لأنك تستحق الافضل

جدول المحتويات

للتحدث مع خبير تسويق رقمي حول خدماتنا التسويقية ،
لا تتردد في الاتصال بنا على :

دليلك الشامل لاختيار أفضل شركة تصميم مواقع

التحول الرقمي الذي نشهده اليوم، يمثل فرصة للبدء في اكتساب عملاء جُدد وتعزيز الأرباح ونمو الأعمال التجارية، لكن لن يتحقق ذلك بدون إمتلاك موقع إلكتروني ذو تصميم جيد. فكيف تتمكن من اختيار أفضل شركة تصميم مواقع؟ نعم يوجد العديد من الخيارات لذلك سنتناول مجموعة من المعلومات التي تساعدك في الوصول إلى شركة تصميم المواقع التي ترغب بها. 

ما هي شركة تصميم المواقع؟ 

أختيار أفضل شركة تصميم مواقع

شركة تصميم المواقع وقد تسمى أيضًا بشركة تطوير المواقع هي شركة تعمل على تقديم خدمات بناء وإنشاء المواقع الإلكترونية بالتقنيات وأنظمة إدارة المحتوى المختلفة من الووردبرس وجملة وغيرها. حيث تقدم هذه الخدمة على حسب طلبات العملاء من شكل الموقع من الألوان والخطوط والتنقل والوظائف والميزات التي يقدمها. وهي تختلف على حسب الإمكانيات والخبرات التي لديها، لذلك، يجب التريس دائمًا عند محاولة اختيار شركة تصميم الموقع. 

كيف تختار أفضل شركة تصميم مواقع وتتجنب الأخطاء المحتملة؟ 

دائمًا عندما يتعلّق الأمر بأختيار شركة تصميم مواقع جيدة، ستجد أن هناك الكثير من الخيارات التي قد تجعل الأمر أكثر صعوبة، ومثل أي عملية تعاقد أو شراء أخرى يجب عليك التخلص من كلمة “الأفضل” والبدء في التعرف على شركة التصميم التي تلبي متطلباتك بالفعل، فربما تكون الشركة جيدة لدى شخص آخرى ولكنها لا تتناسب مع متطلباتك، وسوف نأخذك في رحلة لستسكشف أيّ شركة قادرة على إسعادك: 

تعرف على متطلباتك التي تريد تنفيذها 

هل تريد انشاء موقع بسيط به بعض المعلومات عن الشركة أو عنك؟ أم تريد موقع الكتروني بوظائف متقدمة؟  فهذه خطوة مهمة لأنها ستحدد لك نوع  شركة تصميم المواقع التي تحتاجها. فمن المعلوم أن كل شركة  يكون لديها إمكانيات محدودة قد لا تستطيع تخطيها. 

فعلى سبيل المثال إن إنشاء موقع بسيط سيحتاج إلى نظام إدارة محتوى مثل الووردبريس، وهذا من السهل الحصول عليه، ولكن في حال التعمق أكثر في الميزات، قد تكون هناك تقنيات جديدة، تستدعي الحاجة لشركة تصميم مواقع متقدمة ولديها خبرة كبيرة في ها الجانب. 

حدّد التصميم الذي تريده 

بجانب المتطلبات التقنية، يجب أن تحدّد شكل التصميم الجمالي الذي سيكسوه موقعك الإلكتروني، وفي هذه الحالة يجب أن تروي متطلباتك بروية لشركة التصميم والابتعاد عن التصاميم الغامضة غير المفهومة. فبالرغم من أن هناك بعض شركات التصميم السيئة ولكن في بعض الأحيان يكون الخلل من العميل، بطلب تصاميم غريبة من الصعب ترجمتها إلى تصميم ملموس. 

وفي هذه الحالة من الممكن رسم التصميم في ورقة مع اختيار نظام إدارة المحتوى لذي تريد استخدامه مثل الـ WordPress او جوملا او برمجة خاصة وغيرها. 

تعرف على مدى خبرة شركة تصميم المواقع 

تصميم المواقع من أكثر الجوانب تطورًا، فدائمًا نرى ونستشعر توجهات جديدة لم تكُن موجودة من قبل، لأن المواقع في الأصل تتعامل مع أشخاص يختلفون على حسب حجاتهم ورغباتهم وثقافاتهم عن زيارة الموقع لذلك من المهم أن تكون لدى شركة تصميم المواقع خبرة في المجال الذي تريد إنشاء الموقع فيه ولديها القدرة للمساعدة في إطلاق الموقع الذي يلبي حجاتك ورغباتك. للتجنب سوء تجربة المستخدم  والتصاميم القديمة التي مّر عليها الزمن. 

اطلع على معرض الأعمال 

أفضل طريقة للتعرف على أن شركة تصميم المواقع لديها القدرة على تسليمك الموقع الذي تريده، هي من خلال الإطلاع على معرض الأعمال الخاص بها. وإذا لم يكُن مضمن في الموقع الخاص بها، فمن الممكن طلبه من خدمة العملاء للتأكد من أن الشركة قد عملت في مواقع شبيهة بالفعل. 

كما أيضًا في بعض الأحيان يكون موقع شركة تصميم المواقع، إشارة على مدى خبرة الشركة. فعليك أن تأخذ وقتك في الإطلاع على الأعمال السابقة لتتفحص إمكانياتها والنجاة من فخ اختيار شركة جديدة أو ليس لديها الخبرة الكافية. 

تعرف على متى بدأت الشركة بالعمل في مجال تصميم الموقع 

بالرغم من أن إتاحة الفرصة للشركات الناشئة ليس أمر سيء، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأعمال وتصميم المواقع يجب أختيار شركة لديها خبرة كافية، فأنت في النهاية تغامر بأموالك من أجل الحصول على موقع ذو تصميم جيد. لكن هذا لا يعني أن شركات تصميم المواقع الناشئة ليست جيدة، لكن هناك أحتمال كبير أن تتمتع الشركة القديمة بخبرة ومصداقية أكثر. 

اطلع على العملاء السابقين 

الكثير من شركات تصميم المواقع تتيح صفحة على موقعها الإلكتروني تقدم فيها معلومات عن العملاء السابقين لها، وإذا قد أستطعت الحصول على المزيد من المعلومات عنهم من الممكن تصفح مواقعهم أيضًا للوقوف على جودة العمل المقدم أيضًا أن يكون معدل الأحتفاظ بالعملاء جيد ليدل على مدى جودة علاقة الشركة مع عملائها السابقين. 

وهناك جانب آخر يجب الأهتمام به وهو تقييمات العملاء تجاه الشركة والخدمات المُقدمة، حيث توجد العديد من المواقع التي تقدم هذا النوع من الخدمات التي تجعلك تتعرف على مدى جودة الخدمات المقدمة، مع إمكانية عرض تتقيمات العملاء السابقين. 

قارن أسعار شركات تصميم المواقع 

الجانب المالي أيضًا لديه دور كبير في أختيار أفضل شركة تصميم مواقع مناسبة لك، فدائمًا تكون الميزانيات محدودة. وسيساعدك الاطلاع على أسعار خدمات تصميم المواقع على موقع الشركة أو سؤال خدمة العملاء. على تحديد مدى تناسب الخدمة المقدمة مع ميزانيتك وتجلعك مطلع على كافة الخيارات الممكنة أيضًا من المٌستطاع زيادة الميزانية إذا وجدت أن شركة تصميم المواقع بإمكانها تقديم خدمات تناسب متطلباتك. 

هل الشركة ستقدم لك خدمات تحسين الموقع في نتائج البحث؟ 

محركات البحث تعد من القنوات التسويقية الرئيسية للمواقع الإلكترونية. لذلك، ينبغي أن تضعها في حسبانك دائمًا عند خطو أي خطوة في بناء الموقع الإلكتروني. فمن المهم في هذه الجزئية التعرف على مدى الخدمات المُقدمة من شركة تصميم المواقع، فعلى سبيل المثال ما هي الإضافات التي سيتم استخدامها، هل سيكون الموقع سريعًا؟ ما مدى توافق الموقع مع الهواتف المحمولة؟ هل هناك خدمات تحسين محركات بحث أخرى مقدمة من قبل الشركة؟ 

تعرف على الخدمات اللاحقة 

يجب أيضًا أن تكون هناك رؤية واضحة عما سوف تقدمه شركة تصميم المواقع، بعد الإنتهاء من بناء الموقع، فإذا كان الموقع مبني على نظام إدارة محتوى مثل الووردبريس، فإن تحديث الموقع وتأمينه من الممكن أن تقوم به بنفسك، ولكن ماذا لو كان الموقع مبني بتقنية أخرى، فهنا يجب الاهتمام بالتحديثات والإصلاحات للأعطال المستقبلية من قبل الشركة. فمن الممكن أن يتوقف الخادم أو تحدث مشكلة في عمل الموقع، ومن المهم أن يكون هناك شخص متخصص قادر على حل هذا النوع من المشاكل في أسرع وقت ممكن. 

أخطاء يجب أن تتفاداها عن أختيار افضل شركة تصميم مواقع إلكترونية

بالإضافة للجوانب التي يجب الأهتمام بها والنظر إليها دائمًا، فهناك أيضًا أشياء ينبغي تفاديها عند أختيار شركة تصميم مواقع الويب، والتي تتمثل في: 

  • الاعتماد على الشركات الرخيصة: النواحي المالية قد تكون الأكثر ضغطًا على قرار اختيار شركة تصميم المواقع، ولكن الشركات التي تقدم خدمات رخيصة الثمن. ففي الكثير من الأحيان لا يكون متوافق مع الجودة المطلوبة، وبدلًا من خسارة المال ستخسر العملاء والزيارات. 
  • دفع الكثير من المال: لا يوجد موقع إلكتروني بسيط تصل تكلفته إلى 50 ألف دولار، فليس لأن شركة تصميم المواقع تقدم أسعار عالية يعني أن خدماتها أفضل. حيث أن هناك الكثير من الشركات تزيد أسعارها بشكل مصطنع لأيهام الأشخاص بأن خدماتها ذات جودة عالية. 
  • عدم البحث عن الشركة بشكل كافي: الكثير من أصحاب الموقع يقع في هذا الخطأ، فبدلًا من البحث والتقصي عن الشركة، تجده يدفع تكاليف إنشاء الموقع. فينيغي التأكد من مدى مصداقية الشركة وأيضًا الاطلاع على كافة المراجعات عنها، والبحث عنها في محرك البحث ومنصات التواصل الاجتماعي. 
  • عدم القدرة على التحكم في الموقع: بعد الانتهاء من إنشاء موقع الويب وتسليمه للعميل الكثير من الأشخاص قد لا يحصل على كافة الحسابات من لوحة التحكم والاستضافة وغيرها، وهذا يعني أن الموقع سيكون تحت سيطرة شركة تصميم المواقع.  ويجب الأعتماد عليها في كل شي.

الملخص

يعتمد نجاح موقعك الإلكتروني على العديد من العوامل، ومن ضمنها تصميم الموقع الجيد، فمن المهم اختيار شركة تصميم المواقع التي تقدم لك ذلك. ومن الأسطُر السابقة تعرفنا على مجموعة من الخطوات العملية التي بإمكانك من خلالها الوصول إلى شركة تستطيع بناء موقعك الإلكتروني بأفضل جودة.

مقالات ذات صلة

10 من مقاييس تحسين محركات البحث التي يجب تتبعها + كيفية تحسينها

التحسين من محركات البحث يجب أن يكون قابل للقياس ومن الممكّن التعرف على مدى التأثير المُحقق على الموقع، ولأنه قد …

باقات المتاجر الإلكترونية
التجارة الإلكترونية

باقات المتاجر الإلكترونية كيف تختار أفضل باقة لإنشاء متجر إلكتروني

التجارة الإلكترونية في نمو مستمر ومتيحة للعديد من الفرص للأنشطة التجارية والشركات لأنها تحقق مبيعات وأرباح عالية وتسمح بالوصول إلى …

أخطأ إعلانات جوجل
التسويق الرقمي

11 من أخطاء إعلانات جوجل التي يجب تجنبها

إعلانات جوجل من أفضل الخيارات الإعلانية المُصتخدمة من قبل العلامات التجارية والمسوقين للإعلان عن المنتجات والخدمات، لكن تحتاج لخبرة تسويقية …

هل لديك المزيد من الأسئلة ؟
يسعدنا الرد على جميع أسئلتكم أو استفساراتكم بملئ هذا النموذج