لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

شركة خدمات كتابة محتوى كيف تختار خدمات كتابة محتوى احترافية؟

المحتوى هو الملك والعصا السحرية لتحقيق الأهداف التسويقية لمختلف الأعمال والأنشطة التجارية وبين هذا وذاك لا بد من أن تكون هناك شركة خدمات كتابة محتوى تساعدك في هذه الخطوة الكبيرة للتعريف بعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك لدى جمهورك المستهدف.

ما هي شركة خدمات كتابة محتوى؟ 

شركة خدمات كتابة محتوى

شركة كتابة المحتوى هي كيان متخصص في مجال يُسمى التسويق بالمحتوى، حيث تقدم مجموعة من الخدمات للشركات والعلامات التجارية وحتى المؤسسات الحكومية. متمثلة في التخطيط وصناعة المحتوى ونشره ومتابعته وتحسينه. باختلاف أنواع المحتوى نجد شركات قد تكون متخصصة في محتوى بعينه على سبيل المثال كتابة محتوى المواقع أو وصف المنتجات أو كتابة محتوى منصات التواصل الاجتماعي وغيرها. 

وفي نفس الوقت قد نجد شركات كتابة محتوى توفر كافة هذه الخدمات أو مع خدمات أخرى على سبيل المثال التصميم الجرافيكي أو تصميم الفيديوهات أو التحسين من محركات البحث. تساعد العلامات التجارية في تحقيق أهدافها التسويقة عبر المحتوى من التعريف بعلامتها التجارية وتحقيق المبيعات والتحويلات والوصول إلى جمهور جديد. 

ما هي أنواع المحتوى التي تقدمه شركات كتابة المحتوى؟ 

كما أشرنا أعلاه أن شركات كتابة المحتوى توفر مجموعة من الخدمات المتعلقة بالمحتوى، وعلى اختلاف العلامات التجارية والمنتجات والخدمات والمنصات التي يُنشر عليها المحتوى نجد أن هناك أنواع محتوى مختلفة، والمتمثلة في: 

  • كتابة محتوى المواقع: محتوى المواقع هو المحتوى الذي يظهر في صفحات الموقع الإلكتروني من أجل جذب الجمهور وجعلهم يستخدمون الموقع لوقت أطول، وتعريفهم بالخدمات والمنتجات وأخيرًا حثهم على اتخاذ الإجراء المطلوب. 
  • كتابة المقالات: المقالات قد تكون مختلفة عن محتوى الموقع الإلكتروني حيث أنها تحتوي على معلومات هادفة لإفادة المستخدمين وتقديم المعرفة إليهم مقارنة مع محتوى الموقع الذي يصف الخدمات أو المنتجات أو الموقع أو العلامة التجارية نفسها. 
  • كتابة محتوى منصات التواصل: منصات التواصل الاجتماعي من الفيسبوك والانستجرام وتويتر وغيرها من المنصات أضحت اليوم من الأدوات الرئيسية للوصول إلى الجمهور المستهدف وتحقيق الأهداف التسويقية وهنا شركة كتابة المحتوى تساعد في ذلك. 
  • كتابة أوصاف المنتجات: إذا كان لديك متجر إلكتروني فبالتأكيد تحتاج إلى محتوى يصف كل منتج ويقدم الميزات والوظائف التي يوفرها للمستخدم وجذبه لشراء المنتج. 
  • كتابة السيناريو: كافة المحتوى المرئي أو المسموع كان قبل ذلك محتوى نصي وبالتالي شركة كتابة المحتوى توفر خدماتها من أجل كتابة السيناريو المخصص لكل محتوى بما يتناسب مع العلامة والأهداف المُراد تحقيقها. 
  • الكتب الإلكترونية:الكتب الإلكترونية من المنتجات الشائعة والتي من الممكّن بيعها مباشرة أو تقديمها كتحفيذ للمشتركين في الموقع أو القائمة البريدية والجدير بالإشارة أنها أيضًا مكونة من محتوى نصي. 
  • الملفات التعريفية للشركات: الشركات تحتاج إلى ملفات تعريفية للتعريف بنفسها ومنتجاتها لدى عملائها المحتملين ونجد كل شركة خدمات كتابة محتوى تتيح كتابة الملفات التعريفية ضمن الخدمات التي تقدمها. 
  • محتوى البريد الإلكتروني: كان وما زال التسويق بالبريد الإلكتروني من الاستراتيتجات التسويقية القوية للوصول إلى الجمهور المستهدف وتحقيق المبيعات وبناء علاقة قوية معهم.

أهمية كتابة المحتوى لنشاطك التجاري 

شركة خدمات كتابة محتوى

كما نعلم أن المحتوى يُستخدم وبقوة في التسويق للعلامات التجارية والمنتجات والخدمات، وبالتالي لديه أهمية كبيرة مهما كانت علامتك التجارية أو حجمها أو المنتجات أو الخدمات التي تقدمها. وإليك مجموعة من الأسباب التي تجعل من كتابة المحتوى أحد أولوياتك التسويقية: 

بناء الوعي بعلامتك التجارية 

يحتاج الناس إلى المحتوى والكثير من الوقت من أجل التعرف على علامتك التجارية، ومن دون كتابة محتوى عالي الجودة لن تحقق ذلك وهنا كتابة المحتوى عبر مختلف القنوات التسويقية المُستخدمة من قبلك سواء الموقع الإلكتروني أو المدونة أو منصات التواصل الاجتماعي تساهم وبقوة على التعزيز من علامتك التجارية وإيصالها إلى الجمهور المستهدف وعبر إنشاء محتوى مكتوب جيدًا وجذاب ومفيد يتعلق بعلامتك التجارية سيصل المحتوى إلى عملائك المحتملين ويخلق انطباعًا عن وجودك في السوق يمكن أن يساعدك الاتساق في كتابة المحتوى ونشره في بناء الوعي بالعلامة التجارية بوتيرة جيدة.

تحسين محركات البحث 

تحسين محركات البحث من الاستراتيجيات التسويقية الرئيسية للمواقع الإلكترونية ومن دونه لن تحقق أيّ أهداف تسويقية عبر محركات البحث أو حتى الترتيب بشكل أفضل في صفحة النتائج، بما يساعدك في التغلب على منافسيك وتحقيق المزيد من المبيعات والتحويلات داخل موقعك الإلكتروني. 

تأسيس علامة تجارية احترافية 

عبر مشاركة المحتوى عبر القنوات التسويقية المختلفة فأنت بذلك تساهم وبقوة على تأسيس علامة تجارية احترافية قادرة على الفوز بثقة جمهورك المستهدف حيث يتيح نشر المحتوى العادي للأشخاص معرفة ما يدور حول عملك يُعلمهم بما تفعله وكيف يمكنك مساعدتهم.

تعزيز التفاعل مع علامتك التجارية 

المحتوى الجيد دائمًا ما يحصل على مشاركات أعلى من قبل المتابعين، وفي أثناء ذلك يتم مشاركة العلامة التجارية الخاصة بك وإيصالها إلى أكبر جمهور ممكّن ما يعزز منها ويجعلها حاضرة بشكل دائم في أذهان العملاء. 

التغلب على المنافسين 

العلامة التجارية المقدمة لمحتوى عالي الجودة لجمهورها المستهدف نجدها تتغلب على منافسيها وبقوة حيث المحتوى يسمح لها بالفرصة للتعرف عليها بشكل أوسع وفي نفس الوقت المحتوى القيم يكون علاقة قوية بينها وبين الجمهور المستهدف ما ينعكس إيجابيًا على بناء الثقة بينها وبينهم عبرالتعريف بالمنتجات والخدمات نجدها تحصل على مبيعات وتحويلات أكثر. 

 

لماذا تحتاج إلى توظيف شركة خدمات كتابة محتوى؟ 

بينما من الممكّن توظيف شخص لأن يقوم بمهمة كتابة محتواك لكن توظيف شركة سيضمن لك الحصول على مجموعة من الفوائد حيث سترى نتائج أسرع وأكثر تأثيرًا على علامتك التجارية وإليك الفوائد التي تحصل عليها عند توظيف شركة خدمات كتابة محتوى: 

الاتساق 

عند توظيف شركة خدمات كتابة محتوى ستضمن أن لها فريق متكامل قادر على إنتاج محتوى متناسق فيما بينها، على سبيل المثال كتابة محتوى منصات التواصل الاجتماعي ومحتوى الموقع ووصف المنتجات وغيرها. ولكن الكاتب الواحد سيجد مشكلة كبيرة وسيحتاج للكثير من الوقت من أجل الخروج بمحتوى متناسق عالي الجودة. 

محتوى محسّن لمحركات البحث 

أيضًا شركات كتابة المحتوى دائمًا ما يكون لديها فريق مخصص للتحسين من محركات البحث ما يساعد الكتاب على كتابة محتوى عالي الجودة ومتوافق مع محركات البحث ما يساهم على التعزيز من ترتيبها وحصولها على المزيد من الزيارات والمبيعات والأرباح.  كما يمكنك العمل بشكل وثيق مع وكالة كتابة المحتوى الخاصة بك لتحديد أفضل مخطط تفصيلي لكل جزء من المحتوى. لتحسين مُحسّنات محرّكات البحث،وتساعدك على إضافة أوصاف تعريف وعلامات عنوان وكلمات رئيسية محددة لكل مقالة.

خيار فعال من حيث التكلفة 

في كثير من الحالات، عندما تعمل مع شركة خدمات كتابة محتوى ستجد أنها تقدم مجموعة من الباقات وبالتالي ستستفيد من خصم الكمية على أعداد المقالات التي تطلبها على عكس توظيف المستقلين الذين تكون أسعارهم ثابتة من دون تغيير. وبهذه الطريقة ستضمن خفض التكاليف التسويقية ما ينعكس إيجابيًا على علامتك التجارية. 

كيف تختار أفضل شركة خدمات كتابة محتوى؟

 

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على الكيفية التي تتيح لك اختيار أفضل شركة خدمات كتابة محتوى، وما هي الجوانب التي يجب عليك التركيز عليها  وإليك كل ما تريد معرفته: 

اختر شركة ذات خبرة

لا يكفي فقط شركة خدمات كتابة محتوى بل من المهم أن تكون هناك خبرة عملية في التخطيط وكتابة المحتوى بطريقة تفاعلية، كما لا ننسى الجوانب المتعلّقة بالسيو من أختيار الكلمات الرئيسية وتوزيعها وطريقة تنظيم المحتوى نفسه وبالتالي كلما كان لدى الشركة خبرة في كتابة المحتوى سيكون أفضل للحصول على زيارات أكثر وتأثيرًا متعمقًا على الجمهور المستهدف من أجل جذب المبيعات. 

 

خدمة العملاء ومواعيد التسليم 

كما هو الحال في أيّ عمل تجاري يجب أن تكون شركة كتابة المحتوى سريعة الاستجابة ومحترفة في التعامل مع العملاء وأن يكون لديها القدرة على التواصل والتعرف على ما يريده العميل بالضبط على الرغم من أنه يجب أن تمنحه قدرًا معقولاً من الوقت لإكمال المشاريع  إلا أنه يجب الإيفاء بالمواعيد المحددة. 

الأسعار 

الأسعار أو التكاليف دائمًا ما تشغل الكثيرون ومع أفضل شركة خدمات كتابة محتوى ستحصل على أسعار مناسبة للتقليل من التكاليف بقدر الإمكان. ولكن ليس من المناسب دائمًا اختيار أرخص شركة كتابة فهذا النوع من الشركات دائمًا ما يقدم خدمات ذات جودة أقل ومن أفضل الممارسات هو التحقق مما إذا كان يمكنك التفاوض على سعر محدد للمشاريع الحالية والمستقبلية. 

اطلع على الأعمال السابقة 

الأعمال السابقة هي أفضل وسيلة للتعرف على مقدرات شركة كتابة المحتوى وإذا ما كان لديها القابلية على تقديم محتوى احترافي يتناسب مع حاجاتك ورغباتك وجاذب لجمهورك المستهدف للتعامل مع علامتك التجارية وفي نفس الوقت أفضل من المنافسين المتواجدين حاليًا في السوق. 

التعرف على تقييمات العملاء السابقين 

العامل الحاسم في اختيار شركة خدمات كتابة محتوى احترافية هو تقييمات العملاء السابقين الذين تعاملوا مع الشركة والتي بإمكانك إيجادها في الموقع الخاص بالشركة أو على منصات التواصل الاجتماعي أو سيكون لديك الفرصة لسؤالهم بشكل مباشر. كما أنه يوجد مجموعة من المواقع المقدمة لمجموعة من المعلومات التي تتناول فيها معلومات وتقييمات عن هذه الشركات

ما هي أفضل شركة خدمات كتابة محتوى؟ 

شركة فلينزا هي من أفضل شركات كتابة المحتوى تقدم خدمات كتابة محتوى عالية الجودة مثل مقالات المدونات وأوصاف المنتجات ومحتوى المواقع الإلكترونية وغيرها من أنواع المحتوى. كما تقدم خدمة كتابة محتوى مناسبة لمختلف المجالات من التقنية والتجارة الإلكترونية والتسويق والصحة وغيرها. وإليك ما يُميزها: 

  • البدء بدراسة الجمهور المستهدف والتخطيط للمحتوى بطريقة فعالة. 
  • توفر الشركة فريق مكوّن من مجموعة من الكتاب الخبراء القادرين على إنتاج محتوى عالي الجودة. 
  • خدمة العملاء الاحترافية للمساعدة في كافة جوانب المحتوى. 
  • تقدم محتوى في مختلف المجالات. 

الملخص

شركة خدمات كتابة محتوى هي من الشركات التي يحتاجها الكثير من الأفراد والعلامات التجارية وإذا ما كُنت تبحث عن شركة خدمات كتابة محتوى احترافية ففي الأسطُر السابقة تعرفنا على مجموعة من النصائح التي تتيح لك أختيار أفضلها والتمتع بخدمات عالية الجودة. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج