لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

تعرف على أفضل أدوات التصميم الجرافيكي

مهما كُنت مصمم أو مسوق رقمي أو صاحب نشاط تجاري فإن أدوات التصميم الجرافيكي من الأدوات المهمة من أجل التسويق لنشاطك التجاري أو إتمام عملك التسويقي أو الفني. وبالتالي من دونها قد تكون عملية التصميم الجرافيكي معقدة أو حتى مستحيلة، ما يحتم استخدام أدوات التصميم الجرافيكي الاحترافية والمُميّزة. 

ما هي أدوات التصميم الجرافيكي؟ 

هي عبارة عن برامج أو تطبيقات أو مواقع ويب تعمل على صُنع أو إنشاء أو المساعدة في تصميم مختلف الرسومات، من الصور والانفوجرافيك والشعارات والرسوم التوضيحية وتكوين العلامات التجارية. وبالتالي هي مطورة من أجل هذا الغرض فحسب ومن دونها لن يكون من السهل عليك إنشاء هذه التصاميم والرسومات. 

لماذا تحتاج إلى أدوات التصميم الجرافيكي؟ 

أدوات تصميم الجرافيكي من المتطلبات الضرورية التي يجب أن تكون متوفرة لدى كل مصمّم، حيث تُعد هي عبارة عن عقله الإبداعي ويده السحرية لاستخراج التصاميم الاحترافية وبالتالي من الضروري أن تكون هذه الأدوات متوفرة لدى كل مصمم ومن دون ذلك لن يكون لديه القدرة على التصميم. 

وفي نفس السياق لابد من أن يكون له معرفة تامة بطريقة استخدامها بالشكل المناسب، مع وجود مجموعة من المتطلبات الأخرى التي تكون مهمة، وهي: 

  • جهاز الكمبيوتر: من المستحيل ممارسة تصميم الجرافيك من دون جهاز كمبيوتر أو شاشة تفاعلية تسمح للمصمم بتكوين وإنشاء الرسومات والتصاميم بكل سهولة. وغالبًا ما نجد المصممين يستخدمون بعض الأدوات على سبيل المثال شاشات اللمس أو الأقلام الرقمية للرسم. 
  • اتصال بالإنترنت: يجب أن يكون لدى كل مصمّم اتصال جيد بالإنترنت، فهذا يسمح لك بتحميل مكونات التصاميم ورفع التصاميم على المواقع والمدونات وأيضًا إرسالها إلى العملاء ورفعها على خيارات التخزين السحابي. 

تعرف على أفضل أدوات التصميم الجرافيكي

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على أدوات التصميم الجرافيكي التي بإمكانك استخدامها للخروج بتصاميم احترافية للغاية، والمشتملة على مجموعة من الخيارات والمتمثلة في الآتي: 

Adobe Photoshop  

الفوتوشوب من أدوات التصميم الجرافيكي المشهورة المتاحة على كل من Windows و Mac والذي يستخدمه الملايين من المصممين حول العالم، فسواء كُنت مصمم أو مسوق أو صاحب نشاط تجاري فهو من الخيارات المميزة التي بإمكانك البدء منها. موفرًا مجموعة من الأدوات المشتملة على الفرش والألوان وصانع الأشكال والمحدد. 

من أجل إنشاء أنواع مختلفة من التصاميم التي تبدأ من الشعارات واللافتات أو المواقع الإلكترونية أو غيرها من مكونات الهوية البصرية. والجدير بالإشارة أن البرنامج مدفوع ويأتي مع مكتبة أدوبي الابداعية مع مجموعة من الأدوات والبرامج الأخرى بسعر  $239 للسنة. 

Adobe Illustrator  

أيضًا هو من تطوير شركة Adobe التي طورت برنامج الفوتوشوب الذي تعرفنا عليه سابقًا، حيث يُعد من أفضل أدوات التصميم الجرافيكي الثنائية والثلاثية الابعاد من أجل إنشاء وبناء مختلف التصاميم المتعلقة بالمنتجات الرقمية. حيث يتيك لك أدوات مختلفة وقدرات عالية للخروج بالتصاميم بأسرع ما يُمكن. وفي نفس الوقت هو من البرامج السهلة الاستخدام والمنتشرة بين المصممين اليوم. 

حيث يوفر البرنامج واجهة سهلة وسلسة الاستخدام بحيث يُمكّن تخصيصها بالطريقة التي تجدها مناسبة، مع إمكانية إضافة القوائم والخيارات التي تحتاجها من أجل الخروج بتصاميم احترافية للغاية إلا أنه يحتاج لبعض الوقت من أجل التعرف على طريقة استخدامه بالطريقة الصحيحة. لكن للأسف لا يمكن استخدام برنامج اليستريتور مجانًا بشكل منتظم حيث لايمكن تجريبه إلا لمدة 7 أيام مجانًا فقط وأما سعره فهو يبدأ من 20$. 

canva 

من أفضل أدوات التصميم الجرافيكي التي تتيح لك تصميم الصور والرسومات مع منشورات التواصل الاجتماعي والبنرات أيضًا الشعارات حيث لن تحتاج إلى تحميله أو تثبيتها على جهاز الكمبيوتر مثل البرامج الأخرى، حيث لديك القدرة على استخدامها مباشرة من على المتصفح تم إطلاقها في عام 2012 لتصبح اليوم من أشهار المواقع التي تتيح تصميم مختلف المكونات. 

مع أكثر من 1000 قالب جاهز للتعديل عليها وتخصيصها بالطريقة التي تريدها، وبالإضافة إلى ذلك سيكون لديك القدرة على استخدامها حتى مالم يكُن لديك خبرة في التصميم الجرافيكي فجُل عملية التصميم تتم عبر القوالب الجاهزة وعمليات السحب والإفلات. مع تقديم مجموعة من المقاييس الجاهزة للحصول على التصميم الذي تريده وفي أسرع وقت ممكن. في النهاية توفر لك تطبيق يعمل على من أجهزة الاندرويد والايفون. 

Affinity Designer  

من الخيارات المميزة للمبدئين في مجال التصميم حيث يوفر واجهة مستخدم سهلة وسلسة للغاية من الممكّن استخدامها حتى من قبل المبتدئين في المجال. حيث ينافس الأدوات الشهيرة من Adobe Illustrator وAdobe Photoshop، مع مكتبة ضخمة من الأدوات التي تتيح لك الخروج بتصاميم احترافية للغاية. 

كما أنه يتيح لك إدارة الألوان بالكامل مع دعم مختلف التنسيقات من ICC و CMYK و RGB، مع إمكانية إجراء التغييرات على التصاميم في الوقت الفعلي.  إلا أن الجانب السلبي فيه هو انه لا يتيح خيارات التخزين السحابي التي تريدها مع خدمة عملاء ليست بالجيدة، لكنه يعمل على مختلف الأنظمة من الماك والويندوز والايباد. 

Filestage

أيضًا من أدوات التصميم الجرافيكي المستضافة على الإنترنت من دون الحاجة إلى تحميل الأداة على جهاز الكمبيوتر مع إمكانية استخدامها على كل من الهاتف المحمول أو الأجهزة اللوحية. والشيء الجميل فيها أنها تعمل على ضمان التوافق مع أعضاء الفريق واتاحة المهام للشخص المناسب وإضافة التعليقات والتعديلات بكل سهولة من أجل إنشاء التصاميم بشكل احترافي. 

وفي نفس الوقت تتيح التعرف على التعديلات التي تمت إضافتها من كل شخص، وتنيح للمسؤولين الموافقة عليها. 

PicsArt 

إذا ما كُنت تريد التعرف على أداة تصميم جرافيك مخصصة أو متاحة على الهاتف المحمول، فإن PicsArt هي من الخيارات المناسبة، والذي يتيح مجموعة لا حصر لها من الأدوات التي تسمح لك بتعديل الصور والتصاميم ولكن ليس بالخيارات التي تتيحها أدوات التصميم الجرافيكي الأخرى. 

مع مجتمع مخصص لمشاركة الصور، فهو من الأدوات التصميمية المناسبة للأشخاص المبتدئين في المجال أو الذين يبحثون عن تصاميم بسيطة للغاية. مع بساطة وسهولة في الاستخدام قد لا تجدها في أيّ من أدوات التصميم الأخرى. 

كيف تختار أفضل أدوات التصميم الجرافيكي؟ 

بعد التعرف على أدوات التصميم الجرافيكي السابقة، فلابد من الإشارة إلى الخطوات أو الخطوط العريضة التي تتيح لك اختيار أفضل أدوات التصميم الجرافيكي، والمتمثلة في: 

  • القوالب: في حالة كُنت تريد استخدام أداة تصميم جرافيكي معتمدة على السحب والإفلات أو التصاميم المُنشئة مُسبقًا، ففي هذه الحالة يجب عليك التأكد من الأداة تتيح لك مجموعة من القوالب ولمختلف التصاميم التي تحتاجها من تصاميم منصات التواصل الاجتماعي والمواقع والبنرات وغيرها. 
  • قاعدة بيانات الصور: أيضًا لا بد من أن توفر لك مجموعة من الصور التي بإمكانك استخدامها على تصاميمك من دون الحاجة إلى شرائها أو بشكل آخر يجب أن تكون هذه الصور مرخصة لاستخدامها على تصاميمك. 
  • أدوات التعاون: هل تمتلك فريق من أجل تصميم علامتك التجارية او عناصرها أو حتى تصاميم العملاء ففي هذه الحالة من الضروري النظر إلى أدوات التعاون التي تتيحها لك الأداة. 
  • واجهة المستخدم السهلة: واجهة المستخدم البديهية والسهلة تعمل على تسهيل عملية التصميم عبر وضع الأدوات والخيارات التي تحتاجها للوصول إليها بكل سهولة بما يُمكنك من اكمال التصميم بشكل أسرع وأسهل لذلك، من الضروري أن تكون أداة تصميم سهلة الاستخدام. 

الملخص

لقد كانت هذه أفضل أدوات التصميم الجرافيكي التي بإمكانك استخدامها من أجل الخروج بتصاميم جيدة، سواء كُنت مسوق أو مصمم، وإذا لك يكُن لديك الخبرة الكافة لإنتاج تصاميم جيدة ففي هذه الحالة عليك توظيف شركة تصميم جرافيكي

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج