لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

باقات اسعار سيو كيف تختار أفضل شركة خدمات تحسين محركات البحث؟

باقات اسعار سيو من الجوانب المهمة عند التسويق عبر محركات البحث بطريقة احترافية، و المؤثرة على حصولك على أفضل الخدمات الممكنة من أجل وصولك إلى جمهورك المستهدف والتعريف بعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك لأكبر جمهور ممكّن. 

ما هو السيو؟ 

باقات اسعار سيو

السيو أو تحسين محركات البحث (SEO) يُقصد به العملية المُستخدمة من أجل التحسين من ترتيب الموقع في محركات البحث، مثل جوجل وبينج وغيرها. حيث أن محركات البحث هذه تحصل على زيارات بأعداد كبيرة من قبل المستخدمين وبالتالي من الممكّن استغلالها للتسويق للموقع الإلكتروني. 

حيث يعتمد على مجموعة من الجهود المتمثلة في التحسين من تجربة المستخدم والمحتوى والربط الداخلي، من أجل تحقيق عوامل الترتيب التي تفرضها محركات البحث، لينقسم إلى ثلاث أقسام رئيسية، هي: 

  • السيو الداخلي (On-Page SEO): مقصود به الجهود التحسينية التي تتم داخل الموقع الإلكتروني، والتي تشمل كتابة المحتوى القيم، وتضمين الكلمات المفتاحية واختيار العناوين وكتابة الميتا تاج أو الأوصاف التعريفية للموقع الإلكتروني وتحسين الصور وغيرها. 
  • السيو الخارجي (Off-Page SEO):  عكس السيو الداخلي الذي يركز على التحسين داخل الموقع، بل هنا يتم تحسين محركات البحث خارج الموقع، ويتمحور السيو الخارجي حول زيادة الثقة بالموقع الإلكتروني الخاص بك عبر الروابط الخلفية أو الباك لينك. 
  • السيو التقني (Technical SEO): من أنواع السيو المتعلّقة بالجوانب التقنية للموقع الإلكتروني حيث يساعد عناكب البحث في أرشفة الموقع والوصول إلى المحتوى وإصلاح المشاكل التقنية داخل الموقع من أجل ترتيبه في النتائج الأولى من محرك البحث. 

إذًا ما هي باقات اسعار سيو؟ 

كافة شركات التسويق الرقمي تقدم الخدمات الخاصة بها من خلال باقات اسعار السيو، والتي هي في الأصل تكون مجموعة من الخدمات المُقدمة في باقة واحدة، فبدلًا من التركيز في جانب واحد للتحسين من الموقع تشمل الخدمة مجموعة الخيارات الأخرى أو كل ما يحتاجه الموقع الإلكتروني والمتمثلة في: 

  • تحديد الكلمات الرئيسية. 
  • فحص الموقع الإلكتروني وإصلاح الأخطاء. 
  • بناء الروابط الخلفية. 
  • تخطيط المحتوى. 
  • كتابة المحتوى. 
  • تحسين الصور. 

وغيرها من الخدمات الأخرى الضرروية من أجل الحصول على ترتيب أعلى لموقعك الإلكتروني. 

لماذا باقات اسعار السيو مهمة لنشاطك التجاري؟ 

السيو أو تحسين محركات البحث من الاستراتيتجات الرئيسية للتسويق للموقع الإلكتروني وكسب زيارات إلى الموقع الإلكتروني، وبالتالي نجده مهم للغاية للمواقع الإلكترونية مساهمًا في نموها ونجاحها على المدى القصير والطويل، وإليك الأسباب التي تجعلك تضيف السيو في خطتك التسويقية: 

الحصول على زيارات 

السيو يسمح لك بالحصول على زيارات دائمة على موقعك الإلكتروني والتي من الممكّن تحويلها إلى مبيعات أو زيارات، عبر الاستفادة من أعداد المستخدمين الغفيرة الذين يبحثون في الإنترنت على المعلومات التي يريدونها. 

التعريف بعلامتك التجارية 

عند التحسين من سيو الموقع الإلكتروني ستحسّن من ترتيب الموقع في محركات البحث وبالتالي الحصول على زيارات على الموقع ما يُمكنك من التعريف بعلامتك التجارية وإظهارها للمستخدمين بشكل دائم. 

التغلب على المنافسين 

إذا ما كان هناك مواقع المنافسين لك، فعبر السيو ستتمكّن من التغلب عليهم وتساهم في حصول موقعك الإلكتروني على ترتيب جيد في محركات البحث. وبالتالي تحقيق أهدافك التسويقية وزيادة حصتك السوقية عبر المبيعات والتحويلات عبر الموقع الإلكتروني. 

الحصول على موثوقية عالية 

عندما يجد المستخدمون موقعك الإلكتروني في النتائج الأولى من محركات البحث، فبهذه الطريقة سيظهر موقعك بشكل احترافي ويكتسب ثقة المستخدمين. والجدير بالإشارة أن النتائج الأولى لا يُمكن الوصول إليها إلا في حال كان الموقع يقدم محتوى عالي الجودة ومحسّن من حيث السيو. 

لماذا يجب عليك شراء باقات اسعار سيو؟ 

كما تعرفنا سابقًا على الفوائد التي تتيحها لك باقات السيو أو عملية تحسين محركات البحث، والآن سنتعرف على الأختلاف بين شراء باقات السيو أو الاعتماد على الخدمات العادية التي قد نجدها في مواقع العمل الحر، وإليك ما يُميزها: 

  • السعر المناسب: أول شيء يُميز باقات اسعار سيو هو السعر المناسب مقارنة مع شراء الخدمات الفردية، لأنه عند شراء باقات اسعار سيو ستحصل على كافة الخدمات التي تريدها في باقة واحدة ما يتيح لك الحصول على مجموعة من الخيارات والخدمات بسعر مناسب. 
  • سهولة الإدارة: لأن كافة خدمات السيو مُجمعة في باقة واحدة سيكون لديك الفرصة للاهتمام بالجوانب الأخرى، على عكس توظيف مجموعة من الأشخاص وإسناد لكل شخص مهمة واحدة. فبهذه الطريقة ستحتاج للكثير من الوقت والجهد لإدارة الموقع والتأكد من أن كافة الخدمات بالجودة التي تريدها. 
  • الخدمات الاحترافية: أغلب باقات السيو تكون مقدمة من شركات احترافية في المجال ولديها القدرة على تقديم أفضل باقات السيو الاحترافية. 
  • التنوّع: باقات السيو قابلة للتوسع والتنوع على حسب الميزات التي تحتاجها، فعلى سبيل المثال من الممكّن أختيار كتابة المحتوى مع الربط الخارجي أو كتابة المحتوى لوحدها أو مع أيّ خدمة سيو أخرى يحتاجها موقعك الإلكتروني. 
  • سهولة القياس: عند شراء باقة سيو سيكون لديك الفرصة لقياس مدى نجاح موقعك الإلكتروني أو مدى التقديم المحرز من قبل شركة السيو وبالتالي ستتضمن حصوله على زيارات أكثر وترتيب أعلى في محركات البحث ومع التأكد من أن الخدمات المقدمة احترافية. 

كيف تختار باقات اسعار سيو المناسبة لك؟ 

كما نعلم أن السيو من الخدمات الرئيسية التي تقدمها شركات التسويق الرقمي، ولأنه يتيح العديد من الإيجابات لموقعك الإلكتروني ويساهم في نموه والتحسين منه ففي هذه الحالة من الضروري اختيار باقات اسعار سيو المناسبة لك،  وإليك النصائح التي يجب عليك الاهتمام بها في هذه الخطوة: 

حدّد احتياجات السيو الخاصة بك 

عندما تتعرف على ما تريد الحصول عليه أو تحتاجه فبالتأكيد سيكون الأمر واضح وتتعرف على كافة الجوانب التي تهمك وأيضًا تختار مكونات باقة سيو المناسبة لك وتقرر أيهما أنسب لموقعك الإلكتروني، ومن أجل ذلك عليك طرح مجموعة من الاسئلة مثلًا ما هي المشاكل التي يواجهها موقعك الإلكتروني؟ ما هي الجوانب التي تحتاج إلى تعزيزها؟ ما هي حالة المنافسة وعلى ماذا ركز منافسوك؟

كون قائمة بباقات السيو 

بعد تحديد احتياجات موقعك، على سبيل المثال تحديد الخدمات التي تحتاجها فقط من كتابة المحتوى أو الربط الداخلي أو الخارجي أو حل المشاكل التقنية. سيتوجب عليك البحث عن أفضل شركات السيو المقدمة لهذا النوع من الخدمات ومن ثم تكوين قائمة محتوية على الباقات من أجل تدقيقها في الخطوة القادمة. 

ابحث عن باقة اسعار سيو المناسبة لك 

ستتمثل الخطوة الثالثة في البحث عن باقة السيو المناسبة لك، على حسب الشركة التي تريدها أو الخدمات أو الاسعار المناسبة لك، وعليك قبل ذلك بطرح مجموعة من الأسئلة والمتمثلة في: 

  • ما الذي يجب أن تتضمنه باقة اسعار سيو؟ 
  • هل من الممكن تخصيص الباقة؟ 
  • هل الشركة جيدة ولديها خبرة في المجال؟ 
  • هل ستحصل على خدمات جيدة؟ 

انتبه لميزانيتك

هذه النقطة يجب أن تكون حاضرة في كافة الأوقات التي تقوم فيها بتقييم باقات اسعار سيو، حيث أن الميزانية من الجوانب المهمة لعملك والمؤثرة على العديد من الجوانب. ففي البداية تؤثر على التكلفة التشغيلية لموقعك وبالتالي زيادة أسعار الخدمات أو المنتجات التي تبيعها. في نفس السياق قد تفشل موقعك جراء عدم وجود ميزانية تسويقية كافية لكتابة المحتوى أو إصلاح الأخطاء أو غيرها من الجوانب.  وإليك الأسئلة التي عليك طرحها: 

  • كم مقدار التكلفة التي بإمكاني تحملها شهريًا؟ 
  • هل اسعار باقات سيو مناسبة لي؟ 

ملاحظة 

لا تعتمد أو تشتري خدمات تحسين محركات البحث الرخيصة، لأنه في الكثير من الأحيان تكون جودتها منخفضة وبالتالي ستؤثر في موقعك على المدى الطويل. 

تحقق من اراء العملاء السابقين 

العملاء السابقين من المصادر المضمونة لتحصل على معلومات عن مدى جودة باقات السيو المتاحة لك، وخاصة أن الكثير من الشركات تضيف قسم مخصص للتعليقات في الاسفل أو بإمكانك الاعتماد على مواقع مراجعة الشركات أو حتى البحث في منصات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو كورا أو المجتمعات المتخصصة في التسويق. 

هل تقدم دراسات حالة؟ 

دراسات الحالة هي طريقة أخرى من أجل تعريفك بمدى جودة الخدمات المقدمة من شركة السيو، حيث تستعرض فيها شركة السيو المشكلة ومن ثم تتناول الحلول التي نُفذت والنتائج المحققة من أجل أن تكون على معرفة بجودة خدمة السيو التي ستشتريها. 

ما هي أفضل باقات اسعار سيو؟ 

فلينزا هي شركة تسويق رقمي تقدم مجموعة من الخدمات ومن بينها تحسين محركات البحث، كافة الخدمات المقدمة من قبلها عالية الجودة واحترافية وتقدم باقات اسعار سيو مخصصة على حسب الاحتياجات ومقسمة إلى ثلاث باقات رئيسية (البرونزية + الفضية + الذهبية) بالإضافة إلى باقة مخصصة بالكامل لتقرر الخدمة التي تريدها. وعلى عكس شركات السيو الأخرى تقدم لك فلينزا الآتي: 

  • اسعار باقات سيو مناسبة. 
  • خدمات سيو احترافية. 
  • تقارير دورية عن حالة الموقع. 
  • التركيز على ترتيب الموقع ومعدل المبيعات. 
  • فريق سيو احترافي لمساعدتك على تحسين موقعك. 

الملخص

الآن تكون قد تعرفت على باقات اسعار سيو  ولماذا هي الأفضل مقارنة مع توظيف أشخاص أو شركات متعددة، وأيضًا كيف تختار باقة السيو المناسبة لاحتياجاتك وأفضل شركة تحسين محركات بحث بإمكانك التعامل معها للحصول على خدمات احترافية عالية الجودة تضمن لك وجود موقعك في النتائج الأولى. 

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج