لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

أفضل شركة كتابة محتوى | دليلك للحصول على محتوى احترافي

أختيار أفضل شركة كتابة محتوى سيضيف الكثير من القيمة إلى نشاطك التجاري ونظرًا لأن المحتوى يُمثل أحد الاستراتيجيات التسويقية الرئيسية المعززة من المبيعات والأرباح وترسيخ العلامة التجارية فإنه مهم لكل نشاط تجاري يعتمد على التسويق الرقمي أو الإنترنت البحث وأختيار شركة كتابة المحتوى المناسبة.

ما هي شركة كتابة المحتوى؟ 

شركة كتابة محتوى

شركة كتابة المحتوى هي أحد الشركات التي تقدم مجموعة من الخدمات التسويقية في مجال المحتوى حصرًا سواء المخصص لمنصات التواصل الاجتماعي من المنشورات والقصص والتغريدات وغيرها من الجوانب إلى محتوى المدونات والمواقع الإلكترونية أو ما يُقال عنه المحتوى المتوافق مع محركات البحث

كما تقدم أيضا خدماتها في العديد من المجالات الأخرى من كتابة السيناريوهات الخاصة بمقاطع الفيديو التثقيفية والترفيهية والإعلانية وكذلك المحتوى الترويجي الجاذب للمبيعات من خلال الإعلانات المدفوعة أو حتى محتوى القصص والروايات وإنشاء الكتب الإلكترونية والمجلات وغيرها من المجالات التي يدخل فيها المحتوى. 

وفي الكثير من الأحيان تتولى شركة كتابة المحتوى كافة المهام من وضع الاستراتيجيات والخُطط من خلال تحدّيد الجمهور المستهدف وتحليل المنافسة ومن ثم إنشاء وتنفيذ المحتوى بالكامل ونشره في الأوقات المناسبة. 

لماذا تحتاج لشركة كتابة محتوى؟ 

المحتوى يمثل عصب أيّ نشاط تجاري قائم على الإنترنت، فقد أصبحت الإعلانات المدفوعة أو الممولة لا تحقق نتائج جيدة كما كان في السابق وأضحى المستهلكون أذكى وتغيرت مفاهيمهم لذلك شركة المحتوى تقدم لك العديد من الفوائد المتمثلة في: 

التواصل مع جمهورك المستهدف 

الكثير من رواد الأعمال وأصحاب المواقع يظنون بمقدورهم تحقيق أهدافهم التسويقية بنشر عدد من المقالات أو المنشورات العشوائية أو غير المدروسة وهذا بالتأكيد أمر خاطئ وهنا شركة كتابة المحتوى تساعد في هذه الخطوة والوصول إلى جمهورك المستهدف بدقة منتناهية من خلال البدء بدراسة الجمهور المستهدف وتحديد شخصية العميل المثالي ومن ثم إنشاء المحتوى القيم والبناء للثقة المساعد في تحقيق أهدافك التسويقية. 

تحديد نبرة العلامة التجارية 

صوت أو نبرة العلامة التجارية من الجوانب المهمة والمعقدة عند التسويق بالمحتوى وفي الكثير من الأحيان تنسى العلامات التجارية حتى تحديدها أو توحيدها ما يسبب مشكلة في التسويق للعلامة التجارية بشكل جيد فنبرة الصوت هي أسلوبك الفريد الذي تتواصل من خلاله مع جمهورك المستهدف حيث يجب أن تكون متسقة على القنوات التسويقية من منصات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني.  

وبالحديث عن مفهوم نبرة صوت العلامة التجارية، دعنا نقدم لك أنماط الشخصية التالية: 

  • حقيقي ومبتكر.
  • صادق وموثوق.
  • ودود.
  • واسع الاطلاع وناجح.
  • متفائل.
  • متنوع.
  • القيم العائلية.

فإذا كان لديك عميل بالصفات السابقة ستكون صفاته كالآتي: 

شاب عمره 30 عامًا صديق ودود ومحب للمرح وجدير بالثقة ويمكن الاعتماد عليه ومعلم ومستشار ذكي وموثوق وصادق. 

بناءًا على ذلك، يتم تحديد نبرة صوت العلامة التجارية المناسبة على أنها: 

  • دافئة ومريحة ومحترمة: هنا ستقدم العلامة التجارية كلامًا ودود وتحفه النصيحة دائمًا بما يجعل الجمهور المستهدف يثق بها وهو كلام أشبه ما يكون طبيعي  متأصل من الحياة الواقعية ومن دون رسميات وفي بعض الأحيان يتخلله بعض المرح. 
  • التحدث بإنسانية: باستخدام كلمات متفائلة وإيجابية وأسلوب المحادثة مع الجمهور المستهدف ودون استخدام المصطلحات الغريبة مع الكتابة بكل بساطة. 
  • الفكاهة: تقديم محتوى صديق إلى الجمهور المستهدف مع نصائح ونكات خفيفية ونصائح تساعدهم في حلول المشكلات والتحديات التي يعانون منها. 

تحسين ترتيب الموقع في نتائج البحث 

محركات البحث تضع لجودة المحتوى أهمية عظمى مقارنة مع عوامل الترتيب الأخرى فإذا لم يكُن لديك خبرة في كتابة أو إنشاء المحتوى قطعًا لن تتمكن من الخروج بمحتوى قيّم يساعد الموقع في مسيرة نموه وفي هذه الحالة سيكون توظيف شركة كتابة محتوى أحد القرارت الجيدة والمعززة من خطتك التسويقية. 

لتبدأ في البحث عن الكلمات المفتاحية وتحليل المنافسين للوصول إلى فجوات المحتوى التي من الممكّن استغلالها للتحسين من ترتيب الموقع ومن ثم أتباع آخر معايير السيو من توزيع الكلمات الرئيسية وإضافة العلامات الوصفية والربط الداخلي وغيرها من الجوانب. 

تحسين المحتوى الحالي 

إذا كان لديك محتوى منشور على أيّ من قنوات التسويق بالمحتوى أو لديك بعض المواد المُنشئة من قبل على سبيل المثال الكُتب الإلكترونية أو المجلات أو ما شابه ذلك. فشركة كتابة المحتوى تدّقق هذا المحتوى وتعمل على تحسينه بناءً على نقاط الضعف والأخطاء التي تم كشفها. 

كما هناك موضوع آخر يتعلق بتغير خوارزميات المنصات المستخدمة سواء على منصات التواصل الاجتماعي أو محركات البحث، أيضًا تضمن لك خدمات كتابة المحتوى تحسينه وضمان اتساق مع آخر التطورات حتى لا يؤثر بشكل سلبي على النشاط التجاري. 

تعزيز المبيعات 

هذا الجانب المهم الذي تلعب في خدمات كتابة المحتوى دورًا أساسيًا. على أمتداد القنوات التسويقية المحتوى يشارك وبقوة في تعزيز المبيعات والتحويلات وشركة إنشاء المحتوى المناسبة تضمن لك ذلك من خلال إنشاء محتوى تسويقي من الدرجة الأولى مع تضمين اتخاذ الإجراء الصحيح حيث يتناسب معدل المبيعات أو الأرباح طرديًا مع كمية وجودة المحتوى المقدم. 

نصائح لإختيار أفضل شركة كتابة محتوى

عملية أختيار أفضل شركة كتابة محتوى تحتاج إلى تخطيط ودراسة، فالساحة الرقمية مليئة بالشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات، ولكنك ربما تبحث عن مهارات أو صفات محدّدة في شركة كتابة المحتوى، وفي سبيل ذلك ضمنت لك مجموعة من النصائح الرائعة في النقاط التالية: 

حدد احتياجات محتواك 

أولًا، وقبل الشروع في البحث عن أفضل شركة محتوى تأكد أن ليس كل شركات كتابة المحتوى بإمكانها مساعدتك في تحقيق أهدافك التسويقية ويؤدي تحديد احتياجات المحتوى إلى قطع شوطًا طويلًا في عملية إنشاء المحتوى. ففي البداية يجب أن تحدد نوع المحتوى الذي تحتاج إلى كتابته، وإليك بعض الخيارات: 

  • محتوى تعريفي بالشركة. 
  • محتوى الموقع الإلكتروني. 
  • مقالات للمدونة. 
  • وضع استراتيتجة محتوى. 
  • منشورات لمواقع التواصل الاجتماعي. 
  • محتوى للحملات الإعلانية. 
  • محتوى للتسويق عبر الإيميل. 
  • كتب إلكترونية. 
  • قصص وروايات. 

أو قد يكون لديك بعض المتطلبات المتخصصة على سبيل المثال تحسين سيو المقالات أو تحسين نصوص الموقع أو إضافة صور إلى المحتوى ومن بعد ذلك ستبدأ الشركة في تقييم هذه الجوانب والأهداف المراد تحقيقها.

اطلع على محتوى الشركة 

تتمثل أحد الخطوات السريعة التي من الممكن أن تجعلك تختار أفضل شركة كتابة محتوى من خلال الاطلاع على المحتوى الخاص بها والمنشور على منصات التواصل الاجتماعي أو المدونة الخاصة بها أيضًا البحث وتدقيق دراسات الحالة الخاصة بها والإجابة عن الأسئلة التالية: 

  • كيف ستساعدك هذه الشركة في إنشاء المحتوى؟
  • ماذا فعلوا بالضبط لهذه الشركة؟
  • هل لديهم استراتيجية محددة؟
  • هل كانت استراتيجيتهم ناجحة؟
  • هل ستقدم نفس الخدمة لك؟ 

وفي الكثير من الأحيان تعرض شركات إنشاء المحتوى مجموعة من الأعمال السابقة على معرض أعمالهم، لتبين لك الخبرات والمهارات التي لديهم وأسلوبهم الخاص بالكتابة وما ستتمكن من الحصول عليه بشراء خدمة كتابة المحتوى. 

التأكد من أن شركة كتابة المحتوى تعرف عمليك المستهدف 

إذا لم تسألك شركة كتابة المحتوى عن جمهورك المستهدف أو لم تقوم بأيّ دراسات بحثية عن الجمهور المستهدف، تأكد من أنك تتعامل مع شركة محتوى ليست احترافية وسوف تتحمل تكاليف ووقت وجهد بدون أيّ نتائج وفي أسواء الحالات قد يؤثر بشكل سلبي على نشاطك التجاري. 

فهناك قاعدة ثابتة في المحتوى وهي ضمان توافقه مع الجمهور المستهدف سواء من حيث الاهتمامات أو اللغة أو اللهجة متناولًا لحلول مشكلاتهم والتحديات التي يواجهونها حيث أن تحديد الجمهور المستهدف جانب مهم لتحديد صوت العلامة التجارية والطريقة المثالية للتواصل معهم. 

هل شركة كتابة المحتوى ملمة بالسيو؟ 

من أهم الجوانب المتعلّقة بالمحتوى حاليا هي ضمان توافقه مع محركات البحث، مع شدّة المنافسة على محركات البحث وتطور عوامل الترتيب عليها أضحى المحتوى غير المتوافق مع السيو ما هو إلا تكاليف إضافية لا فائدة منها لذلك يجب أن تكون ممارسات تحسين محركات البحث متبعة في كل خطوة عند إنشاء المحتوى. 

حيث أن إستراتيجية المحتوى المتوافقة مع السيو تؤثر بشكل كبير على معدل الزيارات على الموقع بالإضافة للتحويلات والإيرادات والأرباح  والمحتوى غير المحسّن هو ببساطة محتوى لن يجلب أيّ زيارات إلى الموقع. 

تقييم مهارات الفريق الذي سيتولى إنشاء المحتوى 

من الضروري أن تتعرف على الفريق أو الكاتب الذي سيتولى مهمة كتابة المحتوى وعلى أعمالهم وتجاربهم السابقة، حيث من المهم أن تتوافق خبراتهم مع متطلباتك على سبيل المثال يوجد بعض المحتوى يحتاج إلى كُتّاب متخصصين ذو مهارات خاصة مثلًا المحتوى الطبي أو الهندسي أو التسويقي. 

كما يجب أن يفهم فريق المحتوى الجمهور المستهدف والتحديات التي يواجهونها والوضع التنافسي وآخر تكتيكات كتابة المحتوى. 

تحقق من مصداقية شركة كتابة المحتوى 

معظم شركات كتابة المحتوى تعرض مجموعة من الأعمال السابقة وأراء العملاء السابقين على أحد الصفحات في موقعها الإلكتروني. وهذا سيكون إشارة جيدة ودالة على مدى خبرتها ومهارتها في التعامل مع العملاء السابقين وفي نفس المجالات الذي تريده. 

ولكن من الضروري التأكد من صحة هذه الإدعاءات فالكثير من شركات كتابة المحتوى تضع بعض التقييمات  من أجل جذب العملاء. وفي هذه الحالة لو كان بالإماكن مراسلة العملاء السابقين بشكل مباشر سيكون أفضل. 

ابحث عن خدمات كتابة محتوى متكاملة 

ليس من السهل أن تقوم أو تنفذ كافة مهام إنشاء المحتوى بنفسك أو بتوظيف مجموعة من شركات كتابة المحتوى  فهذا سيكون معقد ومن الصعب التنسيق بين كل شركة كتابة محتوى والأخرى أيّ ليس بإمكانك توظيف شركة أو فريق لوضع استراتيتجة المحتوى وشركة أخرى لتحليل المنافسين وأخرى لكتابة المحتوى الأنسب هو أن تكون خدمة كتابة المحتوى متكاملة مفدمة من شركة واحدة. 

وأيضًا شركة كتابة المحتوى المميزة دائمًا ما تقدم خدمات كتابة محتوى في مجالات أخرى على سبيل المثال كتابة محتوى منصات التواصل الاجتماعي مع كتابة المحتوى المتوافق مع محركات البحث واستخراج الكلمات المفتاحية وإنشاء استراتيجية كاملة للمحتوى. 

كيف ستساعدك شركة فلينزا في هذا الأمر؟ 

شركة فلينزا هي شركة تسويق رقمي متكاملة تقدم العديد من الخدمات التي تهم أصحاب المشاريع الإلكترونية، ومن ضمنها خدمات كتابة المحتوى، حيث تسمح لك بالحصول على خدمة متكاملة تبدأ من وضع استراتيتجة المحتوى وتحليل المنافسين وإنشاء المحتوى من خلال فريق مكوّن من مجموعة من الكًتاب المبعدين حيث تحصل على محتوى لحساباتك على منصات التواصل الاجتماعي والمدونات ومحتوىات تسويقية متكاملة للحملات الإعلانية وحملات البريد الإلكتروني. يتصف بالآتي: 

  • محتوى مبتكر وإبداعي. 
  • مبحوث عنه بشكل جيد. 
  • متسق مع أهدافك الاستراتيجية.
  • خالي من الأخطاء. 
  • مناسب لجمهورك المستهدف. 
  • محقق لأهدافك التسويقي. 
  • محتوى عالية الجودة. 

أخطاء يجب تجنبها عند توظيف شركة كتابة محتوى

الكثير من أصحاب المشاريع يقع في مجموعة من الأخطاء المسببة لفشل خطة التسويق بالمحتوى الخاصة به، وذلك من خلال أختيار شركة كتابة محتوى لا تلبي حاجات الجمهور أو ليس لديها خبرة، وحتى تتجنب هذه المشاكل تعرف إليها: 

توظيف شركة كتابة محتوى منخفضة التكلفة

الخطأ الأكثر شيوعًا الذي يرتكبه أصحاب الأعمال ويعتقدون بأن توظيف شركة محتوى منخفضة التكلفة سيوفر عليهم التكاليف وفي نفس الوقت سيحقق أهدافهم المنشودة ولكن هذا بالتأكيد خطأ فادح فمن الممكن تقليل التكاليف ولكن لن يحصل على المحتوى ذو الجودة المناسبة والمحقق للأهداف التسويقية وفي جانب آخر قد يفقده العملاء أو المتابعين أو يخفض من ترتيب الموقع في نتائج البحث لذلك من المهم أن يكون هدفك هو أختيار شركة إنشاء محتوى بسعر مناسب وتقدم جودة عالية في نفس الوقت. 

إهمال التواصل مع فريق كتابة المحتوى 

التواصل ضروري جدًا للخروج بمحتوى ذو جودة عالية فتقع على عاتقك مسؤولية التواصل مع الشركة أو الفريق أو الكاتب بهدف توجيهه وكتابة محتوى يتناسب مع الاستراتيجية التسويقية وإعطاء تفاصيل كاملة عن المشروع وتقديم التحديثات أول بأول. 

عدم الاتفاق أو وضع عقد 

عدم وجود عقد بينك وبين شركة كتابة المحتوى أو الاتفاق سيؤدي إلى الكثير من المتاعب في المستقبل فقد لا تحصل على جودة المحتوى التي تتطلع إليها أو التسليم في الوقت المحدّد ومن المهم أن يشتمل العقد بينك وبينك شركة كتابة المحتوى على الآتي: 

  • الخدمات التي ستقدمها الشركة. 
  • طريقة الدفع المناسبة. 
  • زمن التسليم. 
  • التغييرات أو المراجعات.
  • خصوصية المحتوى.

توظيف شركة محتوى عديمة الخبرة

أيضًا الكثيرون يعتقدون بأن توظيف شركة كتابة عديمة الخبرة سيؤدي إلى توفير التكاليف والميزانية وهذا بالتأكيد أمر ليس صحيحًا فعند المفاضلة بين السعر والجودة يجب أختيار واحد منهما فقط  فعلى سبيل المثال قد يكون المحتوى الخاص بك مليء بالأخطاء الإملائية أو الصباغة غير الجيدة وهذا بالتأكيد لن يكون في صالحك وتقليل التكاليف لن يوقف عملية خسران المتابعين والعملاء في المستقبل. 

الملخص

اختيار أفضل شركة كتابة محتوى عملية تحتاج إلى دراسة وتخطيط مُضني فالمحتوى يمثل الركيزة التي يستند عليها أيّ نشاط تجاري على الإنترنت ومن دونه ستفقد الكثير من الفرص وتدفع تكاليف بدون أيّ عائد وفي النهاية يجب عدم التسرع عند اختيار أفضل شركة كتابة محتوى والبدء في طرح كافة الأسئلة وبذل العناية الكافية. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج