لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

6 ميزات لتخصيص صفحة الشركة على لينكدإن تحتاج لاستخدامها

تخصيص صفحة الشركة على لينكد إن من الأشياء المهمة وخاصة أن لينكد هي المنصة الاحترافية الوحيدة الشائعة اليوم بين العلامات التجارية، حيث تتيح لك التسويق بفعالية لنشاطك التجاري والحصول على تحويلات ومبيعات وأرباح دائمة. وخصوصًا أنها موجهة للتسويق بين الأنشطة التجارية وإذا كان لديك شركة ففي هذه الحالة بالتأكيد ستحتاج إلى إنشاء صفحة على لينكد إن للاستفادة من هذه الميزات.

ما هو لينكد إن؟ 

 تخصيص صفحة الشركة على لينكد إن

لينكدإن منصة تواصل اجتماعي، لكنها تختلف عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى من الفيسبوك والانستجرام وتويتر وغيرها، في أنها منصة احترافية من الدرجة الأولى، أيّ أنها تهتم بالجوانب المهنية وبالتالي هو أرض خصبة للتسويق من B2B. وبالتالي هو مهم لكافة الأنشطة التجارية التي تهدف لزيادة قاعدة العملاء الخاصة بها والوصول إلى جمهور جديد مهتم بالمنتجات والخدمات التي تقدمها. 

وفي الجانب الآخر يوفر فرصة للأشخاص للبحث عن الوظائف وتبادل العلاقات والمعلومات المهنية، وأيضًا البحث عن العلامات التجارية التي قد تقدم لهم منتجات أو خدمات يحتاجونها. والجدير بالإشارة أن لينكد يأتي بالعديد من الميزات والمتمثلة في الآتي: 

  • الصفحة الرئيسية: في هذه الصفحة تظهر لك بعد تسجيل الدخول مباشرة حيث يتم فيها عرض كافة المحتوى المنشور من قبل الحسابات التي تتابعها وأيضًا منها بإمكانك نشر المنشورات الخاصة بك. 
  • الملف الشخصي: في الملف الشخصي يظهر اسم الشركة والشعار الخاص بها وموقعها والخدمات أو المنتجات التي تقدمها والمجال الذي تعمل فيها. كما لديك القدرة على تخصيصه بالكامل، لتحصل على الفرصة لاستعراض المعلومات التي تريدها فقط. 
  • الوظائف: من خلال صفحة الشركة على لينكد إن سيكون لدى كل علامة تجاري الفرصة للإعلان عن الوظائف المتاحة وبالتالي توفير القوة العاملة والاحترافية لإنجاز المهام المطلوبة. وفي الجانب الآخر سيكون لدى المستخدمين الفرصة للبحث عن وظائف تتناسب مع أهدافهم الموضوعة. 
  • شريط البحث: لينكد إن يوفر لك ميزة بحث قوية للبحث عن الأشخاص والشركات والعلامات التجارية، ما يمكنك من توظيف أشخاص مناسبين وإيجاد شركات لتوريد أو شحن أو تخزين أو لتنفيذ غيرها من الجوانب لنشاطك التجاري. 
  • الرسائل:  من الممكّن التواصل مع أيّ شخص لديه حساب على لينكد إن عبر ارسال رسالة خاصة عبر لينكد إن، مع دعم إرسال المرفقات من الصور والملفات وغيرها. 

كصاحب نشاط تجاري لماذا من المهم عمل صفحة الشركة على لينكد إن؟

صفحة الشركة على لينكد إن من الممكّن أن تكون نافذتك على العالم واستراتيجيتك التسويقية الرئيسية للحصول على تحويلات ومبيعات لمنتجاتك وخدماتك، وبين هذا وذلك لينكد إن يوفر لك مجموعة من الفوائد من التسويق عليه والمتمثلة في الآتي: 

الاستهداف الدقيق 

في لينكد إن يوجد أكثر من 60 مليون مستخدم، وعند التسويق لنشاطك التجاري لديك الفرصة لاستهدافهم بدقة متناهية على حسب الاهتمامات والسلوك والشركات التي يتابعونها وغيرها من الجوانب. وبالتالي ستقلل من تكاليف الإعلان على لينكدإن عبر استهداف الجمهور الصحيح. 

التعريف بالعلامة التجارية 

لينكد إن هي من المنصات المثالية للتحسين من تواجد نشاطك التجاري على الإنترنت والتعزيز من علامتك التجارية بالوصول إلى أشخاص جُدّد مهتمين بالمنتجات والخدمات التي تقدمها. كما أنه سيكون لديك الفرصة للتواصل مع العديد من المستخدمين باستخدام مجموعة من الميزات التي سوف نتعرف عليها لأحقًا، ما سيحسن من ظهور نشاطك التجاري وموثوقيته لدى الجمهور كعلامة تجارية احترافية. 

التسويق المؤثر 

لينكد إن هو فرصة حقية لتُظهر علامتك التجارية بطريقة احترافية عبر تقديم المحتوى التثقيفي، الذي يجعل منك مؤثر لديه جمهوره المهتم بالأنشطة التجارية التي تقدمها. لذلك، لينكد إن هو أرض خصبة لقادة الفكر والممارسة. بهدف ألتأثير على الجمهور وجذبهم للتفاعل مع العلامة التجارية. 

الحصول على زيارات إلى الموقع الإلكتروني 

الجانب الآخر الفعال من إنشاء صفحة الشركة على لينكد إن هو أنه من الممكّن الترويج لموقعك الإلكتروني أو متجرك، بمشاركة المحتوى والمقالات مع روابطها الخاصة. سواء على ملفك الشخصي ولجمهورك أو على المجموعات المهتمة بالمجالات المختلفة. 

استخدام البيانات بكفاءة 

الجانب الآخر الذي يتفوق فيه لينكد إن عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، هو الإحصائيات التي يقدمها لك كصاحب نشاطك تجاري، وبالتالي سيكون لديك الفرصة للتعرف على جمهورك عن قرب ومن ثم نشر مقالات ومحتوى متوافق مع أهتماماتهم ويحقق أهدافك التسويقية. 

ميزات على صفحة الشركة على لينكد إن لابد من استخدامها 

في هذه الجزئية من المقال سنتعرف على مجموعة من الميزات التي تتيح لك الاستفادة من صفحة الشركة الخاصة بك، والتسويق لنشاطك التجاري باحترافية. والتي لا يعرفها الكثير من المسوقيّن وبالتالي سوف نضمنها لك في الأسطُر التالية، وهي: 

المنشورات المميزة

هذه الميزة تتيح لك الفرصة لتسليط الضوء على منشورات أو مقالات أو محتواك المميز الذي تنشره على صفحة الشركة على لينكد إن، بحيث يتمكن المستخدمين من الإطاع عليها. أيضًا لديك الفرصة لإضافة المقالات من موقعك الإلكتروني أو إضافة أيّ نوع من الوسائط على سبيل المثال الصور أو الملفات أو العروض التقديمية. 

استطلاعات الرأي

في حال كُنت تريد التعرف على أراء جمهورك حول المنتج أو الخدمات التي تقدمها أو تريد التعرف على أرائهم في مختلف الجوانب، فاستطلاعات الرأي توفر لك ذلك. والتي تقيس لك أراء الجمهور بشكل تلقائي مع إمكانية تخصيص الخيارات الخاصة بها للتمكن من جمع أراء جمهورك في مختلف الجوانب. 

أحداث لينكد إن 

لقد أضاف لينكد إن هذه الميزة مؤخرًا والتي تعمل على الترويج للأحداث الخاصة بالنشاط التجاري على سبيل المثال المؤتمرات أو الويبنار وكل ما تحتاج إليه هو تحديد التاريخ والوقت وكتابة عنوان الحدث مع وصف موجز له، ومن ثم نشره. ليتمكن بعد ذلك الجمهور من الإطلاع على المعلومات الخاصة والحضور سواء كان افتراضيًا أو على أرض الواقع. 

كما أيضًا من الممكن التعرف على الأشخاص الذين ينوون حضور الحدث وفي نفس الوقت من الممكّن الترويج له بشكل مدفوع  والبدء في الاختيار بين أهداف المشاركة والوعي بالعلامة التجارية واختيار سمات الملف الشخصي التي تريد استهدافها.

البث المباشر 

البث المباشر أيضًا من الميزات القوية التي يجب الاهتمام بها عند تسويق صفحة الشركة على لينكد إن، حيث من الممكّن استخدامها كوسيلة تعريفية بالمنتجات والخدمات الخاصة بك لجمهورك المستهدف. أو حتى العلامة التجارية بالكامل. أو عقد المقابلات مع الخبراء في المجالات أو إجراء جلسة أسئلة وأجوبة والجدير بالإشارة أن الفيديو يحصل على تفاعل أكثر مقارنة بالفيديوهات العادية قد يصل إلى 7 أضعاف. 

التفاعلات 

التفاعلات تتيح لك التعرف على ردود فعل جمهورك حول المحتوى والمنشورات التي تنشرها لهم، فعلى سبيل المثال يوفر لك لينكد إن مجموعة من التفاعلات من الإعجاب والدعم والاحتفال وغيرها. وكل منها يعطي إشارة معينة على مشاعر جمهورك. فمثلًا إظهار الحب أو الدعم لجهودك الخيرية سيكون من العلامات الجيدة على أن هذا الأمر مفيد لجمهورك المستهدف ويقع ضمن أهدافهم. 

المنشورات الدوارة 

هذا النوع من منشورات صفحة الشركة على لينكد إن يتيح لك استعراض مجموعة من الصور في منشور واحد بحيث يُمكن للمستخدمين التمرير فيما بينها. لعرض المحتوى الخاصة بها. وحاليًا تًستخدم من قبل العديد من المسوقين في تقديم النصائح التثقيفية والتعريف بالعلامة التجارية. 

وأيضًا بإمكانك وبكل بساطة مشاركة ملف PDF مكون من مجموعة من الصفحات. ما يجعل هذا التنسيق من السهل كثيرًا سرد قصة متماسكة وجذابة أو مجموعة من النصائح.

كيف تحسن من صفحة الشركة على لينكد إن؟ 

كما أشرنا أعلاه صفحة الشركة هي النافذة التي تطل من خلالها على العالم الخارجي والتي تسوق عبرها لعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك وبالتالي من الضروري الأهتمام بتحسينها من خلال الآتي: 

  • أضف صورة ملف شخصي رائعة ولافتة: الخطوة الأولى التي يجب عليك الشروع فيها ضمان استخدام صورة ملف شخصي احترافية وذات جودة عالية من أجل جذب الجمهور المستهدف والتعريف بعلامتك التجارية. حيث هذه الصورة تعمل على صنع الانطباع الأولي الذي يدوم لدى الجمهور. 
  • قدم معلومات كافية الشركة: بعد التحسين من الصورة يجب إضافة المعلومات الخاصة بالشركة على سبيل المثال أسم الشركة وفي أي مجال تعمل والمنتجات والخدمات التي تقدمها. وأيضًا مقر الشركة والقيم والتوجهات الخاصة بها. 
  • انشر على صفحة الشركة بانتظام: الجانب الآخر المهم هو النشر بانتظام على صفحة الشركة والتنويع من المحتوى، فعلى سبيل المثال يجب أن يكون خليطًا من المنشورات والمقالات والصور والفيديوهات والبثوث المباشرة. 
  • تابع تحديثات الخوارزميات: مثل منصات التواصل الاجتماعي الأخرى لينكد إن أيضًا لديه خوارزميات ويتم تحديثها بشكل مستمر، وبالتالي يجب متابعة هذه التحديثات من أجل التحسين من الاستراتيجية التسويقية وتحقيق وصول وظهور أكثر. 

الملخص

صفحة الشركة على لينكد إن من الضروري الاهتمام بها من أجل التسويق للشركة بطريقة فعالة، والجدير بالإشارة أن لينكد إن من منصات التواصل الاجتماعي ذات المنافسة العالية وبالتالي من الضروري الاهتمام بالتحسين من المحتوى والصفحة باستمرار لتحقيق نتائج جيدة.

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج