لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

دليل أحجام إعلانات فيسبوك لإعلانات احترافية

هل أنت مهمتم بالإعلان على الفيسبوك، فإذا كُنت كذلك ففي هذه الحالة من الضروري عليك التعرف على أحجام إعلانات فيسبوك، للتمكن من الإعلان أو تقديم إعلانات احترافية لنشاطك التجاري والحصول على المزيد من المبيعات والأرباح. 

ما هي أحجام إعلانات فيسبوك؟ 

كما أشرنا أعلاه أن التعرف على أحجام الإعلانات الدقيقية يتيح لك الفرصة للإعلان عن منتجاتك وخدماتك بطريقة احترافية، والجدير بالإشارة أن كل إعلان لديه حجم معين على سبيل المثال إعلانات الصور تختلف عن إعلانات الفيديوهات ومن الإعلانات الدوارة، ومن دون إطالة في الأسطُر التالية سنتعرف على أحجام إعلانات الفيسبوك: 

حجم إعلانات الصور 

إعلانات الصور من الإعلانات المُستخدمة بكثرة من أصحاب الأنشطة التجارية لفعاليتها العالية في تقديم العروض وتأثيرها الكبير على قرارات الشراء لدى الجمهور. وبشكل عام إعلانات الصور للفيسبوك من الضروري أن تكون بحجم أو لا تقل عن 1080 × 1080 بكسل مع إمكانية استخدام أحجام صور قد يصل حجمها إلى 30 ميجابايت.

كما يدعم الفيسبوك نسب الصور من 1.91: 1 إلى 4: 5، وفي نفس الوقت هناك تحديد لحجم الأحرف التي يجب إضافتها إلى الإعلان والتي يجب أن لا تزيد عن 40 حرف و30 حرف للوصف. 

إعلانات موجز الفيسبوك 

هذا النوع من الإعلانات هو النوع الرئيسي للإعلانات على الفيسبوك، حيث تتيح الفرصة للمستخدمين برؤية الإعلان الخاص بك ضمن منشورات الفيسبوك وحتى من الممكّن أن تظهر ضمن المجموعات والصفحات التي تتابعها. ومن الممكّن أن تكون هذه الإعلانات صورة ثابتة أو صورة متحركة أو حتى فيديو أو صورة بزاوية 360 درجة وإليك أحجام إعلانات فيسبوك للموجز: 

  • أقصى حجم للملف: 30 ميجا بايت
  • الحد الأقصى لحجم الصورة: 600 × 600 بكسل
  • الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل ؛ لا يوجد حد أقصى.
  • نسبة الصورة: 1.91: 1 إلى 1: 1

أحجام إعلانات فيسبوك الدوارة

أيضًا تظهر هذه الإعلانات في موجز الفيسبوك أو في الصفحة الرئيسية والمحتوية على مختلف المنشورات والأخبار، حيث تتضمن فيديوهات وصور متعددة في منشور أو إعلان واحد، من الممكّن التمرير فيما بينها وهنا من الممكّن استخدام صورتين إلى 10 صور أو مقاطع فيديو متعددة. 

وتتشابه أحجام إعلانات فيسبوك الدوارة مع إعلانات موجز الفيسبوك حيث يجب أن يكون حجم الملف 30 ميجابايت. ويجب أن تكون دقتها 1080 × 1080 بيكسل على الأقل. ستحتاج إلى الالتزام بنسبة صورة في نطاق 1.9: 1 إلى 1: 1. يجب ألا تقل مدة مقاطع الفيديو عن ثانية واحدة ويمكن أن تصل إلى 240 دقيقة.ومواصفات النصوص يجب أن تصل إلى 40 حرفًا للعنوان و 125 حرفًا للنص الأساسي و 20 حرفًا للوصف.

  • الحد الأقصى لحجم الملف: 30 ميجا بايت للصور؛ 4 ميجا بايت للفيديوهات.
  • الحد الأقصى لحجم الصورة: 600 × 600 بكسل للصور ؛ 120 × 120 بكسل لمقاطع الفيديو.
  • الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل ؛ لا يوجد حد أقصى.
  • نسبة الصورة: 1.9: 1 إلى 1: 1.

أحجام إعلانات فيسبوك للفيديو

أيضًا يحصل الفيديو على اهتمام كبير عند الحديث عن أحجام إعلانات فيسبوك، والجدير بالإشارة أن الفيسبوك يتيح لك الفرصة لاستخدام فيديوهات تزيد مدتها عن دقيق واحدة. وبالتالي قد لا يكون من المناسب استخدام إعلانات فيديو طويلة ما يؤثر على إقبال المستخدمين على الإعلان: 

  • التنسيق: .MOV أو .MP4.
  • الدقة: 720 بكسل كحد أدنى.
  • حجم الملف: 2.3 جيجا بايت كحد أقصى
  • المدة: 120 دقيقة (Facebook) أو 60 ثانية (Instagram).
  • الصورة المصغرة: 1200 × 675 بكسل ، بنسبة 16.9.
  • الكتابة التوضيحية: 2200 حرف كحد أقصى.

وفي حال كان من الصعب عليك إنشاء مقطع فيديو بهذه المواصفات ففي هذه الحالة لديك خيار آخر وهو استخدام الصور المتحركة gif. ومن الممكّن حفظها بصيغة MP4 وإضافتها إلى الإعلان لتعمل مثل الفيديو. أو حتى لديك الفرصة لاستخدام إعلان فيسبوك صورة عادية. 

أحجام إعلانات فيسبوك للعمود الأيمن 

لا يزهر هذا النوع من الإعلانات في موجز الفيسبوك الرئيسي وبدلًا من ذلك تكون موجودة على الجانب الأيمن من صفحة الفيبسوك وبالتالي تظهر فقط لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر. وبالنسبة لأحجام هذه الإعلانات فإنه من الضروري أن تكون بحجم 30 ميجابايت أو مقطع فيديو بحجم 4 ميجابايت. كم يجب أن تكون الدقة 1080 × 1080 بكسل على الأقل ، ويمكن أن تتراوح مدة مقاطع الفيديو من ثانية واحدة حتى 240 دقيقة. وإليك هذه النقاط السريعة: 

  • الحد الأقصى لحجم الملف: 30 ميجا بايت للصور ؛ 4 ميجا بايت للفيديوهات.
  • الحد الأقصى لحجم الصورة: 600 × 600 بكسل للصور ؛ 120 × 120 بكسل لمقاطع الفيديو.
  • الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل ؛ لا يوجد حد أقصى.
  • نسبة الصورة: 1: 1. 

أحجام إعلانات فيسبوك للماركيت بليس Marketplace

ميزة Marketplace تسمح للمستخدمين الإعلان عن المنتجات الخدمات الخاصة بهم بشكل مباشر. مع إمكانية استخدامها للإعلان بشكل مجاني بالكامل. حيث تشترك هذه الإعلانات مع نفس إعلانات الفيديو التي يمكن أن تكون بطول 240 دقيقة وحجم 30 ميجابايت للصور و4 جيجابايت للفيديوهات. والدقة 1080 × 1080 بكسل على الأقل (لا يوجد حد أقصى) ؛ ونسبة صورة 1: 1. وإليك التفاصيل بطريقة مُبسطة: 

  • الحد الأقصى لحجم الملف: 30 ميجا بايت للصور ؛ 4 جيجا لمقاطع الفيديو.
  • الحد الأقصى لحجم الصورة: 600 × 600 بكسل للصور ؛ 120 × 120 بكسل لمقاطع الفيديو.
  • الدقة: 1080 × 1080 بكسل على الأقل ؛ لا يوجد حد أقصى.
  • نسبة الصورة: 1: 1.

أحجام إعلانات القصص 

قصص الفيسبوك تشبه إلى حد كبير قصص الانستجرام، حيث تمثل طريقة يُمكن عبرها عرض المحتوى المكون من الصور والفيديوهات لمدة 24 ساعة. لذلك، يُمكن لللمستخدمين رؤيتها لفترة محدودة. 

وهنا إعلانات القصص تحتوي على ثلاث صور كحد أقصى ولا يمكنك استخدام الفيديو. يمكن أن يصل حجم كل صورة إلى 30 ميجابايت، وعرضها يصل إلى 500 بكسل. كما يوصي Facebook بترك 250 بكسل على الأقل في الجزء العلوي والسفلي من صورتك لترك مساحة للعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والنصوص الأخرى داخل التطبيق. يجب أن تكون نسبة الصورة 1: 1 ودقة 1080 × 1080 بكسل على الأقل. لديك أيضًا 125 حرفًا فقط للنص الأساسي.

هل تبحث عن أفضل شركة لإدارة إعلاناتك على الفيسبوك؟ 

إذا كانت الإجابة نعم، فشركة فلينزا توفر لك مجموعة من الخيارات للإعلان عن منتجاتك وخدماتك على منصات التواصل الاجتماعي وإدارة كافة حملاتك بطريقة احترافية وباع طويل في المجال الإعلان. مع إمكانية قياس ومتابعة وتقديم تقارير مفصلة عن الحملة الإعلانية. 

الملخص

التعرف على أحجام إعلانات فيسبوك شيء مهم للغاية ففي البداية لده تأثر على طريقة عرض إعلانك وبالتالي يعني المزيد من التحويلات والمبيعات والأرباح. وفي نفس الوقت سيقلل من الوقت الذي تستغرقه لإطلاق الإعلان وهذا يتيح لك الاستقادة من الترندات والإعلان في الوقت المناسب. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج