لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

افضل 25 اضافة للووردبريس

يوصى باستخدام اضافة ووردبريس التالية للمبتدئين والمتقدمين على حدٍ سواء. حيث أن كلًا منها يفي بالمعايير ويقدم مجموعة فريدة من المميزات. باختصار إذا كنت تقوم بإنشاء موقع ويب باستخدام ووردبريس  رائع أنصحك بمتابعة هذا المقال والذي يضم 25 اضافة ووردبريس لخدمة موقعك وجعل اداءه أفضل.

إضافة ووردبريس
إضافة ووردبريس

1)اضافة ووردبريس Jetpack 

هو مكون إضافي الكل في واحد تم تطويره بواسطة مطوري (WordPress Automatic) الذي يقدم مجموعة كاملة من الميزات التي تدعم الوحدات النمطية. ويتضمن ذلك ميزات مثل نماذج الاتصال وأمن الموقع وخيارات تفاعل المستخدم والنسخ الاحتياطي للموقع والمزيد.

وإذا كنت تدفع مقابل الإصدار المميز ستتمكن أيضًا من الوصول إلى الميزات التي يمكن أن تساعد موقعك على ترتيب أعلى في محركات البحث بالإضافة إلى العديد من أدوات الإعلان المفيدة، كما أنه في حين أن Jetpack Professional عادة ما تكون ب299 دولارًا سنويًا ، يمكنك الحصول عليها مجانًا مع برامج استضافة Dream Dress Plus و DreamPress Pro

بهذه الطريقة ، يمكنك الوصول إلى نظام استضافة مُدار بالكامل ومجموعة شاملة من الميزات للحفاظ على أمان موقعك ومن أهم مميزاتها : 

  • يوفر الحماية ضد الهجمات.
  • يسمح لك بتأمين تسجيل الدخول الخاص بك وإضافة مصادقة ثنائية إلى موقعك.
  • يتضمن تحليلات متنوعة وأدوات المشاركة الاجتماعية.

2)اضافة ووردبريس يوست سيو Yoast SEO 

اضافة ووردبريس Yoast SEO تسهّل تحسين محركات البحث لمنشوراتك وصفحاتك من خلال توفير مجموعة من الأدوات لتعزيز الكلمات الرئيسية وتخصيص ما يظهر في محركات البحث. ومن مميزاتها :

  • تمكّنك من تحسين نتائج محرك البحث بما في ذلك العناوين وعناوين URL وأوصاف التعريف.
  • يحلل صفحاتك ومنشوراتك ويظهر مجالات التحسين.
  • يتيح لك التحكم في صفحات موقعك التي يتم عرضها في نتائج بحث Google
  • إنه البرنامج المساعد SEO الأكثر شيوعًا وواحدًا من أفضل إضافة ووردبريس التى تم تنزيلها على الإطلاق.
  • يتيح لك إنشاء خريطة موقع XML وتخصيص أنواع المحتوى الخاصة بك.
  • النسخة المجانية من Yoast كافية للعمل على تحسين محركات البحث.

3) محسن صور EWWW Image Optimizer

يمكن أن تؤدي الصور الكبيرة جدًا أو غير المحسّنة إلى إبطاء موقعك ، وإلحاق الضرر بتجربة المستخدم ، وحتى إبعاد بعض الزوار  لذلك يمكنك الإستعانة باضافة ووردبريس EWWW Image Optimizer ، وهي أداة قوية ومفيدة تعمل على تحسين كل من الصور الجديدة والصور الموجودة على موقعك   بحيث يكون لها تأثير ضئيل على أدائه قدر الإمكان ومن مميزاتها : 

  • يعمل على تحسين الصور تلقائيًا وتحويلها إلى أفضل تنسيق ملف للأداء.
  • يوفر خيارات ضغط متنوعة مثل ضغط البكسل الكامل والمضغوط.
  • يتضمن ميزات أمان مثل تشفير SSL و 30 يومًا احتياطيًا مجانيًا للصور.            

4) اضافة ووردبريس أكيسميت Akismet

تعمل هذه الاضافة على تصفية التعليقات غير المرغوب فيها على حماية موقعك من التعليقات غير المرغوب فيها ، بحيث يمكن للزوار التفاعل مع المحتوى الخاص بك دون الحاجة إلى إعلانات غير ملائمة أو رسائل مكررة. والإصدار المجاني كافٍ لمعظم المواقع ، لكن الخيار المتميز يمكن أن يكون اختيارًا ذكيًا للشركات.

المميزات : 

  • يقوم تلقائيًا بمسح جميع التعليقات الموجودة على موقعك وتصفية أي بريد عشوائي.
  • يسمح لك بتصفح العناصر التي تم تمييزها كبريد عشوائي ، حتى تتمكن من تصحيح المكون الإضافي إذا لزم الأمر.
  • يتم تحديثه باستمرار في قاعدة بيانات عالمية ، مما يعني أنه يتحسن دائمًا.

5) اضافة ووردبريس MonsterInsights

MonsterInsights هي إضافة ووردبريس والأكثر شيوعًا لبرنامج Google Analytics  وعند استخدام هذه الأداة ، يمكنك ربط موقعك بسرعة وسهولة بمنصة Google Analytics ، كما ستحصل على لوحة تحكم جوجل مباشرة في لوحة إدارة ووردبريس الخاصة بك حتى تتمكن من اتخاذ قرارات تستند إلى البيانات .

يمكن أن تساعدك MonsterInsights أيضًا في تتبع عملائك عبر منصات وأجهزة متعددة ، كما أن لها ميزة أخرى وهي أنه على عكس المكونات الإضافية لتتبع الروابط الأخرى ، فإن MonsterInsights لا تبطئ موقعك ويمكن أن تساعدك كل هذه الميزات في الحصول على صورة شاملة لحركة زيارات موقعك على الويب ، حتى تتمكن من إجراء التحسينات.

المميزات :

  • يوفر تقارير مخصصة لبيانات العملاء ، والسلوك ، والمحتوى ، والتجارة الإلكترونية ، والنماذج ، ووحدات تحكم البحث ، والأبعاد المخصصة.
  • يوفر تكاملاً سهلاً مع WooCommerce لتتبع المنتجات والمبيعات.
  • تمكن من تتبع استخدام جوجل Adsense وروابط الافلييت.

6) اضافة ووردبريس سيدبرود Seed Prod

 SeedProd هي اضافة ووردبريس ومن أفضل منشئ صفحات الهبوط لووردبريس ، وتساعدك في إضافة صفحة مقصودة إلى موقعك من مميزاتها :

  • يجعل منشئ السحب والإفلات المرئي من السهل جدًا إنشاء أي صفحة مقصودة.
  • اسحب كل عنصر وأفلته وقم بتخصيصه باستخدام قوالب جاهزة.
  • بالإضافة إلى ذلك ، حتى إذا كان موقعك قيد الإنشاء ، فلا يزال بإمكانك جمع العملاء المحتملين.
  • عند إنشاء صفحة قريبًا أو تمكين وضع الصيانة  لن يعرض موقعك قائمة التنقل.

وإذا كنت تحتاج فقط إلى إنشاء صفحة مقصودة بسيطة ، فيمكنك تنزيل SeedProd مجانًا على الموقع الرسمي ، ولكن لتأمين ميزات التخصيص الأكثر قوة في هذا المكون الإضافي فسوف تحتاج استخدام إصدار Pro 

7) اضافة ووردبريس  Trust Pulse

أفضل اضافة ووردبريس لإشعارات المبيعات في السوق ، ويمكنك استخدامها لزيادة المبيعات والتحويلات  كما يساعدك الإثبات الاجتماعي على بناء الثقة في عملك من خلال إظهار تصرفات العملاء الحقيقيين ومن ضمن مميزاتهم : 

  • يعرض Trust Pulse الإجراءات كإخطارات منبثقة لتشجيع الأشخاص على اتخاذ الإجراءات.
  • باستخدام أداة الإنشاء الحدسية ، يعد إنشاء نوافذ منبثقة أمرًا سهلاً للغاية.
  • يمكنك تغيير الألوان والرموز والنوافذ المنبثقة لتتناسب مع العلامة التجارية لموقعك
  • من السهل أيضًا عرض بث مباشر للأنشطة على موقعك ، مثل عمليات الشراء الأخيرة والتسجيلات الجديدة وإدخالات المسابقة والمزيد.

8) اضافة ووردبريس WP Mail SMTP

هو مكون إضافي رائع لبرنامج ووردبريس إذا كنت تواجه مشكلات في تسليم البريد في خدمة البريد الافتراضية ، والغرض الرئيسي من استخدام WP Mail SMTP هو تمكين خيار إرسال البريد في الووردبريس، كما يجعل هذا المكون الإضافي إرسال رسائل البريد الإلكتروني أسهل وأكثر موثوقية لموقعك ، ويتم تسليم رسائل البريد الإلكتروني باستخدام واجهة برمجة تطبيقات المصادقة المباشرة للمزود.

وهذا يعني أنه حتى إذا قام مضيف الويب الخاص بك بحظر منافذ SMTP ، فسيستمر إرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بنجاح.

9) اضافة ووردبريس HubSpot

اضافة ووردبريس HubSpot يمكنك من خلالها الوصول إلى CRM الشهير ، ومنشئ النماذج والدردشة الحية والتسويق عبر البريد الإلكتروني والمزيد دون مغادرة لوحة معلومات WordPress الخاصة بك ، كما يمكنك التفاعل مع زوار موقعك ، وتقدم HubSpot نماذج سحب وإفلات مرنة ومنشئي نوافذ منبثقة مع الدردشة الحية وروبوتات الدردشة سهلة الاستخدام ، وباستخدام الدردشة المباشرة ، يمكنك الدردشة مع زوارك من المتصفح أو تطبيقات الجوال أو مباشرة من Slack.

10) اضافة ووردبريس  BackupBuddy

بينما تقوم المكونات الإضافية الأخرى بعمل نسخة احتياطية لقاعدة بيانات موقعك فقط ، يقوم BackupBuddy بعمل نسخة احتياطية كاملة لك:

  • ويقدمها لك في ملف مضغوط قابل للتنزيل.
  • يمكنك تلقائيًا جدولة النسخ الاحتياطية وحفظها وجدولتها واستعادتها خارج الموقع.
  • بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك البحث عن البرامج الضارة لتجنب مشاكل الأمان.

 

11) اضافة ووردبريس Really Simple SSL

هذا المكون الإضافي سهل الاستخدام تلقائيًا عن طريق ضبطه في إعداداتك ، ويقوم بتهيئة موقعك ليعمل على HTTPS ، ولكن الخيارات مع هذا البرنامج المساعد ضئيلة  بعد شراء شهادة SSL  فإنها تقدم حلاً بنقرة واحدة لإعادة توجيه وتحديث عناوين HTTP القديمة إلى https.

12) اضافة ووردبريس  Restrict Content Pro

هو مكون إضافي رئيسي للعضوية في ووردبريس يتيح لك تقييد الوصول إلى محتوى موقع معين ، تم إنشاؤه بواسطة نفس فريق Easy Digital Downloads ، وهو يضم مجتمع ووردبريس مزدهرًا ، بالإضافة إلى ذلك ، يأتي مع العديد من إضافات ووردبريس التي عادة ما يتعين عليك دفع المزيد مقابلها.

وإذا كنت تستخدم التنزيلات الرقمية  فإنها تندمج بسلاسة في بيع المنتجات الرقمية ، مما يجعلها رفيقًا مثاليًا ، ومع مجموعة رائعة من الميزات ، يعد Restrict Content Pro مكونًا إضافيًا أساسيًا للووردبريس.

13) اضافة ووردبريس WP Rocket 

هي اضافة ووردبريس تتيح لك تحسين سرعة تحميل صفحة الويب الخاصة بك على الفور دون الحاجة إلى خبرة فنية ، ومعاينة صفحة الذاكرة للتخزين المؤقت أيضًا القدرة على تمكين التحميل البطيء للصور ودعم CDN وتقليص الحجم لتحسين أداء موقعك يقدم WP Rocket Imagify مجانًا ، كما يوفر تحسينًا لصور مواقع الويب ومكتبة الوسائط في ووردبريس.

14) اضافة ووردبريس  W3 Total Caches

هو مكون إضافي لذاكرة التخزين المؤقت للووردبريس ، مشهور بين العديد من مالكي مواقع الويب ، يعمل على تحسين تجربة المستخدم وتحسين محركات البحث لموقعك باستخدام شبكات CDN وأفضل الممارسات لتحسين أداء الموقع ، وهو متوافق مع العديد من مزودي الاستضافة ويدعم محتوى الجوال و SSL و AMP ، ويخزن هذا المكون الإضافي جميع أجزاء موقع ووردبريس الخاص بك مؤقتًا مثل CSS و JavaScript والخلاصات.

بالإضافة إلى ذلك ، يسمح لك بتحميل الصور بتكاسل لتحسين الأداء بشكل أكبر وهو مكون إضافي مجاني ورائع لمواقع الويب ذات الميزانية المحدودة.

15) اضافة  خرائط جوجل XML

هي اضافة ووردبريس تعمل على تحسين موقعك عن طريق إنشاء خرائط XML بسهولة ، وتجعل خرائط XML الزحف إلى موقع الويب الخاص بك أسهل لمحركات البحث من خلال السماح لبرامج الزحف برؤية الهيكل الكامل لموقعك ، وهذا بدوره يساعدك في الحصول على تصنيفات أفضل للمحتوى الخاص بك ، كما تقوم خرائط Google XML أيضًا بإخطار محركات البحث الرئيسية في كل مرة تنشر فيها محتوى جديدًا على موقع الويب الخاص بك لتحديثها باستمرار.

16) اضافة ووردبريس Broken Link Finder 

تتحقق اضافة ووردبريس هذه من الروابط المعطلة والصور المفقودة ، وإذا اكتشف ذلك ، فسيرسل إليك إشعارًا حتى تتمكن من إصلاحه على الفور ويوجد ميزة أخرى مفيدة لهذا المكون الإضافي هي أنه يعرض الروابط المعطلة بشكل مختلف في المحتوى الخاص بك هذا يعني أن محركات البحث لن تتابعها وتدرجها حتى لا تضر بترتيبك. 

17) اضافة  Redirection

هذه تعتبر من أفضل إضافات الووردبريس لإعادة توجيه المحتوى على موقع الويب الخاص بك ، مع أكثر من مليون عملية تثبيت نشطة ، تعد واحدة من أفضل المكونات الإضافية لإعادة التوجيه وباستخدام إدارة إعادة التوجيه ، يمكنك تنظيم عمليات إعادة التوجيه من لوحة معلومات WordPress الخاصة بك.

18) اضافة ووردبريس  بيفر بيلدر Beaver Builder

هي اضافة ووردبريس تمكنك من استخدام مكتبة القوالب المعدة مسبقًا لتصميم صفحاتك ومنشوراتك ، وتساعدك خيارات التخصيص في إنشاء تخطيطات ووردبريس من البداية ، ويمكنك بعد ذلك ترقية موقع الويب الخاص بك بوحدات وعناصر واجهة مستخدم شائعة دون كتابة أي رمز ، ولدى Beaver Builder مجموعة واسعة من عناصر التصميم ، بما في ذلك:

  • الصفوف
  • والأعمدة
  • وتغييرات المواضع وجداول

19) اضافة ووردبريس Affiliate Royale

هي اضافة من اضافات ووردبريس يمكنك من إنشاء برنامج فرعي مستضاف بالكامل لمتجرك عبر الإنترنت ، وهو مكون سهل الاستخدام ويمكنك إعداده ببضع نقرات فقط  يمكن للمسوقين بالعمولة التحكم في إحصاءاتهم وتنزيل روابطهم ولافتاتهم وتتبع المدفوعات والمزيد.

20) معرض انفرا Envira Gallery

 هو البرنامج المساعد الأكثر مرونة لمعرض الصور في ووردبريس ، ويتيح لك ذلك إضافة علامة مائية على صورك، وهذا يجعل من السهل حماية صورك من سرقة حقوق النشر ، كما يمكنك أيضًا دمج Envira Gallery مع آلاف المكونات الإضافية الأخرى مثل WooCommerce.

بالإضافة إلى ذلك ، من السهل إضافة بيانات وصفية وروابط عميقة وتقسيم الصفحات إلى معارض الصور الخاصة بك ، وهذا يسمح بتصفح أسهل للموقع وتجربة أكثر سهولة في الاستخدام.

21) اضافة ووردبريس CSS

إذا كنت ترغب في تخصيص تصميم موقعك بما يتجاوز إعدادات السمة الافتراضية ، فإن CSS Hero هي اضافة ووردبريس مثيرة للاهتمام في ووردريس لهذا الغرض ، وهذه واحدة من أكثر ملحقات ووردبريس أمانًا للتخصيص السريع لتصميم موقعك، ومن خلال واجهته البديهية ، يمكنك تغيير مظهر ولون وحجم كل مكون ، بالإضافة إلى أنه متوافق مع معظم السمات وخفيف الوزن للغاية ويقوم CSS Hero أيضًا بإنشاء ورقة أنماط CSS ثابتة لتجاهل ورقة الأنماط الرئيسية لموضوعك تمامًا.

22) اضافة WP Smush

بالطبع تشغل الصور مساحة كبيرة على موقعك ويمكن أن تؤثر بشكل مباشر على سرعة تحميل صفحتك ، لذلك فهو قرار ذكي لتحسين الصور لتحميلها في أسرع وقت ممكن ، ويعد WP Smush أحد أفضل المكونات الإضافية لتحسين الصور في ووردبريس ، كما يعمل على تحسين الصور تلقائيًا في كل مرة تقوم فيها بتحميل صور جديدة إلى مكتبة وسائط WordPress الخاصة بك، ويقوم بجميع الأعمال على خوادمها فلا تؤثر على أداء موقع الويب الخاص بك. 

23) اضافة ووردبرس  TablePress

من أفضل إضافات الووردبريس لتصميم جداول سهلة الاستخدام  ويتيح لك ذلك إنشاء الجداول وتصميمها وإدارتها مباشرةً من لوحة معلومات الووردبريس ، وبمجرد أن يصبح الجدول جاهزًا يمكنك تضمينه في المنشورات أو الصفحات أو عناصر واجهة المستخدم النصية باستخدام رمز قصير بسيط.

والأفضل من ذلك ، يمكن تحرير البيانات الموجودة في الجدول باستخدام المحرر المضمن ، لذلك ليست هناك حاجة للترميز على الإطلاق. كما يمكن أن يحتوي TablePress على أي نوع من البيانات ، بما في ذلك الصيغ المعقدة ، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مكتبة JavaScript إضافية تحتوي على ميزات مثل فرز التصفية والتحكم في ترقيم الصفحات لزوار الموقع.

24) اضافة ووردبريس Pretty Links 

طريقة سهلة لتشجيع المستخدمين على الاتصال وهي أداة رائعة لتوليد عملاء محتملين ، نظرًا لأن العديد من الأشخاص لا يزالون يفضلون التواصل عبر الهاتف ، فإن توفير هذا الخيار على موقع ووردبريس الخاص بهم يعد أمرًا مثاليًا ، حيث أن زر الاتصال ومحسن بنسبة 100٪ للأجهزة المحمولة ، وباستخدام Pretty Links ، لن تعد بحاجة إلى إضافة الروابط يدويًا حيث يتم تنظيم روابطك تلقائيًا وإضافتها إلى محتوى الووردبريس الخاص بك ، كما يمكنك أيضًا متابعة نقرات الروابط ومعرفة كيفية عملها ، وهذا البرنامج المساعد سهل الاستخدام للغاية.

25) اضافة ووردبريس  LearnDash

هذه الاضافة المميزة ، وهي اضافة تساعدك على كسب المال من الدورات التدريبية عبر الإنترنت.يتيح لك إنشاء دورات عبر الإنترنت من جميع الأنواع  ويأتي معها أداة إنشاء السحب والإفلات لتسهيل العملية .

ولا داعي للقلق أيضًا بشأن المدفوعات لأن LearnDash يتكامل مع منصات الدفع الرئيسية مثل PayPal و Stripe وغيرها.

 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج