لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

ترويج حساب الانستجرام 11 طريقة لزيادة متابعينك

هل لديك حساب انستجرام، وتريد زيادة متابعينك؟ في هذه الحالة لا بد من الترويج لحسابك لإظهاره لمستخدمين أكثر وكسب المزيد من التفاعل والمتابعين فضمان ذلك يعني أنك ستحصل على المزيد من التحويلات والمبيعات وتعرف بعلامتك التجارية لأكبر عدد من الجمهور. 

لماذا يجب عليك ترويج حساب الانستجرام؟ 

ترويج حساب الانستجرام

ترويج حساب الانستجرام يعني أنك تروج لنشاطك التجاري بشكل عام، ما يعني أنك ستحصل على مجموعة من الفوائد التي تزيد من نمو نشاطك التجاري، ولأن الانستجرام يُعد من: 

  • المنصات المشهورة: الانستجرام من أشهر منصات التواصل الاجتماعي المتاحة الآن. 
  • معدل الوصول العالي: لوجود الكثير من المستخدمين الذي يصل عددهم إلى 500 مليون مستخدم نشط يوميًا، فسوف يكون لديك القدرة على إظهار منشوراتك لأعداد كبيرة من المستخدمين. 
  • تواصل مع جمهورك: الانستجرام هو أكثر منصات وسائل التواصل الاجتماعي المحتوية على جمهور من الجنسين، بنسبة 50.9٪ إناث و49.1٪ ذكور، مما يعني أن الإعلانات الخاصة بك ستتناسب مع جمهورك مهما كانت تركيبته الديموغرافية. 

ما الذي يجب عليك القيام به قبل ترويج حساب الانستجرام الخاص بك؟ 

قبل الشروع في الترويج للحساب، يوجد مجموعة الجوانب التي يجب الاهتمام بها لضمان عملية الترويج وبفاعلية وفي هذه الجزئية لا بد من الاهتمام بالآتي: 

  • يجب أن يكون لديك حساب أعمال على الانستجرام: قبل البدء في ترويج حساب الانستجرام، يجب أن يكون الحساب الخاص بك هو حساب تجاري على الانستجرام، حيث لا يجب عليك استخدام حساب شخصي للترويج لنشاطك التجاري وفي حال حدوث ذلك، فعليك التبديل على الفور. 
  • إضافة كافة المعلومات إلى ملفك الشخصي: قد لا يكون من الجيد البدء في الترويج لحساب على الانستجرام وهو في الأصل يفتقر إلى بعض المعلومات على سبيل المثال من دون ملف تعريفي أو عدم استخدام صورة ذات دقة عالية أو حتى عدم تضمين رابط الموقع أو المتجر الخاص بك. 
  • اجعل الحساب الخاص بك عام: لا يُمكن الترويج لحساب انستجرام وهو في وضع الخاص، فبالتأكيد المتابعين الجُدد يريدون التعرف على المحتوى الذي ينشره الحساب قبل متابعته. 

 كيفية الترويج لحساب الانستجرام الخاص بك 

ترويج حساب الانستجرام يعني أنه سيكون لديك الفرصة لإيصال منشوراتك لأكبر عدد ممكن من الجمهور، والحصول على المزيد من المتابعين والمبيعات والأرباح، ولهذا السبب هو من الخطوات المهمة التي يجب عليك تنفيذها، وفي الأسطُر التالية سنضمنها لك، وبالتفصيل: 

أبدأ من أقاربك والأصدقاء 

بالتأكيد سنبدأ بأسهل الطرق لترويج حساب الانستجرام ، حيث أن هذه الطريقة تعد من الطرق الفعالة لايصال حسابك إلى أكبر عدد من الجمهور وبطريقة مجانية بالكامل. فكل ما عليك القيام به الطلب من أصدقائك أو أقاربك مشاركة الحساب مع أصدقائهم على أرض الواقع أو على مواقع التواصل الاجتماعي. أو حتى يتم اضافة رابط  حسابك إلى الملف الشخصي لحساباتهم. 

وبذلك ستحصل على المزيد من المتابعات على حسابك. ولكن بالرغم من ذلك، هذه الطريقة محدودة وغير مجدية لأنه لن تتمكن من الترويج لحسابك لأكبر عدد من الجمهور وبالتالي لن تحصل على متابعين بأعداد كبيرة. 

أضف حسابك على موقعك الإلكتروني 

طريقة ثانية تتيح لك ترويج حساب الانستجرام، عبر إضافته إلى صفحات موقعك الإلكتروني أو من الممكّن عمل نافذة منبثقة، وهذا الأمر سيتيح لك الفرصة للاستفادة من الزيارات التي تحصل عليها في موقعك الإلكتروني وتحويلها إلى متابعين. كما أيضًا بإمكانك ربط حساب الانستجرام بموقعك الإلكتروني وإضافة رابط حسابك، كما تفعل شركة فلينزا في الجزء السفلي من الموقع الإلكتروني: 

ترويج حساب الانستجرام

ترويج حساب الانستجرام عبر البريد الإلكتروني 

البريد الإلكتروني من أقدم القنوات التسويقية والتي حتى اليوم من الطرق الفعالة لتسويق المنتجات والخدمات، وأيضًا تتيح لك الفرصة للترويج لحسابك على الانستجرام. فمن الممكّن استخدمها بشكل أساسي للترويج لحسابك والحصول على متابعات، وايضًا بإمكانك إضافة زر حساب الانستجرام الخاص بك في أسفل كافة الرسائل التي ترسلها إلى جمهور. 

كما من الممكّن استغلال الأحداث والعروض والمسابقات من أجل جلب الزيارات إلى حسابك، وبالتالي ستعمل على ترويجه بطريقة غير مباشرة. 

 

الاعتماد على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى 

أيضًا إذا كان لديك حسابات على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى من الفيسبوك وتويتر ولينكد إن وغيرها، بإمكانك استغلالها وبفعالية في عملية ترويج حساب الانستجرام، وضمان وصوله إلى أكبر عدد من الجمهور. وبإمكانك ذلك من خلال إنشاء منشورات مباشرة لحث المستخدمين لمتابعتك على الانستجرام أو أيضًا من الممكّن إضافة رابط الانستجرام في بيانات الحساب أو السيرة الذاتية، ونظرًا لأنه قد يكون جمهورك متواجد في العديد من منصات التواصل الاجتماعي فبالتأكيد سيفيدك في الحصول على المزيد من المتابعين.

مشاركة المنشورات الخاصة بك 

المشاركة من الطرق الفعالة التي تتيح لك توصيل محتواك ومنشوراتك إلى أكبر عدد ممكّن من الجمهور وبالتالي ترويج حساب الانستجرام بطريقة غير مباشرة. حيث أنها تتيح الفرصة لإظهار المحتوى لأكبر عدد ممكّن من الجمهور والحصول على متابعات باستمرار بما يساهم في نمو حسابك على الانستجرام. 

كما أيضًا من الممكّن الطلب من الجمهور الخاص بك، مشاركة المحتوى مع أشخاص آخرين، وهذا بالتأكيد سيزيد من فرص ظهور محتواك وبالتالي ترويج حسابك. وبإمكانك التعزيز من معدلات المشاركة عبر تقديم حوافز مثل الجوائز والمسابقات. 

تفاعل مع المؤثرين 

قد يكون التعاون مع المؤثرين من الطرق الفعالة والتي تتيح لك ترويج حساب الانستجرام الخاص بك، حيث أنه من خلال التوصية بمحتواك أو حسابك سيعني هذا أن منشوراتك ستظهر لأكبر عدد من الجمهور والأشخاص وبالتالي ستحصل على المزيد من المتابعين والاعجابات والمشاركات على حسابك الشخصي. 

ومن هنا عليك قضاء بعض الوقت للتعرف على المؤثرين في مجالك والذين يتابعهم جمهورك ومن ثم بإمكانك التعاون معهم، والجدير بالإشارة إلى أنه من الممكّن أيضًا التعامل معهم بطريقة مدفوعة لترويج منشوراتك ومحتواك لجمهورهم. 

أنشر محتوى مفيد 

المحتوى هو الهدف أو السبب الفعلي الذي يجعل الأشخاص يتابعون نشاطك التجاري، فحتى إذا كُنت لا تنشر محتوى قيّم ومتوافق مع جمهورك المستهدف، فبالتأكيد لن تحصل على فوائد من ترويج حساب الانستجرام الخاص بك. وفي هذه الحالة لا بد من دراسة جمهورك المستهدف والمنافسين ومحاولة إنشاء محتوى انستجرام عالي الجودة يروج لنفسه بنفسه. ومن أجل ضمان ذلك إليك هذه الأفكار لمشاركة محتوى انستجرام أكثر فاعلية: 

  • المنشورات الكلاسيكية، هذا النوع من منشورات الانستجرام يحتوي على عنوان مع محتوى أو مجموعة من النقاط التي تدور حول الإعلان. 
  • مشاركة إحصائيات الصناعة من خلال الانفوجرافيك والرسوم البيانية مع عرضها بطريقة فعالة وجذابة. 
  • استخراج النقاط الأساسية من محتوى المدونة الخاصة بك. 

وبالرغم من أن هذه الطريقة قد لا تتيح لك الفرصة للحصول على أعداد متابعني كبيرة في وقت قصير ولكنها توفر لك متابعين ذو جودة عالية مهتمين بالمحتوى الذي تشاركه، ولهذا السبب قد تحصل على معدل مبيعات وتحويل أعلى. 

استخدم الهاشتاق 

الهاشتاقات من الطرق الفعالة لترويج حساب الانستجرام، حيث يجب أن يحتوي كل منشور على هاشتاق ليحصل على معدل وصول أكبر، وفائدة الهاشتاق أنه يُمكّنك من الوصول على العملاء القريبين منك والمهتمين بموضوع الهاشتاق، فعلى سبيل المثال الهاشتاقات الخاصة بالصناعة مثل #البرمجة #التسويق_الرقمي تعد فعالة لتحصل على جمهور مخصص للغاية. 

أيضًا بإمكانك استخدام هاشتاقات المكان مثل #الرياض #القاهرة، لتحصل على متابعين محليين ومتواجدين أو مهتمين بالمحتوى أو الأعمال التجارية في البلد أو المدينة المعنية. وبإمكانك التعرف على الهاشتاقات الشائعة عبر البحث في محرك البحث جوجل. 

أطلب من أصحاب المدونات الترويج لموقعك 

اليوم توجد العديد من المدونات والمواقع الإلكترونية التي تشارك محتوى مختلف على محركات البحث، وبالتالي تحصل على الآلاف من الزيارات يوميًا، وفي هذه الحالة بإمكانك الطلب من أصحاب هذه المواقع ترويج حساب الانستجرام الخاص بك، سواء بشكل مجاني أو مدفوع. 

لكن قبل ذلك، تأكد من أن الموقع أو المدونة تشارك محتوى متوافق مع المحتوى الذي تنشره، أو تجلب زيارات ممثلة في جمهورك المستهدف من أجل الحصول على متابعين ذو جودة عالية ومستعدين للتفاعل مع حسابك والتحول إلى متابعين او عملاء، فعلى سبيل المثال إذا كان حسابك على الانستجرام يسوق لشركة تسويق رقمي ففي هذه الحالة قد لا يكون من المناسب استهداف مواقع تنشر محتوى عن العملات الرقمية أو الموضة. 

استخدم الإعلانات المدفوعة 

كافة الطرق التي تعرفنا عليها سابقًا هي طرق ترويج حساب الانستجرام المجانية لكنها قد لا تكون ذات كفاءة عالية وخصوصًا إذا كُنت تريد الحصول على نتائج سريعه أو استهداف جمهورك بشكل دقيق وفي هذه الحالة لا بد من الاهتمام بإنشاء بعض الحملات الإعلانية على الانستجرام والتي تكون مدفوعة. ايضًا قبل البدء في إطلاق حملتك الإعلانية من المناسب التعرف على جمهورك المستهدف وتكوين نظرة عن أعمارهم واهتماماتهم وموقعهم الجغرافي من أجل استهدافهم بدقة. 

تابع المزيد من الأشخاص 

إذا كُنت تريد الحصول على طريقة سهلة تتيح لك ترويج لحسابك على الانستجرام فبإمكانك الاعتماد على متابعة الأشخاص الذين قد يهتمون بنشاطك التجاري أو الخدمات أو المنتجات التي تشاركها، حيث من خلال متابعة الأشخاص ففي الكثير من الأحيان سوف يردون هذه المشاركات إليك بما يُمكنك من ترويج حساب الانستجرام، وبالرغم من أن هذه الطريقة ليست احترافية ولكنها ستحقق لك نتائج جيدة مع بذل الكثير من الجهد. 

أخطاء يجب تداركها عن ترويج حساب الانستجرام 

في الأسطُر السابقة تعرف على مجموعة من الطرق التي تتيح لك ترويج حساب الانستجرام، ولكن هذا لا يكفي لتحقيق أهداف المرجوة، فإنه يوجد بعض الأخطاء التي تعيق ذلك ولذلك من الضروري التعرف عليها من أجل تجنبها في الحاضر والمستقبل:

تجاهل التحليلات 

في أثناء أو بعد ترويج حساب الانستجرام من الضروري عليك كمسوق أو صاحب نشاط تجاري الاهتمام بالتحليلات الخاصة بك، ومن أكثر الأخطاء التي يقع فيها المسوقين هي تجاهل هذه التحليلات، ما يعني أنهم لن يكون لديهم الفرصة للتعرف على جوانب التحسين التي يجب الاهتمام بها. أو المحتوى المناسب لجمهورهم المستهدف وغيرها من الجوانب الضرورية. 

استخدام الكثير من الهاشتاقات 

على الرغم من أن الهاشتاق من الطرق الفعالة والتي تتيح لك ترويج حساب الانستجرام الخاص بك، ولكن استخدامها بكثرة أو بعشوائية قد يضر من حسابك، ففي البداية لن يظهر الحساب بالشكل الاحترافي ولا حتى الجمهور سيثق فيه فالمحتوى لن يكون منظم. والحد المناسب للمنشور الواحد هو ثلاث هاشتاق. 

نشر محتوى منخفض الجودة 

العديد ينشر محتوى فقط لأنه يفضل هذا المحتوى من دون دراسة الجمهور المستهدف أو حتى محاولة الخروج بمحتوى احترافي عالي الجودة وفي هذه الحالة يجب عليك التأكد من أنك تشارك صور وفيديوهات عالية الجودة ومحتوى مكتوب مناسب والتأكد من أنه يجل مشكلة لدى الجمهور أو يقدم نصائح تفيدهم ومن دون ذلك حتى لو قمت بالترويج لنشاطك التجاري لن تحصل على النتائج الجيدة. 

تجاهل الترندات 

الاهتمام بالتريندات سيوفر لك المزيد من فرص الظهور والحصول على متابعين باستمرار، وتجاهلها يعني أن تفقد هذه الفرصة، وخاصة إذا كُنت تعتمد على الانستجرام كقناة تسويقية رئيسية لنشاطك التجاري.  فعليك الاهتمام بالتريندات والتركيز عليها مع التأكد من أن المحتوى المنشور يخدم علامتك التجارية. 

 

شراء المتابعين 

إذا كان هناك خطأ يدمر نشاطك التجاري المعتمد على الانستجرام فهو شراء المتابعين، ففي البداية أنت هنا لن تحصل على متابعين مهتمين بنشاطك التجاري أو منتجاتك أو خدماتك وبالتالي لن يكون هناك تفاعل مع منشوراتك ولا حتى مبيعات، وسيبدو حسابك من دون مصداقية وشبيه بالحسابات المزيفة، لأنه سيكون خالي من التفاعل. 

الملخص

لأن الانستجرام من منصات التواصل الاجتماعي التي تحصل على الآلاف من الزيارات يوميًا، فإن ترويج حساب الانستجرام الخاص بك هو استثمار جيد لتحصل على المزيد من المبيعات والتحويلات والتعريف بعلامتك التجارية لأكبر شريحة من الجمهور. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج