لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

التسويق بالمحتوى كل ما تريد معرفته عن شركات كتابة محتوى

مع التحول الرقمي الذي نشهده اليوم أضحى التسويق بالمحتوى من الجوانب المهمة لكل نشاط تجاري. ومع تعقد الأمر أصبح التعرف على نوع المحتوى المناسب أو توظيف شركات كتابة محتوى الإنترنت الاحترافية من الجوانب الغامضة والصعبة خاصة لدى غير المتخصصين. 

ما هي شركات كتابة المحتوى؟ 

شركة كتابة محتوى

شركات كتابة محتوى الإنترنت تساعد الأنشطة التجارية على تعزيز تواجدها الرقمي بمشاركة المحتوى مع جمهورها المستهدف والذي يحوي مجموعة من الرسائل أو المعلومات أو القيم أو غيرها من الجوانب والضامن لتفاعل الجمهور المستهدف مع العلامة التجارية وتحقيق المبيعات والتحويلات. 

وتمتد الخدمات التي تقدمها من المقالات إلى منشورات التوصل الاجتماعي والكتب الإلكترونية وكتابة السيناريوهات الخاصة بالفيديوهات وكذلك، لديها دور كبير في التخطيط لهذا المحتوى ووضع الخطط والاستراتيتجات وجدولة النشر وغيرها من الجوانب المهّمة. 

كما تشارك بقوة في إنشاء محتوى عالي الجودة وبشكل أسرع، والذي من الممكن أن يعزّز من الزيارات إلى الموقع ويضمن إشراك الجمهور في التفاعل مع العلامة التجارية. وفي نفس الوقت يسهل على النشاطات التجاري الأهتمام بالجوانب الأخرى بمنحهم كافة الصلاحيات لإنشاء المحتوى بدلًا من الاعتماد على إنشاء فريق كتابة محتوى داخلي. 

كيف تعمل شركات كتابة المحتوى؟ 

تختلف طريقة عمل شركات كتابة المحتوى من شركة والأخرى، لكن في العموم يبدأ الأمر بالتواصل مع مدير الفريق أو مدير الشركة أو منسق المشاريع أو خدمة العملاء. ومن ثم تقدم لهم تفاصيل الطلب الخاص بك سواء كان مقالات للمدونة أو خطة تسويق لمحتوى لمنصات التواصل الاجتماعي أو كتابة سيناريوهات وغيرها من الطلبات. 

بعد ذلك، سيُحدد لك سعر الخدمة والجدير بالذكر أن بعض الشركات يكون لديها باقات جاهزة لكتابة المحتوى، بعد ذلك سيقوم الفريق المكلّف بالبحث والبدء في إنشاء المحتوى وتسليمه لك في الوقت المحدّد. ما يُميز هذه الطريقة عن توظيف كاتب محتوى مستقل أنك ستحصل على فريق متكامل من كتُاب المحتوى بما يضمن لك إنشاء المحتوى بشكل أسرع. كما ستكون لديك حرية الدفع مقابل المحتوى مقارنة مع توظيف كتاب دائمين. 

أهمية شركات كتابة محتوى الإنترنت 

في البداية يجب أن تعلم بأن شركات كتابة المحتوى تقدم محتوى مكتوب ذو جودة عالية محققًا لجميع أهدافك التسويقية. حيث يساعد في التحسين من ترتيب موقعك في نتائج البحث ويزيد من التفاعل والتحويلات على منصات التواصل الاجتماعي. ومن الفوائد الأخرى التي تقدمها لك شركات كتابة المحتوى: 

تساعدك في الوصول إلى جمهورك المستهدف 

في الغالب الكثير من أصحاب الأعمال يبدؤون في نشر المحتوى بشكل مباشر بدون التعرف على جمهورهم المستهدف، وهذا بالتأكيد سيخلق مشكلة كبيرة في أن المحتوى ليس موجه إلى الجمهور الصحيح. وهنا شركات كتابة المحتوى تعمد على البحث عن جمهورك المستهدف وتتعرف على معلوماتهم الديموغرافية والتحديات وصفاتهم ومكان إقامتهم. بما يُساعد على تقديم محتوى قيم ومخصص يحقق أهداف النشاط التجاري التسويقية.  

التعزيز من استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي

منصات التواصل الاجتماعي من أفضل الطرق التي من الممكن من خلالها إلى الوصول إلى الجمهور المستهدف، حيث من الممكن أن يساعدك المحتوى الجيد في التسويق لمنتجاتك وخدماتك وجذب المزيد من تفاعل الجمهور مع العلامة التجارية. ولكن هذا لن يتحقق مالم تكُن لديك خطة أو استراتيجية تسويق بالمحتوى واضحة وهنا شركات كتابة محتوى السوشيال ميديا تساعدك في التخطيط والتعزيز من استراتيجية المحتوى على المدى القصير والطويل. 

تحسين ترتيب محرك البحث

إذا كان لديك موقع إلكتروني شركات كتابة محتوى المواقع تقدم لك محتوى قيّم يساعد في التحسين من ترتيب الموقع أو المدونة على محركات البحث. كما أيضًا تدرس المنافسين وتحدّد الكلمات الرئيسية المستهدف وتنفذ المحتوى. بما يضمن لك المزيد من الزيارات والتحويلات والمبيعات. 

تقدم محتوى متناسق 

عند توظيف شركة كتابة محتوى ستحصل على محتوى متناسق مع استراتيجية التسويقية الخاصة بك وعلى كل القنوات التسويقية من المدونة ومواقع التواصل الاجتماعي. حتى عندما ترّوج من خلال الإعلانات المدفوعة أو البريد الإلكتروني. وفي الجانب الآخر عندما توظف كُتاب مستقلين سيكون من الصعب ضمان التوافق فيما بينهم وخاصة إذا كان المحتوى ضخم. 

تقديم محتوى منخفض التكلفة 

في الكثير من الحالات تقدم شركات كتابة محتوى الإنترنت محتوى أقل تكلفة مقارنة بالكتابة بنفسك. ولكن هذا في حالة واحدة وهي عندما يكون وقتك أغلى قيمة. والكثير من أصحاب الأعمال يعتمدون على الكتابة بأنفسهم ولكن عند النظر إلى تكلفة الفرصة البديلة بالتأكيد ستجد أن توظيف شركات كتابة المحتوى مناسب وخصوصًا إذا كان لديك بعض المهام الأخرى. 

 ما هي الخدمات التي تقدمها شركة كتابة المحتوى؟ 

مع أختلاف الجمهور المستهدف والمنصات التي يتواجد فيها تختلف أنواع وأشكال المحتوى التي يجب كتابتها لتحقيق الأهداف التسويقية. ومن هنا شركات كتابة المحتوى تقدم مجموعة من الخدمات المتمثلة في: 

كتابة محتوى المدونات 

يلعب المحتوى دورًا مهما في التحسين من ترتيب المدونات والمواقع في محركات البحث. فإذا كُنت تريد أن يكون الموقع في النتيجة الأولى في جوجل فالوسيلة الوحيدة هي كتابة محتوى قيّم متوافق مع محركات البحث كما تلعب الكلمات المفتاحية دورًا مهمًا في جذب الجمهور الصحيح والمهتم بالمحتوى أو المنتج أو الخدمة الخاصة بك. وشركات كتابة المحتوى تقدم كافة هذه الخدمات ضمن خدمة كتابة المحتوى المقالات الخاصة بها. 

كتابة محتوى منصات التواصل الاجتماعي 

وسائل التواصل الاجتماعي من القنوات التسويقية الرئيسية لكل نشاط تحاري، حيث تجذب انتباه المستخدمين وتعمل على تحويلهم إلى متابعين أو عملاء حاليين والاحتفاظ بهم لأطول فترة ممكنة.  وقبل الشروع في ذلك تبدأ شركات كتابة المحتوى في وضع الخطط  والاستراتيتجات ومن ثم كتابة المحتوى ومتابعته إضافة التحسينات الضرورية. 

كتابة المحتوى الإعلاني 

الإعلانات الممولة والمحتوى البيعي من أنواع المحتوى المهمة وخصوصًا في نهاية رحلة المشتري. حيث تهدف من خلاله العلامات التجاري لتحقيق المبيعات وزيادة أرباحها بعد جذب الجمهور المستهدف وتعريفهم بالمنتجات والخدمات وميزاتها. وهنا تقوم شركات كتابة المحتوى بالخطوات التالية: 

  • دراسة الجمهور المستهدف. 
  • تحديد الكلمات المفتاحية.
  • إضافة عنوان جذاب. 
  • كتابة محتوى الإعلان. 
  • تضمين زر اتخاذ الإجراء. 

كتابة سيناريو الفيديوهات 

هل تعلم أن التسويق عبر الفيديو من أفضل أنواع التسويق والجاذب للجمهور المستهدف والمحقق للأهداف التسويقية، وشركات كتابة المحتوى تعمل على كتابة سيناريو الفيديوهات التي قد تكون فيديوهات تعريفية أو بيعية أو تثقيفية. وهنا تقوم بتحديد الآتي: 

  • الهدف من هذا الفيديو.
  • الجمهور المستهدف.
  • موضوع الفيديو.
  • النقاط الأساسية بالفيديو.
  • الرسالة المراد توصيلها إلى الجمهور. 

أفضل شركة كتابة محتوى 

شركة vlinzza هي أحد شركات التسويق بالمحتوى التي تقدم محتوى عالي الجودة من المقالات ومحتوى منصات التواصل الاجتماعي وأوصاف المنتجات والمحتوى الإعلاني. حيث تتيح لك كافة خدمات المحتوى التي تحتاجها للتعزيز من نشاطك التجاري والكتابة في المجالات المتخصصة مثل الطب والتقنية والتسويق الرقمي وغيرها. 

وبالإضافة إلى ذلك، تبدأ تنفيذ كافة خدماتها بدراسة كافة الجوانب من الجمهور المستهدف والمنافسين لتحديد نوعية المحتوى المناسبة وفجوات المحتوى التي من الممكن استغلالها. 

كيف يمكنك اختيار شركة كتابة محتوى مناسبة؟ 

بالطبع الساحة الرقمية مليئة بالشركات التي تقدم خدمات كتابة المحتوى، ولكن دائمًا يجب عليك البحث عن الشركة ذات الكفاءة وجودة المحتوى العالية، وهنا يجب عليك الشروع في الخطوات التالية: 

تأكد من أن شركة كتابة المحتوى حقيقية 

في هذه الأيام، تم استغلال مجال كتابة المحتوى من قبل الكثيرين.  وغالبًا ما تدعي بعض الشركات أنها تقدم خدمات كتاية المحتوى أو تحسين محركات البحث ولكن في الواقع هذا ليس صحيحًا حتى أنه لا تمتلك فريق متخصص في كتابة المحتوى. ومن هنا يجب أن تتأكد من أن شركة كتابة المحتوى حقيقية من خلال طلب الأعمال السابقة أو الاطلاع على أراء العملاء وبهذه الطريقة ستتمكن من التأكد من أن الشركة تلبي توقعاتك في كتابة المحتوى. 

قيم المحتوى الخاص بهم 

بالتأكيد كل شركة كتابة محتوى لديها مدونة خاصة بهم أو حسابات على منصات التواصل الاجتماعي، وبإمكانك البدء في تقييم المحتوى الخاص بهم فإذا لم يكُن ذو جودة عالية فهذه إشارة على أنها ليست شركة احترافية أو تستحق أن توظفها لكتابة المحتوى الخاص بك، أما إذا كان العكس ستكون قد أخترت شركة كتابة محتوى قادرة على تقديم محتوى قيم لنشاطك التجاري. وفي حال لم يكُن لدى الشركة مدونة ففي هذه الحالة عليك تركها على الفور والبحث عن خيار آخر. 

اطلع على آراء العملاء والتقييمات 

يساعد مراجعة التقييمات وأراء العملاء السابقين على أعطائك نظرة كافية عن مدى جودة الخدمة التي ستحصل عليها، فعند زيارة موقع شركة كتابة المحتوى أبحث عن التقييمات والآراء. وأما في حال البحث في منصات التواصل الاجتماعي تحقق من التعليقات والتفاعلات على المنشورات. 

قارن بين تكاليف شركات كتابة المحتوى 

توظيف شركة كتابة المحتوى يضمن لك الكثير من الفوائد ولكن ذلك مقابل تكلفة محدّدة، حيث تحتاج إلى توظيف الخيار المناسب من حيث الجودة والميزانية. كما تأكد من عدم توظيف شركة كتابة المحتوى الرخيصة حيث سينتهي بك الأمر بالمفاضلة بين الجودة والسعر. والخيار الأمثل في هذه الحالة عندما تكون ميزانيتك قليلة هي الاستعانة بالمستقلين لكن قد تواجه مجموعة من الصعوبات في ضمان جودة المحتوى والتسليم في الوقت المتفق عليه. 

أخطاء يجب تجنبها عن توظيف شركات كتابة محتوى الإنترنت 

توظيف شركة كتابة محتوى لتولي مهام إنتاج المحتوى لنشاطك التجاري والتسويق له ليس بالأمر السهل دائمًا فتعتمد عليه الكثير من الجوانب المتعلّقة بنجاح المشروع ككل، وإليك بعض الأخطاء الواجب تجنبها عند توظيف شركات كتابة المحتوى: 

  • عدم الاتفاق على بنود خدمة كتابة المحتوى: الكثير من الأشخاص قد لا يتفق مع شركة كتابة المحتوى في بعض الجوانب المهمة من وقت التسليم ونوعية المحتوى ولا حتى التعرف على مقدار التعديلات التي من الممكن إضافتها إلى المحتوى لاحقًا. 
  • أختيار شركة كتابة المحتوى الخاطئة: أكبر خطأ يقع فيه أصحاب الأعمال هو توظيف شركة كتابة المحتوى الخاطئة سواء يالنسبة لنوع المحتوى أو جودة المحتوى أو حتى بالنسبة للتكاليف. فعلى سبيل المثال قد لا تكون لدى الشركة خلفية بمجال المحتوى. 
  • عدم تعريف الشركة بالمنتجات: إذا لم تتعرف شركة كتابة المحتوى على المنتجات أو الخدمات التي تقدمها فكيف من الممكن أن تسوّق لها من خلال المحتوى؟ ومن مصلحتك أن تقدم كافة المعلومات المتعلّقة بالمنتجات إلى شركة كتابة المحتوى. 
  • عدم وضع الميزانية المناسبة: يجب أن تعلم أن المحتوى هو الملك فكلما أنفقت عليه حقق لك المزيد من الأرباح، فلا تحاول تخفيض سعر خدمة كتابة المحتوى لأنك سوف تحصل على مقابل ما تدفعه وفي هذه الحالة سيكون محتوى ذو جودة منخفضة. 

الملخص

التسويق بالمحتوى يستخدمه أكثر من 80% من المسوقيّن والعلامات التجارية وهذا بالتأكيد لم يأتي عن فراغ بل للميزات والفوائد التي يقدمها وفي حال كُنت تبحث عن أفضل شركات كتابة محتوى للتسويق لنشاطك التجاري حاول دائًما إيجاد الشركة التي لديها خبرة في المجال المستهدف وبإمكانهم التخطيط بشكل جيد للمحتوى ليتناسب مع جمهورك المستهدف ويتميز على منافسيك. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج