لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

تحسين إعلانات لينكد إن 9 طرق فعالة للحصول على أكبر عدد من النقرات

منصات التواصل الاجتماعي من القنوات التسويقية الرئيسية اليوم والمعتمدة عليها الأنشطة التجارية في توصيل رسالتها وقيمها إلى جمهورها المستهدف. فمهما كان نوع الخدمات والمنتجات التي تقدمها فمن الضروري استخدام إعلانات منصات التواصل الاجتماعي ومن ضمنها منصة إعلانات لينكد إن لذلك من الضروري العمل على تحسين إعلانات لينكد إن للحصول على نتائج أفضل. 

لماذا يجب عليك الإعلان على لينكد إن؟ 

تحسين إعلانات لينكد إن

لينكد إن من منصات التواصل الاجتماعي شائعة الاستخدام وخاصة من قبل العلامات التجارية وأصحاب المشاريع والأنشطة التجارية والموظفين لذلك هي منصة مناسبة للتسويق من B إلى B، كما أنه يحصل على أكثر من 800 مليون مستخدم من 200 دولة مختلفة حول العالم، وإليك الأسباب التالية التي تجعلك تعلن على لينكد إن: 

الاستهداف الدقيق 

السبب الأول الذي يجعل لينكد إن من الوجهات الإعلانية المميزة التي بإمكانك استهدافها، هي خيارات الإعلان التي يتيحها لك كصاحب نشاط تجاري، حيث يعمل على جمع كافة المعلومات المتعلّقة بالجمهور من المعلومات الديموغرافية والأهتمامات والسلوك وغيرها بما يتيح لك الفرصة لاستهداف كافة الشرائح وبطريقة دقيقة للغاية. 

ولأن لينكد إن يختلف عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل الفيسبوك في أنه ليس مُخصص فقط للتواصل بين الأصدقاء والأقارب، بل هو شبكة اجتماعية احترافية ومهنية للغاية، وبذلك، تتيح لك مجموعة من خيارات الاستهداف القوية على سبيل المثال: 

  • استهداف الجمهور على حسب الشركة. 
  • استهداف الشركات على حسب حجمه ودرجة نموها. 
  • استهداف مجموعة من الأشخاص الذين يهتمون ببعض المجالات أو المهن.
  • استهداف أعضاء مجموعة معينة. 

خيارات إعادة الاستهداف المتعدّدة 

السبب الثاني الذي يدفعك للإعلان على لينكد ان هو أن لينكد ان يوفر لك إمكانية إعادة استهداف الجمهور الخاص بك، والذي استهدفته سابقًا في حملاتك الإعلانية حيث أنه يتيح لك استهداف ما يصل إلى 8 أنواع مختلفة من الجمهور، فعلى سبيل المثال لديك القدرة على استهداف كل من: 

  • استهداف زوار الموقع الإلكتروني: عبر الأعتماد على ملفات تعريف الارتباط الخاص بالزوار الذين تم استهدافهم عبر إعلانات لينكد إن وإشراكهم مرة أخرى في عملية الشراء. 
  • استهداف جهات الاتصال: هذا النوع من الاستهداف يتيح لك الفرصة لاستهداف جهات الاتصال أو عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالعملاء المحتملين. 
  • استهداف الحسابات: أيضًا لديك الفرصة لاستهداف الحسابات عبر إضافة الحسابات الخاصة بالجمهور المستهدف، فعلى سبيل المثال أسماء الشركات لمطابقتها لأحقًا مع قواعد بيانات لينكد إن. 
  • الجماهير المتشابهة: هذا النوع من الاستهداف يُمكّن إعلانات لينكد إن من استخدام البيانات الحالية لإنشاء جماهير مماثلة أو شبيهة بجمهورك الحالي من أجل زيادة معدل التحويل. 
  • جمهور الأحداث:  من خلال هذه الأداة أيضًا سيكون لديك الفرصة لاستهداف الجمهور الذي تفاعل مع حسابك إو إعلانك، بما يُمكنك من الوصول إلى جمهور عالي الجودة. 

أنواع الإعلانات المختلفة 

إعلانات لينكد إن توفر لك مجموعة من أنواع الإعلانات تتناسب مع مختلف أنواع الجمهور وأيضًا الأهداف المُراد تحقيقها، من إعلانات الصور والرسائل والمحادثات والفيديو  وغيرها من الخيارات التي قد لا تجدها في أيّ منصة إعلانية أخرى. 

الجمهور العالي الجودة 

أكثر ما يُميز لينكد إن أنه يحتوي على جماهير أو مستخدمين ذو جودة عالية، بمعنى أنك ستحصل على الفرصة لاستهدافم والحصول على عملاء جاهزين للانخراط في عملية الشراء وأن يصبحوا عملاء حاليين لعلامتك التجارية لأنه وبكل بساطة لينكد إن يُعد أحد المنصات التي يستخدمها متخذي القرارات في الشركات والمهتمين بالأعمال التجارية لذلك، ستجد إقبال كبير على المنتجات والخدمات التي تقدمها. 

تحسين معدلات التحويل 

الجانب الآخر الذي يُميز لينكد إن كمنصة إعلانات احترافية، أنه يوفر مجموعة من الجوانب التي تحسن من معدلات التحويل، وقد تعرفنا سابقًا على مجموعة منها وبالإضافة إلى الأدوات والمنصة السهلة الاستخدام أثبتت الأبحاث أن لينكد إن يوفر معدل تحويل يصل إلى 6.1% مقارنة مع إعلانات جوجل التي تحصل فقط على 2.5% كمعدل تحويل. 

كيفية تحسين إعلانات لينكد إن 

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من النصائح المساعدة لك للتحسين من إعلانات لينكد إن، والحصول على المزيد من النقرات والتحويلات والمبيعات، حيث أنه بعدم الشروع في ذلك ستفقد الكثير من الفرص وتدفع تكاليف إعلانات من دون أيّ فائدة، وإليك هذه النصائح: 

تعرف على جمهورك المستهدف 

في البداية يجب عليك التعرف على جمهورك المستهدف، وتحديد شخصية عميلك المثالي بوضوح من أجل التحسين من الإعلانات وتخصيص المحتوى بما يتناسب مع حاجاتهم ورغباتهم والطريقة المناسبة للتواصل معهم، ومن أجل تحديد شخصية عمليك المثال يوجد بعض الجوانب التي من الضروري دراستها، فعلى سبيل المثال: 

  • المعلومات الديموغرافية (السن، الجنس، الدخل المالي). 
  • الاهتمامات. 
  • المجالات المهتمين بها. 
  • المجموعات المنضمين إليها. 
  • الشركات التي يعملون بها.
  • الخبرة العملية.

التحسين من صفحة الهبوط 

صفحة الهبوط أو الموقع الإلكتروني هو المكان الذي سوف تستضيف فيه عملائك المستهدفين بعد النقر على إعلانك، ومن أجل تحسين إعلانات لينكد إن سيكون من المثالي التحسين منها للتعريف بعلامتك التجارية والحصول على المزيد من المبيعات والأرباح ومن دون الاهتمام بذلك بالتأكيد ستفوت الكثير من الفرص. 

حيث أن صفحة الهبوط المثالية تعمل على التعزيز من أهدافك الموضوعة فعلى سبيل المثال تتيح لك الفرصة لاستعراض فوائد ومميزات منتجاتك بطريقة احترافية والتعريف بعلامتك التجارية وعند تحسين صفحة الهبوط لا بد من كتابة محتوى مناسب وإضافة بعض الصور والفيديوهات كمحتوى مرئي للتأثير أكثر على الجمهور المستهدف. 

كتابة محتوى جيد 

كما من الضروري التركيز على كتابة محتوى جاذب ومقنع لجمهورك المستهدف فالجدير بالإشارة إلى أن المحتوى الجيد سيكون لديه تثير أكبر على جمهورك وبالتالي ستتمكن من تحقيق أهدافك التسويقية بكل سهولة وفي نفس الوقت يضمن لك الحصول على مشاركات أكثر على إعلانك على لينكد إن مقارنة مع الإعلانات الأخرى التي تكون خالية من المحتوى بالكامل والمحتوى يشتمل على مجموعة من الجوانب والمتمثلة في: 

  • نشر المحتوى باستمرار على حسابك الشخصي. 
  • الرد على تعليقلات الجمهور. 
  • كتابة عنوان جاذب. 
  • إضافة بعض الصور والفيديوهات. 

اختبار إعلانات لينكد إن

اختبارات A / B  هي أحد الطرق التي تتيح لك التعرف إذا ما كان الإعلان الخاص بك سيحقق نتائج أو أرباح بشكل أفضل لذلك، من أجل تحسين إعلانات لينكد إن يجب أن يكون من الخطوات التي يجب عليك المرور بها أو تكرارها بشكل دائم لتصل إلى نوعية الإعلان المناسبة والمؤثرة على جمهورك. 

ومن أجل تنفيذ هذا النوع من الاختبارات تحتاج إلى عمل نسختين من الإعلان مع إجراء بعض التغييرات، على سبيل المثال تغيير حجم الصورة أو إضافة محتوى وعنوان آخر وبعد ذلك ستحصل على الفرصة للتعرف على نتيجة الاختبار والإعلان المناسب لك. 

كما أنه يتيح لك الفرصة لاختبار انواع مختلفة من الإعلانات للتمكن من تحسين إعلانات لينكد إن والمضي قدمًا في تحقيق أهدافك، وهنا يوصي LinkedIn بإطلاق الحملة الإعلانية لمدة أسبوعين ومن ثم إجراء الاختبار ومن ثم سيبين لك أيّ الإعلانات هو المناسب والذي سيساعدك في تحسين نسبة النقر إلى الظهور وزيادة مرات الظهور وتحسين معدل التحويل، وما إلى ذلك. 

راقب حملتك الإعلانية وإطلع على الإحصائيات 

من أجل تحسين إعلانات لينكد إن من الضروري الإطلاع على إحصائيات الحملة الخاصة بك، والجدير بالإشارة إلى أنه من دون الاعتماد على الإحصائيات لن يكون لديك الفرصة لاتخاذ قرارات مستنيرة ومبنية على معلومات صحيحة، وهنا قد تكون هذه القرارات مبنية على احتمالات قد تتحمل الصواب أو الخطأ. 

حاول جذب انتباه جمهورك 

استخدام هذه النصيحة بفاعلية سيضمن لك تحسين إعلانات لينكد إن والحصول على المزيد من النقرات والتحويلات على إعلاناتك، وبالتالي تحقيق أهدافك الموضوعة سلفًا. ومع وجود المئات من الإعلانات التي يطلقها المنافسين، ففي هذه الحالة من الضروري أن يكون الإعلان الخاص بك مميز وقادر على جذب اعين الجمهور وجعلهم يزرون صفحتك الرئيسية أو موقعك ومن ثم شراء الخدمة أو المنتج المُقدم من قبلك. 

ومن أجل ضمان تحقيق ذلك، يتوجب عليك في البداية استخدام لغة بسيطة وسهلة بالنسبة لجمهورك، وأيضًا الاعتماد على المحتوى المرئي من الصور والفيديوهات. وفي هذه الحالة تكون العناوين الجذابة أيضًا فعالة. 

حدّد هدفك من إعلانات لينكد إن 

من أجل الحصول على أفضل النتائج من إعلانات لينكد إن يجب عليك في البداية تحديد هدفك من الإعلان، فهذه الخطوة ستضمن لك الكثير من الفوائد، ففي البداية سيكون بإمكانك تحديد التكلفة التي تريد إنفاقها والجوانب التي يجب عليك التركيز فيها، ومقارنة التكلفة التي تريد إنفاقها مع الهدف المطلوب. وفي هذه الجزئية يوجد العديد من الأهداف التي قد تختلف من علامة تجارية والأخرى فعلى سبيل المثال: 

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية: من أجل التعريف بعلامتك التجاري لأكبر قدر من الجمهور، وفي نفس الوقت التعريف بمنتجاتك وخدماتك. 
  • زيارات الموقع الإلكتروني: لتحويل النقرات أو الجمهور المستهدف إلى موقعك الإلكتروني وتحويلهم إلى مبيعات. 
  • التفاعل: لضمان تفاعل الجمهور مع حسابك على لينكد إن وتحويلهم إلى صفحة الهبوط أو الموقع الإلكتروني ومتابعة الحساب. 
  • زيادة المبيعات: أيضًا إعلانات لينكد إن تعمل على ضمان زيادة المبيعات وبشكل جيد، وهنا يجب عليك التركيز على تحويل العملاء. 
  • التوظيف: إذا كان هدفك هو توظيف مجموعة من الاشخاص في شركتك أو نشاطك التجاري أيضًا بإمكانك استخدام إعلانات لينكد إن. 

استخدم الإعلان المناسب 

كما نعلم بأن منصة لينكد إن توفر لك مجموعة من أنواع الإعلانات التي بإمكانك استخدامها لتحقيق أهدافك الإعلانية المحدّدة سابقًا من إعلانات الصور والفيديوهات والرسائل وغيرها، وفي هذه الحالة من الضروري التعرف على هذه الإعلانات والمواضع التي تظهر فيها من أجل تحسين إعلانات لينكد إن، فعلى سبيل المثال: 

  • الإعلانات النصية تظهر في أعلى صفحة الموقع. 
  • إعلانات لينكد إن المصورة وإعلانات الفيديو تظهر في  الصفحة الرئيسية وفي كل من الهاتف والكمبيوتر. 
  • إعلانات الرسائل تظهر فقط في قسم الرسائل في LinkedIn. 

أضف زر اتخاذ الإجراء 

زر اتخاذ الإجراء هو الزر أو العنصر الرئيسي المساهم في تحقيق أهدافك من الإعلان، فإذا كان زر اتخاذ الإجراء غير واضح أو معقد فهذا سوف يؤثر على مدى تحقيق أهدافك سواء كُنت تريد الحصول على مبيعات أو تحويلات أو زيارات على موقعك الإلكتروني، ومن هذه النقطة يجب أن يكون زر اتخاذ الإجراء: 

  • سهل وبسيط الفهم. 
  • استخدام الألوان بفاعلية. 
  • تجنب إضافة أكثر من زر اتخاذ إجراء في نفس الصفحة. 
  • استخدام كلمات قوية. 
  • زر اتخاذ الإجراء طبيعيًا. 

الملخص

تحسين إعلانات لينكد إن يتيح لك الفرصة لتحقيق المزيد من المبيعات والأرباح، والجدير بالإشارة إلى أن لينكد إن يوفر لك بيئة أعمال متكاملة للتسويق لمنتجاتك وخدماتك، وإذا كُنت تبحث عن شركة احترافية لإدارة حسابك على لينكد إن أو إدارة إعلاناتك فنحن في شركة فلينزا نوفر لك خدمة استثنائية وبخيارات متعدّدة لتحقيق أهدافك الموضوعة. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج