لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

تكلفة إعلانات فيسبوك +9 طرق لتمديد ميزانيتك

تكلفة إعلانات فيسبوك تؤثر على حملاتك الإعلانية وأيضًا نجاح نشاطك التجاري وخصوصًا إذا لم يكُن لديك الميزانية الكافية أو ميزانية محدودة للغاية. على سبيل المثال كما في الشركات والعلامات التجارية الجديدة، وإذا ما كُنت مسوّق أو صاحب نشاط تجاري فمن الضروري الاهتمام بتمديد هذه التكاليف لأقصى ما يُمكن لتحقيق الاستفادة الكاملة. 

تكلفة إعلانات فيسبوك

لماذا يجب عليك استخدام إعلانات الفيسبوك؟ 

اليوم لا يوجد شخص ليس لديه حساب على الفيسبوك وفي نفس الوقت يُعد من أكبر منصات التواصل الاجتماعي من حيث أعداد المستخدمين وبالتالي فالفيسبوك هو  من منصات التواصل الاجتماعي الموفرة للعديد من فرص النجاح للأنشطة التجارية وذلك لأنه: 

يتضمن أعداد كبيرة من المستخدمين 

الجانب الجيد في إعلانات الفيسبوك هي أنها تتيح لك استهداف الألاف من المستخدمين، حيث يوجد أكثر من 1.96 مليار مستخدم بشكل يومي على الفيسبوك. وبالتالي مهما كان جمهورك المستهدف سوف تجده على الفيسبوك بما يتيح لك الفرصة للتعريف بعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك على أكبر نطاق ممكن. 

امكانيات الاستهداف الدقيقة

أيضًا من خلال فيسبوك من الممكن استهداف جمهورك بشكل دقيق مهما كانت حاجاته أو رغباته أو سلوكه أو حتى جنسه أو عوامله الديموغرافيا من العمر أو الجنس او معدل الدخل. والجدير بالإشارة أن خيارات الاستهداف هذه قابلة للتخصيص بالكامل وهذا الأمر قد لا تجده في خيارات الإعلان التقليدية مثل الجرائد أو الإعلان التلفزيونية. 

التحليلات المتكاملة 

في نفس السياق الفيسبوك يوفر لك الفرصة للاطلاع على تحليلات أو تقارير الحملات الإعلانية بشكل دقيق بالكامل وفي الوقت الفعلي بما يسمح لك بالتعديل على الحملة الإعلانية وإصلاح جوانب الضعف فيها فعلى سبيل المثال إذا ما وجدت أنه ليس هناك تفاعل مع الإعلان لأن النص غير جذاب أو لا يظهر بطريقة احترافية ففي هذه الحالة من الممكن تغييره. 

وحتى بعد إنتهاء الحملة الإعلانية سيكون لديك الفرصة للتعرف على تقرير الحملة على سبيل المثال مرات الظهور والنقرات والتحويلات وغيرها من الجوانب المهمة. 

لديك الفرصة لإنشاء إعلانات تلبي أهدافك 

عند استخدام إعلانات الفيسبوك فإنه يتم سؤالك أو تقديم مجموعة من الخيارات من أجل تحديد الهدف المرجو تحقيقه من الحملة الإعلانية وبالتالي يتم تخصيص الإعلان من أجل تحقيق هذا الهدف فقط ما ينعكس إيجابًا على النشاط التجاري بتحقيق الأهداف التسويقية. 

إعلانات فيسبوك تسمح لك بإعادة استهداف جمهورك 

في حال التفاعل من قبل جمهورك المستهدف مع موقعك الإلكتروني أو حتى إعلان، فسيكون لديك الفرصة لاستهدافه مرة أخرى. فعلى سبيل المثال في حال تخلي بعض الجمهور عن سلة التسوق الخاصة بك فسيكون لديك الفرصة لاستهدافهم مرة أخرى من أجل إقناعهم بعملية الشراء.

إمكانية تخصيص زر الإجراء 

تحتوي غالبية الإعلانات الرقمية على زر CTA (الحث على اتخاذ إجراء) الذي سيأخذ جمهورك إلى الوجهة المطلوبة، على سبيل المثال التواصل على الواتساب أو زيارة الموقع الإلكتروني أو إرسال رسالة أو تسجيل الدخول إلى موقع أو غيرها من الجوانب المهمة.

أنواع إعلانات الفيسبوك

الجدير بالإشارة أن الفيسبوك يتيح لك مجموعة متنوعة من الإعلانات تتناسب مع الأهداف الموضوعة التي تريد تحقيقها، وأيضًا مع جمهورك المستهدف، والمتمثلة في الخيارات التالية: 

  • إعلانات الصور: هذا النوع من إعلانات فيسبوك يتيح لك الفرصة للإعلان عن منتجاتك وخدماتك عبر الصور، حيث يستخدمها العديد من المعلنين لبساطتها وسهولة استخدامها وفي نفس الوقت تحصل على معدل تفاعل عالي من قبل الجمهور المستهدف. ولكن هناك بعض الشروط على سبيل المثال يجب أن يكون النص أقل من 20% من الصورة. 
  •  إعلانات الفيديو: تتشابه إعلانات فيسبوك الخاصة بالفيديو مع إعلانات الصور بشكل كبير وخصوصًا أنها تتيح نفس إمكانيات الاستهداف ولكن بشكل عام هي الأكثر تأثيرًا على قرارات الشراء لدى الجمهور المستهدف وذلك لطبيعة الفيديوهات. وبشكل عام عند إنشاء إعلان فيديو بإمكانك المفاضلة بين مجموعة من الأهداف والمواضيع.
  • إعلانات دائرية: هذاالنوع من الإعلانات يكون مكونًا من مجموعة من الصور التي تستعرض المنتجات والخدمات، حيث يُمكن للمستخدمين التفاعل معها لإحتوائها على زر اتخاذ إجراء للمراسلة على الماسنجر أو الواتساب أو زيارة الموقع الإلكتروني. 
  • إعلانات الماسنجر: تظهر إعلانات الماسنجر في نافذة الدردشة لدى المستخدمين، كما من الممكن التحكم في استهدافها وموضعها بكل سهولة مع إضافة زر اتخاذ الإجراء المناسب لتوجيه المستخمين للوجهة التي تريدها. 
  • إعلانات القصص: تظهر في خانة القصص في الفيسبوك فبدلًا من أن تظهر في موجز الأخبار تكون متاحة للمستخدمبن في حقل القصص في الجزء العلوي من التطبيق.  والجدير بالإشارة أنها تظهر بتنسيق رأسي ما يعني أنه يجب الاهتمام بهذه النقطة عند إنشاء المحتوى.

كيف يعمل مزاد إعلانات الفيسبوك؟

للإجابة على سؤال كم تكلفة إعلانات الفيسبوك؟ لا بد من التعرف على الطريقة التي يحسب عبرها الفيسبوك تكلفة الإعلان، وهي المزايدة، فبعد النقر على زر نشر الإعلان يتم مفاضلة الإعلان الخاصة بك بالمعلنين الآخرين الذي يقدمون أسعار مختلفة للإعلان والذي يكون شبيه بالمزاد من يدفع أكثر سوف يظهر الإعلان الخاص به ومن ثم عرضه للجمهور المستهدف. وعرض السعر المقدم من قبلك يتأثر بالعديد من الجوانب والمتمثلة في: 

  • عرض تسعير التكلفة بالألف ظهور – عرض تسعير لكل 1000 ظهور.
  • عرض سعر النقرة – عرض تسعير لكل نقرة.
  • عرض تسعير التحويل – عرض تسعير لكل تحويل معين يتم.

ما الذي يحدّد تكلفة إعلانات الفيسبوك؟ 

أيضًا في سبيل التعرف على حجم التكاليف التي ستدفعها للإعلان على الفيسبوك، من الضروري عليك التعرف على ما الذي يحدّد تكلفة إعلانات فيسبوك. لوضعها في الحسبان عند الإعلان على فيسبوك. والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من العوامل والمتمثلة في: 

  • القيمة المقدرة:  هذا العامل يُقصد به تقدير مدى إمكانية تفاعل الجمهور المستهدف مع الإعلان الخاص بك، وبناء على سجل تفاعلهم مع الإعلانات السابقة يحدّد الفيسبوك تكلفة الإعلان. 
  • جودة الإعلان: الإعلانات عالية الجودة أفضل لجمهورك، وبالتالي لأرباح الفيسبوك لذلك ، فإن إنشاء إعلانات ذات جودة عالية يمنحك مكافأة من حيث إمكانية العرض وفرص الفوز بمزاد الإعلانات وخفض تكاليف الإعلان.
  • وقت الإعلان: أيضًا وقت الإعلان لديه تأثير على تكلفة إعلانات الفيسبوك، فالعرض والطلب من الجوانب الاقتصادية المهمة لدى الفيسبوك ففي حال كان هناك طلب عالي على المنتجات بالتأكيد ستكون هناك منافسة شديدة وبالتالي زيادة تكلفة الإعلان. 

كم تكلفة إعلانات فيسبوك؟

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على تكاليف إعلانات الفيسبوك، ونتعمق في التفاصيل المثيرة والتي تهم كل شخص يحاول الإعلان على الفيسبوك. 

تكلفة إعلانات الفيسبوك لكل عملية شراء 

هذه التكاليف تهم كل شخص يريد البيع من خلال إعلانات الفيسبوك.  والجدير بالإشارة أن هذه التكاليف مختلفة مثل تكاليف الإعلانات الأخرى والتي تعرفنا عليها في الأسطُر السابقة فمن الممكن أن تصل إلى 60$ لكل عملية شراء أو تقل إلى 20$.وفي موسم الأعياد أو العطلات تشهد هذه التكاليف ارتفاع ملحوظ، نظرًا لارتفاع الطلب على المنتجات. 

تكلفة إعلانات الفيسبوك للإضافة إلى سلة التسوق

التكلفة لكل إضافة إلى عربة تسوق هي مقياس مهم وخاصة للأشخاص الذين يرغبون في تحقيق المزيد من المبيعات على المتجر الخاص بهم. ويتم حساب التكلفة لكل إضافة إلى سلة التسوق على أنها إجمالي المبلغ الذي تم إنفاقه مقسومًا على مبلغ أحداث الإضافة إلى سلة التسوق. وهذه التكاليف تترواح بين 3$ إلى 11$.

تكلفة إعلانات الفيسبوك لعرض صفحة الهبوط 

في الكثر من الأحيان يعتقد الكثير من المعلنين بأن تكلفة إعلانات الفيسبوك لديها علاقة فقط بالتحويلات والنقرات، لكن أيضًا لديها علاقة باستعراض صفحة الهبوط والنقرات على الإعلان التي توجه إليها. ومن ناحية أخرى ، تمثل مشاهدات الصفحة المقصودة أولئك الذين نقروا على موقع الويب الخاص بك وزاروه، وهو مؤشر أفضل قليلاً للنوايا من النقرات وحدها ويتم حساب التكلفة لكل عرض للصفحة المقصودة على أساس إجمالي المبلغ الذي تم إنفاقه مقسومًا على عدد مشاهدات الصفحة المقصودة. وهذه التكلفة تبدأ من أدنى مستوى وهو 1.05 دولار أمريكي بمتوسط ​​1.50 دولار أمريكي.

التكلفة لكل ألف ظهور (CPM)

أيضًا تكلفة إعلانات الفيسبوك لديها علاقة بالظهور، وهي التكلفة المحدّدة لكل 1000 ظهور، حيث يتم حساب هذه التكلفة بقسمة المبلغ المخصص للإعلان مقسومًا على مرات الظهور. والتكلفة لكل ظهور تختلف على حسب العوامل التي تعرفنا عليها سابقًا حيث تصل إلى 11$ وتنخفض إلى 5$.

تكلفة إعلانات فيسبوك على حسب الإقليم 

أيضًا تتغير التكلفة الخاصة بالإعلانات على حسب الموقع الخاص بالمعلن أو حتى موقع الجمهور المستهدف، وفيما يلي مجموعة من التفاصيل أكثر حول هذه الجزئية:

  • أمريكا الشمالية: 0.40 دولار – 0.65 دولار.
  • أوروبا الغربية: 0.30 دولار – 0.50 دولار.
  • شرق آسيا: 0.18 دولار – 0.20 دولار.
  • جنوب أوروبا: 0.11 دولار – 0.21 دولار.
  • عالميًا: 0.12 دولار – 0.19 دولار.
  • أمريكا الجنوبية: 0.05 دولار – 10 دولار.
  • أمريكا الوسطى: 0.05 دولار – 10 دولار.
  • جنوب شرق آسيا: 0.05 دولار – 10 دولار.

تكلفة إعلانات الفيسبوك على حسب الصناعة 

أيضًا المجالات أو الصناعة التي تعمل بها لديها تأثير قوي على تكلفة إعلانات الفيسبوك، وإليك البيانات التي تود معرفتها في هذا الجانب: 

الصناعة 

الجدولة 

تجارة وصناعة 2.4 دولار 
المالية 3.9 دولار 
الطعام والشراب 0.4 دولار 
الترفيه  0.7 دولار 
المنازل والحدائق  2.8 دولار 
العقارات  1.8 دولار 
الوظائف والتعليم  2.11 دولار 
العلوم  1.3 دولار 

طريقة تمديد ميزانية إعلانات الفيسبوك

بعد الإجابة على سؤال كم تكلفة إعلانات الفيسبوك؟ سيكون من الجيد لو تعرفنا على مجموعة من النصائح التي تتيح لك تمديد ميزانية إعلانات الفيسبوك للحصول على المزيد من التحويلات والمبيعات، وإليك الحيل التالية: 

استخدم إعدادات المواضع التلقائية

في حين أنه من المغري أن تحدّد مكان الإعلان الخاص بك، ولكن هذا بالتأكيد سيزيد من تكاليف الإعلان، وفي هذه الحالة من الضرروي استخدم إعدادات المواقع التلقائية من أجل تقليل تكلفة إعلانات الفيسبوك إلى الحد الأدنى. وعبر ذلك تتيح الفرصة للفيسبوك لتحديد موضع الإعلان المناسب. 

أختبر الإعلان الخاص بك 

دائمًا اختبار الإعلانات يساعد على خفض التكاليف، للتعرف على المحتوى الجيد من الصور والعناوين والفيديوهات وغيرها من الجوانب. وبالتأكيد الاختبار يساعد على التحسين من جودة الإعلان بشكل كلي وتحسين الميزانية. 

استهدف الجمهور بدقة 

في الواقع كلما كان الاستهداف عامًا قد يظهر الإعلان للكثير من الأشخاص الذين قد لا يكونوا مهتمين بالمنتج أو الخدمة أو الإعلان الخاص بك، وبالتالي سوف تدفع تكاليف إضافية من دون أي عائد. ولكن عندما تستهدف الجمهور بدقة ففي هذه الحالة سيكون لديك الفرصة للحصول على نقرات من أشخاص مهتمين حقًا بالمنتج أو الخدمة. 

الاستفادة من الفيديو

الفيديو من أكثر أنواع المحتوى تأثيرًا على الجمهور.لذلك دائمًا يضمن تحقيق معدل تحويل أعلى ومبيعات أفضل، ومن أجل تقليل التكاليف سيكون من الجيد استخدامه في الحملة الإعلانية وبشكل رئيسي. وأيضًا طبيعة إعلانات الفيديوهات أنها أقل تكلفة من إعلانات الصور. 

حسّن من الصور والمحتوى 

الجانب الآخر الذي يجب الاهتمام به عند تقليل تكلفة إعلانات الفيسبوك هو استخدام محتوى عالي الجودة عند الإعلان على الفيسبوك، ففي البداية كلما كان الإعلان سيئ ففي هذه الحالة سوف تكون التكاليف مرتفعة للغاية لذلك، من الضرور أختبار المحتوى وتحسينه باستمرار.

حسّن من الموقع وصفحة الهبوط 

هذا الجانب قد لا يأثر على تكاليف الإعلان بشكل مباشر ولكن بالتأكيد لديه تأثير على ناجح الإعلان ككل، ونجاح الإعلان أو الحصول على مبيعات وتحويلات بالتأكيد من الأمور الجيدة مهما أختلفت تكلفة الإعلان. ولضمان ذلك من المهم التحسين من صفحة الهبوط أو الموقع الإلكتروني وضمان تقديم تجربة مستخدم جيدة وخالية من التعقيد. 

اختر هدف الحملة الصحيح

عند إنشاء حملة إعلانية على الفيسبوك من المهم اختيار الهدف الصحيح من الحملة، والفشل في ذلك يعني عدم تحقيق الهدف المرجو ما سيؤثر على النشاط التجاري ويجعل من تكلفة إعلانات فيسبوك عالية. حيث أثبتت التجارب أن هدف الحملة الخاطئ يمكن أن يزيد من تكاليف الإعلان على Facebook بنسبة تصل إلى 4%. وبالتالي من الضروري الاهتمام بهذا الجانب. 

راقب حملتك الإعلانية 

إعلانات الفيسبوك توفر لك إمكانية متابعة الحملة الإعلانية في الوقت الفعلي، ما يسمح لك بإجراء التغييرات والتحسينات للاستفادة أكثر من الإعلان والتقليل من التكاليف. وبعدم الاهتمام بذلك بالتأكيد سيكون لديه تأثير سلبي على الإعلان. 

لماذا يجب عليك توظيف شركة فلينزا؟ 

بالحديث عن تقليل تكاليف إعلانات الفيسبوك، فمن المهم في هذه الجزئية أن يكون لديك الخبرة لإطلاق الإعلانات والتحسين منها. وإذا لم تكُن كذلك ففي هذه الحالة سيكون من الجيد توظيف شركة فلينزا لأنها توفر لك الآتي:

  • فريق محترف لإطلاق حملتك الإعلانية على فيسبوك. 
  • متابعة الحملة الإعلانية في الوقت الفعلي. 
  • تقديم تقارير عن الحملة الإعلانية. 
  • خفض تكاليف الإعلان على فيسبوك لأدنى حد ممكن. 

الملخص

تكلفة إعلانات فيسبوك العالية تؤثر على نشاطك التجاري وحملاتك التسويقية وفي حين أنه من الصعب التقليل من هذه التكاليف إلا أنه من الضروري الشروع في ذلك، وفي حال كُنت تبحث عن شركة توفر لك إعلانات احترافية على منصات التواثل الاجتماهي فإن شركة فلينزا هي الخيار الأنسب لك. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج