف المحمولة، فإذا لم تهتم بهذه الجزئية فبالتأكيد ستفقد هذا الكم الهائل من العملاء والمبيعات. ومن هنا عليك استخدام قالب متوافق مع الهواتف المحمولة ومن ثم التأكد من: 

  • الاعتماد على تصميم الموقع في العمود الواحد. 
  • استخدام محتوى بسيط للغاية. 
  • وضع مساحة كافية بين الأزرار في الموقع. 
  • لا تستخدم النوافذ المنبثقة. 
  • جعل الصفحات والمحتوى سهل وواضح للمستخدمين. 

ركز على إظهار منتجاتك الأكثر مبيعًا 

بالتأكيد المنتجات التي تحصل على مبيعات أكثر يكون جمهورك مهتم بها وبالتالي عند التركيز عليها سيكون لديك الفرصة للتحسين من المبيعات بشكل أفضل. وهنا سيكون من الجيد لو قمت بإضافة هذه المنتجات إلى الصفحة الرئيسية  عند تصميم متجر عطور ناجح كما يفعل متجر أمازون: 

تصميم متجر إلكتروني لبيع العطور أمازون

وحاول بقدر الإمكان التركيز وإظهار هذه المنتجات بشكل واضح للغاية مع الأهتمام بجودة وحجم الصور. 

اهتم بتحسين محركات البحث

عند تصميم متجر عطور لا بد من الاهتمام بتحسين محركات البحث لأنها من القنوات التسويقية الرئيسية التي يجب الاهتمام بها، من أجل التحسين من ترتيب الموقع في نتائج البحث للحصول على المزيد من الزيارات وبالتالي مبيعات وأرباح أعلى، وفي هذه الجزئية يوجد بعض الجوانب المهمة التي يجب وضعها في الحسبان والمتمثلة في: 

  • خلو المتجر الإلكتروني من المشكلات التقنية. 
  • ضمان أن الموقع يعمل بسرعة جيدة. 
  • استخدام قالب متوافق مع محركات البحث. 
  • التبسيط من تجربة المستخدم بقدر الإمكان. 

استخدام صور عالية الجودة 

دائمًا التجارة الإلكترونية لديها بعض الجوانب السلبية في وصف المنتجات بالطريقة الملائمة عند تصميم متجر عطور ناجح لذلك تجد المشتريّن دائمًا قلقون من أنهم لن يحصلون على المنتج الذي يرغبون فيه وفي هذه الحالة يُعد المحتوى المرئي من أنواع المحتوى الجيدة لاستعراض مواصفات المنتجات ورؤية المنتج بشكلها ومواصفاتها الحقيقية، لذلك يجب أن تكون جهودك التسويقية مركزة على الصور وإبراز منتجاتك بطريقة واضحة. 

البساطة هي مفتاح النجاح 

البساطة يُقصد بها عدم اضطرار المستخدم إلى البحث عن الأزرار أو المحتوى للوصول إلى المنتجات التي يريدها لذلك تبسيط عرض المنتجات ومظهر المتجر الإلكتروني سيكون لديه تأثير إيجابي على معدل المبيعات والتحويلات داخل المتجر ما يتيح لك تصميم متجر عطور ناجح وبالتالي ضمان نمو ونجاح المتجر الإلكتروني فعند النظر إلى المتاجر الإلكترونية الكبيرة مثل أمازون أو غيرها ستجد أنها بسيطة للغاية وتوفر طريقة سهلة للتسوق حتى أنهم أطلقوا ميزة جديدة تم تسميتها بـ الشراء بنقرة واحدة لإكمال عمليات الشراء بسهولة ويُسر. 

أهتم بجودة المحتوى 

المحتوى هو طريقتك الرئيسية التي تضمن لك التواصل مع جمهورك المستهدف وإظهار مواصفات منتجاتك وعلامتك التجارية بطريقة احترافية وفي هذه الجزئية بالذات من المهم الاهتمام بمحتوى المتجر عند تصميم متجر عطور ناجح من محتوى الصفحة الرئيسية وباقي الصفحات ووصف المنتجات المضافة إلى المتجر ليكون ذا قيمة ومتوافق مع محركات البحث. 

ومن الجيد في هذه الحالة إنشاء مدونة تتناول فيها المحتوى الذي يهم جمهورك المستهدف ويقدم لهم قيمة حقيقة فهذا سيضمن تكوين جمهور مهتم بمتجرك ولديه الاستعداد الكافي للتحول إلى عملاء حاليين. 

الملخص

تصميم متجر عطور ناجح سيضمن لك الحصول على المزيد من المبيعات والارباح وبشكل متكرر، ولكن لا بد من تنفيذ ذلك بجودة عالية ، فإذا لم يكُن لديك الخبرة أو القدرة الكافية فإن شركة فلينزا تقدم لك خدمة متكاملة لتطوير متجر العطور الخاص بك وكتابة المحتوى والتسويق له على محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج