لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

الكلمات الرئيسية ما هي؟ لماذا تحتاجها في SEO وكيف تستخدمها؟

جدول المحتويات

الكلمات الرئيسية Keywords أو الكلمات المفتاحية هي الجسر الذي يصل بين موقعك على الويب وزواره المحتملين. وهي أساس تحسين محركات البحث، لأنها تحدد مكان ظهور موقعك في نتائج البحث ومدى توافقه مع احتياجات ونوايا جمهورك المستهدف ولاستغلال قوة للكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث، من الضروري فهم الأنواع المختلفة للكلمات الرئيسية وإجراء بحث فعال عنها ومعرفة كيفية استخدامها بشكل استراتيجي على موقعك والمحتوى الخاص بك.

الكلمات الرئيسية

ما هي الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية في سياق تحسين محركات البحث، أو الكلمات المفتاحية هي كلمات أو عبارات محددة يدخلها المستخدمون في محركات البحث عند البحث عن معلومات أو منتجات أو خدمات. تعمل هذه الكلمات كحلقة وصل بين موقع الويب الخاص بك والزوار المحتملين. على سبيل المثال، إذا كنت تدير مخبزًا في مدينة الاسكندرية فإن الكلمة الرئيسية “مخبز في الإسكندرية” ستكون عنصرًا حيويًا في جذب العملاء المحليين إلى موقعك الويب الخاص بك.

أهمية الكلمات الرئيسية لتحسين السيو

لا يمكن المبالغة في أهمية الكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث السيو. فهي تعتبر البوابة التي تفهم من خلالها محركات البحث محتوى صفحات الويب الخاصة بك ومطابقتها لاستفسارات واستعلامات المستخدمين إليك سبب أهمية الكلمات الرئيسية:

ترتيب محركات البحث

تستخدم محركات البحث مثل Google خوارزميات معقدة لتحديد مدى صلة صفحات الويب باستعلام بحث معين. يمكن أن يؤثر وجود الكلمات الرئيسية واستخدامها بشكل صحيح بشكل كبير على ترتيب موقعك في صفحات نتائج محركات البحث (SERPs). على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجرًا للأحذية عبر الإنترنت وتقوم بتحسين صفحات منتجاتك للكلمة الرئيسية “أحذية جري”، فمن المرجح أن يظهر موقعك على الويب في الصفحة الأولى من النتائج عندما يبحث المستخدمون عن “أحذية جري”.

فلينزا

شركة تسويق رقمي احترافية، تعمل على:
زيادة مبيعاتك وأرباحك.
الوصول إلى جمهورك المستهدف.
التعزيز من تواجد علامتك.
التغلب على منافسيك.

نية المستخدم

 تساعدك الكلمات الرئيسية على فهم ما يبحث عنه المستخدمون ونواياهم. من خلال تحليل اتجاهات الكلمات الرئيسية والكلمات التي يستخدمها الأشخاص في استعلامات البحث، يمكنك مواءمة المحتوى الخاص بك والعروض مع ما يحتاجه جمهورك المستهدف. إذا لاحظت أن العديد من المستخدمين يبحثون عن “أفضل الهواتف الذكية ذات الميزانية المحدودة”، فيمكنك إنشاء محتوى يقدم مراجعات وتوصيات للهواتف الذكية ذات الأسعار المنخفضة لتلبية احتياجاتهم الخاصة.

أنواع الكلمات الرئيسية

هناك عدة أنواع من الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها تختلف أنواع الكلمات الرئيسية في كيفية مطابقتها مع عبارات البحث التي يدخلها المستخدمون.

الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل

الكلمات الرئيسية قصيرة الذيل، والتي يشار إليها غالبًا بالكلمات الرئيسية “الرئيسية”، هي مصطلحات مختصرة وعامة تتكون عادةً من كلمة واحدة إلى ثلاث كلمات. فهي ذات قدرة تنافسية عالية وغالباً ما تستخدم لعمليات البحث واسعة النطاق. على سبيل المثال، تعد “الأحذية” أو “السفر” أو “الطعام” كلها أمثلة على الكلمات الرئيسية القصيرة. على الرغم من أن هذه الكلمات الرئيسية تحتوي على أحجام بحث عالية، إلا أنه قد يكون من الصعب الترتيب عليها نظرًا لطبيعتها الواسعة والمنافسة الشرسة. يجب أن تتمتع مواقع الويب التي تستهدف الكلمات الرئيسية القصيرة بسلطة قوية ومحتوى حصري ومفيد حتى تظهر في اعلى النتائج.

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل

الكلمات الرئيسية طويلة الذيل هي عبارات أكثر تحديدًا وأطول، وعادةً ما تحتوي على أربع كلمات أو أكثر. هذه الكلمات الرئيسية أقل قدرة على المنافسة وتستهدف جمهورًا متخصصًا. تتيح لك الكلمات الرئيسية الطويلة توفير محتوى أكثر تركيزًا وملاءمة للمستخدمين الذين لديهم نية واضحة. على سبيل المثال، “أفضل أحذية الجري للأقدام المسطحة” أو “المطاعم الإيطالية بأسعار معقولة في مدينة نيويورك” هي أمثلة على الكلمات الرئيسية الطويلة. على الرغم من أن أحجام البحث لديها أقل بشكل فردي، إلا أنها تشكل مجتمعة جزءًا كبيرًا من حركة البحث العضوية. تعتبر الكلمات الرئيسية الطويلة ذات قيمة خاصة للشركات التي تستهدف شرائح عملاء محددة.

بحث الكلمات الرئيسية

بحث الكلمات الرئيسية هو عملية تحديد الكلمات أو العبارات التي يبحث عنها المستخدمون في محركات البحث. يساعدك البحث عن الكلمات الرئيسية على تحديد الكلمات التي يجب استخدامها في محتوى موقعك حتى تتمكن من جذب المزيد من الزيارات من محركات البحث.

أدوات وتقنيات البحث عن الكلمات الرئيسية

يعد البحث الفعال عن الكلمات الرئيسية حجر الزاوية في أي استراتيجية ناجحة لتحسين محركات البحث. هناك العديد من الأدوات والتقنيات المتاحة للمساعدة في تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة لموقعك على الويب:

أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية: توفر أدوات مثل Google Keyword Planner وSEMrush وAhrefs وMoz’s Keyword Explorer رؤى حول حجم البحث عن الكلمات الرئيسية والمنافسة والكلمات الرئيسية ذات الصلة. على سبيل المثال، يمكن أن يوضح لك مخطط الكلمات الرئيسية من Google عدد المرات التي يبحث فيها الأشخاص عن كلمة رئيسية معينة مثل “التسويق الرقمي” ويقترح المصطلحات ذات الصلة.

تحليل المنافسين: يؤدي تحليل مواقع الويب الخاصة بمنافسيك إلى الكشف عن الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها يمكن أن يلهم هذا استراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك ويساعد في تحديد الفجوات في محتواها. على سبيل المثال، إذا كنت وكالة سفر ولاحظت أن أحد المنافسين يحتل مرتبة جيدة في “أفضل وجهات السفر في أوروبا”، فقد تفكر في استهداف كلمات رئيسية طويلة مماثلة في المحتوى الخاص بك.

تحديد الكلمات الرئيسية ذات الصلة

التوافق والانسجام هو المفتاح عند اختيار الكلمات الرئيسية تريد تحديد الكلمات الرئيسية التي تتوافق مع المحتوى أو المنتجات أو الخدمات الخاصة بك. إليك كيفية تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة:

  • ضع في اعتبارك نية المستخدم: فكر في ما يبحث عنه جمهورك المستهدف والأسئلة التي يحتاجون إلى إجابات عليها. إذا كنت تدير مدونة للياقة البدنية، فقد تتضمن الكلمات الرئيسية ذات الصلة “نصائح لإنقاص الوزن” أو “خطط النظام الغذائي الصحي” أو “التمارين المنزلية”.
  • محاذاة المحتوى: تأكد من أن الكلمات الرئيسية التي تختارها ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمحتوى الذي تخطط لإنشائه. إذا كنت تكتب تدوينة حول “المشي لمسافات طويلة في جبال روكي”، فتأكد من أن الكلمات الرئيسية التي اخترتها مخصصة للمشي لمسافات طويلة والجبال ومنطقة روكي.
  • استخدم الأشكال المختلفة: فكر في الأشكال المختلفة والمرادفات لكلماتك الرئيسية المستهدفة. على سبيل المثال، إذا كنت تمتلك شركة تكنولوجيا، فيمكنك استهداف “الهواتف الذكية” وتضمين “الهواتف المحمولة” أيضًا لجذب جمهور أوسع.

دور الكلمات الرئيسية في تحسين محركات البحث

تلعب الكلمات الرئيسية دورًا أساسيًا في تحسين محركات البحث SEO من خلال اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة واستخدامها بشكل فعال في موقعك، يمكنك جذب المزيد من الزيارات وتحسين ترتيبك في نتائج البحث وإليك دور الكلمات الرئيسية في السيو:

ترتيب محركات البحث

الكلمات الرئيسية هي عملة العالم الرقمي، ولها تأثير مباشر على موضع ومكان موقعك على صفحات نتائج محركات البحث عندما يقوم المستخدمون بإدخال استعلام بحث في محرك بحث، تقوم خوارزميات المحرك بفحص الويب للعثور على صفحات الويب التي تتطابق بشكل أفضل مع تلك الكلمات الرئيسية. على سبيل المثال، إذا كان المستخدم يبحث عن “أفضل كاميرات الهواتف الذكية”، فستعرض محركات البحث نتائج تتضمن هذه الكلمة الرئيسية المحددة في محتواها أو عناوينها أو بياناتها التعريفية. كلما كان موقعك متوافقًا بشكل أفضل مع هذه الكلمات الرئيسية، زاد احتمال ترتيبه في أعلى النتائج.

على سبيل المثال، إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا لمراجعة التكنولوجيا وأنشأت مقالة تفصيلية تقارن بين كاميرات الهواتف الذكية، فإن استخدام الكلمة الرئيسية “أفضل كاميرات الهواتف الذكية” بشكل استراتيجي داخل المحتوى الخاص بك يمكن أن يحسن فرص ظهورك في أعلى نتائج البحث أو بالقرب منها عندما يبحث المستخدمون عن هذا المصطلح.

تحليل المنافسين

الكلمات الرئيسية ليست ضرورية فقط للمحتوى الخاص بك ولكن أيضًا لفهم منافسيك. يتضمن تحليل المنافسين تحديد الكلمات الرئيسية التي يستهدفها منافسوك وتقييم أداء ترتيبهم. على سبيل المثال، إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية يبيع أحذية رياضية، فقد تكتشف أن أحد المنافسين الرئيسيين يحصل على ترتيب جيد لكلمات رئيسية مثل “أحذية جري” و”أحذية رياضية”. يمكن لهذه المعرفة أن تفيد استراتيجية الكلمات الرئيسية الخاصة بك من خلال التركيز على الكلمات الرئيسية الفعالة في مجال تخصصك والكلمات الرئيسية التي يجب أن تعطيها الأولوية.

الكلمات الرئيسية ونية المستخدم

الكلمات الرئيسية ليست مجرد كلمات أو عبارات عشوائية؛ بل تمثل نية المستخدمين الذين يبحثون. يعد فهم نية المستخدم أمرًا بالغ الأهمية لتوافق كلماتك الرئيسية مع المحتوى الخاص بك. يمكن تصنيف نية المستخدم إلى عدة أنواع، هي المعلوماتية والملاحية والتجارية والمعاملات. إليك كيفية مواءمة الكلمات الرئيسية مع أنواع مختلفة من نية المستخدم:

  • نية إعلامية: القصد المعلوماتي هو عندما يبحث المستخدم عن المعرفة أو المعلومات حول موضوع معين. قد تكون لديهم أسئلة، أو يريدون تعلم شيء جديد، أو استكشاف موضوع ما. غالبًا ما تبدأ الاستعلامات ذات القصد المعلوماتي بكلمات استفهام مثل “كيف” أو “ماذا” أو “لماذا” أو “أين”. على سبيل المثال، إذا كان أحد الأشخاص يبحث عن “كيفية خبز كعكة” فإن غرضه الحصول على معلومات. إنهم يبحثون عن تعليمات أو رؤى يجب أن يوفر المحتوى الخاص بك معلومات قيمة تتعلق بهذه الكلمات الرئيسية.
  • النية الملاحية: تنشأ نية التنقل عندما يبحث المستخدمون عن موقع ويب أو صفحة ويب معينة ويعرفون بالفعل المكان الذي يريدون الذهاب إليه ويستخدمون محركات البحث للعثور عليه. تتضمن استعلامات التنقل عادةً أسماء العلامات التجارية أو أسماء مواقع ويب محددة. على سبيل المثال، يُظهر شخص يكتب “YouTube” في شريط البحث نية التنقل، لأنه ينوي الوصول إلى موقع YouTube على الويب مباشرة.
  • النية التجارية :عندما يكون المستخدمون في مرحلة البحث، حيث يقومون بمقارنة المنتجات أو الخدمات قبل اتخاذ القرار. يبحث هؤلاء المستخدمون عن معلومات لمساعدتهم في تقييم خياراتهم. غالبًا ما تتضمن الكلمات الرئيسية التي تشير إلى نية التحقيق التجاري مصطلحات مثل “الأفضل” و”الأعلى تقييمًا” و”مقارنة” و”المراجعات”. على سبيل المثال، قد يكون أحد الأشخاص يبحث عن “أفضل الهواتف الذكية التي يقل سعرها عن 500 دولار أمريكي”. فهم يبحثون عن توصيات ومقارنات المنتج.
  • نية المعاملات: نية المعاملة هي عندما يكون المستخدمون مستعدين لاتخاذ إجراء محدد، مثل إجراء عملية شراء، أو الاشتراك في خدمة، أو تنزيل أحد الموارد. تتضمن استعلامات المعاملات في كثير من الأحيان كلمات ذات توجه عملي مثل “شراء” أو “طلب” أو “اشتراك” أو “تنزيل” أو “حجز”. على سبيل المثال، يعبر المستخدم الذي يبحث عن “شراء iPhone 13” عن نية إجراء المعاملات، حيث إنه مستعد لإجراء عملية شراء.

يعد فهم نية المستخدم أمرًا ضروريًا لكتابة محتوى فعال وتحسين موقعك لمحركات البحث من خلال مواءمة كلماتك الرئيسية والمحتوى مع الهدف من نية البحث  يمكنك إنشاء تجربة تركز على المستخدم وتلبي احتياجات وتوقعات جمهورك المستهدف بشكل أفضل. وهذا بدوره  يساعد في تحسين ظهور موقعك في نتائج البحث وفي نهاية المطاف تعزيز رضا المستخدم.

معالجة احتياجات المستخدم

لا يقتصر تحسين محركات البحث الفعالة على جذب الزوار فحسب، بل يتعلق أيضًا بتلبية احتياجاتهم. إن تلبية احتياجات المستخدم تتجاوز مجرد تضمين الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك؛ بل تنطوي على توفير معلومات قيمة وعالية الجودة تلبي نية المستخدم. على سبيل المثال، إذا كان موقعك يبيع مستلزمات البستنة، وكان أحد المستخدمين يبحث عن “كيفية زراعة الطماطم”، فيجب ألا يشتمل المحتوى الخاص بك على الكلمة الرئيسية فقط بل يجب أيضًا أن يقدم إرشادات شاملة حول زراعة الطماطم بما يلبي حاجة المستخدم للمعلومات.

كيفية استخدام الكلمات الرئيسية بشكل فعال

يعد استخدام الكلمات الرئيسية بشكل فعال أمرًا أساسيًا لنجاح جهود تحسين محركات البحث يساعد الاستخدام المناسب للكلمات الرئيسية في تحسين ظهور موقعك على محركات البحث وجذب حركة المرور العضوية المستهدفة فيما يلي بعض الاستراتيجيات لاستخدام الكلمات الرئيسية بشكل فعال:

إجراء بحث شامل عن الكلمات الرئيسية

قبل البدء، من الضروري تحديد الكلمات الرئيسية المناسبة لاستهدافها. استخدم أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل Google Keyword Planner أو SEMrush أو Ahrefs أو Moz’s Keyword Explorer للعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة بنشاطك. ابحث عن مزيج من الكلمات الرئيسية القصيرة والطويلة.

فهم نية المستخدم

يجب أن تتوافق الكلمات الرئيسية مع نية جمهورك المستهدف. تعرف على القصد من وراء الكلمات الرئيسية التي تختارها. هل يبحث المستخدمون عن معلومات أو منتجات أو مراجعات أو خدمات محلية؟ قم بتخصيص المحتوى الخاص بك لتلبية هذه النية.

تحسين العناصر الموجودة على الصفحة

قم بإضافة الكلمات الرئيسية في العديد من العناصر الموجودة على الصفحة لجعل محتوى موقعك سهل الاستخدام لمحركات البحث.

علامات العنوان

قم باضافة كلماتك الرئيسية في علامة العنوان، ويفضل أن تكون بالقرب من البداية. اجعلها مقنعة وذات صلة بالمحتوى.

الأوصاف التعريفية

 قم بإعداد أوصاف تعريفية تتضمن كلمتك الرئيسية وتشجع المستخدمين أيضًا على النقر للوصول إلى صفحتك.

العناوين الفرعية (علامات الرأس)

 (H1، H2، H3): استخدم العناوين الفرعية لتنظيم المحتوى الخاص بك ودمج الكلمات الرئيسية كلما كان ذلك مناسبًا.

عناوين URL

قم بإنشاء عناوين URL نظيفة وغنية بالكلمات الرئيسية. تأكد من أنها وصفية وسهلة الاستخدام.

إضافة الكلمة الرئيسية بطريقة طبيعية

تجنب حشو الكلمات الرئيسية، مما قد يضر بسيو موقعك. وبدلاً من ذلك، ركز على موضع الكلمات الرئيسية الطبيعية وذات الصلة بالسياق. استخدم المرادفات والأشكال المختلفة لتجنب الاستخدام المتكرر لنفس الكلمة الرئيسية.

كثافة الكلمات الرئيسية

على الرغم من عدم وجود كثافة ثابتة للكلمات الرئيسية تضمن النجاح، اهدف إلى استخدام طبيعي ومتوازن للكلمات الرئيسية. عادة، تعتبر كثافة الكلمات الرئيسية التي تتراوح بين 1-2% بمثابة إرشادات آمنة، ولكنها يمكن أن تختلف بناءً على المحتوى والسياق.

جودة المحتوى وملاءمته

يجب أن يكون المحتوى الخاص بك عالي الجودة وغني بالمعلومات وذو صلة بالكلمات الرئيسية التي تستهدفها. يجب أن يكون التركيز على تلبية احتياجات جمهورك وتوفير القيمة.

استخدم كلمات LSI الأساسية

الكلمات الرئيسية المرادفة (LSI) هي كلمات وعبارات مرتبطة بكلمتك الرئيسية الأساسية. يمكن أن يساعد دمج الكلمات الرئيسية المرادفة LSI محركات البحث على فهم سياق المحتوى الخاص بك بشكل أفضل. على سبيل المثال، إذا كانت كلمتك الرئيسية هي “التسويق الرقمي”، فقد تتضمن كلمات LSI الرئيسية “تحسين محركات البحث” و”تسويق المحتوى” و”وسائل التواصل الاجتماعي”.

تحديث المحتوى بانتظام

حافظ على المحتوى الخاص بك جديدًا ومحدثًا. تميل محركات البحث إلى تفضيل المحتوى الذي تم تحديثه مؤخرًا. إذا تطورت صناعتك أو موضوعك، فقم بتحديث المحتوى الخاص بك ليعكس هذه التغييرات.

المراقبة والضبط

راقب أداء كلماتك الرئيسية بانتظام باستخدام أدوات مثل Google Analytics. راقب الكلمات الرئيسية التي تجذب الزيارات والتحويلات. اضبط استراتيجيتك بناءً على هذه الأفكار.

بناء روابط خلفية عالية الجودة

تعمل الروابط الخلفية عالية الجودة من مواقع الويب الموثوقة على تحسين مصداقية موقعك ورفع ترتيبه. يمكن أن يتضمن نص الرابط المستخدم في هذه الروابط الخلفية كلمات رئيسية لتعزيز الملاءمة.

تكامل وسائل التواصل الاجتماعي

شارك المحتوى الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي وقم بتضمين الكلمات الرئيسية في منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن أن تؤثر الإشارات الاجتماعية بشكل غير مباشر على جهود تحسين محركات البحث الخاصة بك.

تحسين محركات البحث المحلية

إذا كان لديك نشاط تجاري محلي، فقم بتحسين الكلمات الرئيسية المحلية وتأكد من إدراج نشاطك التجاري على منصات مثل نشاطي التجاري على Google.

العلامات الوصفية والنص البديل

لا تهمل تحسين النص البديل للصور والعلامات الوصفية الأخرى باستخدام الكلمات الرئيسية حيثما أمكن ذلك.

كثافة الكلمات الرئيسية

تشير كثافة الكلمات الرئيسية إلى تكرار الكلمة الرئيسية أو العبارة الرئيسية داخل المحتوى الخاص بك مقارنة بإجمالي عدد الكلمات. على الرغم من عدم وجود كثافة كلمات رئيسية مثالية محددة، إلا أنه من الضروري تحقيق التوازن. يمكن أن يؤدي حشو الكلمات الرئيسية، أو الاستخدام المفرط للكلمات الرئيسية، إلى الإضرار بتحسين محركات البحث لديك. ركز على توفير محتوى قيم يتضمن كلمات رئيسية بشكل طبيعي. على سبيل المثال، في مقال مدونة حول “منتجات العناية بالبشرة العضوية”، فمن الطبيعي أن تقوم بتضمين عبارات مثل “منتجات العناية بالبشرة العضوية عالية الجودة” أو “لماذا تكتسب منتجات العناية بالبشرة العضوية شعبية”.

اتجاهات الكلمات الرئيسية وأفضل الممارسات

يعد تحسين محركات البحث مجالًا متغيرًا باستمرار، ويرجع ذلك أساسًا إلى تطور خوارزميات محرك البحث. يعد البقاء على اطلاع بهذه التغييرات أمرًا ضروريًا للحفاظ على أداء تحسين محركات البحث لديك وتحسينه. وفيما يلي بعض الجوانب الرئيسية التي يجب مراعاتها:

تحديثات Google: تصدر Google بشكل متكرر تحديثات الخوارزميات، مثل Google Panda وPenguin وBERT، والتي تؤثر على نتائج البحث. على سبيل المثال، تم تصميم BERT لفهم سياق استعلامات البحث والهدف من وراءها بشكل أفضل. يعد تتبع هذه التحديثات وتعديل إستراتيجية كلماتك الرئيسية  وفقًا لذلك أمرًا ضروريًا للحفاظ على ترتيبك أو تحسينه.

تجربة المستخدم: تعطي محركات البحث الأولوية بشكل متزايد لتجربة المستخدم. تأخذ Google، على سبيل المثال، في الاعتبار عوامل مثل سرعة تحميل الصفحة وملاءمة الهاتف المحمول والاتصالات الآمنة (شهادات SSL). يعد التأكد من أن موقعك يقدم تجربة مستخدم ممتازة أمرًا حيويًا لنجاح تحسين محركات البحث.

تجنب حشو الكلمات الرئيسية

في الأيام الأولى لتحسين محركات البحث، كان حشو الكلمات الرئيسية ممارسة شائعة حيث تقوم مواقع الويب بتحميل محتواها بشكل زائد بالكلمات الرئيسية في محاولة للتلاعب بترتيب محركات البحث. ومع ذلك، فإن محركات البحث الحديثة متطورة ويمكن أن تعاقب مواقع الويب على هذه الممارسة. فيما يلي بعض أفضل الممارسات لتجنب حشو الكلمات الرئيسية:

  • الكتابة للمستخدمين: ركز على إنشاء محتوى يُقرأ بشكل طبيعي ويكون ذا قيمة لجمهورك. إذا كان المحتوى الخاص بك غنيًا بالمعلومات وجذابًا، فمن المرجح أن يحقق أداءً جيدًا في نتائج البحث.
  • استخدم المرادفات والأشكال المختلفة: بدلاً من تكرار نفس الكلمة الرئيسية عدة مرات، استخدم المرادفات والأشكال المختلفة لتوصيل نفس المعنى. على سبيل المثال، إذا كانت كلمتك الرئيسية هي “نصائح للسفر”، فيمكنك أيضًا استخدام “نصائح للمسافرين”.
  • التركيز على نية المستخدم: فهم ما يبحث عنه المستخدمون عند إدخال كلمة رئيسية محددة. يجب أن يلبي المحتوى الخاص بك احتياجاتهم ويقدم المعلومات ذات الصلة. على سبيل المثال، إذا بحث أحد الأشخاص عن “كيفية خبز الخبز”، فمن المرجح أنه يريد وصفة تفصيلية، وليس قائمة بالمكونات.

الكلمات الرئيسية والبحث الصوتي 

تحظى الأجهزة المحمولة والبحث المنشط بالصوت بشعبية متزايدة، ويعد تحسين هذه الأنظمة الأساسية اتجاهًا متزايدًا في تحسين محركات البحث وإليك كيفية تكيف كلماتك الرئيسية معه:

تحسين البحث الصوتي: مع ظهور الأجهزة التي تعمل بالصوت مثل Siri وAlexa، أصبح تحسين البحث الصوتي أمرًا ضروريًا. غالبًا ما تكون استعلامات البحث الصوتي أطول وأكثر تحادثية. على سبيل المثال، قد يتحول البحث النصي عن “أفضل المطاعم الإيطالية” إلى استعلام بحث صوتي مثل “ما هي أفضل المطاعم الإيطالية القريبة مني؟”

المقتطفات المميزة: تهدف إلى تقديم إجابات موجزة وغنية بالمعلومات عن الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمحتوى الخاص بك. غالبًا ما يستخدم Google المقتطفات المميزة لنتائج البحث الصوتي، ويمكن أن يؤدي تمييز المحتوى الخاص بك إلى تعزيز ظهورك بشكل كبير. على سبيل المثال، إذا كنت تدير مدونة للطهي، فيمكنك تحسين مقالة الوصفة ليتم عرضها استجابةً لبحث صوتي مثل، “كيف أصنع عجينة البيتزا محلية الصنع؟”

الملخص

 عالم تحسين محركات البحث والكلمات الرئيسية ديناميكي ومتطور باستمرار. يعتبر فهم أهمية الكلمات الرئيسية والبقاء يقظًا في إدارة كلماتك الرئيسية، وتوقع الاتجاهات المستقبلية كلها أمور ضرورية للحفاظ على ميزة تنافسية على الانترنت. ومن خلال التكيف مع هذه التغييرات واغتنام الفرص الجديدة، يمكنك الاستمرار في جذب الزيارات العضوية وإشراك جمهورك المستهدف بفعالية.

مقالات قد تعجبك