لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

تسويق المتاجر الإلكترونية | 8 نصائح للتسويق لمتجرك الإلكتروني وبدء المبيعات

إذا كان لديك متجر إلكتروني جديد أو قديم فبالتأكيد زيادة المبيعات من أهدافك الموضوعة مع إنشاء كل خطة للتسويق للمتجر الإلكتروني. واستراتيجيات تسويق المتاجر الإلكترونية دائمًا متطورة ومتغيرة بحيث تظهر خيارات أو قنوات جديدة تتيح لك الكثير من الفرص لتوصيل متجرك إلى الأشخاص المهتمين. 

نصائح التسويق للمتجر الإلكتروني 

تسويق المتاجر الإلكترونية
تسويق المتاجر الإلكترونية

حسّن من ترتيب المتجر في محركات البحث 

تحسين محركات البحث من أكفاء وأرخص استراتيجيات تسويق المتاجر الإلكترونية، ومن خلال تحسين المتجر ستحصل على زيارات بأعداد كبيرة على الموقع بما يمنحك الفرصة لتحويل هذه الزيارات إلى مبيعات أو تحويلات مستقبلًا.  وفي سبيل التحسين من ذلك تأكد من استخدام محتوى عالية الجودة والاهتمام بعنواين المنتجات وأوصافها والصور وبالإضافة لعمل مدونة للمتجر الإلكتروني. 

أبدأ في إنشاء قائمتك البريدية 

التسويق عبر البريد الإلكتروني يتمثل في إرسال الرسائل إلى الجمهور المستهدف أو الجمهور الحالي، لإقناعهم بعملية الشراء. والآن هذه الاستراتيجية تُستخدم من قبل الكثير من المواقع الإلكترونية ولديها أدوات خاصة مثل MailChimp و GetResponse. حيث الآن أصبحت من أكثر الطرق فعالية ليصبح معدل العائد على ألاستثمار لكل 1$ هو 42$. 

ورسائل البريد الإلكتروني من الممكن أن تشتمل على: 

  •  رسائل المعاملات: هي الرسائل التي يتم إرسالها عند اتمام عملية محدّدة على سبيل المثال بعد إجراء عملية الشراء أو إنتهاء الاشتراك. 
  • الرسائل الترويجية: هادفة لزيادة الوعي بالعلامة التجارية وترويج المنتجات، على سبيل المثال تقديم الخصومات. 

أعتمد على التسويق بالعمولة 

التسويق بالعمولة من خيارات تسويق المتاجر الإلكترونية التي ستدفع من خلالها عمولة للمسوقين لكل عملية بيع وهذا بالتأكيد سيكون لديه إنعكاس جيد على مبيعاتك والتعزيز من علامتك التجارية ومن الممكن أن يقوم هؤلاء المسوقيّن بالترويج لمنتجاتك على المدونات أو قنوات اليوتيوب أو منصات التواصل الاجتماعي، ليستفيد كل الطرفين من هذه العملية ولكن العائدالاكبر سيكون لمتجرك الإلكتروني. 

قدم محتوى مفيد 

إن إنشاء مدونة مقترنة بمتجرك الإلكتروني ستكون دفعة قوية وأحد أفكار التسويق للمتاجر الإلكتروني الممتازة، حيث تعمل على تزويد المتجر بحركة مرور مستمرة وعلى مدار الساعة، ما يعني زيادة الفرصة في تحقيق مبيعات أكثر بإقناع هؤلاء الزوار. ايضا من المفيد تقديم محتوى قيّم ومفيد للزائر. 

جرب الإعلانات المدفوعة 

ف حال كُنت تفكر في  طريقة سريعة تتيح تسويق المتاجر الإلكترونية فيجب أن تكون الإعلانات المدفوعة في أول القائمة سواء على منصات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث أو المواقع الإلكترونية وهي تجعلك تظهر أول النتائج فى صفحات البحث عن كلمات مرتبطة بمنتجاتك ولكن تحتاج لأن تكون لديك ميزانية مقدرة لبدء هذا النوع من الاستراتيجيات التسويقية.

سوق على منصات التواصل الاجتماعي 

ربط المتجر بمنصات التواصل الاجتماعي ينبغي أن يكون من أول الخطوات في سبيل التحسين من ظهور المتجر وتكوين المجتمع الخاص بك مواقع التواصل الاجتماعي الآن من أكثر القنوات التسويقية تكدسًا بالمستخدمين، بما يُمكنك من التسويق لمنتجاتك وخدماتك بطرق بسيطة من خلال استراتيجيات تسويق المحتوى المعروفة. مع استخدام المحتوى النصي والصور والفيديوهات وغيرها. 

لا تنسى عقد شراكات مع علامات تجارية أخرى 

العلاقات من أقوى الأدوات الممكنة في التسويق للمتاجر الإلكترونية، فبإمكانك وبكل بساطة البحث عن العلامات التجارية التكميلية. ولديها نفس الجمهور الذي تستهدفه أنت. على سبيل المثال إذا كنت تبيع منتجات رياضية من الملابس والأدوات وغيرها من المُتاح لك عقد شراكة مع مطعم لبيع الماكولات الصحية. 

وهنا من الممكن قد تختلف أساليب التسويق لمشترك من التوصية وعرض المنتجات مع بعضها البعض مع تقديم الهدايا والخصومات وغيرها. 

أهتم بالتسويق من خلال الفيديو  

الفيديو من أكثر أنواع المحتوى تأثيرًا على قرار الشراء لدى العملاء، وفي نفس الوقت يجذبهم أكثر للتعرف على محتوى لفيديو مساعدًا في التعزيز من العلامة التجارية. فالمنصات مثل TikTok أو YouTube هي منصات حافلة بالملايين من المستخدمين، متيحة العديد من الفرص وخيارات وصول أسرع وأسهل. 

حيث من الممكن تقديم فيديوهات تعريفية بالمنتجات وتبين مواصفاتها وطريقة استخدامها أو فيديوهات تتناول بعض المجالات التي لديها علاقة بمنتجاتك على سبيل المثال إذا كُنت تبيع ملابس من الممكن تقديم فيديوهات تبين أفضل خامات الملابس وكيف من الممكن التفريق فيما بينها ومكونات الملابس وغيرها. 

الملخص

تحقيق المبيعات لأول مرة من خلال تسويق المتاجر الإلكترونية الخاص بك قد يكون أمرًا شاقًا، ولكن بأتباع نصائح تسويق المتاجر الإلكترونية السابقة بإمكانك تحسينها على المدى القصير والطويل منعكسًا على نمو متجرك الإلكتروني. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج