لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

كيفية تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد والمناسبات

جدول المحتويات

تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد والمناسبات من الخطوات المساهمة في التعزيز من حجم المبيعات والاستفادة من الفرص لتحقيق الأهداف التسويقية من زيادة المبيعات والتعريف بالعلامة التجارية والتحسين من أعداد المتابعين والتفاعل مع المحتوى. 

لماذا يجب تجهيز المتجر للأعياد والمناسبات؟ 

تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد

يوجد العديد من الأسباب التي تجعل من تجهيز المتجر للعيد من الخطوات الضرورية، والمتمثلة في الآتي: 

تغير سلوك المستهلكين

عند حلول الأعياد تتغير سلوكيات المستهلكين ويكونون أكثر رغبة في شراء الهدايا والمنتجات والخدمات. بالتالي، بإمكانك استغلالها للتعزيز من مبيعاتك وارباحك. 

التغلب على المنافسين 

أضحت عادة لدى المتاجر الإلكترونية والمحلات التجارية إطلاق إعلانات العيد، فمن أجل التفوق عليهم أصبح من الضروري عليك تجهيز المتجر للأعياد والمناسبات. 

فلينزا

شركة تسويق رقمي احترافية، تعمل على:
زيادة مبيعاتك وأرباحك.
الوصول إلى جمهورك المستهدف.
التعزيز من تواجد علامتك.
التغلب على منافسيك.

التعريف بالعلامة التجارية 

تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد سيضمن التعريف بعلامتك التجارية ونشرها على أكبر جمهور ممكن، ما يعني أن الزيارات ستكون أكثر على متجرك ويعرف الكثير من المهتمين بمنتجاتك وخدماتك بعلامتك التجارية. 

أشهر الأعياد والمناسبات التي بإمكانك استغلالها لتسويق متجرك 

لأننا أشرنا إلى طريقة تجهيز المتجر للأعياد والمناسبات، فيجب علينا تناول أشهر الأعياد والمناسبات في الوطن العربي التي بإمكانك استغلالها للتحسين من مبيعاتك وتعرف بعلامتك التجارية وهي: 

  • عيد الفطر: يأتي بعد نهاية شهر رمضان مباشرة ويحتفل بالفطر من قبل كافة المسلمين وفي مختلف الدول.
  • عيد الأضحى:  يكون بعد شهرين من عيد الفطر ويعد العيد الأكبر، يتزامن مع موسم الحج.
  • الجمعة لبيضاء: الجمعة البيضاء هو نفس الجمعة السوداء ولكن تم تغيير الاسم ليتوافق مع الثقافة الإسلامية ويكون في شهر نوفمبر من كل عام. 
  • رمضان: أحد المناسبات المهمة لكل المسلمين، إذ تتغير فيه سلوكيات المستهلكين إلى الشراء ويكون هناك طلب عالي على الطعام والمشروبات والمطاعم.
  • الأعياد الوطنية: لكل دولة عيد وطني في توقيت محدّد، وبإمكانك استغلال هذه المناسبة للتعزيز من مبيعاتك وتعرف بعلامتك التجارية تحت إطار المسؤولية المجتمعية. 
  • رأس السنة: يتمثل في بداية كل سنة ويكون في يوم 12/31 عند دخول السنة الجديدة، أيضًا يزداد فيه الانفاق بشكل كبير.

وهذا ما إلا غيض من فيض بل توجد العديد من المناسبات والأعياد الأخرى، مثل عيد الأم، يوم المرأة، وغيرها والتي قد لا تكون ذات أهمية كبيرة مثل الأعياد التي تعرفنا عليها سابقًا إلا أن استغلالها سينعكس إيجابيًا على نشاطك. 

كيف تجهز متجرك الإلكتروني للمناسبات والأعياد؟ 

في هذه الجزئية من المقال سنطلع على مجموعة من النصائح المساعدة لك في تجهيز متجرك للأعياد والمناسبات وتحقيق مبيعات عالية وهي: 

ضع خطة تسويقية للعيد 

أول الخطوات التي يجب عليك الشروع فيها عند تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد هي وضع خطة للتسويق أو الإعلان عن المتجر في الأعياد، ومن دون هذه الخطة لن تتمكن من التفوق على منافسيك أو تحقيق أهدافك التسويقية التي تريدها أو تتمكن من استغلال العيد أو المناسبة بالطريقة المُثلى. وعند وضع خطة تسويق المتجر في العيد سيتوجب عليك تحديد الجوانب التالية: 

  • حدّد أهدافك التسويقية والبيعية التي تريد تحقيقها.
  • ضع خطة للمحتوى والإعلانات التي ستنشرها.
  • حدّد التحسينات التي سيتم إضافتها إلى المتجر.
  • نوعية الإعلانات والحملات التي ستطلقها.
  • ضع مقاييس الأداء التي من خلالها ستتمكن من قياس نجاح حملتك التسويقية.
  • حدّد الميزانينة التي ستنفقها عند الإعلان في الأعياد. 

حسّن صور المنتجات 

المحتوى المرئي وصور المنتجات من العناصر الضرورية لتحقيق مبيعات داخل المتجر، ومن أجل تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد والمناسبات، ففي هذه الحالة سيتوجب عليك الاهتمام بالصور والعمل على تحسين جودتها.

تشير الإحصائيات إلى أن 11٪ فقط من المنتجات تم شرائها بدون صور أما المنتجات التي لديها صور تم شراء  88٪ منها أو بعد إضافة صورة. وعند إضافة صور لمنتجاتك على المتجر يجب أن تكون الصور من العديد من الاتجاهات وأن تكون عالية الجودة.

ضمن بعض مراجعات المنتجات 

مراجعات وأراء العملاء عن المنتج من الضمانات التسويقية القوية المؤثرة على قرارات الشراء لدى العملاء أو الجمهور المستهدف. ودائمًا ما يبحث العملاء المحتملين عن المراجعات للتعرف على مدى جودة المنتج أو الخدمة الذين يرغبون في شراءها وحال تجربة المشتريّن قبلهم.

الجدير بالإشارة أن الأبحاث  أظهرت أن 80٪ من المتسوقين يتأثرون بالتقييمات والمراجعات عبر الإنترنت. كما أن تقييمات العملاء ستساعد على التحسين من سمعة متجرك الإلكتروني وحتى زيادة ترتيبه في محركات البحث عن طريقة جعل العملاء يستخدمون صفحة المنتجة لأطول وقت ممكن. وهنا نجد متجر أمازون يقوم بأداء جيد في هذه الجزئية الخاصة بالتقييمات: 

تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد

بيع منتجاتك على منصات التواصل 

البيع على منصات التواصل الاجتماعي، أحد الاستراتيجيات التسويقية الفعالة وخاصة في موسم الأعياد والمناسبات. إذ يزداد السلوك الإنفاقي والاطلاع على المحتوى، بما يمكنك من مضاعفة التفاعل على حسابك والوصول إلى جمهور جديد.

كما أنه من السهل دمج متجرك مع منصات التواصل الاجتماعي مع ميزات التجارة الإلكترونية مثل كاتلوج الانستجرام وميزة البكسل لتتبع سلوكيات المستخدمين داخل المتجر. 

جهز تصاميم الأعياد 

المحتوى من العناصر الضرورية عند تجهيز المتجر للأعياد. بالتالي من الضروري العمل على إنشاء تصاميم الأعياد التي دائمًا ما تكون بألوان زاهية وتحتوي على محتوى بيعي من الدرجة الأولى يتمثل في العروض والهدايا وعبارات الحث على الإجراء للحصول على مبيعات جيدة. وهذا المحتوى قد يكون تصاميم أو فيديوهات أو غيرها من أنواع المحتوى المرئي الأخرى أو النصي حتى. 

كما لا ننسى البنرات التي تزيد الصفحة الرئيسية للمتجر، والتي تحتوي على أقوى العروض التي يقدمها المتجر والمشجعة على الشراء.

أبدأ في التعزيز من مبيعاتك 

عند تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد تحتاج إلى التخطيط لزيادة مبيعاتك، ونظرًا لسلوك الإنفاق المتزايد في الأعياد والمواسم، فهنا عليك وضع خطة محكمة للبدء في زيادة مبيعات وإليك هذه النصائح السريعة التي تساعدك على ذلك: 

اختر أفضل المنتجات 

بالتأكيد لديك العديد من المنتجات ولكن هناك منتجات تحصل على اهتمام كبير من قبل عملائك، وتحصل على مشتريات عالية وفي الكثير من الأحيان يكون منتج واحد. ودائمًا عليك طرح سؤال ما هي المنتجات التي يحبها الأشخاص أكثر من غيرها قبل بدء العطلات مباشرةً؟ 

استخدام بطاقات الهدايا 

أهم الفوائد التي تقدمها الهدايا هو أنه يعمل على زيادة المبيعات والأيرادات، نظرًا لأن العملاء دائمًا ما يهتمون بالحصول على الهدايا والمنتجات والمجانية. وعند تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد والمناسبات سيكون أداة قوية لزيادة المبيعات.

استفد من الأب سيل 

خلال أيام العطلة هناك فرص كثيرة لتحقيق مبيعات أكثر، ومن أفضل التكتيكات التي بإمكانك الاعتماد عليها هو الأب سيل عبر التقليل من سعر المنتج أو تقديم ميزة أو ترقية من العنصر الذي يختارونه.

أرسل بعض الايميلات 

عند الحديث عن تجهيز المتجر الإلكترونية للأعياد، فإنه يجب أن تكون هناك خطة مراسلة كاملة للتسويق للمتجر عبر البريد الإلكتروني. وهذا النوع من الاستراتيتجات دائمًا ما يحقق نتائج جيدة ويزيد من المبيعات بشكل كبيرة. 

في نفس الوقت التسويق عبر الايميل يساعد على الاستفادة من السلات المتروكة وجذب المتسوقيّن الذين تركوا سلة التسوق ولم يكملوا عملية الشراء.

كيف تساعدك فلينزا على التسويق لمتجرك في الأعياد والمناسبات؟ 

فلينزا هي شركة تسويق إلكتروني تقدم العديد من الخدمات من أجل تجهيز متجرك الإلكتروني للعيد. معنا ستحصل على: 

  • إنشاء الخطط التسويقية.
  • تسويق عبر المنصات الاجتماعية.
  • تحسين ترتيب المتجر في محركات البحث.
  • إطلاق حملات التسويق بالايميل.
  • تصميم صور وفيديوهات احترافية.

أطلب استشارة مجانية الآن 

الملخص

العيد من الأوقات المهمة وعبر تجهيز المتجر الإلكتروني للأعياد والمناسبات ستضمن حصولك على المزيد من المبيعات والتعريف بعلامتك التجارية لأكبر جمهور ممكن. ونحن في فلينزا نساعدك على ذلك من وضع الخطة إلى التنفيذ وقياس النتائج.

مقالات قد تعجبك