لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى أسواق جديدة وبالتالي من الضروري لكل جهة أو شخص يريد الاستفادة من هذه الفرص البحث عن باقات المتاجر الإلكترونية والتعرف على الطريقة المناسبة لاختيار شركة تصميم المتجر الإلكتروني. 

ماهو المتجر الإلكتروني؟ 

باقات المتاجر الإلكترونية

المتجر الإلكتروني هو ببساطة موقع ويب يُركز على عرض المنتجات والخدمات وتحقيق المبيعات مختلفًا عن الموقع العادي الذي قد لا يهدف للبيع وهنا المتجر الإلكتروني يوفر أو يتكامل مع مجموعة من عناصر التجارة الإلكترونية مثل بوابات الدفع وشركات الشحن والتوصيل وغيرها. 

وكمثال لمتجر إلكتروني نجد متجر أمازون الذي يُعد اليوم من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم الموفر للعديد من المنتجات بدءًا من المنتجات الإلكترونية والأكسسورات والملابس والأغذية وحتى مستلزمات المنزل ليكون أكبر وأشهر المتاجر الإلكترونية في العالم. 

ما هي باقات المتاجر الإلكترونية؟ 

كما نعلم أن بناء المتاجر الإلكترونية يحتاج لخبرة ومهارة في التكويد واستخدام أنظمة إدارة المحتوى ومنصات إنشاء المتاجر الإلكترونية، وهذه الخدمة تتوغل في العديد من الجوانب من إدارة المتجر وتحصيل المبيعات وتنظيمها بالطريقة الصحيحة وتأمين المتجر وغيرها من الجوانب المهمة المؤثرة على أدائه. 

وهنا باقات المتاجر الإلكترونية توفر لك كصاحب متجر إلكتروني مجموعة من الخدمات بدءًا من التخطيط وبناء المتجر وكتابة المحتوى وغيرها. لتحصل على متجر احترافي يحقق لك المزيد من المبيعات ويساهم في التحسين من ظهور علامتك التجارية بشكل أفضل.

وهذه الباقات تُقدم من مجموعة من الشركات العاملة في مجال بناء المتاجر الإلكترونية أو شركات التسويق الرقمي وضمنها توفر مجموعة من الخدمات على سبيل المثال لا الحصر نجد الآتي: 

  • بناء وتطوير المتاجر الإلكترونية. 
  • كتابة محتوى المتاجر الإلكترونية. 
  • كتابة محتوى المنتجات. 
  • إدخال المنتجات. 
  • تصوير المنتجات. 
  • الربط مع بوابات الدفع. 
  • تأمين المتجر الإلكتروني. 
  • تسويق المتجر الإلكتروني.

أهمية باقات المتاجر الإلكترونية 

باقات المتاجر الإلكترونية أضحت من الجوانب المهمة لكل شخص يريد التوغل إلى عالم التجارة الإلكترونية وتحقيق مبيعات واليوم تُطلب من قبل العديد من الأنشطة التجارية والأفراد وذلك للأسباب التالية: 

  • بناء متجر إلكتروني احترافي: باقات المتاجر الإلكترونية توفر الفرصة لتطوير وبناء متجر إلكتروني احترافي خالي من المشاكل التقنية ومحقّق للأهداف التي من أجلها أُنشئ المتجر على سبيل المثال الظهور بشكل احترافي، الوصول إلى الجمهور المستهدف، تحقيق المزيد من المبيعات وهكذا. 
  • خيار منخفض التكلفة: أكثر ما تتميز به باقات التجارة الإلكترونية أنها توفر مجموعة من الخدمات في نفس الباقة على سبيل المثال بناء المتجر وتطويره والتحسين من المحتوى وغيرها من الجوانب وبالتالي ستحصل على كافة الخدمات التي تحتاجها لإنشاء متجر متكامل وبتكلفة منخفضة. 
  • سرعة التنفيذ: باقات المتاجر الإلكترونية يقوم بتنفيذها مجموعة من الأشخاص أو فريق متكامل ومن شركات احترافية وبالتالي ستتمكن من تنفيذ مشروع متجرك الإلكتروني في أسرع وقت مُمكّن وبأقل التكاليف مقارنة مع الاعتماد على شركات فردية أو توظيف مستقلين. 
  • الجودة العالية: عند اختيارا باقات المتاجر الإلكترونية بلا شك أنك ستحصل على متجر إلكتروني احترافي خالي من المشاكل والأخطاء وقبل ذلك سيكون لديك الوقت الكافي للبحث عن مدى جودة الخدمة المقدمة والتعرف على مدى مهارة الشركة. 
  • النمو: باقات التجارة الإلكترونية توفر لمتجرك الفرصة للنمو أكثر وأكثر عبر تقديم مجموعة من الخدمات المتكاملة والمساهمة بقوة على التحسين من نشاطك التجاري وجذب المزيد من المبيعات والأنظار إلى متجرك. بالإضافة إلى ذلك هذا الأمر يوفر الفرصة لادخال المزيد من الوظائف والميزات إلى المتجر مع مرور الوقت. 

كيف تختار افضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني؟

كم نعلم أنه يجد العديد من الشركات والعلامات التجارية الموفرة لباقات تجارة إلكترونية مختلفة ومتباينة بناءً على الميزات والخدمات والسرعة والجودة وبالتالي من الضرورة البحث بشكل جيد قبل اختيار أفضل باقات التجارة الإلكترونية إليك هذه النصائح لتحصل على أفضل باقة تجارة إلكترونية: 

اطلع على معرض الأعمال 

الاطلاع على معرض أعمال الشركة سيوفر لك الفرصة لاختيار أفضل باقات المتاجر الإلكترونية، فعبر معرض الأعمال هذا سيكون لديك الفرصة للتعرف على خبرات ومهارات الشركة وبالإضافة إلى ذلك جودة العمل المُقدم من قبلها كما لا ننسى خبرتها العملية في بناء متاجر إلكترونية احترافية. 

قارن بين الأسعار 

إذا ما كانت ميزانيتك محدودة ففي هذه الحالة لا بد من المقارنة بين أسعار الباقات المُقدمة من الشركة نفسها للتعرف على أيهما هو الأفضل لك والمقارنة بين باقات الشركة مع الشركات الأخرى لتحصل على أفضل الخدمات وبأسعار متوافقة معك. 

اطلع على اراء العملاء السابقين 

أراء العملاء السابقين هي من أقوى الشهادات التي تضمن لك أن هذه الشركة تقدم خدمات أو باقات تجارة إلكترونية عالية الجودة واحترافية. وبإمكانك الإطلاع عليها من داخل موقع الشركة أو الاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك ولينكد إن والاطلاع على تعليقات العملاء السابقين. 

تعرف على خدمات الباقة 

كما نعلم أن باقات المتاجر الإلكترونية تحتوي على العديد من الخدمات المُساعدة على بناء وتطوير المتاجر الإلكترونية وكل شركة توفر خدمات بناء المتاجر الخاصة بها وبالتالي من الضروري المقارنة بينها لاختيار أفضل الباقات والمساهمة على بناء متجرك بشكل احترافي وخالي من الأخطاء.

سرعة تقديم الخدمات 

باقات المتاجر الإلكترونية تشتمل على مجموعة من الخدمات من بناء المتجر وكتابة المحتوى وغيرها العديد من الجوانب وبالتالي من الضرورة التعرف على الوقت الأنسب لتسليم العمل لأنه يؤثر بشكل كبير وخاصة في حال كان هناك وقت قصير لإطلاق المتجر. 

طريقة التواصل 

التواصل بين مشتري الخدمة (أنت) ومقدمها (شركة باقات المتاجر الإلكترونية) من الجوانب المهمة ما يحتم على كل صاحب متجر إلكتروني البحث عن الشركة التي توفر له طريقة سلسة للتواصل ومشاركة المعلومات وفي هذه الحالة الشركات التي تعتمد على طرق تواصل معقدة سيكون من الصعب على صاحب المتجر إضافة تعديلاته على المتجر أو المحتوى بشكل سريع وفعال. 

 

نصائح لبناء متجر إلكتروني احترافي

في هذه الجزئية المقال سنتعرف على مجموعة من النصائح المساعده لك ببناء متجر إلكتروني احترافي لتحقيق أهدافك من المتجر ويسمح لك بالتغلب على المنافسين في السوق وجذب المزيد من المبيعات الأرباح وهي:

 ابحث عن فجوة في السوق

الخطوة الأولى لبناء متجر إلكتروني احترافي هي البحث عن الفجوات السوقية والناتجة عن عدم توفر عرض كافي للمنتجات وبالتالي عبر استغلالها سيكون لديك الفرصة لتحديد المنتجات غير المتوفرة ومن ثم توفيرها للحصول على مبيعات بشكل دائم وبإمكانك تنفيذ ذلك عبر إجراء بحوث التسويق أو التحدث مع العملاء المحتملين. 

تعرف على جمهورك المستهدف 

بعد البحث عن الفجوة السوقية وتحديد المنتجات التي تقدمها سيتوجب عليك في الخطوة التالية التعرف على جمهورك المُستهدف وتحديد أيّ نوع من العملاء وكيفية الوصول إليهم وما هي اللغة التي يتحدثونها ومعلوماتهم الديموغرافية مثل العمر والجنس والاهتمام وغيرها فهذا الأمر سيوفر لك الفرصة للتأثير عليهم وجذبهم لشراء المنتج أو الخدمة. 

اختر الطريقة الأنسب لإنشاء متجرك الإلكتروني 

كما نعلم أنه يوجد العديد من الطرق التي تتيح لك إنشاء المتجر الإلكتروني وعند اختيار باقات المتاجر الإلكترونية بالتأكيد الشركة المُقدمة لهذه الخدمة توفر لك الفرصة لاختيار طريقة إنشاء المتجر سواء عبر منصات بناء المتاجر الإلكترونية مثل شوبيفاي أو بالاعتماد على أنظمة إدارة المحتوى مثل ووكمرس أو إنشاء المتجر من الصفر واعتماد على ماتريده سيكون لديك الفرصة لتحديد الطريقة المناسبة. 

أهتم بجمالية تصميم المتجر 

تصميم المتجر الإلكتروني أمر بالغ الأهمية ومؤثر على مدى قبوله لدى الجمهور المستهدف واستخدامه وحجم المبيعات التي يحصل عليها. بالتالي عند اختيار باقات المتاجر الإلكترونية عليك التأكد من أن شركة البرمجة وتطوير المتاجر الإلكترونية توفر لك الخيارات التي تحتاجها للحصول على متجر ذو تصميم جيد خالي من الأخطاء والمشاكل.  وذلك لأن: 

  • تصميم المتجر هو أول ما يتعامل معه أو يراه الزوار، فإذا لم يكن جيدًا ففي هذه الحالة ستفقد أكثر من 42% من العملاء. 
  • تصميم المتجر لديه تأثير كبير على معدل التحويل والمبيعات داخل المتجر الإلكتروني. 
  • في حال كان تصميم متاجر المنافسين أفضل من متجرك فسيكون موقفك ضعيف. 
  • التصميم الجيد يعني تجربة مستخدم مميزة وبالتالي الترتيب بشكل أفضل في صفحة النتائج. 

تأكد من أن المتجر متوافق مع محركات البحث 

التسويق عبر محركات البحث من الجوانب المهمة والمؤثرة على وصول نشاطك التجاري إلى المزيد من العملاء الجُدد، وفي الحقيقة هي من الاستراتيجيات التسويقية الرئيسية المُعتمدة عليها المتاجر الإلكترونية في الوصول إلى المزيد من المستخدمين والعملاء وتوليد مبيعات.لذلك، إذا كان متجرك غير متوافق مع محركات البحث هذه ستكون نقطة ضعف مؤثرة وبشكل سلبي على المتجر والمبيعات. 

حسّن من تجربة المُستخدم 

تجربة المُستخدم ونمو المتجر الإلكتروني يتفاعلان بشكل طردي فإذا ما كانت تجربة المُستخدم احترافية سيكون هناك المزيد من المبيعات والزوار داخل المتجر مؤثرًا بشكل فعال على نموه على المدى الطويل. وهنا يجب أن تكون الالوان احترافية والتنقل داخل المتجر سلس والمتجر سريع. 

تأكد من خلو المتجر من الأخطاء البرمجية 

إذا كان هناك شيء يؤثر على المتجر سلبيًا وبمرور الوقت يؤدي إلى فشله فهو الأخطاء البرمجية حيث أنها تجعل من استخدام المتجر ليس بالاحترافي ومليء بالأخطاء بالتالي يؤثر سلبًا على تجربة المستخدم وحتى على ترتيبه في محركات البحث وحصوله على عقوبات من جوجل. فمن الضروري في هذه الحالة التأكد من أن تصميم المتجر خالي من أيّ نوع من الأخطاء. 

ما هي أفضل شركة باقات متاجر إلكترونية؟ 

إذا كُنت تبحث عن شركة توفر لك خدمة بناء المتجر الإلكتروني بشكل احترافي ففي هذه الحالة لابد من التعرف على شركة فلينزا حيث أنها من شركات التسويق الرقمي الاحترافية والمقدمة لمجموعة من الخدمات بينها باقات المتاجر الإلكترونية لتحصل على: 

  • متجر إلكتروني احترافي خالي من الأخطاء. 
  • متجر متوافق مع محركات البحث. 
  • كتابة محتوى جاذب للجمهور.
  • أسعار في متناول الجميع. 
  • باقات قابلة للتخصيص بالكامل. 
  • خدمة عملاء احترافية.

الملخص

باقات المتاجر الإلكترونية  توفر لك الفرصة للحصول على متجر إلكتروني احترافي خالي من الأخطاء والمشاكل وفي نفس الوقت تضمن تحقيق مبيعات وارباح عالية ولكن قبل ذلك يجب التأكد من اختيار باقات المتاجر الإلكترونية المناسبة لك سواء من حيث الخدمات أو سرعة التقديم أو خبرة الجهة المقدمة فهذا سيؤثر بشكل كبير على نجاح متجرك في المُستقبل. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج