لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

إنشاء إعلان جوجل: طريقة عمل اعلان على جوجل مثل المحترفين

جدول المحتويات

في حين أن تحسين موقعك لمحركات البحث يعد جهدًا مستمرًا إلا أن هناك أوقاتًا تكون فيها إعلانات الدفع بالنقرة (PPC) ، وخاصة إعلانات Google لا غنى عنها. في هذا المقال سوف نزيل الغموض عن عملية الاستفادة من إعلانات Google، وإرشادك منذ الإعداد الأولي لحسابك إلى لحظة إطلاق حملتك الأولى وإنشاء إعلان على جوجل مثل المحترفين.

من المهم أن ندرك أن الدفع بالنقرة (PPC) هو مجرد جانب واحد من نهج التسويق الشامل ضع في اعتبارك أن منافسيك من المحتمل أن يتنافسوا على نفس الكلمات الرئيسية ومصطلحات البحث مثلك، مما يجعل التميز تحديًا رئيسيًا. ومع ذلك، بالنسبة لأشخاص الذين يعانون من الوصول العضوي المحدود ويسعون إلى تضخيم عائد الاستثمار بسرعة، فإن اعتبار الإعلانات المدفوعة أداة فعالة لتعزيز كل من عدد الزيارات والتحويلات على موقعك هو حل جيد.

ما هي حملة إعلانات Google؟ 

حملة إعلانات Google هي طريقة لعمل اعلان على جوجل وعرضه على منصات Google المختلفة بما في ذلك نتائج محرك البحث ومواقع الويب التابعة ومقاطع فيديو YouTube وتطبيقات الهاتف المحمول هي تعتبر جهد تسويقي استراتيجي مصمم للترويج للمنتجات أو الخدمات أو المحتوى على برنامج إعلانات جوجل. وهي أداة إعلانية متعددة الاستخدامات تتيح للشركات الوصول إلى العملاء المحتملين من خلال قنوات متنوعة وتحقيق أهدافها التسويقية، سواء كانت زيادة المبيعات أو الوعي بالعلامة التجارية أو جذب المزيد من الزيارات.

يعمل برنامج إعلانات جوجل وفقًا لنموذج الدفع لكل نقرة (PPC)، مما يوفر وسيلة هائلة لعرض إعلاناتك ضمن صفحات نتائج محرك بحث جوجل. يمكّنك هذا النظام إما من تركيز جهودك على حملة واحدة، والتي تنظم مجموعات إعلانية مختلفة تحت مظلة واحدة، أو إدارة حملات متعددة في وقت واحد داخل حسابك على إعلانات جوجل. تتكون كل حملة من عدة مجموعات إعلانية، والتي تحتوي مجتمعة على الكلمات الرئيسية التي اخترتها، ونصوص الإعلان، والصفحات المقصودة المخصصة.

فلينزا

شركة تسويق رقمي احترافية، تعمل على:
زيادة مبيعاتك وأرباحك.
الوصول إلى جمهورك المستهدف.
التعزيز من تواجد علامتك.
التغلب على منافسيك.

 

طريقة عمل إعلان جوجل

لانشاء اعلان على جوجل وإعداد حملة رائعة مثل المحترفين اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1: أنشئ حساب إعلانات Google
الخطوة 2: تحديد هدف حملتك
الخطوة 3: حدد نوع حملتك
الخطوة 4: حدد إستراتيجية عروض الأسعار الخاصة بك
الخطوة 5: قم بتكوين إعدادات حملتك
الخطوة 6: تحديد تفضيلات الموقع واللغة وشرائح الجمهور
الخطوة 7: جدولة إعلاناتك وتفضيلات العرض
الخطوة 8: إنشاء مجموعتك الإعلانية والإعلانات
الخطوة 9: تنظيم كلماتك الرئيسية
الخطوة 10: إنشاء ملحقات الإعلان ومواد العرض
الخطوة 11: تحديد ميزانيتك اليومية
الخطوة 12: إطلاق ونشر حملتك
الخطوة 12: الضبط الدقيق باستخدام الأجهزة
الخطوة 13: تحسين صفحتك المقصودة

من خلال هذه الخطوات، ستتمكن من عمل حملة على برنامج إعلانات جوجل

الخطوة 1: أنشئ حساب إعلانات Google

لبدء تشغيل اعلانات جوجل، يتعين عليك زيارة موقع إعلانات Google والتسجيل للحصول على حساب. تتضمن هذه الخطوة الأولية قيام Google بإرشادك خلال عملية إعداد حسابك وحملتك الافتتاحية، والتي تتضمن إنشاء آلية للدفع. نظرًا لأن فواتير Google تعتمد على نموذج تكلفة النقرة، فإن تحديد طريقة دفع يعد شرطًا أساسيًا. في حين أن فكرة إدخال بطاقتك الائتمانية قد تثير المخاوف، لكن كن مطمئنًا تكبد الرسوم يعتمد على تنشيط حملتك وتراكم النقرات لذا لن تقوم جوجل بخصم أي مبالغ الا بعد بدء عرض اعلاناتك كما يظل خيار إلغاء تنشيط حسابك متاحًا بعد إعداد الحساب.

لانشاء حساب إعلانات جوجل اتبع الخطوات التالية: اذهب الى صفحة اعلانات جوجل وقم بالضغظ على زر “البدء الآن” لبدء تسجيل حساب جديد

تسجيل حساب على اعلانات جوجل

في الخطوة التالية سيطلب منك إدخال بريدك الالكتروني يجب أن يكون بريد Gmail قم بادخال بريدك الالكتروني والضغط على زر التالي ، اذا لم يكن لديك بريد بريد Gmail قم بالضغط على زر “إنشاء حساب”

تسجيل حساب على اعلانات جوجل ادخال بريدك

بالضغط على زر “التالي” سننتقل الى الصفحة التالية وهي واجهة اعلانات جوجل الرئيسية مع نافذة ترشدك الى خطوات سريعه لإنشاء اول حملة لك ، يمكنك المتابعة لانشاء حملتك الاولى ، أو الضغط على” تخطى خطوة إنشاء الحملة ” لاستكمال إعداد الحساب والبدء في إنشاء الحملات لاحقا

واجهة اعلانات جوجل بعد انشاء الحساب

الخطوة التالية عي إضافة بيانات الحساب ومعلومات الدفع قم بتسجيل بيانات وتأكد من أنها صحيحة لتجنب أى مشاكل تعليق لحسابك

اضافة معلومات الدفع

الخطوة 2: تحديد هدف حملتك

بعد إنشاء حساب يمكنك البدء في إنشاء حملاتك الاعلانية تطالبك Google بتحديد هدف للحملة في بدايه إنشاء أى حملة جديدة يكمن حجر الزاوية في استراتيجيتك في تحديد هدف حملتك بدقة تعتبر هذه الخطوة بالغة الأهمية لأنها توجه كل قرار لاحق، بدءًا من اختيار نوع حملتك وحتى تحديد الكلمات الرئيسية وتعيين عروض الأسعار. يضمن الهدف الواضح أن حملتك تتماشى مع أهداف عملك، مما يتيح لك قياس النجاح بفعالية. دعنا نتعمق في فهم كيفية تحديد هدف حملة إعلانات Google الخاصة بك.

قم بالدخول الى واجهة اعلانات جوجل ، من القائمة اليمنى اضغط زر إنشاء ، واختار حملة جديدة

واجهة اعلانات جوجل انشاء حملة

بعد الضغط على إنشاء حملة ستنتقل الى الصفحة التالية لتحديد هدف لحملتك الاعلانية، قم باختيار هدف حملتك والضغط على “متابعة” للتوجه الى الخطوة التالية وهي تحديد نوع حملتك الاعلانية

اختيار هدف حملتك الجديدة

 

أهمية وجود هدف واضح للحملة

يؤدي تحديد هدف واضح لحملتك في إعلانات Google إلى أكثر من مجرد توفير التوجيه؛ فهو يمهد الطريق لقياس مدى نجاح حملتك. سواء كان هدفك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية، أو جذب الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، أو جذب عملاء محتملين، أو زيادة المبيعات، فإن وضع هدف محدد في الاعتبار يساعد في تصميم إعلاناتك لتحقيق النتيجة المرجوة. فهو يؤثر على نسخة إعلانك وخيارات الاستهداف وحتى المقاييس التي ستراقبها لقياس الأداء.

أنواع أهداف حملات إعلانات

يقدم إعلانات Google العديد من الأهداف المحددة مسبقًا لمساعدتك في مواءمة حملتك مع أهداف نشاطك التجاري. سيساعدك فهم هذه الأهداف على اختيار الهدف الذي يناسب احتياجاتك:

  • المبيعات 
  • العملاء المحتملون
  • الزيارات إلى موقعك الإلكتروني
  • الترويج للتطبيق
  • زيادة الوعي والتفكير في الشراء
  • الزيارات إلى المتاجر المحلية والعروض الترويجية.

زيادة زيارات موقع الويب: إذا كان هدفك الأساسي هو جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك فإن هذا الهدف يركز على زيادة عدد النقرات إلى موقعك إلى الحد الأقصى. وهو مثالي لمواقع الويب الجديدة التي تسعى إلى الظهور أو المواقع القائمة التي تسعى إلى زيادة أعداد الزوار.

جذب عملاء محتملين: بالنسبة للشركات التي تركز على جمع معلومات العملاء المحتملين، يهدف هذا الهدف إلى تشجيع المستخدمين على اتخاذ إجراءات مثل الاشتراك في رسالة إخبارية، أو ملء نموذج اتصال، أو طلب عرض أسعار.

تعزيز المبيعات: إذا كانت المبيعات المباشرة هي هدفك النهائي، فإن هذا الهدف يساعد على استهداف المستخدمين الذين من المرجح أن يشتروا، وتحسين حملتك للتحويلات مثل عمليات الشراء عبر الإنترنت، أو المعاملات داخل التطبيق، أو طلبات الهاتف.

رفع الوعي بالعلامة التجارية: بالنسبة للأشخاص الذين يتطلعون إلى توعية المزيد من الأشخاص بعلامتهم التجارية أو منتجهم، يركز هذا الهدف على الوصول إلى جمهور واسع لزيادة ظهور علامتك التجارية.

الترويج لتطبيقك: تم تصميم هذا الهدف خصيصًا لتطبيقات الهاتف المحمول أو سطح المكتب، ويهدف إلى زيادة عمليات تثبيت التطبيق والمشاركة.

زيارات المتاجر المحلية والعروض الترويجية :إذا كان الهدف الأساسي لحملتك هو زيادة الزيارات إلى المتاجر المحلية والترويج للعروض داخل المتجر، فأنت تركز على هدف يعزز قوة الإعلان عبر الإنترنت لتحقيق نتائج ملموسة خارج الإنترنت. يعد هذا الهدف ذا صلة بشكل خاص بالأعمال التجارية التقليدية التي تتطلع إلى تعزيز الزيارات والترويج لمبيعات أو أحداث معينة.

تحديد الأهداف الذكية

لتحسين هدف حملتك بشكل أكبر، فكر في تطبيق معايير SMART – محددة وقابلة للقياس وقابلة للتحقيق وذات صلة ومحددة زمنيًا. قد يبدو هدف SMART لحملة إعلانات جوجل على النحو التالي: “زيادة عدد زيارات موقع الويب بنسبة 30% خلال ربع السنة التالي”. يضمن هذا النهج أن يكون هدفك واضحًا وقابلاً للتحقيق ومرتبطًا بنتيجة محددة، مما يسهل قياس استراتيجيتك وتعديلها حسب الحاجة.

الخطوة 3: حدد نوع حملتك

بعد الانتهاء من تحديد أهدافك الإعلانية، فإن الخطوة الحاسمة التالية في إنشاء حملة إعلانات جوجل فعالة هي اختيار نوع الحملة المناسب. سيشكل هذا القرار مسار حملتك مما يؤثر على كيفية ومكان عرض إعلاناتك. يقدم إعلانات Google عدة أنواع من الحملات، كل منها مخصص لأهداف وإستراتيجيات محددة ويصل إلى الجماهير بطرق فريدة.

قم باختيار نوع الحملة المناسب،

اختيار نوع الحملة عمل اعلان على جوجل

بعد اختيار نوع الحملة المناسب سوف تظهر لك ناقذه لطرق تحديد هذا الهدف (ملاحظة هامة – طرق تحديد الهدف تختلف بحسب نوع كل حملة) تساعد هذه الخطوة برنامج اعلانات جوجل على تحسين عروض الاسعار الذكية لعرض اعلانك على الاشخاص المرجح تحقيقهم للهدف الذي اخترته ، بعد ذلك قم بتسمية حملتك (اسم الحملة لا يؤثر في عرض الاعلان) يُساعد اسم الحملة الواضح على تنظيم حملاتك الإعلانية على منصة إعلانات جوجل بسهولة، خاصةً إذا كنت تدير العديد من الحملات في نفس الوقت يجب أن يكون اسم الحملة مُوجزًا وسهل الفهم، مع تجنب استخدام اختصارات أو مصطلحات غامضة

طرق تحقيق هدفك

 

ما أنواع حملات إعلانات Google المتاحة؟

  • حملات البحث 
  • حملات العرض
  • حملات الفيديو
  • حملات التسوق
  • حملات تثبيت التطبيقات
  • حملات Discovery
  • حملات زيارات المتاجر المحلية
  • حملات الأداء الافضل 

الحملات على شبكة البحث: مثالية للشركات التي تتطلع إلى زيادة ظهورها على صفحات نتائج بحث Google. تعرض الحملات على شبكة البحث إعلاناتك للمستخدمين الذين يبحثون بنشاط عن الكلمات الرئيسية ذات الصلة بمنتجاتك أو خدماتك. يعد هذا النوع مثاليًا لجذب زيارات موقع الويب أو العملاء المحتملين أو المبيعات بنية عالية.

حملات العرض: الأنسب للشركات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بالعلامة التجارية والوصول إلى الجماهير على شبكة واسعة من مواقع الويب عبر الإنترنت، بما في ذلك مواقع Google مثل YouTube وGmail. يمكن أن تكون الإعلانات الصورية على شكل صور أو لافتات أو إعلانات سريعة الاستجابة، مما يجعلها متعددة الاستخدامات لاستراتيجيات العلامات التجارية المختلفة.

حملات التسوق: تم تصميم حملات التسوق لتجار التجزئة وشركات التجارة الإلكترونية، وتعرض منتجاتك مباشرةً في نتائج بحث Google وفي علامة التبويب Google Shopping. تتطلب هذه الحملات إعداد حساب Google Merchant Center وتوفر طريقة مرئية وغنية بالمعلومات لزيادة المبيعات والزيارات إلى متجرك عبر الإنترنت.

حملات الفيديو: إذا كان هدفك هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو جذب المستخدمين بمحتوى جذاب، فإن حملات الفيديو تعد خيارًا ممتازًا. ستظهر إعلانات الفيديو الخاصة بك على YouTube وعبر مواقع شركاء الفيديو لـ Google. يعد هذا النوع من الحملات فعالاً في سرد القصص والتواصل مع جمهورك على المستوى العاطفي.

حملات التطبيقات: بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى زيادة عمليات تثبيت التطبيقات أو التفاعل، تعمل حملات التطبيقات على تبسيط العملية. سيتم تحسين إعلاناتك لتظهر في بحث Google ومتجر Play وYouTube والشبكات الأخرى، لتصل إلى المستخدمين الذين من المرجح أن يقوموا بتنزيل تطبيقك أو التفاعل معه.

حملات الأداء الأفضل: توفر حملات الأداء الأفضل إمكانية الوصول إلى جميع قنوات Google الإعلانية، بما في ذلك شبكة بحث Google، والشبكة الإعلانية، وYouTube، وGmail، وخرائط Google تستخدم تقنية التعلم الآلي من Google لتحسين مواضع الإعلانات وإستراتيجيات عروض الأسعار تلقائيًا في الوقت الفعلي، بهدف تقديم أفضل النتائج الممكنة استنادًا إلى الأهداف المحددة للمعلن.

طرق اختيار نوع الحملة المناسب

يعتمد اختيار نوع الحملة المناسب على أهدافك التسويقية، والجمهور المستهدف، والأصول الإبداعية. فيما يلي بعض الاعتبارات لتوجيه اختيارك:

توافق الهدف: تأكد من أن نوع الحملة يتوافق مع هدفك التسويقي الأساسي. بالنسبة لأهداف الاستجابة المباشرة، مثل جذب العملاء المحتملين أو المبيعات، قد تكون الحملات على شبكة البحث وحملات التسوق أكثر فعالية. لزيادة الوعي بالعلامة التجارية، يمكن أن توفر حملات الشبكة الإعلانية والفيديو مدى وصول أوسع.

سلوك الجمهور: ضع في اعتبارك المكان الذي من المرجح أن يتفاعل فيه جمهورك المستهدف مع إعلاناتك. استخدم الرؤى الديموغرافية والسلوكية لاختيار نوع الحملة الذي يتوافق مع عاداتهم عبر الإنترنت.

الموارد الإبداعية: قم بتقييم الأصول الإبداعية المتاحة لك. تتطلب حملات الفيديو محتوى فيديو عالي الجودة، بينما تحتاج حملات الشبكة الإعلانية إلى صور أو رسومات جذابة. تأكد من أن لديك الموارد اللازمة لإنشاء إعلانات جذابة لنوع الحملة الذي تم اختياره.

الميزانية وعائد الاستثمار: يقدم كل نوع حملة عوائد مختلفة على الاستثمار (ROI) ويتطلب مخصصات مختلفة للميزانية. ضع في اعتبارك قيود ميزانيتك وعائد الاستثمار المتوقع عند تحديد نوع الحملة.

نصيحة احترافية: أثناء قيامك بتوسيع إستراتيجيتك الرقمية، قم بتنويع أنواع حملاتك لتتوافق مع أهداف الدفع لكل نقرة (PPC) الشاملة الخاصة بك. إن حساب إعلانات Google القوي يعتمد على التنوع، ويلبي أهدافًا متنوعة من خلال مزيج استراتيجي من أنواع الحملات.

الخطوة 4: حدد إستراتيجية عروض الأسعار الخاصة بك

بعد تحديد هدف حملة إعلانات Google واختيار نوع الحملة المناسب، فإن الخطوة المحورية التالية هي تحديد استراتيجية عروض الأسعار الخاصة بك. يلعب هذا القرار دورًا حاسمًا في كيفية عرض إعلاناتك وكيفية استخدام ميزانيتك لتحقيق أهداف حملتك. يقدم إعلانات Google عدة إستراتيجيات عروض أسعار مصممة خصيصًا لأهداف مختلفة، مثل زيادة زيارات موقع الويب، أو جذب العملاء المحتملين، أو تعزيز الوعي بالعلامة التجارية. يعد فهم هذه الخيارات وكيفية توافقها مع أهداف حملتك أمرًا ضروريًا لزيادة فعالية إعلاناتك إلى أقصى حد.

قم بتحديد استراتيجية عروض الاسعار المناسبة لاهدافك الاعلانية

تحديد استراتيجية الاسعار لاكتساب العملاء

يمكنك تحديد حد أقصى لسعر النقرة ، او تكلفة مستهدفة للاجراء بحسب استراتيجية عرض السعر التى اخترتها يوفر هذا الاختيار مزيد من التحكم في ادارة ميزانيتك

يعمل خيار (عرض أسعار للعملاء الجدد فقط) الى توجيه اعلاناتك للاشخاص الجدد الذين لم يتفاعلو مع موقعك سابقا او لم يطلبو خدماتك أو منتجاتك هذا الخيار يستخدم للحصول على عملاء جدد لكنه أيضا قد يحد من وصول أعلانك لجميع الاشخاص المؤهلين اضغط التالي للانتقال للخطوة التالية وهي أعدادات الحملة.

تحديد استراتيجية عروض الاسعار

نظرة عامة على إستراتيجيات عروض أسعار إعلانات Google

تحدد عروض الأسعار في إعلانات Google مكان ظهور إعلاناتك وعدد مرات ظهورها. هي في الأساس عرض سعر لموضع إعلانك، ويجب أن تعكس الإستراتيجية التي تختارها الهدف الأساسي لحملتك. في ما يلي تفاصيل لإستراتيجيات عروض الأسعار الأكثر شيوعًا:

عرض سعر النقرة (CPC): مثالي لجذب الزيارات إلى موقعك يتيح لك عرض سعر النقرة الدفع فقط عندما ينقر شخص ما على إعلانك. هناك نوعان:

عرض سعر النقرة اليدوي: يمكنك تعيين الحد الأقصى لتكلفة النقرة لإعلاناتك، مما يتيح لك التحكم في مبالغ عروض أسعارك للإعلانات أو الكلمات الرئيسية المختلفة.

عرض سعر النقرة التلقائي: تقوم Google بتعديل عروض أسعارك لزيادة عدد النقرات إلى الحد الأقصى في حدود ميزانيتك، مما يؤدي إلى تبسيط العملية ولكن مع قدر أقل من التحكم.

عرض السعر لكل ألف ظهور (CPM): مثالي لحملات التوعية بالعلامة التجارية، حيث يقوم عرض السعر لكل ألف ظهور بتحصيل رسوم منك مقابل كل 1000 مرة يتم عرض إعلانك فيها، بغض النظر عن النقرات. تتوفر هذه الإستراتيجية لحملات الشبكة الإعلانية وYouTube فقط.

التكلفة المستهدفة للاجراء (CPA): إذا كان هدفك هو تحقيق تحويلات، مثل المبيعات أو العملاء المحتملين، فإن عرض سعر الاكتساب يركز على تحسين الإجراءات التي يتخذها المستخدمون بعد النقر على إعلاناتك. أنت تحدد التكلفة التي ترغب في دفعها مقابل التحويل، وتحاول Google الحصول على أكبر عدد ممكن من التحويلات بهذا المعدل.

عرض تسعير التكلفة لكل ألف ظهور قابل للعرض (vCPM): على غرار التكلفة لكل ألف ظهور، يتيح لك vCPM تقديم عروض تسعير لمرات الظهور عندما يكون إعلانك مرئيًا على الشاشة. هذه الإستراتيجية مناسبة للمعلنين الذين يعطون الأولوية لرؤية الإعلان لزيادة تواجد العلامة التجارية.

عرض سعر تكلفة المشاهدة (CPV): يُستخدم بشكل أساسي لحملات الفيديو، ويعني عرض سعر تكلفة المشاهدة أنك تدفع مقابل مشاهدات الفيديو أو التفاعلات، مثل النقرات على تراكبات الحث على اتخاذ إجراء، والبطاقات، واللافتات المصاحبة.

الحصول على أكبر عدد من النقرات: إستراتيجية عروض أسعار تلقائية تعمل على تعيين عروض أسعارك للحصول على أكبر عدد ممكن من النقرات في حدود ميزانيتك. وهي طريقة بسيطة لجذب الزيارات إلى موقعك دون الحاجة إلى إدارة تفاصيل عروض الأسعار الفردية.

تحقيق الحد الأقصى من التحويلات: تقوم Google تلقائيًا بتعيين عروض الأسعار للمساعدة في الحصول على أكبر عدد من التحويلات مثل المبيعات أو العملاء المحتملين لحملتك مع إنفاق ميزانيتك.

عائد الإنفاق الإعلاني المستهدف :تتضمن هذه الإستراتيجية تحديد عروض الأسعار استنادًا إلى صافي الربح المتوقع الذي يمكن أن يحققه كل موضع إعلان أو حملة مقارنة بتكلفته. الهدف الأساسي هنا هو التأكد من أن الإنفاق الإعلاني يستعيد تكلفته ويساهم أيضًا في تحقيق ربح أعلى من هذا الإنفاق

كيف تختار استراتيجية عروض الأسعار المناسبة؟

التوافق مع أهدافك: يجب أن تدعم استراتيجية عروض أسعارك بشكل مباشر الهدف الأساسي لحملتك. على سبيل المثال، إذا كنت تركز على زيادة المبيعات، فقد تكون تكلفة الاكتساب أو تحقيق الحد الأقصى من التحويلات هي أفضل رهان لك.

ضع في اعتبارك ميزانيتك: قد تتطلب بعض الاستراتيجيات ميزانية أعلى لتكون فعالة، خاصة تلك التي تركز على التحويلات أو مرات الظهور. تأكد من أن استراتيجيتك تتوافق مع قيود ميزانيتك.

مستوى التحكم: حدد مقدار التحكم الذي تريده في عروض أسعارك. توفر الاستراتيجيات اليدوية مزيدًا من التحكم، بينما تستفيد الاستراتيجيات التلقائية من خوارزميات Google لتحسين عروض الأسعار لك.

فهم جمهورك ومعدل التحويل: قد يعتمد اختيارك أيضًا على مدى فهمك لجمهورك ومعدل التحويل النموذجي لموقعك تتيح المعرفة الأكبر تقديم عروض أسعار يدوية أكثر دقة، في حين أن المعرفة الأقل قد تعني أن الاعتماد على عروض الأسعار التلقائية هو أمر أكثر حكمة.

مراقبة وتعديل عروض أسعارك

اختيار إستراتيجية عروض الأسعار لا يعد قرارًا يتم اتخاذه مرة واحدة. من الضروري مراقبة أداء حملتك والاستعداد لتعديل عروض الأسعار أو الإستراتيجية حسب الحاجة. قم بمراجعة المقاييس بانتظام مثل نسبة النقر إلى الظهور (CTR)، ومعدل التحويل، وعائد الإنفاق الإعلاني (ROAS) لضمان استمرار استراتيجية عروض الأسعار الخاصة بك في تلبية أهداف حملتك بفعالية.

الخطوة 5: قم بتكوين إعدادات حملتك

مع وجود هدف واضح ومحدد بوضوح، ونوع حملة محدد، واستراتيجية عروض أسعار راسخة، فإن الخطوة الحاسمة التالية في إنشاء حملة إعلانات Google هي تكوين إعدادات حملتك. هذه المرحلة هي التي تقوم فيها بضبط حملتك لتتوافق بدقة مع جمهورك المستهدف، وقيود الميزانية، والأهداف الإستراتيجية. يعد التكوين المناسب أمرًا ضروريًا لتحسين مدى وصول حملتك وفعاليتها، وضمان عرض إعلاناتك للأشخاص المناسبين، في الوقت المناسب، وفي السياق المناسب.

إعدادات الحملة الرئيسية للتكوين

يتضمن تكوين إعدادات حملتك عدة اعتبارات وخيارات مهمة. يلعب كل إعداد دورًا في كيفية عمل حملتك ومدى فعاليتها في تحقيق النتائج المرجوة. فيما يلي نظرة على الإعدادات الهامة التي تحتاج إلى إعدادها:

الشبكات: حدد المكان الذي تريد أن تظهر فيه إعلاناتك. يقدم إعلانات Google العديد من خيارات الشبكة، بما في ذلك شبكة البحث، والشبكة الإعلانية، وYouTube، وGoogle Shopping. يجب أن يتوافق اختيارك مع أهداف حملتك والمكان الذي من المرجح أن يتفاعل فيه جمهورك المستهدف مع إعلاناتك.

اعداد حملات جوجل الشبكات

تم تصميم الحملة على شبكة البحث في المقام الأول لعرض إعلاناتك للمستخدمين الذين يبحثون بشكل نشط على Google عن المنتجات أو الخدمات أو المعلومات المتعلقة بنشاطك التجاري. تتمثل الخطوة الأولى في التأكد من تعريف حملتك بشكل صحيح على أنها حملة “على شبكة البحث”. يعد هذا التصنيف أمرًا بالغ الأهمية للاستفادة من النية العالية للمستخدمين الذين يكتبون الاستعلامات المتعلقة بعروضك تتضمن إعدادات الشبكات في هذه الحملة نوعين هما.

الخيار 1:شبكة البحث : (مع خيار تضمين شركاء بحث Google) تحديد هذا الخيار يعني أن إعلاناتك لن تظهر إلا على صفحات نتائج بحث Google. يوفر هذا الخيار أكبر قدر من التحكم في مكان ظهور إعلاناتك، مما يضمن ظهورها للمستخدمين الذين يبحثون بشكل صريح على Google وإذا قمت باختيار(تضمين شركاء بحث Google)، فستظهر إعلاناتك داخل شبكة شركاء بحث جوجل وهي مواقع البحث الأخرى التي تدخل في شراكة مع جوجل لعرض الإعلانات.

متى تختار شبكة البحث فقط لحملتك

عندما يكون هدفك الأساسي هو جذب زيارات عالية النية لان التركيز على البحث يسمح بمزيد من التحكم في مواضع الإعلانات، حيث ستظهر إعلاناتك استجابة لاستعلامات بحث محددة

إذا كنت تركز على العملاء المحتملين أو المبيعات وترغب في الوصول إلى المستخدمين الذين يبحثون بنشاط عن المنتجات أو الخدمات ذات الصلة لان غالبًا ما يكون المستخدمون الذين يبحثون على Google أو شركاء البحث في مرحلة الاكتشاف أو اتخاذ القرار، مما يجعل هذا الخيار فعالاً للغاية لجذب الجمهور ذو النية القوية.

الخيار 2: تضمين شبكة Google الإعلانية :بالإضافة إلى الخيارات التي تركز على شبكة البحث، يمكنك اختيار توسيع حملتك لتشمل شبكة Google الإعلانية (GDN)، وهي شبكة واسعة من مواقع الويب والتطبيقات ومقاطع الفيديو حيث يمكن أن تظهر إعلاناتك على الرغم من أنه يزيد من مستوى الظهور والرؤية، فإنه يقدم أيضًا المزيد من المتغيرات في كيفية ومكان عرض إعلاناتك.

متى تختار تضمين شبكة Google الإعلانية لحملتك

عندما تتطلع إلى زيادة ظهور علامتك التجارية جنبًا إلى جنب مع تحفيز إجراءات محددة مثل النقرات أو التحويلات حيث يؤدي التوسع في شبكة Google الإعلانية إلى توسيع مدى وصولك بشكل كبير، مما يسمح لك بإشراك المستخدمين الذين قد لا يبحثون بشكل نشط ولكنهم ما زالوا جزءًا من جمهورك المستهدف.

إذا كانت أهداف حملتك تتضمن الوصول إلى جمهور أوسع لجذب الاهتمام أو الوعي، بالإضافة إلى جذب المستخدمين ذوي النية العالية على شبكة البحث يمكن أن تساعد الطبيعة المرئية للإعلانات الصورية، بما في ذلك البنرات ومقاطع الفيديو، في تعزيز الوعي بالعلامة التجارية وتذكرها.

الخطوة 6: تحديد تفضيلات الموقع واللغة وشرائح الجمهور

في الإعلانات الرقمية يعد تحديد جمهورك المستهدف  أمرًا أساسيًا. لن تقوم بالتسويق لجمهور عشوائي مثلما لن تقوم بدعوة كل معارفك إلى تجمع خاص. هنا، ستحدد المعايير الجغرافية واللغوية لحملتك في هذا الاختيار حدد المناطق أو البلدان التى يتواجد فيها جمهورك المستهدف واللغات التى يتحدثونها.

استهداف المواقع الجغرافية في إعلانات Google

في الإعلانات الرقمية يعد تحديد جمهورك المستهدف  أمرًا أساسيًا لن تقوم بالتسويق لجمهور عشوائي مثلما لن تقوم بدعوة كل معارفك إلى تجمع خاص هنا، ستحدد المعايير الجغرافية لحملتك في هذا الاختيار حدد المناطق أو البلدان التى يتواجد فيها جمهورك المستهدف يتيح لك الاستهداف الجغرافي أو استهداف الموقع إمكانية عرض إعلاناتك للمستخدمين في بلدان أو مناطق أو مدن محددة أو حتى داخل نطاق محدد حول موقع ما (مثل مقر عملك). تمكنك هذه الميزة القوية من تركيز جهودك الإعلانية على المناطق التي من المرجح أن تجد فيها جمهورك المستهدف، وبالتالي زيادة كفاءة حملاتك وتحسين إنفاقك الإعلاني. 

اختيار المواقع الجغرافية

طرق إعداد الاستهداف الجغرافي

ابدأ بمنطقة جغرافية واسعة تعتقد أنها تشمل جمهورك المستهدف. راقب بيانات الأداء، وقم بتضييق نطاق تركيزك تدريجيًا على المناطق التي تظهر الوعد الأكبر من حيث التفاعل والتحويلات.

استخدام خيارات الموقع المتقدمة: يقدم إعلانات Google خيارات متقدمة للموقع، مما يسمح لك باستهداف المستخدمين بناءً على اهتمامهم بمواقعك المستهدفة (حتى لو لم يكونوا موجودين فعليًا في تلك المواقع) أو استبعاد المستخدمين الموجودين خارج مواقعك المستهدفة ولكن قد يكونوا البحث عن خدماتك.

التواجد أو الاهتمام: الأشخاص المتواجدون في مواقعك الجغرافية المستهدفة أو الذين يتواجدون فيها يستهدف هذا الخيار المستخدمين المتواجدين فعليًا في المناطق المستهدفة، أو الذين يزورونها بشكل متكرر، أو الذين أبدوا اهتمامًا بهذه المواقع من خلال استعلامات البحث أو سلوكيات استهلاك المحتوى.

متى تستخدم هذا الخيار:

عندما يكون الهدف هو زيادة مستوى الرؤية والوصول إلى جمهور أوسع مهتم بموقعك، بغض النظر عن تواجدهم الفعلي الحالي ،مثالي للشركات التي تروج للوجهات السياحية أو الأحداث أو العروض الخاصة بالموقع والتي قد تهم الأشخاص الذين يخططون للزيارات كما أنه مفيد للشركات التي تتطلع إلى دخول أسواق جديدة من خلال استهداف المستخدمين الذين يبدون اهتمامًا بهذه المناطق، حتى قبل وصولهم.

نظرًا لأن هذا الخيار يمكن أن يجذب جمهورًا أوسع، فتأكد من أن نصوص إعلانك وصفحاتك المقصودة وعروضك تتمتع بجاذبية عالمية.

2 .التواجد: الأشخاص المتواجدون في مواقعك الجغرافية المستهدفة أو الذين يتواجدون فيها باستمرار.

يعمل هذا الاستهداف حسب “التواجد” على تركيز إعلاناتك على المستخدمين المتواجدين فعليًا في مواقعك المحددة أو المتواجدين هناك بشكل منتظم.

متى تستخدم هذا الخيار:

هذا الخيار مثالي للشركات المحلية التي تهدف إلى زيادة الزيارات مثل المطاعم ومحلات البيع بالتجزئة ومقدمي الخدمات.

عندما يكون لديك عروض ترويجية أو معلومات ذات صلة فقط للإشخاص الموجودين حاليًا في موقعك أو الذين يزورونه بشكل متكرر.

الحملات شديدة الاستهداف أو للحملات التي يكون فيها الاستهداف الدقيق أمرًا شديد الأهمية لتحقيق النجاح، فإن التركيز على الاشخاص الموجودين فعليًا في المنطقة يضمن توجيه إنفاقك الإعلاني نحو الوصول إلى الجمهور الأكثر صلة.

أفضل الممارسات والنصائح عند تحديد المواقع الجغرافية لإعلانك

ضع في اعتبارك نية الموقع: بعيدًا عن المواقع الفعلية، فكر في استهداف المستخدمين الذين يبدون اهتمامًا بمواقعك المستهدفة يمكن لهذا النهج جذب المستخدمين الذين يخططون للانتقال أو السفر أو الشراء من مناطق معينة، مما يؤدي إلى توسيع نطاق وصولك إلى الجماهير ذات النية العالية.

الاستفادة من الرؤى المحلية: قم بتخصيص نصوص إعلانك ورسائلك لتعكس اللغات المحلية أو الفروق الثقافية الدقيقة أو الأحداث المحلية الشهيرة يؤدي هذا التخصيص إلى زيادة ملاءمة إعلانك وجاذبيته للجمهور المحلي بشكل كبير.

استخدام إضافات المواقع: يمكنك تحسين إعلاناتك باستخدام إضافات المواقع، بحيث تعرض عنوان نشاطك التجاري أو المسافة التي تفصلك عن المستخدم. تعتبر هذه الميزة فعالة بشكل خاص في توجيه الأشخاص إلى المتاجر الفعلية.

ضبط عروض الأسعار حسب الموقع: استخدم تعديلات عروض الأسعار لزيادة عروض الأسعار أو خفضها لمواقع محددة بناءً على أدائها. على سبيل المثال، إذا كانت مدينة معينة تحقق تحويلات أكثر قيمة، ففكر في زيادة عرض أسعارك لتلك المنطقة للاستفادة من إمكاناتها.

المراقبة والتحسين بانتظام: قم بمراجعة أداء حملاتك التي تستهدف الموقع بشكل منتظم. ابحث عن الاتجاهات، مثل تفوق مواقع معينة على مواقع أخرى، وقم بضبط الاستهداف وعروض الأسعار وفقًا لذلك.

خذ بعين الاعتبار العوامل الموسمية والاقتصادية: ضع في اعتبارك الاتجاهات الموسمية أو التغيرات الاقتصادية التي قد تؤثر على الطلب الإقليمي على منتجاتك أو خدماتك. اضبط إستراتيجية الاستهداف الجغرافي لديك لتتوافق مع هذه الاختلافات.

استبعاد المواقع غير ذات الصلة: لا يقل أهمية عن استهداف المواقع الصحيحة استبعاد المواقع التي لا صلة لها بنشاطك التجاري أو التي أظهرت أداءً ضعيفًا. يساعد هذا في تركيز ميزانيتك على المناطق التي من المرجح أن تقدم معدل تحويل أعلى.

استخدم استهداف النطاق الجغرافي للحملات المحلية: إذا كنت تمثل شركة محلية تتطلع إلى جذب العملاء القريبين، فاستخدم استهداف نصف القطر حول موقعك. وهذا يضمن ظهور إعلاناتك للمستخدمين على مسافة عملية من عملك.

تحديد لغات الاستهداف في إعلانك 

يُعد استهداف اللغة في إعلانات جوجل ميزة بالغة الأهمية تسمح للمعلنين بالتواصل مع جمهورهم بأكثر الطرق فعالية وفائدة. من خلال تحديد اللغات التي يتحدثها عملاؤك المستهدفون، فإنك تضمن عرض إعلاناتك للمستخدمين الذين يفهمونها يتم تكوين استهداف اللغة على مستوى الحملة، مما يسمح لك باختيار لغة واحدة أو عدة لغات يتحدث بها جمهورك المستهدف. تعرض جوجل إعلاناتك للمستخدمين الذين لديهم تفضيلات اللغة المحددة في إعدادات حساب جوجل الخاصة بهم، مما يضمن وصول إعلاناتك إلى جمهور يمكنه فهمها.

اعدادات لغات الحملة

طرق اكتشاف “إعلانات Google” للغات

تحاول Google عرض الإعلانات باللغة التي يفهمها المستخدم. تفعل ذلك من خلال تحليل مجموعة من العوامل، مثل طلب البحث الذي يستخدمه المستخدم عند البحث عن شيء ما واللغة التي اختارها المستخدم لعرض واجهة Google وإشارات اللغة الأخرى: معلومات أخرى تلمح إلى لغة المستخدم، مثل سجل البحث وسجل التصفح ونشاطه على خدمات Google الأخرى (مثل Gmail أو YouTube)

على سبيل المثال اذا كانت مستخدم يستخدم اللغتين الإنجليزية والعربية. لكن هاتفه باللغة العربية، ويبحث عن أشياء باللغة الإنجليزية، مثل “buy shoes online” في هذه الحالة ستظهرله إعلانات باللغة الإنجليزية أو العربية، حسب الكلمات الرئيسية التي يبحث عنها وقد يرى إعلانًا باللغة الإنجليزية حتى لو كان طلب البحث باللغة العربية.

أفضل الممارسات لاستهداف اللغة

استهدف اللغة التي يتحدثها جمهورك المستهدف بشكل أساسي وحدد اللغات التي قد يستخدمها جمهورك المستهدف أيضا مثل لغة العمل.

في المناطق التي تنتشر فيها لغات متعددة، فكر في إنشاء حملات منفصلة لكل لغة. يسمح هذا الأسلوب بنصوص إعلانية وصفحات مقصودة مصممة خصيصًا بحيث يكون تكون متناسبة بشكل أفضل مع كل لغة.

قم بإجراء بحث عن الكلمات الرئيسية لكل لغة مستهدفة. يمكن أن تختلف الكلمات الرئيسية بشكل كبير عبر اللغات، حتى بالنسبة لنفس المنتجات أو الخدمات. يؤدي استخدام الكلمات الرئيسية الخاصة باللغة إلى ضمان ظهور إعلاناتك لعمليات البحث الأكثر صلة.

استخدم الترجمات الاحترافية وتجنب أدوات الترجمة المباشرة لنصوص الإعلان والصفحات المقصودة. وبدلاً من ذلك، استخدم خدمات الترجمة الاحترافية أو المتحدثين الأصليين لضمان الدقة والملاءمة .

تحديد شرائح الجمهور وأنواع المطابقة 

تسمح شرائح الجمهور في إعلانات Google للمعلنين بتحسين مدى وصول حملاتهم عن طريق استهداف مجموعات محددة من المستخدمين استنادًا إلى اهتماماتهم وسلوكياتهم وتفاعلاتهم السابقة مع نشاطك التجاري والمزيد يؤدي استخدام هذه الشرائح بشكل فعال إلى تحسين مدى ملاءمة إعلاناتك واحتمالية التحويل بشكل كبير.

 يقدم إعلانات Google نطاقًا واسعًا من شرائح الجمهور المحددة مسبقًا، مثل شرائح الجمهور “في السوق” (المستخدمون الذين يبحثون بنشاط عن خدمة أو منتج أو يفكرون في شرائها) وشرائح الجمهور “المتقاربة” (المستخدمون الذين لديهم اهتمامات بموضوعات محددة). استفد من هذه الشرائح للوصول إلى المستخدمين الذين من المرجح أن يهتموا بعروضك.

اعداد شرائح الجمهور

إنشاء شرائح مخصصة: لمزيد من الدقة، قم بإنشاء شرائح مخصصة بناءً على بياناتك الخاصة، مثل زوار موقعك، أو المستخدمين الذين أكملوا إجراءات معينة على موقعك، أو تلك الموجودة في قوائم البريد الإلكتروني الخاصة بك. يمكن أن يؤدي استخدام خيار “+ شريحة جديدة” إلى توفير استهداف مخصص يعزز رؤيتك الفريدة.

هناك خياران مهمان ضمن إعداد “إعداد الاستهداف” هما “الاستهداف” و”المراقبة”.

يخدم كل منها أغراضًا مختلفة ويقدم مزايا فريدة اعتمادًا على أهداف حملتك واستراتيجيتك. فيما يلي نظرة متعمقة على هذه الخيارات

خيار الاستهداف: تضييق مدى وصول حملتك إلى الشرائح المحدّدة، مع خيار تعديل عروض الأسعار يضمن هذا الإعداد عرض إعلاناتك في المقام الأول للمستخدمين ضمن الشرائح المحددة فقط، مما يعزز مدى ملاءمة إعلاناتك وتأثيرها المحتمل.

متى تستخدمه

استخدم خيار “الاستهداف” عندما يكون لديك فهم واضح لجمهورك وترغب في تركيز إنفاقك الإعلاني على هذه المجموعة لزيادة معدلات التحويل إلى الحد الأقصى أو في حملات تجديد النشاط التسويقى.

خيار الاستهداف مثالي للحملات التي تحتوي على عروض أو منتجات أو خدمات محددة مصممة خصيصًا لخصائص أو سلوكيات جمهور معينة.

أفضل الممارسات

قبل تطبيق هذا الخيار، تأكد من أن شرائح جمهورك محددة جيدًا وتستند إلى تحليل قوي للبيانات كلما كانت شرائحك أكثر دقة، كلما كان استهدافك أكثر فعالية.

استفد من خيار تعديل عروض الأسعار لشرائح مختلف. وقم بزيادة عروض الأسعار للشرائح ذات القيمة العالية لتحسين مستوى ظهور الإعلان لها وإمكانية التحويل.

قم بمراجعة أداء شرائحك المستهدفة بانتظام وتحسين معايير الاستهداف الخاصة بك استنادًا إلى بيانات الحملة لتحسين مدى الوصول وعائد الاستثمار.

خيار المراقبة: (مستحسن) عدم تضييق مدى وصول حملتك، مع خيار تعديل عروض الأسعار على الشرائح المحدّدة يوصى باستخدام خيار “المراقبة” للمعلنين الذين يتطلعون إلى الحفاظ على مدى وصول واسع للحملة مع استمرار قدرتهم على تعديل عروض الأسعار على شرائح محددة. يسمح هذا الإعداد بعرض إعلاناتك على نطاق أوسع ولكنه يمنحك المرونة اللازمة لتحسين عروض الأسعار لتحقيق أداء أفضل في شرائح جمهور معينة.

متى تستخدمه:

اختر “المراقبة” عندما تهدف إلى الوعي بالعلامة التجارية أو ترغب في إنشاء شبكة أوسع لفهم سلوكيات وتفضيلات الجمهور على نطاق أوسع.

مناسبة للحملات الجديدة حين لا تكون استجابات الجمهور معروفة بشكل كامل بعد أو لاستكشاف قطاعات جديدة من السوق.

إعداد استخدام الكلمات الرئيسية التي تستخدم المطابقة التقريبية لحملتك  

المطابقة التقريبية هي نوع المطابقة الافتراضي الذي يسمح لإعلانك بالظهور في عمليات البحث التي تتضمن أخطاء إملائية، ومرادفات، وعمليات بحث ذات صلة، وأشكال أخرى ذات صلة بكلمتك الرئيسية. يوفر نوع المطابقة هذا أوسع مدى للوصول، حيث يلتقط مجموعة واسعة من استعلامات المستخدم المرتبطة بكلمتك الرئيسية.

الكلمات الرئيسية التي تستخدم المطابقة التقريبية

يشمل هذا الاعداد خيارين هما

الخيار الاول : تشغيل استخدم الكلمات الرئيسية التي تستخدم المطابقة التقريبية لحملتك بأكملها

يتيح لك هذا الخيار عرض إعلاناتك لعمليات البحث التي تتضمن كلماتك الرئيسية أو مرادفاتها أو عبارات مشابهة لها، حتى لو لم تكن مطابقة تامة يُعدّ هذا الخيار أكثر شمولاً من خيارات المطابقة الأخرى، مثل المطابقة التامة أو مطابقة العبارة، حيث أنه يسمح لك بالوصول إلى جمهور أوسع من العملاء المحتملين على سبيل المثال إذا كانت كلمتك الرئيسية هي “أحذية رياضية للرجال”، فقد يتم عرض إعلانك لعمليات البحث التي تتضمن عبارات مثل “أحذية رياضية رجالية” أو “أحذية جري للرجال” أو “شراء أحذية رياضية للرجال”.

متى تستخدم هذا الخيار

إذا كان هدفك هو جذب أكبر عدد ممكن من الجمهور وجمع الأفكار حول مجموعة متنوعة من استعلامات البحث المتعلقة بعملك.

عندما تستخدم عروض الأسعار الذكية وترغب في الاستفادة الكاملة من قدرتها على تحسين التحويلات عبر مجموعة واسعة من عمليات البحث.

الخيار الثاني : إيقاف التشغيل: استخدم أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية

يسمح لك هذا الخيار بإيقاف تشغيل المطابقة التقريبة لكلماتك الرئيسية وتحديد أنواع المطابقة لكل كلماتك (المطابقة التامة، المطابقة العبارة، المطابقة التقريبية) لحملتك بأكملها.

متى تستخدم هذا الخيار

عندما تريد التحكم الكامل في أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية التي يتم استخدامها في حملتك.

إذا كنت تريد عرض إعلاناتك فقط للأشخاص الذين يبحثون عن منتجاتك أو خدماتك باستخدام كلمات رئيسية محددة، فيمكنك.
إذا كانت لديك ميزانية محدودة، فقد ترغب في استخدام هذا الخيار لمنع إعلاناتك من الظهور لعمليات البحث غير ذات الصلة.
إذا كانت لديك كلمات رئيسية قيّمة، فقد ترغب في استخدام هذا الخيار لمنع إهدار نقراتك على عمليات البحث غير ذات الصلة

يمكن أن يؤدي استخدام المطابقة التقريبية لحملتك بشكل خاطئ إلى عرض إعلاناتك لعمليات البحث غير ذات الصلة استخدام خيار ( إيقاف تشغيل استخدام أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية) يمكنك التأكد من أن إعلاناتك ستظهر فقط لعمليات البحث التي تتطابق تمامًا مع الكلمات الرئيسية التي حددتها.

تاريخ بدء الحملة وتاريخ انتهائها

يحدد تاريخا البدء والانتهاء لحملتك الحدود الزمنية لجهودك الإعلانية يتعلق الأمر باختيار اللحظة المناسبة لبدء سيمفونيتك ومعرفة متى يجب عليك أن تنسحب.

تحديد تاريخ البدء والانتهاء

قم بجدولة حملتك للبدء قبل أيام قليلة من إطلاق الحدث أو العرض الفعلي. يمنح هذا حملتك وقتًا لجذب الانتباه.

بالنسبة للحملات المرتبطة بأحداث أو مواسم معينة، فإن تحديد تواريخ بدء وانتهاء دقيقة يضمن عرض إعلاناتك فقط عندما تكون أكثر ملاءمة.

إذا كان أداء حملتك جيدًا بشكل استثنائي، ففكر في تمديد تاريخ الانتهاء للاستفادة من نجاحها.

الخطوة 7: جدولة إعلاناتك وتفضيلات العرض

إعداد حملتك في إعلانات Google يشبه تنسيق سيمفونية؛ يجب أن يتناغم كل عنصر بشكل مثالي للحصول على أفضل النتائج. تلعب جدولة عرض الإعلان وتفضيلات العرض أدوارًا محورية في هذه العملية، حيث لا تحدد وقت مشاهدة إعلاناتك فقط بل تحدد أيضًا مدى صدى إعلاناتك لدى جمهورك يتضمن هذا الجزء الاعدادات التالية. 

عرض الاعلانات بالتناوب

عرض الإعلانات بالتناوب

عرض الإعلانات بالتناوب هي ميزة تسمح لك بعرض إعلانات متعددة من نفس المجموعة الإعلانية بالتناوب بمعنى آخر، بدلاً من عرض نفس الإعلان مرارًا وتكرارًا، يمكنك عرض إعلانات مختلفة لجمهورك ويشمل هذا الاعداد على الخيارات التالية.

التحسين: تفضيل الإعلانات الأفضل أداءً. وهنا يأخذ الذكاء الاصطناعي من Google زمام المبادرة، ويعرض إعلاناتك الافضل والأكثر فعالية بشكل متكرر.

هذا الخيار مثالي عندما يكون هدفك هو الكفاءة والتحويل إنه مثل وجود موهوب يتولى زمام المبادرة، مما يضمن أن الإعلان الافضل يصل الى الجمهور الصحيح.

عدم التحسين: عرض الإعلانات بالتناوب إلى أجل غير مسمى، مما يمنح كل إعلان وقتًا متساويًا للعرض بغض النظر عن الأداء.

استخدم هذا للحصول على عرض متوازن لجميع الإعلانات، وهو مفيد بشكل خاص في اختبار A/B أو عندما يكون توزيع الظهور للاعلان بالتساوي أمرًا مهما.

جدول عرض الإعلان

كما هو الحال مع التخطيط لتوقيت حدث ما، ستحتاج إلى جدولة موعد ظهور إعلاناتك بشكل افتراضي سيتم عرض إعلانك في جميع الاوقات لكن يمكنك تحديد أوقات مخصصة لعرض إعلانك (هذا الاعداد اختياري) وهذا يضمن تخصيص ميزانيتك للفترات التي تتوقع أن يكون عملائك فيها أكثر نشاطا أو تتوقع الحصول على نسبة مبيعات أكثر احتمالا، مثل تجنب ساعات الصباح الباكر عندما يكون التفاعل منخفضا.

جدول عرض الاعلانات

  • استهدف الإعلانات لتظهر أثناء ساعات الذروة لنشاطك التجاري أو عندما يكون جمهورك أكثر نشاطًا على الإنترنت.
  • استخدم جدول عرض الاعلان أيضا لمنع إنفاق ميزانيتك خلال الساعات أو الأيام التي تقل فيها احتمالية قيام جمهورك بالتحويل.
  • استخدم التحليلات لتحديد الوقت الذي يكون فيه جمهورك أكثر نشاطًا. قم بجدولة إعلاناتك لتتزامن مع فترات الذروة هذه.
  • إذا كنت تستهدف مناطق زمنية متعددة، فاضبط جدولك الزمني للتأكد من وصولك إلى الجماهير في الوقت الأمثل لمنطقتهم الزمنية المحلية.

ملاحظة هامة: تذكر أن جدولة أوقات عرض الاعلان تتوافق مع المنطقة الزمنية لحسابك. إذا كان استهداف الجماهير عبر مناطق زمنية مختلفة، فسيكون من الضروري إجراء تعديلات لضمان الدقة في عرض إعلانك.

خيارات عنوان URL للحملة

 في إعلانات Google، تشير “خيارات عنوان URL للحملة” إلى إعدادات تسمح لك بتحديد كيف تريد تتبع النقرات على إعلاناتك مما يوفر رؤى وبيانات حول أداء إعلاناتك استنادًا إلى معلمات عنوان URL.

خيارت عناوين url للحملة

متى يجب استخدام معلمات عنوان URL في إعلانات جوجل:

  • لتتبع أداء الحملة وجمع بيانات حول كيفية تفاعل المستخدمين مع موقعك بعد النقر على الإعلان، مما يتيح تحليل أفضل لعائد الاستثمار.
  • لتنفيذ استراتيجيات التسويق المتطورة التي تتطلب تتبعًا تفصيليًا، مثل تجديد النشاط التسويقي الديناميكي أو تحسين التحويل.

يتكون هذا الإعداد من ثلاثة أقسام رئيسية:

  1. نموذج التتبع

نموذج التتبع هو في الأساس البنية أو الطريقة المستخدمة لتتبع إجراءات المستخدم وسلوكياته المختلفة بمجرد تفاعله مع إعلانك. غالبًا ما يتضمن بنية عنوان URL معززة بمعلمات محددة مصممة لجمع البيانات حول تلك التفاعلات.

مثال: لنفترض أنك تعرض إعلانًا عن تخفيضات موسمية على معدات الأنشطة الخارجية. قد يكون عنوان URL الأساسي الخاص بك هو www.yourstore.com/seasonal-sale. لتتبع التفاعلات مع هذا الإعلان، يجب عليك إلحاق معلمات التتبع بعنوان URL هذا، وإنشاء نموذج تتبع.

  1. معلمات التتبع

معلمات التتبع هي العناصر المضافة إلى عنوان URL الأساسي الخاص بك لالتقاط بيانات محددة حول تفاعلات الإعلان. يمكن أن تتضمن هذه المعلمات معلومات حول مصدر الزيارات، والوسيلة التي وصل المستخدم من خلالها، واسم الحملة، والمزيد.

يمكنك استخدام معلمات Google Analytics القياسية، أو يمكنك إنشاء معلمات مخصصة.

بعض معلمات التتبع الشائعة تشمل:

utm_source: مصدر الإعلان 

utm_medium: وسيط الإعلان 

utm_campaign: اسم حملتك

utm_term: الكلمة الرئيسية التي تم عرض الإعلان من أجلها

مثال: باستخدام عنوان URL الأساسي السابق، إذا كنت تريد تتبع مصدر الحملة ووسيطها واسمها، فقد يبدو عنوان URL الخاص بك كما يلي:

www.yourstore.com/seasonal-sale?utm_source=google_ads&utm_medium=cpc&utm_campaign=summer_sale

  1. قيم معلمات التتبع

هذه هي القيم التي ستُرسل إلى معلمات التتبع توفر القيم المخصصة لكل معلمة تتبع التفاصيل المحددة التي تريد تتبعها، مثل اسم منصة الإعلان، أو نوع الزيارات، أو معرف الحملة المحدد.

مثال: في عنوان

URL www.yourstore.com/seasonal-sale?utm_source=google_ads&utm_medium=cpc&utm_campaign=summer_sale،

قيم المعلمات هي:

utm_source=google_ads (مصدر الزيارات هو إعلانات Google)

utm_medium=cpc (الوسيط الذي تأتي من خلاله الزيارات هو CPC أو تكلفة النقرة)

utm_campaign=summer_sale (الحملة المحددة التي تجذب الزيارات هي حملة التخفيضات الصيفية)

نصيحة :استخدام القيم الوصفية واجعل قيم المعلمات الخاصة بك وصفية ومباشرة، حتى يسهل التعرف عليها وذات معنى في التقارير.

الخطوة 8: إنشاء مجموعتك الإعلانية والإعلانات

بعد أن تم وضع جميع المكونات في مكانها الصحيح، حان الوقت الآن للتركيز على عرض إعلانك. كما هو الحال في أي بيئة احترافية يكون فيها العرض والوضوح عاملين أساسيين، ينطبق الأمر نفسه على إعلانات جوجل. يجب ألا يقدم الإعلان قيمة فقط، بل يجب أيضًا أن يجذب المشاهد من الوهلة الأولى.

إنشاء مجموعتك الإعلانية

إنشاء مجموعة إعلانية ضمن حملة إعلانات جوجل بك يشبه صياغة مخطط لخطتك التسويقية. تمثل المجموعة الاعلانية المكان الذي تحدد فيه هيكل عروض حملتك، والجمهور المستهدف، وكيف تنوي الوصول إليهم. دعنا نتعرف على الخطوات الأساسية وأفضل الممارسات لإنشاء مجموعة إعلانية تدفع حملتك نحو تحقيق أهدافها.

 

الخطوة 1: حدد موضوع مجموعتك الإعلانية

يجب أن تحتوي المجموعة الإعلانية، على موضوع متماسك. وهذا يعني أن الإعلانات ضمن المجموعة يجب أن تركز على منتج أو خدمة أو عرض محدد. يضمن هذا التركيز أن تكون إعلاناتك ملائمة للكلمات الرئيسية المرتبطة بها والجمهور الذي تستهدفه.

حدد شريحة من عروضك التي تريد التركيز عليها. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع معدات خارجية، فقد تركز إحدى المجموعات الإعلانية فقط على أحذية المشي لمسافات طويلة، بينما قد تستهدف مجموعة أخرى معدات التخييم.

الخطوة 2: حدد كلماتك الرئيسية بعناية

الكلمات الرئيسية هي العناصر الأساسية لمجموعتك الإعلانية، حيث تربط إعلاناتك باستعلامات البحث الخاصة بجمهورك. بالنسبة لكل مجموعة إعلانية، اختر كلمات رئيسية وثيقة الصلة بموضوعها المحدد.

استخدم أدوات مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google للعثور على الكلمات الرئيسية ذات الصلة. بالنسبة إلى المجموعة الإعلانية لأحذية المشي لمسافات طويلة، قد تتضمن الكلمات الرئيسية “أحذية المشي لمسافات طويلة المتينة”، و”أحذية المشي لمسافات طويلة المقاومة للماء”، و”مراجعات أحذية المشي لمسافات طويلة.

 

الخطوة 9: تنظيم كلماتك الرئيسية

تعتبر الكلمات الرئيسية ضرورية لاستهداف الجمهور المناسب في إعلانات جوجل ، تمامًا مثل اختيار الأدوات المناسبة لوظيفة ما. يمكن أن يؤثر تنظيم كلماتك الرئيسية بشكل فعال على نجاح حملتك بشكل كبير.

إنشاء مجموعه اعلانية

أهمية تنظيم الكلمات الرئيسية

الكلمات الرئيسية هي العمود الفقري لحملتك في إعلانات Google. فهي تمثل ربط إعلاناتك بالعملاء المحتملين بناءً على استعلامات البحث التي يستخدمونها. يتيح لك تنظيم كلماتك الرئيسية بشكل فعال عرض الإعلانات ذات الصلة وتحسين نقاط الجودة وتحسين أداء الحملة.

طرق تنظيم كلماتك الرئيسية

قم بتجميع كلماتك الرئيسية حسب نوع المطابقة (تقريبية، عبارة، تامة). ويساعد هذا الفصل في تصميم إستراتيجيات عروض الأسعار ونصوص الإعلان بما يتناسب مع خصوصية كل نوع من أنواع المطابقة ومدى وصوله.

أنشئ مجموعات إعلانية استنادًا إلى المواضيع أو الفئات المرتبطة بمنتجاتك أو خدماتك. على سبيل المثال، إذا كنت تبيع ملابس رياضية، فقد يكون لديك مجموعات إعلانية منفصلة عن “أحذية الجري”، و”سراويل اليوجا”، و”حمالات الصدر الرياضية”.

احتفظ بقائمة من الكلمات الرئيسية السلبية لاستبعاد مصطلحات البحث التي لا تتعلق بحملتك. وهذا يضمن عدم ظهور إعلانك لعمليات البحث غير ذات الصلة، مما يوفر ميزانيتك لمزيد من العملاء المحتملين المؤهلين.

استخدم الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل – عبارات أطول وأكثر تحديدًا. غالبًا ما تكون هذه المنافسة أقل ويمكن أن تجتذب المزيد من الزيارات المؤهلة.

 

أفضل الممارسات لتنظيم الكلمات الرئيسية

قم بمراجعة أداء كلماتك الرئيسية بانتظام وقم بتحسين قوائمك للتكيف مع اتجاهات البحث الجديدة والتخلص من الكلمات الرئيسية ذات الأداء الضعيف.

في حين أن الكلمات الرئيسية العامة يمكن أن تزيد من الظهور والعرض، فإن الكلمات الرئيسية المحددة تميل إلى جذب المزيد من العملاء المحتملين المؤهلين. ابحث عن التوازن الذي يناسب أهداف حملتك وميزانيتك.

استخدم SKAGs بحكمة: يمكن للمجموعات الإعلانية ذات الكلمات الرئيسية الفردية (SKAGs) زيادة ملاءمة الإعلان من خلال التركيز على كلمة رئيسية واحدة لكل مجموعة إعلانية. ومع ذلك، فإنها تتطلب المزيد من الوقت لإدارتها. استخدمها للكلمات الرئيسية الأعلى قيمة أو الأكثر تنافسية.

إعطاء الأولوية للجودة على الكمية قد يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الكلمات الرئيسية إلى إضعاف تركيزك وميزانيتك. قم بإعطاء الأولوية للكلمات الرئيسية الأكثر صلة بعروضك والتي أثبتت قدرتها على تحسين الأداء.

لا تخف من تجربة كلمات رئيسية جديدة أو إستراتيجيات تنظيمية. يمكن أن تؤدي الرؤى المكتسبة من الاختبار إلى تحقيق اختراقات في أداء الحملة.

مثال على التنظيم الجيد للكلمات الرئيسية

لنفترض أنك تمتلك مقهى على الإنترنت. يمكنك تنظيم كلماتك الرئيسية على النحو التالي:

المجموعة الإعلانية: ماكينات الإسبريسو

الكلمات الرئيسية : “آلات الإسبريسو”، “أفضل آلات الإسبريسو 2024″، “آلات الإسبريسو للمنزل”

الكلمات الرئيسية السلبية: “مستعملة”، “آلات إسبرسو يدوية”

أنواع المطابقة: مطابقة تقريبية لعبارة “آلات الإسبريسو”، ومطابقة العبارة لعبارة “أفضل آلات الإسبريسو لعام 2024″، والمطابقة التامة لعبارة “آلات الإسبريسو للمنزل”.

تضمن هذه البنية عرض إعلاناتك للمستخدمين ذوي الاهتمامات المحددة، مما يزيد من ملاءمة إعلانك لطلبات البحث الخاصة بهم.

فهم أنواع مطابقة الكلمات الرئيسية في إعلانات جوجل

تعتبر أنواع المطابقة في إعلانات جوجل ضرورية لضبط كيفية توافق إعلاناتك مع عمليات بحث المستخدم. لن يتطابق كل استعلام مع كلماتك الرئيسية تمامًا، ولكن الكثير منها سيكون وثيق الصلة بالموضوع. يساعد نوع المطابقة المناسب في عرض إعلاناتك لعمليات البحث ذات الصلة هذه.

أنواع المطابقة

المطابقة التقريبية: توفر أوسع نطاق وصول من خلال عرض إعلانك لأي عملية بحث ذات صلة بكلمتك الرئيسية، مما يؤدي إلى جذب جمهور واسع على سبيل المثال، إذا كانت كلمتك الرئيسية هي “التسويق العقاري”، فقد يظهر إعلانك لعمليات بحث مثل “كيفية تسويق منزلي” أو “أفضل النصائح التسويقية لبيع العقارات”، مما يجذب نطاقًا واسعًا من الاهتمام بالتسويق العقاري.

مطابقة العبارة: لتضييق النطاق وعرض إعلاناتك لعمليات البحث التي تشترك في نفس معنى كلمتك الرئيسية، مما يضمن ملاءمة أوثق على سبيل المثال، إذا كانت كلمتك الرئيسية هي “التسويق العقاري” ككلمة رئيسية تستخدم مطابقة العبارة، يمكن عرض إعلانك لعمليات بحث مثل “استراتيجيات التسويق العقاري” أو “التسويق الفعال للعقارات”، والتي ترتبط بشكل وثيق بالقصد من وراء كلمتك الرئيسية.

المطابقة التامة: الخيار الأكثر تحديدًا، حيث يتم عرض إعلانك فقط لعمليات البحث التي تتطابق مع المعنى الدقيق لكلمتك الرئيسية، مما يوفر استهدافًا دقيقًا على سبيل المثال عند تعيين “التسويق العقاري” ككلمة رئيسية تستخدم المطابقة التامة، سيظهر إعلانك فقط لهذه العبارة المحددة، مما يضمن أن الجمهور الذي يشاهد إعلانك يبحث بشكل صريح عن معلومات أو خدمات التسويق العقاري.

نصيحة استراتيجية: يعتمد نوع المطابقة الأمثل على أهداف حملتك. يمكن أن يكشف اختبار كل نوع من أنواع المطابقة عن النوع الذي يتوافق بشكل أفضل مع أهدافك. إذا كان الأمر غير مؤكد، فإن البدء بمطابقة العبارة يوفر نهجًا متوازنًا بين مدى الوصول والتحديد.

تحسين استراتيجيتك باستخدام الكلمات الرئيسية السلبية

تمنع الكلمات الرئيسية السلبية ظهور إعلاناتك في عمليات البحث التي لا تتوافق مع أهداف حملتك. على سبيل المثال، إذا كنت تروّج لدورات تعليمية، فإن استبعاد مصطلحات مثل “الوظائف” أو “الوظائف الشاغرة” يمكن أن يضمن وصول إعلاناتك إلى المهتمين بالتعلم، وليس التوظيف.

الخطوات الأولية: ابدأ بقائمة أساسية من الكلمات الرئيسية السلبية لتحسين استهدافك من البداية. استخدم تقرير عبارات البحث لتحسين هذه القائمة بشكل مستمر بناءً على استعلامات البحث الفعلية التي تؤدي إلى ظهور إعلاناتك.

يضمن دمج أنواع المطابقة والكلمات الرئيسية السلبية في إستراتيجية إعلانات Google وصول حملاتك إلى الجمهور المناسب بكفاءة، مما يعكس الدقة المطلوبة في عملية اتخاذ القرار الاحترافية وجهود التحسين

الخطوة 9: إنشاء الإعلانات

اعتبارًا من (يونيو) 2022، أصبحت الإعلانات المتجاوبة على شبكة البحث هي التنسيق القياسي للإعلانات على شبكة البحث، مما يعمل على تبسيط عملية إنشاء الإعلان. يسمح هذا التنسيق بإنشاء إعلان ديناميكي، وتكييف رسالتك لتتوافق بشكل أفضل مع استعلامات بحث العملاء المحتملين.

انشاء الاعلانات جوجل

نصائح لكتابة نصوص إعلان جوجل فعالة

يعد إنشاء نصوص إعلانية مقنعة بمثابة البراعة الفنية في مجال التسويق الرقمي. فهو يجمع بين الإبداع والاستراتيجية والفهم العميق لاحتياجات جمهورك ورغباته. لكتابة إعلانات تجذب الانتباه وتؤدي أيضًا إلى تحويلات، إليك بعض النصائح والاستراتيجيات.

  • استخدم الكلمات والعبارات التي يستخدمها جمهورك فهم احتياجاتهم ونقاط الضعف وكيفية وصف مشاكلهم يسمح لك بكتابة نصوص إعلانية لها صدى على المستوى الشخصي.
  • سلط الضوء على عروض القيمة الفريدة (UVP) يجب أن يوضح إعلانك سبب اختيار شخص ما لمنتجك أو خدمتك على المنافسين. قم بتسليط الضوء على ما يجعلك فريدًا، سواء كان ذلك الشحن المجاني، أو خدمة العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو منتجًا حصريًا.
  • تواصل على المستوى العاطفي الناس تحركهم العواطف استخدم الكلمات التي تثير مشاعر الإثارة أو الراحة أو الأمان لجعل إعلانك أكثر إقناعًا.
  • كن مباشرًا وأخبر جمهورك بما تريد منهم أن يفعلوه بالضبط. استخدم أفعالًا قوية مثل “اشتري” أو “سجل” أو “اتصل اليوم” أو “اعرف المزيد” لتشجيع اتخاذ إجراء فوري.
  • مطابقة نية المستخدم: قم بتضمين كلمات رئيسية في نص إعلانك لتتطابق مع استعلامات البحث الخاصة بجمهورك المستهدف. فهذا يؤدي إلى تحسين مدى ملاءمة إعلانك وتحسين أدائه في المزادات.
  • كن واضحًا وموجزًا فمع المساحة المحدودة لاعلان يجب أن تكون رسالتك واضحة ومباشرة. تجنب المصطلحات واللغة المعقدة. كل كلمة يجب أن تكون في مكانها الصحيح.
  • استخدم ملحقات الإعلان لتوفير معلومات إضافية مثل الموقع أو أرقام الهواتف أو الروابط الإضافية. يؤدي ذلك إلى جعل إعلانك أكبر حجمًا وأكثر إفادة وقابلية للنقر.
  • لا تستقر أبدًا على نسخة واحدة من نص إعلانك. قم بتجربة عناوين وأوصاف وعبارات حث على اتخاذ إجراء مختلفة استخدم ميزات اختبار A/B في إعلانات Google للعثور على الأفضل.
  •  قم بتخصيص إعلاناتك لتناسب الأحداث أو المواسم أو الاتجاهات الحالية ذات الصلة بجمهورك. وهذا يجعل إعلانك يبدو أكثر شخصية وفي الوقت المناسب.
  • سيرى العديد من المستخدمين إعلانك على جهاز محمول تأكد من تحسين نص إعلانك، جنبًا إلى جنب مع الصفحة المقصودة، لتوفير تجربة جوال سلسة.
  •  يجب أن تتطابق الرسالة الموجودة في إعلانك بشكل وثيق مع محتوى الصفحة المقصودة. يعمل هذا الاتساق على تحسين تجربة المستخدم ويمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على معدلات التحويل.

الخطوة 10: إنشاء ملحقات الإعلان ومواد العرض

تشبه معلومات الإعلان الإضافية الملحقات التي تعمل على تحسين المظهر العام لعرضك الرئيسي. فهي توفر معلومات وخيارات إضافية للمستخدمين، مما قد يؤدي إلى تحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR) وإمكانية رؤية إعلانك.

انشاء مواد العرض

إضافات روابط أقسام الموقع: تقدم روابط إضافية لصفحات محددة على موقعك، مما يسمح للمستخدمين بالانتقال مباشرة إلى ما يثير اهتمامهم أكثر.

ملحقات وسائل الشرح: اعرض العروض الفريدة أو نقاط البيع بكلمات قليلة، مثل “الشحن المجاني” أو “دعم العملاء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع” أو “ضمان استعادة الأموال”.

إضافات المقتطفات المنظمة: تسليط الضوء على جوانب معينة من منتجاتك أو خدماتك، مثل “العلامات التجارية: Nike، وAdidas، وPuma” لمتاجر التجزئة للسلع الرياضية.

إضافات المكالمات: قم بتضمين رقم هاتف قابل للنقر عليه في إعلاناتك، مما يسهل على مستخدمي الهاتف المحمول الاتصال بنشاطك التجاري مباشرة.

إضافات المواقع الجغرافية: اعرض عنوان متجرك الفعلي، لتشجيع الزيارات المحلية.

إضافة معلومات السعر الإضافية: اعرض أسعار منتجاتك أو خدماتك مباشرةً في إعلانك، مع تقديم معلومات واضحة عن التكلفة مقدمًا

طرق إنشاء إمتدادات إعلانية فعالة

لانشاء امتدادت للاعلان توجه الى واجهة اعلانات جوجل اختر من القائمة اليمنى “الاعلانات ومواد العرض” ثم اختار “مواد العرض”

مواد العرض للاعلانات

اختر الإضافات التي تكمل أهدافك على سبيل المثال، استخدم إضافات المكالمات للحملات التي تهدف إلى زيادة المكالمات الهاتفية.

استخدام إضافات متعددة: يسمح لك إعلانات جوجل بإضافة أنواع متعددة من الإضافات إلى الإعلان، ولكنه يعرضها بناءً على الأداء والملاءمة. استخدم مجموعة متنوعة لتغطية جميع القواعد.

حافظ على تحديث المعلومات وقم بمراجعة ملحقاتك وتحديثها بانتظام للتأكد من أنها تعكس العروض والمنتجات ومعلومات الاتصال الحالية.

قم بتخصيص الإضافات حسب موضوعات مجموعاتك الإعلانية لزيادة الملاءمة والأداء.

تعد إضافة الإضافات أمرًا سهلاً عبر قسم الإضافات ضمن واجهة إعلانات Google. تعمل هذه التحسينات على استكمال رسالتك الإعلانية الأساسية، مما يوفر مسارات إضافية للمشاركة دون الانتقاص من الهدف الرئيسي.

تعمل Google باستمرار على تحديث وتوسيع نطاق معلومات الإعلان الإضافية المتاحة، مما يتيح لك فرصًا كبيرة لتحسين وتعزيز عرض إعلانك وفعاليته.

يمكن أن يساهم استكشاف جميع خيارات الإضافات المتاحة بشكل كبير في تحسين أداء حملاتك في إعلانات Google وتفاعل المستخدمين معها

الخطوة 11: تحديد ميزانيتك اليومية

كما هو الحال في العثور على التوازن الصحيح في أي قرار استراتيجي، فإن تحديد ميزانية إعلانات جوجل يتطلب دراسة متأنية. قد يؤدي إنفاق القليل جدًا إلى عدم كفاية البيانات للانتقال إلى ما بعد مرحلة التعلم الأولية للحملات، بينما قد يؤدي إنفاق الكثير جدًا إلى استنفاد ميزانيتك الشهرية قبل الأوان دون الحصول على نتائج جيدة.

تحديد ميزانية اعلان جوجل

فهم نظام الميزانية اليومية لجوجل

عندما تقوم بتعيين ميزانية يومية في إعلانات Google، فإنك تحدد متوسط المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على الحملة كل يوم. ومع ذلك، لاستيعاب المد والجزر في الزيارات والفرص على الإنترنت، تسمح Google بالتباين في الإنفاق اليومي.

ففي حين أن بعض الأيام قد تشهد إنفاقًا أقل من ميزانيتك اليومية، فقد تشهد أيام أخرى ما يصل إلى مضاعفة الإنفاق للاستفادة من حجم الزيارات الأعلى أو العملاء المحتملين الأكثر تأهيلاً. وعلى الرغم من هذا التباين اليومي، تضمن Google أن إنفاقك الشهري لن يتجاوز ميزانيتك اليومية مضروبة في متوسط عدد الأيام في الشهر (30.4 يومًا تقريبًا). وهذا يعني أنه إذا كانت ميزانيتك اليومية 10 دولارات، فإن الحد الأقصى لإنفاقك الشهري لن يتجاوز 304 دولارات.

على سبيل المثال: إذا كانت النقرات يوم الاثنين بطيئة وأنفقت 7 دولارات فقط، ولكن يوم الثلاثاء كان مزدحمًا، مما أدى إلى إنفاق 20 دولارًا، فلا تقلق. على مدار الشهر، يتوازن الارتفاع والانخفاض، مما يضمن عدم الإفراط في إنفاق ميزانيتك الإجمالية.

أفضل النصائح والممارسات لإعداد الميزانية اليومية

قم بمواءمة ميزانيتك مع أهدافك الإعلانية. إذا كنت تهدف إلى النمو السريع؟ فأنت بحاجة لميزانية أعلى. اذا كنت تهدف لاختبار السوق؟ ابدأ بشكل أصغر واضبط ميزانيتك أثناء جمع البيانات.

استخدم بيانات الأداء السابقة لتقدير ميزانية واقعية. إذا أظهرت أيام أو أوقات معينة عوائد أعلى باستمرار، ففكر في المرونة التي تتمتع بها جوجل للاستفادة من هذه الاتجاهات.

بينما تعمل Google على موازنة إنفاقك الشهري، فإن المراقبة اليومية لحملتك تساعدك على فهم إيقاع حملتك. كن مستعدًا لتعديل ميزانيتك اليومية بناءً على الأداء والأهداف المتغيرة.

لا تخجل من تجربة ميزانيتك يمكن أن يوفر اختبار الميزانيات اليومية المختلفة رؤى حول مستوى الإنفاق الأمثل لتحقيق أهدافك

لتحديد الميزانية المناسبة، ابدأ بالبحث عن الكلمات الرئيسية ومراجعة معايير الصناعة لمعرفة متوسط تكلفة النقرة (CPC) أو تكلفة الاكتساب (CPA) المقده.

 

الخطوة 12: إطلاق ونشر حملتك

بعد توفر جميع العناصر، بما في ذلك معلومات الفوترة التي تم التحقق منها في حسابك، تصبح جاهزًا لإطلاق حملتك. يتحول التركيز الآن إلى المراقبة والتعديل بناءً على أداء الحملة.

نشر الحملة والاعلان

 

نصائح ما بعد نشر حملتك:

تبني تحليلات PPC: تعرف على أدوات إعداد تقارير PPC وقم بإجراء عمليات تدقيق منتظمة لتحديد فرص التحسين.

فهم المقاييس الرئيسية: يعد الفهم القوي لمقاييس الدفع لكل نقرة (PPC) أمرًا ضروريًا لتحسين الحملة المستمرة.

مراقبة رفض الإعلانات: كن يقظًا لأية مشكلات قد تعطل تشغيل حملتك.

امنح حملتك بعض الوقت لتجميع البيانات قبل إجراء التعديلات. يعد الصبر فضيلة في إدارة حملات الدفع لكل نقرة (PPC)، مع توصية نموذجية بالانتظار لمدة أسبوعين إلى 30 يومًا قبل إجراء التغييرات، خاصة بالنسبة للحملات الجديدة.

باتباع هذه الخطوات، يمكنك مواءمة حملتك في إعلانات Google مع المعايير المهنية، مما يضمن ليس فقط إطلاقها بسلاسة، بل أيضًا نجاحها المستدام من خلال الإدارة المستنيرة والتحسين.

الخطوة 12: الضبط الدقيق باستخدام الأجهزة

من خلال التعمق في الفروق الدقيقة في تكلفة النقرة، يوفر استهداف الأجهزة طبقة إضافية من التخصيص لحملاتك. في شبكة البحث، تسمح لك تعديلات عروض الأسعار اليدوية بزيادة عروض الأسعار أو خفضها لأجهزة معينة. يمكّنك هذا المستوى من التحكم من تحسين الإنفاق استنادًا إلى أداء الجهاز، حتى أنه يسمح باستبعاد أجهزة معينة عن طريق تعديل عروض الأسعار بنسبة 100%.

فهم إعدادات استهداف الأجهزة

يمكّنك استهداف الأجهزة من ضبط تركيز حملتك وتعديلات عروض الأسعار خصيصًا لما يلي:

  • أجهزة الكمبيوتر
  • الهواتف المحمولة
  • الأجهزة اللوحية

باستخدام استهداف الأجهزة، لديك القدرة على زيادة عروض أسعارك أو تقليلها بنسبة مئوية لكل نوع جهاز. تتيح لك هذه المرونة تخصيص المزيد من ميزانيتك للأجهزة التي يستخدمها جمهورك المستهدف بشكل متكرر أو للأجهزة التي تقوم بالتحويل بمعدلات أعلى.

طرق تنفيذ استهداف الأجهزة

ابدأ بمراجعة بيانات حملتك الحالية لفهم كيفية أداء إعلاناتك عبر الأجهزة المختلفة ابحث عن الأنماط في المشاركة ومعدلات التحويل وعائد الاستثمار.

بناءً على تحليلك، قم بتعيين تعديلات عروض الأسعار لكل نوع جهاز. على سبيل المثال، إذا كانت الهواتف المحمولة تحقق أعلى معدل تحويل، فيمكنك زيادة عرض السعر بنسبة مئوية معينة لهذا النوع من الأجهزة لجذب المزيد من الزيارات.

لتنفيذ تعديلات عروض الاسعار على مستوى الاجهزة توجهه الى واجهة اعلانات جوجل واختار الحملة الاعلانية ، بعد ذلك من القائمة اليمنى اختار الاجهزة ، قم بتغيير عروض الاسعار للاجهزة بنسبة مئوية

تعديلات عروض الاسعار للاجهزة

ضع في اعتبارك نية المستخدم: قد يكون لدى المستخدمين على أجهزة مختلفة نوايا مختلفة. قد يبحث مستخدمو الهاتف المحمول عن معلومات سريعة أو أنشطة تجارية محلية، بينما قد يكون مستخدمو سطح المكتب أكثر ميلًا إلى إكمال عمليات الشراء أو ملء النماذج التفصيلية.

مثال 

لنفترض أنك تدير متجرًا لبيع الكتب عبر الإنترنت. بعد مراجعة تحليلاتك، تجد أن مستخدمي الهاتف المحمول يمثلون 70% من الزيارت ولكن لديهم معدل تحويل أقل مقارنة بمستخدمي سطح المكتب. لمعالجة هذا، يمكنك زيادة تعديل عرض الأسعار للجوال بنسبة 20% لتحسين رؤية الإعلان لمستخدمي الجوال. خفض تعديل عرض أسعار أجهزة سطح المكتب قليلاً إذا كان عائد الاستثمار على جهاز الكمبيوتر المكتبي مرتفعًا بالفعل وتريد تخصيص المزيد من الميزانية للجوال.

الخطوة 13: تحسين صفحتك المقصودة

تعمل حملة إعلانات جوجل المصممة بشكل جيد على توجيه الزيارات إلى موقعك، ولكن فعالية هذه الزيارات تتوقف على تجربة الصفحة المقصودة. تعد الصفحة المقصودة المحسنة أمرًا حيويًا لتحويل الزيارات إلى نتائج قابلة للتنفيذ.

أفضل ممارسات تحسين الصفحة المقصودة

الأسس التقنية: تأكد من أن صفحتك يتم تحميلها بسرعة، وأنها تستجيب للجوال، وآمنة، لدعم تجربة المستخدم الإيجابية.

عبارة واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء: يجب أن يكون المسار إلى التحويل واضحًا، مما يشجع الزائرين على إكمال الإجراء المقصود بكفاءة.

جماليات التصميم: يمكن لتصميم الصفحة الجذاب والبديهي أن يعزز مشاركة المستخدم بشكل كبير. استمد الإلهام من تصميمات الصفحات المقصودة التي أثبتت جدواها لرفع مستوى العرض التقديمي الخاص بك.

الملخص

إنشاء حملة إعلانية ناجحة على إعلانات Google يشبه تنسيق سيمفونية، حيث يجب أن يتناغم كل عنصر بدءًا من اختيار الكلمة الرئيسية وحتى موضع الإعلان بشكل مثالي حتى يلقى تفاعل من قبل جمهورك عندما تشرع في حملاتك في إعلانات Google أو تستمر في تحسينها، تذكر أن أساس النجاح يكمن في الفهم العميق لجمهورك المستهدف واتباع نهج مرن لإدارة الحملات. تلعب كل خطوة – بدءًا من تحديد أهدافك واختيار جمهورك المستهدف ووصولاً إلى ضبط إعلاناتك باستخدام الإضافات وتحسينها لتناسب الأجهزة المختلفة – دورًا حاسمًا في مدى فعالية تواصلك مع العملاء المحتملين تذكر أن كل نقرة لديها القدرة على التحويل، وكل إعلان يمثل فرصة لعرض أفضل ما في علامتك التجارية.

مقالات قد تعجبك