لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

لماذا فلينزا أفضل شركة سيو وتحسين محركات البحث؟

تحسين محركات البحث هو أحد الفرص الحقيقية للوصول إلى جمهورك المستهدف عبر محركات البحث وتقديم المعرفة والتعريف بعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك لأكبر قدر ممكّن من الجمهور ومع وجود الكثير من المواقع اليوم المتنافسة فيما بينها فإن توظيف شركة سيو أصبح من الخطوات الضرورية والضامنة لظهور موقعك بشكل احترافي للغاية. 

ما هو سيو المواقع؟ 

سيو المواقع أو تحسين محركات البحث Search Engine Optimization هو المنهجية المتبعة للتحسين من ترتيب الموقع في نتائج البحث وضمان الحصول على ترتيب عالي في صفحة النتائج وبين المواقع الإلكترونية الأخرى المقدمة لنفس المحتوى والمستهدفة لقائمة الكلمات المفتاحية التي تستهدفها. 

حيث نجد أنه يوجد العديد من  محركات البحث مثل Google و Microsoft Bing و Yandex والحاصلة على الآلاف من المستخدمين بشكل يومي ومن ترتيب الموقع في نتيجة البجث الأولى لديها مجموعة من العوامل أو الشروط التي تضعها على المواقع من أجل تحقيق ذلك وفي هذه الحالة فالسيو يهدف إلى الإيفاء بهذه المتطلبات للتحسين من ترتيب المواقع في محركات البحث. 

والجدير بالذكر أن النتيجة الأولى من صفحة النتائج تحصل على أكثر من 25% من مُجمل النقرات ومن ثم سيقل العديد كلما قل ترتيب الموقع في صفحة النتائج. 

من يحتاج إلى شركة سيو؟ 

السيو اليوم أصبح من الضروريات التي على كل نشاط تجاري قائم على الإنترنت توفيرها حيثُ يُمكّن لأيّ نشاط تجاري الاستفادة منه في الحصول على زيارات ومن ثم تحويلات وأرباح ولكن في هذه الجزئية لا بد من الإشارة إلى أنه يوجد بعض الشركات والأنشطة التجارية تحتاج إلى السيو أكثر من غيرها، وسنضمن لك بعضها في الأسُطر التالية: 

الشركات الصغيرة

لأن تحسين محركات البحث يوفر قناة تسويقية منخفضة التكلفة فإنه سيكون مناسب وبشكل كبير للشركات الناشئة والصغيرة لأنه لا يحتاج لتوفير الكثير من الموارد وفي نفس الوقت يدعم الخطط التسويقية الاستراتيجية الطويلة المدى ويسمح لها بالفرصة للحاق بالركب والمنافسة مع المواقع أو الشركات الكبيرة وإليك مجموعة من الأسباب الأخرى: 

  • الوصول إلى جمهورها المستهدف بأقل تكلفة ممكنة. 
  • الاستفادة من السيو المحلي. 
  • التفوق على الشركات الكبيرة عبر استهداف كلمات مفتاحية معينة. 

شركات الخدمات عبر الإنترنت 

نمت شعبية شركات البرمجيات كخدمة (SaaS) في السنوات العديدة الماضية موفرة لمجموعة من الحلول المرتبطة بالعالم الرقمي وفي هذه الجزئية لا بد من الأعتماد على التسويق الإلكتروني للترويج لمنتجاتها وخدماتها وتحسين محركات البحث أحد الاستراتيجيات الفعالة التي توفر لها ذلك. 

الشركات والمحلات التجارية المحلية 

حتى الشركات المستهدفة لجمهور محدّد إقليميًا، فبإمكانها الاستفادة من توظيف شركة سيو احترافية للغاية وهذه المحلات قد تشتمل على المطاعم والجامعات والمدارس والمستشفيات والمحلات التجارية وغيرها الكثير من الأنشطة التجارية، فعلى سبيل المثال عند البحث بعبارة مطعم في جوجل ستظهر لك مجموعة من المطاعم بالقرب منك: 

 أفضل شركة سيو

العيادات الطبية والأطباء 

العيادات الطبية والأطباء لديهم مجموعة من المميزات التي تجعلهم مختلفين عن أي نشاط تجاري آخر حيث لديهم مجال متخصص للغاية ما يجعل المنافسة شحيحة ويوفر العديد من الفرص لاستهداف كلمات مفتاحية محدّدة. وفي نفس الوقت يستهدفون الجمهور المحلي عبر توظيف شركة سيو احترافية لتحقيق كافة أهدافهم التسويقية والبيعية. 

مكاتب المحاماة والمحامون

في نفس الوقت الذي يحتاج فيه الأطباء إلى توظيف شركة سيو أيضًا المحامون يحتاجون إلى ذلك وبشدة لأن معظم المستخدمين أصبح يستخدم محرك البحث جوجل للحصول على استشارة قانونية سريعة، فعلى سبيل المثال نجد محرك البحث جوجل حافل بهذا النوع من العبارات المستهدفة للمحاميين

 

شركات الصيانة 

مهما كان مجال شركة الصيانة سواء في الأجهزة الكهربائية أو السيارات أو الدراجات النارية أو الأجهزة الإلكترونية فإن لديها فرص كثيرة عبر العمل على إنشاء مواقع لها والتحسين منها في محركات البحث حتى الحرفيين من السباكين وعمال البناء واللحام وغيرهم يحتاجون إلى ذلك من أجل التعريف بخدماتهم. 

أخيرًا، اليوم أصبح إمتلاك موقع إلكتروني من الجوانب الضرورية لأيّ نشاط تجاري ومع وجود العديد من الطرق التسويقية إلا أنه يُعدّ الأقل تكلفة والمناسب للاستراتيجيات الطويلة الأمد ومهما كان نشاطك التجاري فسوف تحتاج إلى توظيف شركة سيو والبدء في زيادة عائدك على الاستثمار. 

لماذا تحتاج إلى توظيف شركة سيو؟ 

غالبًا ما تكون محركات البحث هي المصدر الأساسي للزيارات لمختلف المواقع الإلكترونية وأنت إذا كان لديك نشاط تجاري وفي نفس الوقت لديك موفع ويب فبإمكانك الاستفادة منه وتحقيق أهدافك التسويقية وذلك من خلال: 

  • الحصول على المزيد من الزيارات: أولا شركة السيو توفر لك الفرصة لتحصل على المزيد من الزيارات على موقعك الإلكتروني وبالتالي ضمان الحصول على المزيد من التحويلات والمبيعات والتفاعل داخل موقعك الإلكتروني. 
  • السيو يبني الثقة بينك وبين علامتك التجارية: الجانب الآخر الذي توفره لك شركات السيو أنه سيكون لديك القدرة على تقديم علامتك التجارية بطريقة فعالة وضامنة لثقة الجمهور المستهدف عبر تقديم المحتوى القيم والمفيد للجمهور وضمان ترتيب الموقع في النتائج الأولى من محرك البحث. 
  • فهم عملائك: السيو يقدم لك مقدرات كبيرة في التعرف على اهتمامات الجمهور وسلوكهم بشكل دقيق للغاية وأيضًا التعرف على ما يحتاجه عملائك بشكل دقيق للغاية فعلى سبيل المثال سيكون لديك القدرة على تصنيف المحتوى أو المنتجات أو الخدمات ذات الطلب العالي على محرك البحث وحتى ضمن موقعك الإلكتروني عبر الإعتماد على أداوات التحليل الرقمي. 
  • توفير تجربة المستخدم الجيدة: عند تحسين سيو الموقع الإلكتروني بشكل تلقائي ستجد أن موقعك يوفر تجربة مستخدم مُميزة للغاية من سرعة الموقع الجيدة والخلو من الأخطاء البرمجية وضمان هيكلية موقع سلسة للغاية وغيرها من الجوانب الحيوية والضامنة لنجاح نشاطك التجاري. 
  • السيو فعال من حيث التكلفة: الجانب الآخر الذي يجب الأهتمام به هو أن السيو يوفر لك استراتيجية تسويقية قليلة التكلفة مقارنة مع طرق التسويق الأخرى المعتمدة على الإعلانات المدفوعة أو حتى التسويق المؤثر وغيرها وبالإضافة إلى ذلك يوفر عائد عالي على الاستثمار. 
  • مضاعفة المبيعات: عند توظيف شركة سيو ستضمن الحصول على المزيد من الزيارات المُستهدفة وبدقة ما يعني أنك ستحصل على المزيد من المبيعات والتحويلات داخل موقعك الإلكتروني أو على المحل في أرض الواقع وفي نفس الوقت ستساهم وبشكل جوهري في اكتساب المزيد من العملاء والحصول على فرص جديدة للنمو. 
  • التغلب على المنافسين: اليوم المنافسة أصبحت شديدة ومعقدة للغاية وخاصة للشركات أو المحلات التجارية الصغيرة ولكن في خضم ذلك تحسين محركات البحث يوفر لك الفرصة للمنافسة مع الشركات الكبيرة وبكل سهولة عبر استهداف كلمات مفتاحية متخصصة ومتعلّقة بجمهور محدّد وبالتالي ستضمن التنافس مع المواقع الكبيرة وفي نفس الوقت الحصول على مبيعات أكثر من الأنشطة التجارية غير المعتمدة على السيو كاستراتيجية تسويقية. 

أنواع تحسين محركات البحث للمواقع الإلكترونية 

لدى تحسين محركات البحث مجموعة من الأنواع التي تساهم في ضمان ترتيب الموقع في نتائج البحث الأولى وحصوله على المزيد من الزيارات والتحويلات ولأنك مهتم بتوظيف أفضل شركة سيو فمن الضروري التعرف عليها ليكون لديك معرفة عما يجب تحسينه لضمان الحصول على أفضل النتائج وفي هذه النقطة نجد الخيارات التالية: 

السيو داخل الموقع – On-Page SEO

من أنواع السيو المهمة والمعتمد على التحسينات التي تتم داخل الموقع الإلكتروني من كتابة المحتوى والربط الداخلي وغيرها، وهو في الحقيقة من الجوانب التي من الضروري الأهتمام بها لأن لديه تأثير أكثر على ترتيب الموقع وإليك العناصر التي يتكون منها: 

  • وصف الصفحة التعريفي
  • هيكل الصفحة والعناوين.
  • تحسين المحتوى.
  • تحسين الصور. 
  • الربط الداخلي. 

السيو خارج الموقع – Off-Page SEO

السيو خارج الموقع الإلكتروني يشير إلى الجهود التحسيسنة التي تتم خارج الموقع الإلكتروني والهادفة للتحسين من ترتيبه في محركات البحث حيث أن الأمر لا يتعلق فقط بالممارسات داخل الموقع بل من الضروري أن يشتمل الأمر على السيو الخارجي وذلك من خلال بناء الروابط الخلفية المساعدة في زيادة موثوقية الموقع لدى محركات البحث والمستخدمين على حد سواء وبالتالي الحصول على ترتيب اعلى والمزيد من الزيارات. 

السيو التقني –  Technical SEO

السيو التقني لديه علاقة بالطريقة أو الكيفية التي يستخدم عبرها الزوار الموقع الإلكتروني وأيضًا إمكانية فهرسة الموقع من قبل محركات البحث والوصول إلى الصفحات والمحتوى ضمن الموقع فإذا كان بالموقع أخطاء برمجية أو صعوبة في واجهة المستخدم فلن يحصل على ترتيب عالي في نتائج البحث وهنا من الضروري التحسين من الجوانب التالية: 

  • التوافق مع الهواتف المحمولة. 
  • تحسين سرعة تحميل الموقع.
  • تحسين هيكلية الرابط.
  • ضمان سلاسة التنقل داخل الموقع. 
  • إصلاح مشكلة المحتوى المكرر.

السيو المحلي – local seo

هذا النوع من السيو مناسب للعلامات التجارية أو الانشطة المحلية المستهدفه لجمهور في مدينة أو إقليم مُعين، فعلى سبيل المثال هو مناسب للمطاعم والمقاهي والمستشفيات والمدارس وغيرها من الأنشطة التجارية التي تستهدف جمهور محلي. ليُظهر النشاط التجاري عند البحث عنه في محرك البحث، ومثل أنواع السيو الأخرى فلديه مجموعة من الممارسات والتي تعرفنا عليها في مقال 10 نصائح لتحسين السيو المحلي وتصدر نشاطك التجاري لخرائط جوجل.

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة السيو؟ 

كما تعرفنا في الأعلى على كافة أنواع السيو وضمن كل نوع يوجد مجموعة من العناصر المهمة والمؤثرة على ترتيب الموقع الإلكتروني لذلك شركات السيو توفر مجموعة من الخدمات المختلفة والضامنة لترتيب الموقع في النتائج الأولى من محركات البحث وفي هذه الجزئية نجد الخيارات التالية: 

تدقيق السيو 

الخدمة الأولى والتي تقدمها لك شركات السيو تتمثل في في تدقيق السيو أيّ بمعنى التعرف على جوانب الضعف في الموقع والمؤثرة على ترتيه في صفحة النتائج فعلى سبيل المثال قياس السرعة وتجربة المستخدم والخلو من الأخطاء البرمجية وإمكانية الفهرسة عبر محركات البحث. 

وحتى إذا لم تكُن قادر على تحديد الخلل أو الجوانب التي تحتاج إلى تحسين داخل الموقع فتدقيق السير عبر شركة تحسين محركات البحث سيوفر لك الفرصة للتعرف على نقاط الضعف في الموقع ومن ثم التحسين منها. 

تحليل المنافسين

بغض النظر عن مدى تخصص مجالك فأنت تريد تحليل منافسيك مع خدمات تحسين محرك البحث الخاص بك. باستخدام أدوات تحليل المنافسين يمكن لشركة تحسين محركات البحث اكتشاف المنافسين عبر الإنترنت والتعرف على الاستراتيتجحات التي يتبعونها والكلمات المفتاحية المستهدفة من قبلهم لتحديد الفجوة ومن ثم البدء في استغلالها للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من العملاء.

تحسين السيو الخارجي 

توظيف شركة سيو أيضًا يوفر لك الفرصة للتحسين خارج الموقع الإلكتروني، والمؤثرة على ترتيب الموقع في محركات البحث عبر زيادة موثوقيته لدى المستخدمين وعناكب البحث على أنه من المواقع عالية الجودة والتي تقدم منتجات وخدمات ومحتوى مُميّز فهنا تبدأ الشركة في وضع استراتيجية الربط المناسبة ومن ثم تبدأ في إنشاء الروابط الخلفية مع مجموعة من الاستراتيتجات الأخرى والمتمثلة في: 

  • الترويج لمحتوى موقع الويب الخاص بك لأصحاب المواقع. 
  • تطوير محتوى قابل للمشاركة لمدونة موقعك.
  • مراقبة الإشارات إلى موقعك على محركات البحث. 
  • تحسين ملفك الشخصي في “نشاطي التجاري على Google”

تحسين السيو الداخلي 

من أكثر الجوانب التي تقدم فيها شركات السيو خدماتها، حيث يُعد من الأجزاء المهمة عندما يتعلّق الأمر بالتحسين من الترتيب في محركات البحث فعلى سبيل المثال تشمل الجوانب التحسينية الآتي:

  • تحديث العناوين وأوصاف المقالات. 
  • كتابة محتوى قيم متواقق مع السيو. 
  • تحسين صور الموقع.
  • البحث عن كلمات رئيسية قيمة وذات صلة.
  • تحليل سهولة استخدام وسرعة وتصميم موقعك.

كيف تختار أفضل شركة سيو؟ 

نعم، توجد العديد من شركات السيو المتاحة اليوم، والتي بإمكانك التعاقد معها والحصول على الخدمات الخاصة بها، ولكن الجانب المُبهم هو أن ليس كل هذه الشركات قد توفر لك الخدمة المتوقعة من قبلك. وفي هذه الحالة في الأسطُر التالية سنتعرف على مجموعة من النصائح المساعدة لك لتوظيف أفضل شركة سيو

حدد أهدافك بدقة وأبحث عن أفضل شركة سيو 

في بداية طريقك نحو اختيار شركة سيو مناسبة يجب عليك تحديد الأهداف التي تريد تحقيقها، فعلى سبيل المثال كتابة محتوى قيّم أو التحسين من الربط الخارجي أو تحسين الصور وغيرها من الجوانب، لتكون قادر على التواصل مع شركة السيو بفاعلية وتقديم البيانات والمعلومات التي تحتاجها. لكن بقولك لشركة السيو أنني أريد التحسين من ترتيب الموقع فسوف تجعل الأمر غامض بالنسبة لك ولشركة السيو ومن المحتمل أن تزيد التكاليف والوقت المقدّر لحل المشكلة وإليك أمثلة لبعض الأهداف: 

  • الترتيب في 1 إلى 3 كلمات رئيسية في محرك البحث. 
  • إنشاء 100 رابط خلفي.
  • تحسين سرعة الصفحة إلى 3 ثوان.
  • تقليل معدل الارتداد إلى 40٪ لسطح المكتب.
  • تقليل معدل الارتداد إلى 45٪ للجوال.
  • زيادة الجلسات العضوية بنسبة 20٪.
  • زيادة النقرات على موقع الويب إلى 3000 في الشهر.
  • تحسين نسبة النقر إلى الظهور (CTR) من 3٪ إلى 5٪.
  • تحسين التحويل إلى 10 عملاء محتملين جدُد في الأسبوع.
  • زيادة المبيعات بنسبة 10٪.

 تحقق من معرض أعمال شركة السيو 

من المهم التعرف على الأعمال السابقة التي قامت بها شركة سيو المواقع، للوقوف على مدى جودة الخدمة المقدمة، وضمان أنها تتوافق مع مستوى الخدمة الذي تريده وفي الكثير من الأحيان تستعرض بعض الشركات دراسات حالة عن بعض المواقع الفعلية فمن الجيد أيضًا الاطلاع عليها. 

استكشف اراء العملاء السابقين 

في نفس الوقت أراء العملاء السابقين من الجوانب المُبينة لمدى جودة خدمات السيو المقدمة فإمكانك ذلك عبر التوجه إلى حسابات الشركة على مواقع التواصل الاجتماعي ومراجعة تعليقات العملاء، وإذا كُنت تستخدم الفيسبوك فسوف تجد في كل حساب قسم يُسمى بالمجتمع أو المراجعات يتيح لك الاطلاع على أراء العملاء، وفي نفس الوقت من الممكن الاعتماد على مواقع مراجعة الخدمات مثل منصة معروف في السعودية. وفي حال تمكنك من التواصل مع العملاء مباشرة فبإمكانك طرح الأسئلة التالية: 

  • ما أكثر شيء تفضله في شركة تحسين محركات البحث هذه؟
  • ما هو الشيء الوحيد الذي تعتقد أنه يمكن لشركة السيو هذه تحسينه؟
  • هل تعاملت مع شركات تحسين محركات البحث الأخرى في الماضي؟

تعرف على الأسعار والعروض 

من أجل الوصول إلى شركة سيو المواقع المناسبة من الجيد التعرف أو سؤالهم عن الأسعار والباقات الخاصة بهم، أو حتى تكلفة الخدمة المقدمة ففي الكثير من الأحيان قد لا تتناسب الأسعار مع ميزانيتك وفي هذه الحالة بالتأكيد قد لا تحصل على خدمة السيو المناسبة لك وفي نفس الوقت قد تقدم شركة السيو خدمات بأسعار عالية ولكن بجودة أقل وهنا من الضروري الأهتمام بهذه الجزئية. 

لا تعتمد على البحث في جوجل فحسب 

دائمًا أول خطوة يقوم بها الأشخاص الذي يريدون توظيف شركة سيو هي البحث في محرك البحث جوجل بعبارات بحثية مثل “أفضل شركة سيو” “أفضل شركة سيو في السعودية” “أفضل شركة سيو في الرياض” وبالرغم من أن هذه الطريقة ستوصلك إلى مجموعة من النتائج ولكنها قد لا تكون فعالة بما فيها الكفاية وذلك للأسباب التالية: 

  • تركز أفضل شركات السيو  على تحسين مواقع الويب لعملائها أكثر من تركيزها على مواقع الويب الخاصة بهم.
  • عادةً ما تبني أفضل الشركات عملائها من خلال الكلام الشفهي والسمعة.
  • العديد من المعلومات أو المقالات في محرك البحث ليست محايدة بالكامل. 

لماذا فلينزا أفضل شركة سيو وتحسين محركات البحث؟

بالتأكيد الآن تبحث عن أفضل شركة سيو لتوظيفها من أجل التحسين من ترتيب موقعك في محركات البحث، وفي هذه الجزئية نجد العديد من الشركات من ضمنها شركة فلينزا والتي تعد أفضل شركة سيو متاحة الآن، موفرة لك مجموعة من الخيارات والميزات المتمثلة في الآتي: 

تعتمد فلينزا على طرق مدروسة لتقييم موقعك 

في البداية تبدأ شركة فلينزا في تقييم موقعك الإلكتروني بناءً على مجموعة من العوامل أو المناهج الثابتة مع تحليل وتصميم الاستراتيجية المناسبة للانتقال بموقعك إلى الخطوة التالية فعلى سبيل المثال تعمل على تحليل موقعك لتحديد الفرص ووضع الاستراتيجيات المناسبة عبر الخطوات الخمس التالية: 

  • تحليل الصناعة.
  • البحث التنافسي.
  • تصميم الإستراتيجية
  • تنفيذ الاستراتيجية.
  • المتابعة وتقديم التقارير 

شركة فلينزا تعتمد على الإبداع في كافة الجوانب 

عند الحديث عن التحسين من ترتيب الموقع في محركات البحث لا بد من أن يكون للإبداع والإبتكار في المحتوى والاستراتيجيات مكانة خاصة فالاستراتيجيات المكررة لا تفيد بالتحسين من ترتيب موقعك بل قد تتسبب في خفض ترتيبه وخاصة عند نسخ المحتوى من مواقع أخرى. وهنا فلينزا توفر الفرصة لتحصل على استراتيجية فريدة تضمن لك ترتيب موقعك في النتائج الأولى من محركات البحث. 

فريق متنوع من المحترفين

توفر لك فلينزا فريق مكون من مجموعة من المتخصصين في مجال السيو، لتقديم خدمة متكاملة لك كصاحب موقع إلكتروني مع ضمان الإيفاء بكافة المتطلبات لضمان ترتيب الموقع في محركات البحث. ليبدأ في وضع الاستراتيجيات وتدقيق سيو الموقع وتحسين السيو الخارجي وكتابة المحتوى وتحسين الصور وإصلاح المشاكل البرمجية وغيرها الكثير من الخدمات. 

الأسعار والباقات المناسبة

نعلم أن الأسعار من الجوانب المؤثرة على مدى تقبلك لخدمة السيو المقدمة، وفي هذه الجزئية فلينزا تهتم بتقديم خدمات ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة للغاية مع باقات مختلفة مع توضيح كافة الجوانب من شروط الدفع ووقت التسليم والخدمات المقدمة. 

الملخص

أفضل شركة سيو توفر لك خدمة متكاملة وذات جودة عالية لتحقيق نتائج جيدة على محركات البحث وبالتالي زيادة الزيارات والأرباح والمبيعات وضمان نجاح نشاطك التجاري القائم على الإنترنت وفي ظل وجود العديد من الخيارات لكن شركة فلينزا هي دائمًا من أفضل الخيارات لتنفيذ مهام تحسين سيو موقعك. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج